لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس
Sunterra  - صن تيرا

Sunterra - صن تيرا

شرم الشيخ

شقق 12,018 جنيه/متر²
Naema Town  - نعمة تاون
Porto Sharm  - بورتو شرم

Porto Sharm - بورتو شرم

شرم الشيخ

شقق 17,540 جنيه/متر²
أسعار تبدأ من 1,127,000  جنيه
Royal Residenceرويال ريزيدانس 2
Sharm Hills  - شرم هيلز
Down Town Sharm El Sheikh - داون تاون شرم الشيخ
Royal Residenceرويال ريزيدانس 4
Aqua Marine  - اكوا مارين
Delta Sharm  - دلتا شرم
Cometa  - كوميتا

Cometa - كوميتا

شرم الشيخ

شاليهات 10,198 جنيه/متر²
The View Resort  - ذا فيو ريزورت
Sunny Lakes - صني ليكس
Golf Heights - جولف هايتس

Golf Heights - جولف هايتس

شرم الشيخ

ستوديو 11,238 جنيه/متر²
شقق 9,456 جنيه/متر²
Diar El Rabwa - ديار الربوه

هل لديك مشروع؟

اضف مشروعك الان واحصل على المزيد من الاتصالات.


دليل عقارماب أفضل قرى ومنتجعات شرم الشيخ

 

دليل كمبوندات عقارماب هو أشبه بسمسار أو وسيط عقاري إليكتروني يسهل عليك مهمة الوصول إلى شاليه أو عقار مناسب في المشروعات السكنية والكمبوندات المختلفة في مصر عن طريق خيارات البحث الجديدة ستتمكن من اختيار عقارك حسب نوعه ومساحته وسعره، والحالة الإنشائية للعقار، ونوع التشطيب، وطرق السداد.

ولأن تاريخ المطور العقاري وأهم أعماله يهمك فقد حرصنا على توضيح كافة المعلومات الهامة، لتختار أصحاب الثقة والخبرة الطويلة.

 

 

أفضل منتجعات شرم الشيخ 

 

مدينة شرم الشيخ من أهم الوجهات السياحية في مصر وفي العالم أيضًا، ويقصدها السياح من كافة أنحاء الأرض ليتمتعوا بشواطئها الساحرة ومياهها الزرقاء الدافئة وجوها المشمس ورمالها الناعمة والأنشطة الترفيهية الموجودة في كل جزء منها، وتوفر المدينة قرى ومنتجعات سياحية فاخرة، ويوجد بها استثمارات من كل أنحاء العالم، وإذا كانت شرم الشيخ هي وجهتك السياحية القادمة، فأنت على موعد مع مغامرة لا مثيل لها، ولذلك سنخبرك بكل ما تحتاج معرفته عن أهم معالم المدينة ونرشح لك أفضل قرى ومنتجعات شرم الشيخ.

 

 

معلومات عن شرم الشيخ 

 

تعد مدينة شرم الشيخ أحد أهم المدن السياحية المصرية، وتقع جنوب شبه جزيرة سيناء على ساحل البحر الأحمر وعلى نقطة التقاء خليج العقبة السويس. تبلغ مساحة شرم الشيخ حوالي 480 كم، ويصل عدد سكانها إلى 35,000 نسمة من المصريين والأجانب، وهي أكبر مدن محافظة جنوب سيناء.

شيدت مدينة شرم الشيخ في الستينات من القرن الماضي وشهدت نزاع عليها بين مصر والاحتلال الإسرائيلي بين حربي 1967م و1973م، وتشتهر بمدينة السلام. وهي مكان سياحي من الطراز الرفيع وكذلك يوجد بها الكثير من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والثقافية وحتى السياسية، وقد شهدت المدينة انعقاد العديد والعديد من المؤتمرات الدولية ومباحثات السلام والقمم الرئاسية.

وقد تم اختيار شرم الشيخ كواحدة من أجمل مدن العالم عام 2005م طبقًا لتصنيف أجرته هيئة الإذاعة البريطانية BBC، كما كانت على لائحة منظمة اليونسكو ضمن أفضل 5 مدن سلام على مستوى العالم، من بين قائمة ضمت أكثر من 400 مدينة.

