لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

عقارات للإيجار بالمحافظات والمدن المصرية للسكن أو العمل

يلجأ البعض لاستئجار عقارات بغرض السكن أو كمقر لشركته أو مشروعه أيا كان نوعه، وذلك لأن للإيجار مزايا متنوعة لعل أهمها هو المرونة في الاختيار التي تمكنك من الإقامة في شقة أو مسكن جيد بدون الاضطرار لدفع أموال طائلة كثمن للوحدة فبعض المناطق يصل فيها سعر الوحدة لقرب المليون جنيه، أيضا تعد عقارات للإيجار حلًا جيدًا لشخص مغترب بسبب العمل أو الدراسة ولا يحتاج للسكن بهذه المدينة أو تلك إلا لفترة وجيزة.

أما إذا كنت تريد تأسيس شركة أو محل أو مكتب أو عيادة  فسيظل خيار الإيجار هو الأفضل للميزانية وستتمكن من اختيار منطقة جيدة ذات رواج لمشروعك دون الاضطرار لدفع الكثير.

 

مميزات استئجار العقارات بدلًا من تملكها

  • اختيار عقار جاهز ومشطب سيريحك من مشكلات ومتاعب التشطيب وتجهيز المنزل أو المحل فكل ما عليك هو نقل أثاثك وأمتعتك لعنوانك الجديد.

  • المرونة في اختيار مكان سكنك، وهو الأمر الذي سيجعلك تختار مكان قريب من عملك أو جامعتك، خاصة لو كنت شاب صغير أو حديث الزواج.

  • لن تكون مضطرًا لدفع أي ضريبة عقارية، فقط قيمة الإيجار.

  • ستتمكن من اختيار منطقة جيدة كمسكن أو مقر لمشروعك قد يكون من الصعب التملك فيها بسبب الأسعار المرتفعة لعقارات التمليك.

  • ستتمكن من الانتقال لمكان آخر سريعًا لو أصبح الحي غير ملائم أو ظهرت به مشكلات.

 

 وتتنوع طرق البحث عن عقار إيجار ما بين طرق تقليدية، قد تكون غير مضمونة النتائج، وأخرى حديثة، ونذكر من هذه الطرق:

  • سؤال الجيران والأصدقاء والمعارف عن أفضل مناطق الإيجار، والمشكلة أن هذه الطريقة لا تضع أمامك كافة الخيارات الممكنة.

  • الاستعانة بمواقع التواصل العقاري ومواقع الإنترنت المتخصصة مثل محرك عقارماب للبحث عن العقارات، ومن خلال هذه الطريقة ستجد العديد من العقارات ذات الأسعار والمساحات المختلفة في كافة المناطق بالجمهورية.

  • الاستعانة بوسيط عقاري (سمسار) في المنطقة التي تريد الإيجار بها، ويفضل اللجوء لوسيط عقاري ثقة سبق لآخرين تعرفهم التعامل معه.

 

وبعد تحديد ميزانيتك (مبلغ الإيجار الذي ستتمكن من دفعه شهريًا دون عناء كبير وكذلك مبلغ التأمين الذي غالبًا ما يكون قيمة إيجار ثلاثة شهور تدفع مقدمًا)، وتحديد المنطقة التي ستسكن فيها والمساحة التي تحتاجها لسكنك أو مشروعك، عليك بعدة ذلك دراسة المنطقة ومعرفة عيوبها قبل مزاياها:

  • هل الجيرة طيبة؟

  • هل المنطقة هادئة أم تعاني من الضوضاء؟

  • هل خدمات مياه الشرب والكهرباء والغاز تعمل بانتظام دون انقطاع؟

  • هل الأمن موجود بالمنطقة أم تعاني من الجريمة والعنف؟

ويمكنك استخدام خدمة سؤال أهل المنطقة التي توفرها عقارماب، كذلك عليك معرفة مستوى الخدمات الأساسية؛ خاصة لو كنت ستنتقل بأسرتك لهناك، وتأكد من وجود خطوط مواصلات جيدة ومدارس وحضانات ومستشفيات ومركز طبية ومحال تجارية، ولا مانع من عمل عدة زيارات استكشافية لمعاينة العقار وتبادل الحديث مع جيران السكن أو المحلات والشركات التي بجانب سواء كان بغرض السكن أو البحث عن مقر للعمل.

