لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

فيلات للبيع في اللوتس الجديدة بالتجمع الخامس


 

في هذا المقال سوف نسلط الضوء على إحدى مناطق حي اللوتس الشهير الذي يقع في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، وهي منطقة اللوتس الجديدة التي تُعرف بخدماتها المتكاملة، من حيث المكاتب الإدارية والتجارية، والطبية، كما تحتوي منطقة اللوتس الجديدة على أراضي للبيع والمجهزة لإقامة المشروعات الاستثمارية بما في ذلك المولات.

 

موقع منطقة اللوتس الجديدة 

تقع اللوتس الجديدة في أكثر المناطق المميزة في القاهرة الجديدة، حيث تتوسط حي اللوتس وعلى جانبيها يوجد كل من اللوتس الشمالية واللوتس الجنوبية. كما تطل على شارع النوادي الشهير بشكل مباشر، ويوجد بجوارها كمبوندات راقية سوف نتناول الحديث عنها في فقرة مستقلة فيما يلي.

 

تفاصيل الوحدات السكنية في اللوتس الجديدة

تعتبر عقارات منطقة اللوتس الجديدة من أفضل مناطق السكن والاستثمار في القاهرة الجديدة، وهي تعد منطقة عمارات سكنية، بالإضافة إلى بعض الفيلات، والكمبوندات. 

وهي تتسم بالطابع الراقي والتصميمات المتميزة. حيث تتكون العمارات في اللوتس الجديدة من بدروم + دور أرضي + 3 أدوار علوية + روف يحتوي على غرف، مما يعطي جميع أبنيتها طابعَ الفيلات.

 

خدمات منطقة اللوتس الجديدة

تتعدد وتتنوع الخدمات في اللوتس الجديدة، بين المناطق التجارية، والإدارية، المؤهلة لإقامة مولات تجارية أو مكاتب إدارية، أو مشروعات استثمارية. بالإضافة إلى المساحات الخضراء والحدائق العامة التي توفر لسكان هذه المنطقة متنفسًا ووجهةً ملائمة للتنزه.

 

الخدمات التعليمية والمدارس في اللوتس الجديدة وبالقرب منها

بما أن هذه المنطقة تعد من أهم المناطق التجارية، ما يجعل السبب الرئيسي في الانتقال إليها يعود في أغلب الأحيان على وجود فرص عمل أو مناطق استثمارية مميزة. فإنه كان لا بد من الاهتمام بوجود مدارس قريبة من هذا الحي ليتمكن الأبناء من الذهاب إليها بأمان وفي دقائق قليلة.

ومن أهم هذه المدارس التي توجد داخل حي اللوتس:

  • المدرسة الإنجليزية الحديثة، جنوب أكاديمية مبارك للأمن.

  • المدرسة الأوروبية بالقاهرة، في شارع عبد الملك بن مروان بالتجمع الخامس.

  • كايرو مودرن سكول، على الطريق الرئيسي للرحاب.

  • نارمر الأمريكية، في التجمع الخامس.

  • ليدرز انترناشيونال كوليدج، في التجمع الخامس.

  • مدارس أجيال المتكاملة للغات، في التجمع الخامس.

  • مدارس إخناتون المصرية للغات، في شارع التسعين.

  • مدارس التربية الحديثة، في الحي الرابع بالتجمع الخامس.

  • مدارس المستقبل للغات، في 4  شارع السادات ميدان النهضة بعد مسجد الرحمن.

  • مدارس النور للغات، تقع في طريق القطامية خلف بنزينة الوطنية.

كما تقع هذه المنطقة أيضًا بجوار جامعة المستقبل والجامعة الأمريكية.

 

العيادات والمستشفيات والصيدليات في اللوتس الجديدة

تتميز كافة مناطق القاهرة الجديدة باحتوائها على المرافق الصحية والعلاجية في جميع أنحائها على أعلى مستوى. ومن أهم الخدمات الطبية المحيطة باللوتس الجديدة:

عيادات مندور التخصصية، في المنطقة الرابعة، بالحي الثاني، في التجمع الخامس، ومركز مدينتي الطبي، والطبيب ميديكال سنتر، والمستشفى الجوي التخصصي في شارع التسعين، وبرايم كلينيكس، وبرو كير، وسنتر مارفل، وعيادات رابعة العدوية، مركز المنار الطبي، ومركز سلامتك الطبي، مستشفى تبارك الدولي على محور مصطفى كامل.

 

المناطق التجارية والمحلات ومناطق الترفيه في اللوتس الجديدة

توجد اللوتس الجديدة بجوار مجموعة من أهم النوادي في القاهرة الجديدة، وهي: نادي وادي دجلة، ونادي بلاتينيوم، ونادي بنك مصر، ونادي رويال.

كما يمكن الوصول منها إلى أشهر المولات التجارية التي تبعد منطقة الللوتس الجديدة دقائق قليلة بكل سهولة، ومن بين هذه المولات في:

كايرو فيستيفال الشهير الذي يحتوي على محلات ملابس لماركات عالمية متنوعة والعديد من خيارات الترفيه. ومول الداون تاون الذي ينقسم إلى منطقة مغطاة وأخرى مفتوحة ويحتوي على محلات ملابس وكافيهات ومطاعم. ومول بوينت ناينتي، وفيوتشر مول، وصن رايز، وغيرها من خيارات الترفيه المتعددة.


 

الطرق الرئيسية والانتقال من وإلى اللوتس الجديدة

تعتبر منطقة اللوتس الجديدة حلقة الوصل بين القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة عن طريق محور محمد بن زايد الذي يربط بينها وبين العاصمة الإدارية الجديدة بشكل مباشر، وهو ما يجعلها مناسبة للموظفين بالعاصمة الإدارية.

