لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

فيلات إيجار متميزة في مختلف مناطق مصر

يفضل البعض من محبي الخصوصية شراء فيلا خاصة، لكي يكون لهم مرافقها وخدماتها دون الاشتراك مع أحد.

تتنوع الواحدات السكنية بين شقق وفيلات خاصة، وحتى الفيلات فلها عدة أنواع، نذكر منها الآتي:

  • تاون هاوس:

هو فيلا متصلة بفيلات أخرى لها نفس التصميم العمراني ويكون لكل تاون هاوس حديقة صغيرة خاصة.

  • توين هاوس:

التوين هاوس عبارة عن فيلا مقسومة لأثنين يتقاسم كل جزء ساكن، ويكون لكل فيلا بواية خاصة وحديقة تحيطه من ثلاث جوانب.

  • الفيلا المستقلة:

وهي الأكثر شيوعًا وعبارة عن وحدة سكنية مستقلة محاطة بسور ولها حديقة وبوابة خاصة وقد تكون من طابقين أو أكثر.

 

وتتنوع الأماكن التي تجد بها  فيلات فبجانب بعض المناطق المميزة توجد بعض الكمبوندات التي تقدم فيلات بأنواعها.

 

فيلات للإيجار في القاهرة

بسبب أهمية العاصمة المصرية الكبرى وتعداد سكانها الكبير الذي يصل لنحو تسعة ملايين نسمة فتكثر الوحدات العقارية بأنواعها من شقق وفيلات ومكاتب، كذلك تجد من بينها الإيجار والتمليك والوحدات المبيعة بالتقسيط.

 

مصر الجديدة ... قصور تاريخية وفيلات أوروبية

يعود تاريخ الحي إلى نحو 100 عام بعد أن وضع حجر أساس الحي البارون البلجيكي إمبان والذي أنشأ أهم آثار ومعالم الحي وهو قصر البارون والذي جرى تطويره مؤخرًا بميزانية كبيرة لوضعه على خريطة مصر السياحية.

وتتصف مباني الحي التاريخية بطابعها المعماري الأوروبي وقد سنت الدولة قوانين تمنع من هدم المباني العريقة بمصر الجديدة، ومؤخرًا بسبب مشكلات الزحام والتكدس المروري نفذت الحكومة عملية تطوير واسعة بميادين وشوارع مصر الجديدة، قامت بتوسيع الشوارع وزيادة الحارات المرورية بالإضافة لبناء خمسة كباري.

 

الخدمات في مصر الجديدة

بسبب مساحة الحي الكبيرة والتي تصل لتسعة كيلومترات مربعة فتتعد المستويات الاقتصادية بالحي وبالتالي فتجد خدمات متميزة تناسب الطبقات فوق المتوسطة والعليا، فبالنسبة للخدمات التعليمية تجد هناك العديد من المدارس الخاصة والدولية الراقية مثل: مدرسة النصر للغات ومدرسة سانت فاطيما للغات ومدرسة مينيس الدولية، أما المستشفيات فهناك عدة مراكز طبية خاصة مثل مستشفى القاهرة التخصصي ومستشفى النزهة التخصصي بجانب العديد من الصيدليات الخاصة كالعزبي وصيدليات سيف، وبالنسبة للتسوق والبقالة فهناك العديد من محلات السوبر ماركت الكبرى مثل: أسواق العثيم وسوبر ماركت الأسرة السعيدة، ولمحبي الرياضة فبالحي هناك العديد من صالات الجيم المتميزة مثل بالانس جيم في هليوبوليس ونوادي رياضية مثل نادي الشمس ونادي هوليليدو.

  

أفضل فيلات الإيجار في مصر الجديدة

من ضمن المناطق التي تجد بها فيلات إيجار في مصر الجديدة منطقة شيراتون وأرض الجولف ومربع الوزراء والعروبة، وتبدأ المساحات من 430 مترًا مربعًا وتصل حتى 1000 متر مربع، أما أسعار الإيجار الشهري فتبدأ من 40 ألف جنيه وتصل حتى 200 ألف جنيه.

وتصلح هذه الفيلات بجانب السكن لتأسيس مقر شركة خاصة لكونها قريبة من مناطق وميادين كبرى مثل طريق العروبة وطريق صلاح سالم  ومعالم هامة مثل: قصر الرئاسة وحديقة المريلاند ومطار القاهرة الدولي.

 

مدينة الشروق

مدينة الشروق مدينة جديدة من مدن الجيل الثالث وتتميز بالهدوء وقلة السكان وكذلك أسعار وحداتها الجيدة، تقع بالكيلو 37 طريق «مصر-إسماعيلية» الصحراوي بالقرب من مدينتي، وهليوبوليس الجديدة، وبدر، والرحاب.