 

عقد الإيجار .. محاذير واحتياطات

  • يفضل الاستعانة بمحام ثقة متخصص في عقود البيع والإيجار قبل التوقيع على العقد، ولا تنس قراءة كافة البنود بتأني والتي يجب أن تكون واضحة وغير غامضة.

  • تأكد من الاتفاق مع المالك حول نقطة الصيانة الدورية للعقار من نظافة وإصلاح وتجميل ومن يتحملها المالك أم المستأجر؟ وهل سيكون الإيجار شهري أم سنوي؟ وقيمة الزيادة؟ ومدة تأجير العين أو العقار.

  • أيضًا عليك الاتفاق على حدود التصرف في العقار مثل تغيير الديكورات أو الطلاء أو إعادة تقسيم الغرف أو تربية حيوان أليف، وهل سيكون لك حق شراء العقار إن أردت وبالطبع لا بد من كتابة كل هذه النقاط السابقة في العقد.

 

أنواع عقارات للإيجار

العقارات أما سكنية بغرض المعيشة والإقامة أو تجارية لتأسيس مشروع كشركة أو محل أو عيادة أو مكتب، ويمكن تقسيم العقارات كالتالي:

 

عقارات سكنية:

  • شقق سكنية: شقق استوديو من غرفة واحدة ملحق بها مطبخ وحمام، شقق عادية من دور واحد مكونة من غرفتين فأكثر، شقق دوبلكس من دورين، شقق بنتهاوس (تكون بأعلى المبنى).

  • فيلات: فيلات خاصة stand-alone villas وفيلات مشتركة twin houses وفيلات تاون هاوس.

 

عقارات تجارية:

  • المخازن.

  • المحلات.

  • المكاتب.

  • العيادات.

  • الأراضي الزراعية والمزارع.

وتقدم لك عقارماب مجموعة متنوعة من العقارات المتجددة باستمرار التي تتنوع مساحتها وأسعارها، سواء للبيع أو الإيجار في كافة المدن المصرية، ويمكنك الاختيار حسب السعر والمساحة.

 

سوق عقاري كبير في مصر

 

وصل عدد سكان مصر في عام 2020 نحو 100 مليون نسمة، وهي ثروة بشرية هائلة وتمثل سوق كبيرة متنوعة الشرائح، هذا العدد الكبير يجذب الكثير من شركات التطوير العقاري والوكلاء العقاريين لبناء وتسويق عقارات متنوعة للبيع أو الإيجار، كذلك فإن الدولة المصرية تنشأ العديد من المدن الجديدة للخروج من الحيز العمراني الضيق وتعمير الصحراء.

ولأن التمليك يحتاج لمبالغ مالية كبيرة فيلجأ الكثيرين إلى إيجار العقارات سواء شقق للإيجار أو محلات للإيجار أو أراضي للإيجار ، ومن أبرز المدن التي تتوافر بها الإيجار هي القاهرة والإسكندرية وبعض محافظات الوجه البحري وذلك لأنها مدن مليونية تضم الكثير من السكان وأيضًا ذات نشاط تجاري واقتصادي كبير.

وتحتاج الكثافة السكانية الكبيرة لأنواع مختلفة من المشاريع الإسكانية العملاقة، ما بين حكومية وخاصة وأهلية، لتوفر مختلف أنواع الوحدات من شقق وفلل للإيجار وعقارات تجارية وإدارية للسكن والعمل للإيجار، لذلك تجد مختلف مشاريع الإسكان بين إسكان شعبي وإسكان متوسط وإسكان لمحدودي الدخل والشباب وإسكان فاخر، وذلك في المدن والأحياء والكمبوندات والمدن الجديدة والذكية التي تنتشر في مصر، كما توسعت الحكومة في إنشاء المدن العمرانية الجديدة في الأعوام الأخيرة مثل

 المنيا الجديدة وبورسعيد الجديدة والإسكندرية الجديدة وأسيوط الجديدة والعاصمة الإدارية والعلمين الجديدة.

 

عقارات للإيجار في القاهرة ... أفضل الفرص في العاصمة

 

تنفرد العاصمة المصرية والمدينة العربية الأهم والأكبر بالوطن العربي بكثرة الطلب على عقارات للإيجار في القاهرة الكبرى بأنواعها خاصة من قبل المغتربين من أهل المحافظات الأخرى القادمين للدراسة في الجامعات المصرية أو للبحث عن فرصة عمل، كذلك فإن تأسيس مشروع تجاري (محل أو متجر) أو عمل خاص (عيادة أو مكتب) في إحدى عقارات القاهرة سبيلك الرواج والانتشار بسبب الجمهور الكبير الذي يضم كافة الطبقات الاقتصادية وصاحب القدرة الشرائية الجيدة في القاهرة والتي يصل سكانها عشرة ملايين نسمة.