كما توفر هذه المنطقة لسكانها وسائل المواصلات المتنوعة، التي يمكنهم الاختيار منها حسب رغبتهم، فهي يمر بها أتوبيسات مواصلات مصر التي توفر انتقالات مريحة للركاب، ويمكن للأفراد طلب سيارات أوبر أو كريم الخاصة من خلال الخدمة الإلكترونية، أو ركوب الأتوبيسات المكيفة التي تمر بالقاهرة الجديدة، ويوجد لها محطات في التجمع الخامس.

 

مساحات وأنواع الوحدات السكنية في اللوتس الجديدة

تترواح مساحات الشقق والوحدات السكنية في عمارات اللوتس الجديدة بين 150 إلى 200 متر مربع. وتتسم هذه المنطقة بشكل عام بالكثافة السكانية القليلة مقارنة بباقي الأنحاء، مما يجعل العمارات فيها تضم 6 شقق سكنية فقط، مقارنةً باللوتس القديمة التي تضم 12 شقة. بينما يبلغ متوسط مساحة الفيلات في حي اللوتس الجديدة الراقي 1,000 متر مربع.

 

مميزات السكن في أحد مناطق التجمع الخامس

هناك الكثير من عوامل الجذب التي تستقطب الأفراد إلى هذا الحي، فبجانب أنه يضمن لأصحاب الأملاك فيه أعلى عائد من الأرباح، بسبب ازدهار هذه المنطقة مؤخرًا، فإن السكان به أيضًا بإمكانهم الاستمتاع بالكثير من المميزات التي يوفرها لهم، والتي تتمثل في:

  • تكامل خدماته، وكونه يلبي كافة احتياجات المعيشة الممتازة.

  • توفيره قدرًا كبيرًا من الرفاهية لسكانه، وكذلك العديد من الخدمات عالية المستوى.

  • تميزه بموقعه الاستراتيجي وسط الهدوء والمساحات الخضراء، بعيدًا عن الازدحام والتلوث البيئي.

  • وقوعه على العديد من الطرق الرئيسية، مما يجعله متصلًا بالعديد من المناطق الحيوية في القاهرة.

كما يوجد مئات الأسباب الأخرى، التي جعلت منه مناخًا ملائمًا للسكن المريح، متكامل الخدمات.

أهم كمبوندات منطقة التجمع الخامس القريبة من اللوتس الجديدة

تنتشر الكمبوندات في أنحاء القاهرة الجديدة، بما في ذلك الكمبوندات الفاخرة والمتوسطة، وجميعها توفر مستوى عاليًا من الخدمات والمرافق. ومن أهم الكمبوندات التي تقع بالقرب من اللوتس الجديدة:

 كمبوند الجازي جاردنز

يمتد هذا الكمبوند على مساحة 38 فدانًا تقريبًا، ويشمل ذلك جراجات خاصة، ومناطق تجارية، ونوادٍ اجتماعية وصحية، وحدائق في كل وحدة، ونوادٍ رياضية. 

ويحتوي الجازي على وحدات سكنية متنوعة بين شقق ودوبلكس، وتبدأ مساحتها من 153 مترًا مربعًا.

كمبوند ديستريكت 5

يعد كمبوند ديستريكت 5 من أفضل المجمعات السكنية في القاهرة الجديدة. ويمتد على مساحة 200 فدان، تشمل مراكز تسوق، ونوادي، وجراجات سيارات مغطاة، وممرات دراجات، ومسارات ركض، ومطاعم.

وتتنوع الوحدات السكنية فيه بين الشقق، والتاون هاوس، والفيلات، وتبدأ مساحات الوحدات بشكل عام من 150 مترًا مربعًا. ويتميز الكمبوند بتقديمه مستوى عالٍ جدًا من خدمات الأمن والحراسة على مدار الساعة.

كمبوند فيليت

يعتبر كمبوند فيليت من أبرز المشروعات السكنية التي تتميز بطبيعتها الساحرة. حيث تشغل المساحات الخضراء والبحيرات الصناعية 84% من مساحته الإجمالية، وتتنوع الوحدات السكنية فيه بين: فيلات، وفيلات مزدوجة، وتاون هاوس، وفيلات صغيرة ومتوسطة وكبيرة، بمساحات تبدأ من 250 مترًا مربعًا.

وهو يحتوي على خدمات طبية، وحدائق، وألعاب ترفيهية، وحمامات سباحة، وملاعب اسكواش، وجراجات خاصة، وسوبرماركت، وخدمات أمن.

كمبوند ميدتاون

يناسب كمبوند ميدتاون محبي الهدوء والاسترخاء، حيث تشغل المباني السكنية فيه 25% فقط من مساحته الإجمالية، ما يعني فرصة أكبر للاستمتاع بأجواء الطبيعة والمناظر الخلابة الساحرة التي توفرها كل من البحيرات والمساحات الخضراء. كما أنه يحتوي على مجموعة من الخدمات الممتازة، التي تتمثل في مراكز التسوق، والكافيهات، والمطاعم، والملاعب والنوادي، وخدمات الأمن والحراسة على مدار 24 ساعة.

كمبوند قطامية هيلز

يتميز هذا المجمع السكني بمساحاته الخضراء الشاسعة والبحيرات الصناعية التي يحتوي عليها، بالإضافة إلى تنوع وحداته السكنية بين الفيلات الصغيرة والكبيرة والتوين هاوس والتاون هاوس، بمساحات تبدأ من 200 متر مربع. وهو أيضًا يضم منطقة ترفيهية، وملاعب متنوعة، وجراجات خاصة، وأماكن للحفلات، ومنطقة تجارية، وكاميرات مراقبة، وحمامات السباحة، وخدمات أمن وحراسة على مدار الساعة.