 

 

التقسيم الإداري لمدينة شرم الشيخ

 

تقع مدينة شرم الشيخ ضمن محافظة جنوب سيناء، وتنقسم إلى مناطق هي:

  • رأس نصراني.

  • رأس أم سيد.

  • رأس جميلة.

  • رأس كنيسة.

  • شرم الميه.

  • نخلة التبل.

  • إلى جانب محمية رأس محمد ومحمية نبق.

 

ويوجد بشرم الشيخ أكثر من 200 فندق ومنتجع سياحي، بخلاف المولات والأسواق الشعبية والمطاعم والكافيهات. وتشتهر المدينة بكونها مركز للغوص والرياضات المائية ورحلات السفاري وكذلك الحياة الليلة أو الـ Night life.

 

 

طريق شرم الشيخ الجديد

 

في العام الماضي 2020م تم افتتاح طريق شرم الشيخ الجديد والذي يمر بمدن رأس سدر، وأبو زنيمة، وأبو رديس والطور وحتى مدينة شرم الشيخ، ويصل طوله إلى 342 كيلومترًا، ويضاف عليها 110 كيلومترات هي طول طريق القاهرة - السويس الصحراوي، وبذلك فإن الوصول من القاهرة إلى شرم الشيخ أصبح أسرع، واختصر الكثير من الوقت.

وقد تم تطوير الطريق الجديد ليكن مزدوج في اتجاهين، كل اتجاه يضم 3 حارات ويبلغ عرض الحارة حوالي 25 مترًا. كما يوجد أعمدة إنارة واستراحات و14 محطة للتزويد بالوقود وكذلك نقاط تفتيش وإسعاف ووحدات تدخل سريع.

 

خدمات متكاملة بين يديك في شرم الشيخ.. كل ما تريده وأكثر

 

رُغم أن مدينة شرم الشيخ مدينة سياحية في المقام الأول، لكنها أيضًا تحتوي على كافة الخدمات التي يحتاجها السكان للاستقرار، وتضم مجموعة متنوعة من المرافق والأنشطة والخدمات حتى لا يحتاج سكانها وزائريها إلى أي شيء، وسنتحدث عن تلك الخدمات بالتفصيل.

 

مستشفيات الطوارئ والخدمات الصحية في شرم الشيخ

 

يتوفر بمدينة شرم الشيخ العديد من المستشفيات الحكومية والخاصة وكذلك الوحدات الطبية والعيادات والصيدليات، ومنها:

  • مستشفى شرم الشيخ الدولي الموجودة بحي النور في طريق السلام.

  • مستشفى جنوب سيناء الموجودة في شارع رأس كيندي بطريق السلام.

  • مستشفى سيناء كلينك بشارع البنوك في منطقة هضبة أم السيد.

  • مستشفى جبل سيناء بحي النور الموجود بشارع السلام.

  • صيدليات العزبي الموجودة في شارع شرم ليزيه داخل مول الميركاتو، وفي الغرقانة بخليج نبق، وداخل ماريوت شرم الشيخ بخليج نعمة.

  • صيدليات عمر وعمر بشارع السلطان قابوس في المشاية، داخل مول موفنبيك بخليج نعمة.

 

 

الترفيه والتسوق في شرم الشيخ

 

 تتميز مدينة شرم الشيخ بأنها من أفضل الأماكن للتسوق والترفيه وتضم الكثير من الأسواق المشهورة والمولات التي سنتحدث عنها بالتفصيل، لكن الآن سنذكر أهم الأسواق ومناطق الترفيه والألعاب، ومنها:

 

1- السوق الحرة بشرم الشيخ

 

على بعد 10 دقائق من خليج نعمة تواجد السوق الحرة، داخل مطار شرم الشيخ ويتميز بتنوع المنتجات وكونها مُعفاةً من الجمارك وغالبًا ما تعرض بأسعار أقل كثيرًا من الأسواق الأخرى.