 

عقارات للإيجار في مدينة نصر

يمتد حي مدينة نصر على مساحة كبيرة تصل إلى 250 كيلومترًا ويقدر عدد سكانه بنحو مليون نسمة، وتعتبر المنطقة من أكبر مدن القاهرة وأكثرها نشاطًا خاصة في الجانب التجاري حيث تضم فروع لكافة البنوك المصرية وكبرى الشركات الخاصة في مجالات مختلفة بالإضافة لوجود عدة شوارع تجارية هامة يقصدها سكان القاهرة لشراء مستلزماتهم، وتستحوذ على عدة وزارات وهيئات حكومية كوزارة البترول والتعليم العالي والتخطيط بالإضافة لعدة نقابات مهنية كبرى، أيضًا فإن مدينة نصر مقر لكليات جامعة الأزهر بفرعيها.

وتتنوع العقارات السكنية للإيجار بمدينة نصر بسبب اتساع أحياء المنطقة وكثرة الخيارات، فمثلا تجد العديد من شقق الإيجار ذات الأسعار والمساحات المناسبة لمحدودي الدخل في 

  1. عقارات للإيجار في الحي السابع

  2. عقارات للإيجار في الحي العاشر

  3.  عقارات للإيجار في الحي الثامن 

  4. عقارات للإيجار في زهراء مدينة نصر

  5. عقارات للإيجار في منطقة رابعة العدوية

  6. عقارات للإيجار في حي السفارات.

 تكثر أيضًا عقارات الإيجار والمكاتب الإدارية التي تصلح كمقر لعيادة أو شركة صغيرة في عدد من الشوارع الكبرى والشهيرة، مثل:

 

مزايا السكن في مدينة نصر

 

  • القرب من كافة الخدمات الرئيسية من صحة وتعليم وأسواق وترفيه، والتي تتنوع مستوياتها لتناسب كافة الطبقات الاقتصادية والدخول المادية، فهناك المدارس الحكومية لكافة المراحل:

  1. مدرسة إسماعيل فهمي الابتدائية

  2. مدرسة سعد ابن أبي وقاص الإعدادية مدرسة السيد نفيسة الثانوية للبنات

  3. مدرسة أمير الشعراء الثانوية للبنين

 وكذلك المدارس الخاصة واللغات والدولية

  1.  مدارس نارمر 

  2. مدارس فيوتشر 

  3. مدارس الأورمان 

  4. مدرسة المنهل بالحي الثامن 

  5. مدرسة الألسن

  6. مجمع مدارس الملك فهد بالحي السادس.

أيضًا تجد العديد من المستشفيات الحكومية والخيرية مثل: 

  • مستشفى التأمين الصحي بالحي السابع

  • المركز الطبي بالحي الثامن

  • مستشفى مسجد الرسول بالحي العاشر

  • مستشفى جراحات اليوم الواحد بالحي السادس

  • مستشفى الشرطة بالقرب من حي السفارات

  •  بالإضافة للمستشفيات الخاصة ذات الخدمات الفندقية لمستشفى دار الفؤاد بطريق النصر، ومستشفى بدايات بالحي الثامن، مستشفى حسبو الدولي بالمنطقة السادسة.

أما المناطق الترفيهية والتجارية فمدينة نصر تنفرد بضمها للعديد من المولات الكبرى مثل: 

  • مول سيتي ستارز 

  • مول سيتي سنتر 

  • جنينة مول 

  • السراج مول 

  • كمبيو مول للكمبيوتر

 بالإضافة إلى شارع عباس العقاد والذي يعتبر من أهم الأسواق التجارية بمصر حيث يضم عشرات المحلات المتنوعة التي تقدم الملابس والأحذية والمستلزمات والإكسيسورات والموبيلات والأجهزة الإلكترونية، بالإضافة لعشرات المطاعم الكبرى والكافيهات والمقاهي مثل ماكدونالز وKFC وسيلنترو وكوك دور وستاربكس وسينابون وساعة لقلبك ومطعم بشندي ومطعم النيل للأطعمة الآسيوية، وبالتالي للتسوق والترفيه متاح للجميع.