 

خدمات مدينة الشروق

تجد العديد من الخدمات المتميزة في الشروق مثل: مستشفى المركز الدولي الطبي ومستشفى نور الشروق، أما المدارس الدولية فتجد مدارس بريتش كولومبيا الكندية الدولية و مدرسة دوفر الأمريكية الدولية وأيضًا العديد من الجامعات الخاصة أهمها الجامعة البريطانية وأكاديمية الشروق والجامعة الفرنسية، ولمحبي التسوق والتنزه فهناك أماكن مميزة مثل: سيتي بلازا مول وجنة مول.

تضم الشروق العديد من الكمبوندات السكنية بعض هذه الكمبوندات تضم فيلات متميزة  مثل كمبوند الشروق جاردنز وكمبوند مكسيم ريزدنس كمبوند لؤلؤة الشروق، وهناك أيضًا مناطق متميزة بالشروق مثل ضاحية النخيل والتي تبدأ مساحات الفيلات فيها من 400 متر مربع وتصل حتى 800 متر مربع.

 

المعادي

حي المعادي من الأحياء العريقة الموجودة في جنوب القاهرة، والتي تعرف بفيلاتها الراقية وشوارعها الهادئة، وتتوفر هناك العديد من الخدمات المتميزة من مدارس دولية ومستشفيات خاصة وأماكن للتنزه والتسوق، يعتبر شارع 9 أبرز هذه المناطق حيث يضم العديد من المطاعم الفاخرة والكافيهات.

تنقسم المعادي إلى 3 مناطق رئيسية، المعادي القديمة وزهراء المعادي والمعادي الجديدة. بالإضافة لعدد من المناطق الأخرى، وتعتبر المعادي القديمة هي أكثر المناطق رقيًا وتجد بها العديد من الفيلات المتميزة.

وتشتعر المعادي بوجود عدة سفارات وقنصليات أجنبية لذلك ترتفع أسعار الفيلات هناك بسبب الإقبال الكبير على فيلات المعادي.

من ضمن المناطق المميزة بالمعادي سرايات المعادي واللاسلكي ودجلة المعادي، وتصل المساحات إلى 1200 متر مربع.

 

العاصمة الإدارية الجديدة

على مساحة إجمالية قدرها 700 كم مربع تقع العاصمة الإدارية الجديدة، ويتوقع أن يصل عدد سكانها إلى 20 مليون نسمة في المستقبل، والعاصمة الجديدة على بُعْد 45 كيلومترًا إلى الشرق من القاهرة، وخارج الطريق الدائري الثاني في القاهرة الكبرى، مرورًا بطريق مدينة السويس الساحلية. وفقًا للمخطط، ستصبح المدينة العاصمةَ الإدارية والماليةَ الجديدة لمصر، كما ستضم الجهاز الإداري والدوائر الحكومية الرئيسية والوزارات، فضلًا عن السفارات الأجنبية.

تم تخصيص حوالي 40% من المساحة الإجمالية البالغة 170 ألف فدان من أجل المدينة السكانية، والتي تضم 20 حيًّا سكنيًّا، بها كثافات سكنية متنوعة كالتالي: «35% وحدات ذات كثافة سكنية مرتفعة، و50% من الوحدات ذات كثافة سكنية متوسطة، وأخيرًا 15% من الوحدات المنخفضة الكثافة).

تضم كمبوندات العاصمة الإدارية مشروعات سكنية تضم شقق وفيلات وبعض الكمبوندات تضم فيلات فقط، مثل:

· كمبوند إنترادا العاصمة الإدارية

· كمبوند سيرانو Serrano

· كمبوند لا كابيتال La Capitale

 

القاهرة الجديدة

تُعد القاهرة الجديدة من أفضل المدن الجديدة على مستوى الموقع المتميز وخدمات السكن الراقي والتصميم الجيد الذي يراعي قدرًا كبيرًا من الخصوصية، بالإضافة إلى تمتعها بالتخطيط العمراني الحديث الرائع والبعيد عن السلبيات والعشوائية، وهو ما جعل من هذه المدينة الاختيار الأول للراغبين في السكن الراقي أو الاستثمار على حَدٍّ سواء.

 

خدمات القاهرة الجديدة

التعليم: يضم العديد من المدارس الدولية والخاصة؛ المدرسة الأمريكية الدولية، المدرسة الإنجليزية الحديثة، المدرسة الكندية الدولية، وجامعات خاصة؛ الجامعة الألمانية بالقاهرة، جامعة مصر الدولية، الجامعة الكندية الدولية CIC، جامعة المستقبل.

الصحة: المستشفى الجوي العام بالتجمع الخامس ومستشفى تبارك للأطفال والولادة، بجانب فروع عديدة لصيدليات سيف والعزبي وخالد يحيى.

التسوق والترفيه: كايرو فيستفال سيتي، كما يضم شارع التسعين العديد من المحلات والمطاعم الجيدة.

من أهم أحياء القاهرة الجديدة هو التجمع الخامس ويتميز بتخطيطه العمراني الجيد وارتباط الأحياء ببعضها بواسطة شوارع جيدة التخطيط وواسعة كما يطل الحي على طرق هامة ورئيسية مثل طريق المشير والطريق الدائري، كما يمكن الوصول إلى أحياء وشوارع العاصمة في أسرع وقت ممكن، فهو قريب من مدينة نصر، والمعادي، ووسط البلد، ومدينتي، والرحاب، كما يمكنك الوصول إلى مطار القاهرة والمؤسسات الحيوية بكل سهولة في أوقات قياسية.