 

2- السوق القديم

 

يعتبر السوق القديم من أهم أماكن الجذب السياحي في شرم الشيخ، وذلك لأنه يحمل طابعًا تاريخيًا وثقافيًا يشبه أسواق الغورية وخان الخليلي في القاهرة، ويضم كل ما يحتاجه الزوار من ملابس وتذكارات وهدايا وكذلك توابل ومنتجات العطارة الشرقية والجلود والإكسسوارات يدوية الصنع.

 

3- ملاهي أكوا بلو ووتر بارك

 

إذا كنت تبحث عن المتعة وقضاء وقتًا مميزًا بصحبة أطفالك وعائلتك، فلا تتردد في زيارة ملاهي أكوا بلو ووتر بارك، والتي يوجد بها شلالات مائية وألعاب مختلفة سترفع مستوى المتعة والأدرينالين داخلك لدرجته القصوى. وتوجد مدينة الألعاب المائية بمنطقة هضبة أم السيد، وتعتبر من أفضل وجهات السياحة الترفيهية في مدينة شرم الشيخ.

 

4- القارب الزجاجي

 

تشتهر مدينة شرم الشيخ بالحياة البحرية الغنية والشعاب المرجانية الملونة، والتي لا مثيل لها في العالم أجمع. ولذلك لا يجب أن تفوت فرصة مشاهدة القاع عن قرب، وإذا لم تكن تفضل الغوص، فإن القارب الزجاجي يوفر لك رحلةً آمنة في أحضان المخلوقات البحرية.

 

5- عرض الدولفين

 

يتميز البحر الأحمر بأنه موطنٌ للكثير من أنواع الدلافين، ويوفر لك عرض الدلافين في شرم الشيخ، رؤية تلك المخلوقات الجميلة وهي تقدم عروضًا رياضية وأنشطة استعراضية، بالإضافة إلى أنه يمكنك السباحة معها والتقاط الصور التذكارية.

 

6-مجمع ألف ليلة وليلة

 

تعد الليالي العربية الساحرة واحدة من عوامل الجذب السياحي، ولذلك تم بناء مجمع ألف ليلة وليلة بمنطقة هضبة أم السيد، وهو مجمع ترفيهي يقدم عروضًا راقصة وأمسياتٍ فنية وغنائية، وحفلات شعبية على أنغام الموسيقى التراثية.

 

 

أهم المعالم التي تتميز بها شرم الشيخ

 

كل مكان في مدينة شرم الشيخ يوجد به معلمًا سياحيًا. وهذه ليست مبالغة، فالمدينة ممتلئةٌ بأماكن الترفيه، وقاعات المؤتمرات، ويوجد به أكثر من 400 فندق عالمي وقرى سياحية ومنتجعات، ومحميات طبيعية وأماكن للسفاري، ومن أهم معالم المدينة:

 

1- محمية رأس محمد

 

تبعد محمية رأس محمد حوالي 12 كيلومترًا عن مدينة شرم الشيخ، وتقع عند نقطة التقاء خليجي العقبة والسويس، وتتمتع برمالها البيضاء ونقاء المياه بها، ووجود حيوانات برية وبحرية نادرة، بالإضافة إلى كونها موقعًا أثريًا يضم كنوزًا من السفن الغارقة. وفي المحمية تنتشر أيضًا الأحياء المائية الفريدة والشعب المرجانية وأشجار المانجروف والنباتات الطبية.

 

2- أيقونة السلام

 

تعتبر أيقونة السلام من أهم معالم شرم الشيخ التي ستراها في طريق المطار، وهي عبارة عن تمثال من العناقيد الجرانيتية سوداء بها زهرة اللوتس وتحمل 8 أجنحة وتحتضن مجسمًا للكرة الأرضية، ومن فوقها يطير الحمام حاملًا أغصان الزيتون. وقد دخلت الأيقونة موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأطول عمل فني معدني على مستوى العالم.

 

3- النصب التذكاري في شرم الشيخ

 

عام 2006م تم إنشاء النصب التذكاري لتخليد ذكرى ضحايا سقوط طائرة بوينج 737 في مياه خليج العقبة. ويضم النصب أسماء ضحايا الطائرة الـ148، وقد تم تصميمه بشكل يعبر عن الحياة والموت ليتحرك بشكلٍ إيقاعي مع حركة الريح.