  1. مدينة نصر يمر بها عدة طرق هامة ورئيسية تصل بك إلى كافة مدن القاهرة بل يمكنك السفر من خلالها لباقي المحافظات، مثل الطريق الدائري ومحور المشير وطريق صلاح سالم وطريق القاهرة – السويس.

  2. قرب مدينة نصر من وسط البلد، حيث تبعد عنها نصف ساعة بالسيارة وكذلك القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة والمقطم.

أما لو كان هدفك البحث عن عقار ليكون محل أو مكتب أو عيادة فهناك عدة خيارات متنوعة بأحياء مدينة نصر في شارع عباس العقاد والحي العاشر وشارع يوسف عباس وشارع مصطفى النحاس، وتتنوع أسعار الإيجار تبعًا للمساحة ومستوى المنطقة الاقتصادي والقرب أو البعد عن الشوارع الرئيسية، ولا تقلق فالكثافة السكانية الكبيرة للحي قادرة على توفير الكثير من الجماهير لمشروعك أيًا كان نوعه.

 

عقارات للإيجار في المعادي

 

حي المعادي له شهرة كبيرة كواحد من أحياء القاهرة الراقية، والذي ينفرد بمبانيه العريقة ذات الطراز المعماري المميز ولشوارعه المتسعة الواسعة، ولسنوات كان الحي يضم العديد من الفيلات الراقية المكونة من دورين والملحق بها حديقة ولا يزال هناك الكثير من فيلات المعادي للإيجار والتي تبدأ مساحتها من 400 متر مربع وتصل حتى 1200 متر مربع، وهي مناسبة لسكن الأسرات الكبيرة أو زوار مصر من أهل الخليج والعالم العربي الذين يرغبون في قضاء عطلتهم بمنطقة راقية وهادئة وكثيرة الخضرة.

ليس هذا فحسب فالمعادي تضم العديد من المناطق متنوعة المستوى بحيث تناسب أسعار إيجاراتها الجميع، مثل:

وتجد بهذه المناطق عقارات إيجار في المعادي  تصلح للسكن أو كمقر لشركتك أو عيادتك الطبية، ولقرب المعادي من عدة طرق هامة كالطريق الدائري ولوجود عدة محطات لمترو الأنفاق بالإضافة لخطوط المواصلات العامة فلن يكون عليك القلق من التنقل لأي منطقة.

 

مميزات السكن في المعادي

 

 تضم المعادي العديد من الخدمات الرئيسية والتي ستغنيك عن مغادرتها، ونذكر منها:

  • المدارس المتنوعة ما بين حكومية وخاصة ودولية؛ مدرسة الاميرة فوزية ومدرسة الليسيه الفرنسية ومدرسة فيكتوريا كوليدج ومدرسة القنال ومدرسة المعادي الثانوية للبنات والمدرسة البريطانية.

  • المستشفيات والمراكز الصحية؛ مستشفى السلام الدولي ومستشفى المعادي للقوات المسلحة ومستشفى أندلسية ومستشفى النيل بدراوي، بالإضافة للعديد من مراكز الأشعة التشخيصية مثل كايرو سكان والمختبر ومعمل البرج وغيرهم.

  • أما محبي الخروج وتناول الطعام مع الأصدقاء فسيجدوا بشارع 9 الشهير الكثير من الكافيهات والمطاعم المتنوعة والمميزة.

  • تكثر المولات التجارية ومحلات السوبر ماركت الشهيرة؛ المعادي سيتي سنتر، والبارون مول، ومول هوب 50، وجورميه دجلة، وبوينت 90، وكارفور المعادي.

ولو كنت تبحث عن محل للإيجار في المعادي فستجد خيارات كثيرة بأسعار منافسة في مناطق عرب المعادي والمعادي الجديدة ودجلة، وتبدأ المساحات من 25 مترًا مربعًا وتصل حتى 1000 متر مربع.

 

عقارات للبيع في الزمالك

تشتهر منطقة الزمالك بأنها منطقة راقية قريبة من العديد من السفارات لذلك لا تتعجب عندما ترى الكثير من السكان بملامح أوروبية، وتتوافر بالمنطقة العديد من شقق للإيجار في الزمالك شديدة التميز بعضها كامل التأثيث أو مفروشة وتصلح كمسكن لمن يعمل بقلب القاهرة، بالإضافة إلى عقارات للإيجار في الزمالك كاملة تصلح لشتى الأغراض.

