لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

الأندلس فيلات للبيع

 

هربًا من الازدحام السكني بمدينة القاهرة الكبرى، اتجه الأفراد إلى امتلاك وحدات سكنية بمناطق القاهرة الجديدة التي تتسم بالهدوء والمناظر الطبيعية. ومن بين أرقى أحياء التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، يوجد حي الأندلس الذي زاد الإقبال عليه مؤخرًا لما تميز به، من حيث الموقع وتصميم الوحدات وتوافر الخدمات.

موقع حي الأندلس بالقاهرة الجديدة 

تميز حي الأندلس بموقعه الاستراتيجي المميز ضمن أكبر مناطق القاهرة الجديدة، حيث يقع بمنطقة التجمع الخامس. يطل حي الأندلس على أبرز المحاور الرئيسية للمدينة، وهي شارع التسعين والطريق الدائرى الأوسطي وطريق العين السخنة.

يبعد الحي حوالي 20 كيلومترًا من بداية مدخل مدينة القاهرة من شارع التسعين ومحور المشير طنطاوي.

يتسم الحي بموقعه الجغرافي المتميز بالتجمع الخامس والقاهرة الجديدة، إذ يحده شمالًا منتجع القطامية ديونز، وجنوبًا منطقة الجامعات والمعاهد الخاصة، وشرقًا مشروع إعمار مفيدا، وغربًا شارع التسعين ومحطة المياه.

بين أرقى كمبوندات المدينة مثل: كمبوند ميفيدا، والقطامية ديونز، والقطامية جاردنز، وهايد بارك، وماونتن فيو.

 

تفاصيل عن الوحدات السكنية في حي الأندلس 

 

يعتبر حي الأندلس من أرقى أحياء مدينة القاهرة الجديدة وهذا ما يظهر جليًا في وحداته السكنية رائعة التصميم ومنخفضة الارتفاع. بلغت عدد أراضي الحي المطروحة حتى الآن حوالي 814 قطعة أرض خاصة بالوحدات السكنية والتي تميزت بتصميمها العريق.

تتكون جميع الوحدات السكنية بالحي من دور أرضي و3 أدوار متكررة فقط؛ للحد من الزيادة السكانية به، ولتكتسب المنطقة طابعها الخاص بين المناطق الراقية المحيطة بها. كما يتسم الحي بشوارعه الواسعة لا تقل أصغرها عن 16 مترًا.

تحيط المساحات الخضراء بالوحدات السكنية للحي لتضفي مزيدا من الرقي، حيث تمثل مساحتها الإجمالية حوالي 6,000 متر مربع ومنها 4 حدائق كبرى. ويُعد الحي متكامل الوحدات والخدمات، حيث يضم الأندلس عقارات سكنية مميزة وأخرى ترفيهية ومناطق خدمات تلبية لاحتياجات العملاء.

خدمات منطقة حي الأندلس

تميز حي الأندلس بتوفير كافة الخدمات التي يحتاجها السكان وتيسير حياتهم داخل الحي، إلى جانب موقعه بين مناطق مكتملة الخدمات بالفعل. تتوزع خدمات الحي والمناطق الترفيهية بشكل منتظم بين جميع وحدات الحي مما يضمن سهولة حصول السكان على الخدمة المطلوبة دون عناء.

يضم الحي مختلف الوحدات الخدمية من مدارس وجامعات ومستشفيات ومولات تجارية وأندية رياضية وغيرها مما يخدم سكان الحي.

 

الخدمات التعليمية والمدارس بحي الأندلس وبالقرب منه:

بما أن تعليم الطفل هو الأولوية الأولى لكل أسرة، وكلما كان مكان الدراسة قريبا لمحل السكن وفر على الطلاب الوقت والجهد. يضم حي الأندلس العديد من المدارس المتميزة والحضانات، وكذلك يقع بالقرب من الجامعة الأمريكية، ويطل مباشرة من الجهة الجنوبية على شارع الجامعات والمعاهد.

من أمثلة المدارس بالحي:

  • مدرسة النيل المصرية NES.

  • Nile Egyptian International School.

  • مدرسة الأندلس الدولية.

 

العيادات والمستشفيات والصيدليات بحي الأندلس:

من أبرز ما يميز أي منطقة سكنية عن غيرها هو تواجدها في منطقة تضم وحدات طبية ومستشفيات، وهذا ما تجده بحي الأندلس. ويقع الحي في منطقة حيوية جعلته قريبًا من مستشفيات كبرى بمدينة القاهرة الجديدة، ومنها مستشفى القاهرة الجديدة ومستشفى Eterna health care city. كما تضم عدة صيدليات كبرى، مثل صيدلية نهى وصيدلية ماريليز وصيدليات كير وصيدليات دوائي.

 

المناطق التجارية والمحلات ومناطق الترفيه بحي الأندلس:

يضم حي الأندلس عدة مولات ومراكز تجارية ومنها مول الأندلس الجديد، كما يقع الحي بالقرب من المشروعات التجارية الكبرى بالمدينة مثل مول كونكورد بلازا ومون فالي وميتنج بوينت وذا سبورت وبونت 90.