 

4- حديقة السلام (حديقة النباتات الدولية)

 

تمتد حديقة السلام إلى مساحة تبلغ حوالي 33 فدانًا، وتحتوي على أكثر من 37 نوعًا مختلفًا من النباتات النادرة، وأنواع من النباتات الطبية التي تنبت في جنوب سيناء فقط.

 

5- متحف السلام

 

متحف يضم وثائق اتفاقية كامب ديفيد واتفاقية استرداد طابا بعد سنوات من الاحتلال الإسرائيلي لها، وهو ما ترتب عليه إنشاء مدينة شرم الشيخ بالأساس.

 

6- مطار شرم الشيخ الدولي

 

مطار دولي مميز يستقبل الرحلات من كافة أنحاء العالم، ويضم مطار شرم الشيخ 3 صالات، ويعد واحدًا من أهم الصروح الهندسية في شبه جزيرة سيناء. ويوجد في المطار سوق حرة وسوق أخرى مخصصة لشراء التذكارات والهدايا، إلى جانب المطاعم والكافيهات لتسلية الركاب أثناء انتظار رحلاتهم المتوجهة إلى داخل أو خارج مصر.

 

 

أفضل المولات بشرم الشيخ.. تجربة تسوق متكاملة

 

تعد شرم الشيخ مركزًا تجاريًا وتضم الكثير من المولات المتميزة، ومنها:

 

1- مول سوهو سكوير

 

يوجد مول سوهو في قلب ميدان يحمل نفس الاسم، ويقع في خليج الفارس الأبيض وأمام فندق سافوي وعلى بعد 20 دقيقة من خليج نعمة، وهو موقع استراتيجي يسهل الوصول إليه من كل مكان بمدينة شرم الشيخ. ويوفر المول عددًا كبيرًا من المحلات المتنوعة ويمكنك شراء الملابس والساعات والعطور والهدايا والإكسسوارات من هناك بأسعار معقولة.

 

2- ميركاتو مول

 

يعد ميركاتو مول شرم الشيخ واحدًا من أفضل أماكن التسوق في المدينة، ويتمتع بمساحة واسعة وساحات خارجية لقضاء الوقت في الهواء الطلق، وبه عددٌ كبير من المحلات العالمية مثل أديداس وتيمبرلاند وغيرها، والكثير من المطاعم والكافيهات وأماكن الألعاب للأطفال والكبار، ويقع في منطقة هضبة أم السيد.

 

3- جنينة مول

 

يُعتبر من أكبر المولات في مدينة شرم الشيخ، ويقع في خليج نعمة. ويوجد به أكثر من 300 محل تجاري متنوعة بين الملابس والأحذية والعطور والإكسسوارات، بالإضافة إلى المطاعم والكافيهات، وكذلك يوجد صالة بولينج ومنطقة للتزلج على الجليد وملاهي للأطفال وصالة عرض سينمائي لمشاهدة أحدث الأفلام، كما يوجد ساحة خارجية يمكن الجلوس فيها ويحدث بها فعاليات غنائية.

 

4- سنتر نعمة

 

يتميز سنتر نعمة بوجوده في منطقة خليج نعمة، ويتوفر به محلات متنوعة ومطاعم وكافيهات ومحلات لبيع المشغولات اليدوية التي ينتجها سكان المنطقة، بالإضافة إلى الهدايا التذكارية والهدايا.

 

5- مول هوليوود

 

من أهم المناطق الترفيهية في شرم الشيخ، ويبعد حوالي 5 دقائق فقط عن خليج نعمة، ويضم الكثير من الأنشطة الترفيهية والعروض المسرحية، ويوجد به تماثيل لأشهر أفلام هوليوود، كما يضم محلات لبيع الهدايا التذكارية والملابس وغيرها، ويوجد أيضًا مطاعم وكافيهات مختلفة تقدم وجبات تلبي كافة الأذواق.

 

6- مول بلازا

 

من بين المولات الشهيرة في شرم الشيخ، ويقع في منطقة السلطان قابوس، ويضم العديد من المحلات العالمية ويوجد به صيدليات ومحلات أغذية وسوبر ماركت، وكذلك محلات الملابس والعطور وغيرها من السلع.