وبجانب القرب من الخدمات المختلفة من تعليم وصحة وترفيه فللسكن في الزمالك مزايا لمحبي الإقامة بالمناطق التي تحمل روحًا جمالية وثقافية فريدة؛ حيث تضم العديد من المعالم المميزة مثل برج القاهرة ودار الأوبرا وساقية الصاوي (المركز الثقافي الخاص الكبير)، وحديقة الأسماك، وطبعًا فالكثير من عقارات المنطقة  خاصة فيلات الزمالك تطل على النيل.

وبجانب العقارات السكنية فالزمالك تعتبر وجهة ممتاز لتأسيس مشروعك التجاري في المنطقة لها رواج كبير وتضم شرائح جماهيرية قادرة على الشراء ولذلك فإيجارمحل تجاري للإيجار في الزمالك يعتبر اختيار جيد وستجد مساحات متنوعة بداية من 50 مترًا مربعًا وحتى 200 متر مربع، وأغلب هذه المحلات كاملة التشطيب وبديكور جيد فلن تحتاج إلا لنقل بضاعتك.

 

عقارات للإيجار في المدن الجديدة

 

وبجانب وجود الكثير من الخيارات المتميزة والمتنوعة للإيجار في مدن القاهرة العريقة فهناك أيضًا شقق ومحلات ومكاتب للإيجار في العديد من المدن الجديدة والتي تتميز بأسعارها المناسبة والمنافسة وكذلك بكثرة المعروض من وحدات، ومن أهم المدن الجديدة التي تقدم عقارات للإيجار:

  •  القاهرة الجديدة خاصة التجمع الخامس

  •  مدينة مايو

  •  مدينة الشيخ زايد

  •  مدينة أكتوبر

  • مدينة المستقبل مدينة الشروق

  • مدينة بدر.

 

عقارات للإيجار في مدينة الشروق

تعتبر مدينة الشروق مدينة حديثة من مدن الجيل الثالث بدأ العمل فيها في عام 1995، وتشغل مساحة كبيرة تصل إلى 12 ألف فدان وتقع على طريق القاهرة – الإسماعيلية بالكيلو 37، وهي قريبة من عدة مدن جديدة كبدر والرحاب ومدينتي والعاصمة الإدارية.

وبجانب قلة كثافتها السكانية وهدوئها ورقي مستواها فتتميز الشروق بكمبونداتها المتميزة والتي تقدم عقارات للإيجار في مدينة الشروق متنوعة المساحات تبدأ من 90 مترًا مربعًا، والتي تصلح لسكن الشباب حديث الزواج وكذلك الطلاب المغتربين الذين يدرسوا بالكليات الخاصة في المدينة، مثل الجامعة الفرنسية والجامعة البريطانية وأكاديمية الشروق.

 

كمبوندات تجد بها عقارات للإيجار في الشروق

 

 

عقارات للإيجار في التجمع الخامس

 

يعد التجمع الخامس أحد أهم مناطق القاهرة الجديدة وأكثرها نشاطًا ورقيًا وهو وجهة سكنية وتجارية بامتياز، ولعل أبرز عقارات للإيجار في التجمع الخامس تجدها في كمبوندات التجمع الشهيرة .

وبجانب ذلك فالمنطقة أصبحت تنافس مدينة نصر كمركز تجاري واقتصادي، ويظهر هذا جليًا في عقارات للإيجار في شارع التسعين الشهير، والذي يضم العديد من المحلات التجارية ومقرات الشركات الخاصة والعيادات، مما يعني أن مشروعك هناك سيكون له جماهيرية ورواج جيد خاصة مع وجود خطوط المواصلات العامة التي تربط التجمع بوسط القاهرة وباقي المدن والمناطق المجاورة.

 

عقارات للإيجار في مدينة المستقبل

 

من المدن الجديدة التي تقع في الكيلو 35 من طريق الإسماعيلية؛ مما يجعلها قريبة جدًّا من مدينة الشروق، بالإضافة إلى قُرْبها من العديد من المناطق الأخرى كالتجمع الخامس ومدينتي وسوق العبور.

تبلغ مساحة المدينة 11 ألف فدان، وتعد مدينة خضراء حيث تغطي الحدائق والمسطحات الخضراء حوالي نصف هذه المساحة، وللمدينة بوابتان رئيسيتان، تقع إحداهما على طريق الإسماعيلية الصحراوي، والأخرى على طريق مبارك بالقرب من كارفور الشروق.