يقع حي الأندلس بالقرب من أبرز أندية المدينة ومنها: نادى القاهرة الجديدة ونادي بلاتنيوم ونادي رويال ونادي الزهور، كما يقع قرب منطقة خدمات اللوتس. يضم الحي عدة مراكز ترفيهية و4 حدائق مفتوحة ومساحات خضراء واسعة على مساحة 6,000 متر مربع.

 

الطرق الرئيسية والانتقال بحي الأندلس

قرب المناطق السكنية أو المشروعات الاستثمارية من المحاور الرئيسية للمدن يمثل أبرز عوامل جذب للمستثمرين للمكان. يتميز حي الأندلس بموقعه على عدة محاور وطرق رئيسية، ومنها الطريق الدائري الأوسطي وطريق العين السخنة.

كما يطل الحي مباشرة على شارع التسعين الجنوبي وطريق النصر وطريق العبور وشارع الجامعات والمعاهد.

تتوافر مواصلات داخلية بأسعار رمزية عن طريق خطوط أتوبيسات القاهرة الجديدة، كما يمكنك التنقل باستخدام أوبر وكريم.

 

مساحات الشقق السكنية في حي الأندلس

 

يضم الحي وحدات منخفضة الارتفاع، تتكون من 4 أدوار، ويضم كل دور شقتين فقط.

تضم الوحدات في الأندلس شقق ودوبلكسات مختلفة المساحات تلبية لرغبات جميع عملاء الحي.

تبلغ مساحة وحدات الدور الأرضي حوالي 167 مترًا مربعًا، مع حديقة خاصة بمساحة 72 مترًا مربعًا.

تتكون الدوبلكسات من 121 مترًا مربعًا من الدور المنخفض و132 مترًا مربعًا من الدور العلوي بمساحة إجمالية 253 مترًا مربعًا، مع حديقة خاصة بمساحة 97 مترًا مربعًا. كما تتراوح مساحة الشقق بالأدوار المتكررة ما بين 165 و181 مترًا مربعًا. بالإضافة إلى تميز الوحدات بتصاميم عصرية ومداخل فاخرة وواجهات كلاسيكية باستخدام الألوميتال والدهانات المقاومة للأتربة. كما تتوفر لكل وحدة جراج خاص وغرفة إقامة للحارس.

مميزات حي الأندلس التجمع الخامس

إذا كنت تبحث عن فيلا مميزة بمكانٍ راقٍ في القاهرة الجديدة فإن اختيارك الأمثل يقع على منطقة حي الأندلس؛ لما تميزت به عن سائر أحياء المدينة.

ومن أبرز ما يميز حي الأندلس:

  • موقعه الفريد بمنطقة التجمع الخامس وهي أكبر مناطق القاهرة الجديدة وأكثرها حيوية.

  • إطلالته على محاور رئيسية بالمدينة مثل شارع التسعين والطريق الدائري الأوسطي وطريق العين السخنة يجعله قريبًا من باقي مناطق المدينة، وسهل الوصول إليه من المدن المجاورة ومنها العاصمة الإدارية الجديدة.

  • موقع الحي بين أرقى كمبوندات مدينة القاهرة السكنية يجعله محط اختيار العملاء.

  • قرب الحي من الجامعة الأمريكية يوفر سكنًا للطلاب والعاملين بالجامعة.

  • ما يتمتع به تصميم الوحدات السكنية من الخصوصية والأمان.

  • توافر جميع الخدمات التي يحتاجها السكان داخل الحي والمناطق المحيطة به يمثل أبرز عوامل نجاحه.

  • التصميم المعماري الفاخر للوحدات واتساع شوارعها وتوفير مساحات خضراء واسعة لكل وحدة.

  • تفرد الحي بأعلى معدل عائد استثمار بين باقي أجزاء القاهرة الجديدة، وقلة الكثافة السكانية به.

 

أبرز كمبوندات حي الأندلس القاهرة الجديدة 

إلى جانب المناطق السكنية الفاخرة بالقاهرة الجديدة والمحيطة بالحي، إلا إنه يضم مجموعة من أرقى كمبوندات القاهرة الجديدة، ومنها:

  • كمبوند الملاحة الجوية القاهرة الجديدة: يقع بحدائق النزهه متفرع من طريق مصر - الاسماعيلية الصحراوي على محور طريق القاهرة - بلبيس الصحراوي الجديد.

  • تريو كمبوند: يتميز الكمبوند بموقع متميز بالقاهرة الجديدة على الطريق الدائري الأوسطي بعد كمبوند هايد بارك وبجانب ماونتن فيو آي سيتي. 

  • باراديس قطامية كمبوند: يقع بالتجمع الخامس بجوار الجامعة الأمريكية.

  • كمبوند سكوير: يقع على مساحة 110 فدادين، وتتراوح مساحات وحداته من 80 مترًا مربعًا وحتى 270 مترًا مربعًا، ويحتل موقعًا استراتيجيًا مميز خلف نادي القاهرة الجديدة، وهو أشهر الأندية الرياضية بالمنطقة.

  • كمبوند أزادير بالتجمع الخامس: يقع على مساحة 17 فدانًا، ويتكون من شقق وبنتهاوس ودوبلكسات بمساحات تبدأ من 102 متر مربع وحتى 359 مترًا مربعًا.