تضم المدينة العديد من المشاريع الإسكانية والكمبوندات المناسبة للسكن المريح والراقي.

فإذا كنتَ تبحث عن عقارات للإيجار في مدينة المستقبل أو شقق سكنية للإيجار ذات مرافق جيدة وخدمات متنوعة وجو هادئ وراقٍ، فربما تكون مدينة المستقبل هي الخيار الأمثل بالنسبة لك.

 

عقارات للإيجار في مدينة العبور

 

تتبع العبور محافظة القليوبية، والمدينة واحدة من مدن الجيل الثاني التي أنشأت عام 1990 بهدف تخفيف الضغط السكاني عن القاهرة وضواحيها وهي مدينة صناعية تضم الكثير من المصانع؛ أهمها مصانع الإنتاج الغذائي والتي تستغل قربها من واحد من أهم معالم المدينة وهو سوق العبور لبيع وشراء الخضروات والفواكه بسعر الجملة، وهذه المصانع في حاجة دائمة لقوى عاملة من مهندسين وعمال وإداريين مما يجعل هناك فرصة كبيرة لبدء مسيرتك المهنية من خلال البحث عن عقارات للإيجار في العبور للسكن، أو حتى لمن يريد تأسيس شركة أو عمل خاص.

تتنوع الأحياء السكنية في العبور لتناسب مستويات دخل مختلفة فهناك مناطق لإسكان الشباب ومناطق للفيلات ومناطق للإسكان المتوسط ومناطق لمشروع الإسكان الاجتماعي (مشروع دار مصر).

 

مميزات السكن في مدينة العبور

 

  • مدينة هادئة قليلة التعداد السكاني وبها مساحات خضراء واسعة.

  • كاملة الخدمات من صحة وتعليم وترفيه وتسوق.

  • أسعار وحداتها مناسبة حتى للفيلات والشقق الكبيرة.

  • تضم فرع جديد لجامعة عين شمس بالإضافة لعدة كليات ومعاهد خاصة في مجالات الهندسة والإدارة.

إن كنت تبحث عن إسكان متوسط فستجد في الحي الثاني والحي الرابع العديد من ستجد العديد من شقق للإيجار في العبور. أما إذا كنت تريد مقر جيد وواسع لشركتك بسعر مناسب غير مبالغ فيه فستجد في عقارات للإيجار في منطقة عرابي وأيضًا عقارات للإيجار في الحي الخامس العديد من الفيلات التي تصل مساحات بعضها حتى 1200 متر مربع.

 

عقارات للإيجار في الإسكندرية

 

بسبب كونها مدينة ساحلية وأهم مصايف مصر فتتوفر في المدينة العديد من عقارات للإيجار في الإسكندرية بأسعار مناسبة وشاليهات مفروشة للإيجار اليومي والأسبوعي لمواجهة الطلب الكبير خاصة في فصل الصيف ومواسم الإجازات.

والإسكندرية مدينة ساحلية تطل على البحر المتوسط ولا تبعد عن القاهرة إلا 218 كم، ويمكن الوصول إليها بواسطة السكك الحديدية أو السفر البري بالسيارات أو الأتوبيسات عبر طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، والطريق الساحلي الدولي، وطريق القاهرة الإسكندرية الزراعي أو حتى جوًا عبر الطيران الداخلي.

وتعد الإسكندرية عاصمة ثانية لمصر وواحدة من مدنها الرئيسية ويتجاوز عدد سكانها عدة ملايين، وبجانب نشاطها السياحي الموسع فهي مركز اقتصادي هام حيث تضم مناطق صناعية كبرى وشركات قوية بالإضافة لفروع العديد من البنوك العالمية.

 

أهم معالم الإسكندرية

 

  • مكتبة الإسكندرية

  • المتحف الروماني

  • قلعة قايتباي

  • قصر  المنتزه

  • المسرح الروماني

  • مسجد المرسي أبو العباس

  • كوبري ستانلي

  • كورنيس الإسكندرية

تتنوع الوحدات السكنية بمدينة الإسكندرية، كما تتنوع أسعارها وأنظمة السداد وطرق الدفع بها لتناسب جميع الأشخاص. وتتميز الإسكندرية بتفاوت المستوى الاجتماعي والاقتصادي لمناطقها؛ فالبحث عن شقق للبيع أو الإيجار في الإسكندرية يُعَد أمرًا سهلًا، كما تجد العديد من فلل للإيجار في الإسكندرية.

 

أهم المناطق توافر عقارات للإيجار في الإسكندرية

  • عقارات للإيجار في الإبراهيمية: من أقدم مناطق الإسكندرية وتتميز بإطلالتها المميزة على كورنيش الإسكندرية.

  • عقارات للإيجار في لوران: منطقة متميزة وتضم معالم مميزة مثل محطة ترام لوران وكلية فيكتوريا الشهيرة.

  • عقارات للإيجار في رشدي: من الأحياء الراقية بالمدينة ويتسم بالهدوء.

  • عقارات للإيجار في سبورتنج: تتميز بتخطيط جيد وشوارع واسعة؛ أهمها شارع أبو قير. تطل المنطقة على الكورنيش مباشرةً، وتحظى بوجود نادي سبورتنج الرياضي أشهر وأعرق نوادي الإسكندرية الرياضية.

  • عقارات للإيجار في البيطاش:  تتنوع بها مستويات السكن بين الراقي والمتوسط والشعبي، كما تضم معالم أثرية وسياحية هامة. تمتاز المنطقة بتوافر العديد من وسائل المواصلات بها، بالإضافة إلى موقعها الاستراتيجي على طريق الساحل الشمالي وطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي.

  • عقارات للإيجار في كفر عبده: تُعَد منطقة كفر عبده من أرقى المناطق بالإسكندرية وأكثرها هدوءًا، وتُعرف بفيلاتها الراقية، كما تتميز بموقعها الممتاز بالقرب من سيدي جابر ورشدي.

  • عقارات للإيجار في سموحة: تُعَد من المناطق الحديثة نسبيًّا بالإسكندرية، وتُعرف برُقَّيها وتخطيط الشوارع الجيد بها، كما تتميز بكمبوندات راقية؛ مثل كمبوند أنطونيادس الذي يحظى بإطلالة جذابة على حديقة أنطونيادس، وكمبوند الصفوة وغيرهما.

هناك أيضًا فيلات للإيجار اليومي بمنطقة كينج مريوط ولوران، وتصلح للأسر الكبيرة التي تريد قضاء إجازة متميز لعدة أيام

وبسبب السياحة الداخلية والخارجية للمدينة فتزدهر المشاريع الخدمية والترفيهية والتجارية بالإسكندرية كالمطاعم والمحلات ولذلك فتأسيس مشروع هناك يعُد نشاطًا مربحًا وتجد العديد من عقارات الإيجار متنوعة المساحات في ميامي وجناكليس ولوران وكفر عبده، وتبدأ المساحات من 30 مترًا مربعًا وتصل حتى 250 مترًا مربعًا، وتختلف الأسعار حسب قرب المحل من المصايف أو المناطق السياحية.

  

عقارات للإيجار في المنصورة

تقع المنصورة في الجهة الشرقية من نهر النيل على بُعْد 45 كيلومترًا من مدينة دمياط، وتبعُد عن شمال شرق القاهرة 120 كيلومترًا، وهي من أبرز مدن الدلتا، حيث يبلُغ عدد سكانها ما يقارب 450,000 نسمة.

ووجود جامعة المنصورة جعلها من أكثر عوامل جذب الاستثمار العقاري بالمدينة، حيث يتجه الكثير من الطلاب إلى البحث عن شقق للإيجار في المنصورة لقضاء موسمهم الدراسي.

 

 مميزات السكن في المنصورة

تجمع مدينة المنصورة العديد من المميزات الرئعة التي قلَّما وُجِدت في مدينة أخرى، منها:

  • موقعها المميز؛ فهي من مدن وسط دلتا النيل على فرع دمياط مباشَرةً، مما يعطي لكامل المدينة المنظر الرائع. المناخ المعتدل طوال العام.

  • المساحات الخضراء الكبيرة.

  • الهواء النقي.

  • العديد من المعالم مثل: متحف المنصورة القومي (أو ما يُطلَق عليه دار ابن لقمان)، وقصر الشناوي، وجامع الموافي، وجزيرة الورد.

  • ببنيتها التحتية الجيدة.

  • سهولة الوصول إليها من كافة الجهات، سواء من مدينة رأس البر على البحر المتوسط، أو القاهرة، أو مدن القناة.