يتكون التجمع الخامس من عدد من الأحياء السكنية، التي تضم مجموعة من المشاريع المميزة، والعقارات السكنية الراقية، من أشهرها: حي القرنفل، حي جنوب الأكاديمية، حي اللوتس، حي النرجس، حي الشويفات، حي الأندلس، حي التمر حنة، حي المستثمرين الجنوبية، وحي أبو الهول، بالإضافة إلى مربع الجامعة الأمريكية، بعض هذه الأحياء تضم فيلات متنوعة وتبدأ المساحات من 300 متر مربع، وتصل حتى 700 متر مربع، بعض الفيلات لها حمام سباحة خاص بجانب الحديقة والجراج ويصل عدد الغرف إلى 8 خلاف المطبخ والحمام.

 

فيلات للإيجار في مدينة السادس من أكتوبر

تتبع السادس من أكتوبر محافظة الجيزة وقد ظلت لبضع سنوات محافظة مستقلة، وقد وضع الرئيس السادات حجر أساسها وكان الهدف من إنشائها هو التوسع العمراني بعيدًا عن العاصمة وإقامة مجتمع عمراني وصناعي شامل.

وتبلغ المساحة الإجمالية لمدينة 6 أكتوبر حوالي 400 كيلومتر، ويقطن فيها ما يزيد عن نصف مليون نسمة.

كما تتميز مدينة 6 أكتوبر بانخفاض درجة حرارتها عن القاهرة، وذلك لارتفاعها عن البحر 170 مترًا.

أهم معالم المدينة

  • المطار الدولي الخاص.

  • القرية الذكية.

  • مدينة الإنتاج الإعلامي.

 

خدمات المدينة

التعليم: تضم السادس من أكتوبر العديد من الجامعات الخاصة مما يجعلها واجهة رئيسية للطلاب العرب والخليجيين الباحثين عن سكن جيد بالقرب من جامعتهم؛ جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، جامعة الأهرام الكندية، جامعة النيل، جامعة 6 أكتوبر.

الصحة: مستشفى دار الفؤاد، مستشفى جامعة 6 أكتوبر، مستشفى الزهور.

المولات التجارية وأماكن التنزه: سيتي سكيب مول، مول العرب، مول مصر، كما تضم المدينة ملاهي مثل: دريم بارك وكريزي ووتر

وتضم بعض كمبوندات أكتوبر فيلات راقية للإيجار مثل: سوان ليك ومينا جاردن سيتي وكمبوند ريحانة، بجانب أماكن أخرى بالمدينة تضم فيلات متنوعة مثل منطقة ميدان جهينة ومنطقة غرب سوميد.

وتبدأ مساحات الفيلات من 230 مترًا مربعًا وتصل حتى 800 متر مربع.

 

الشيخ زايد .. فيلات إيجار متميزة

إذا كنت ترغب في الهدوء والخضرة والبعد عن زحام العاصمة فنرشح لك السكن في مدينة الشيخ زايد.

في عام 1995م أصدرت الحكومة المصرية قرارًا بإنشاء مدينة الشيخ زايد بتمويل من صندوق أبو ظبي للتنمية. وتعد المدينة امتدادًا طبيعيًّا للقاهرة الكبرى؛ إذا لا تبعد أكثر من 20 دقيقة عن ميدان لبنان أو ميدان التحرير، ويمكنك الوصول إليها من أحد الطرق التالية:

  • طريق المحور.
  • طريق الواحات.
  • الطريق الدائري.
  • طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي.

تبلغ مساحة المدينة 9500 فدان، منها 40% من مساحتها مخصصة للمساحات الخضراء والباقي للمباني والخدمات؛ لذا فإنها تتمتع بمنظر رائع، ومقسمة إداريًّا إلى 20 حيًّا، كل حي مقسم إلى 4 مجاورات. ومن المميز في مدينة الشيخ زايد أنها مدينة تناسب كل الطبقات: (المتوسطة وفوق المتوسطة والمميزة).

 

فيلات الإيجار في الإسكندرية

تحتل مدينة الإسكندرية موقعًا استراتيجيًّا؛ حيث يقع على شمالها البحر المتوسط، وجنوبها بحيرة مريوط حتى الكيلو 71 على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، وغربها منطقة سيدي كرير حتى الكيلو 36 على طريق الإسكندرية مطروح السريع. أما من جهة الشرق، فتقع مدينة إدكو وخليج أبو قير.

تقع الإسكندرية في اتجاه غرب القاهرة، وتبعُد عن دلتا النيل قرابة 70 كم باتجاه الشمال الغربي؛ حيث تقع تحديدًا بمحاذاة الطرف الغربي لدلتا النيل.

تبعُد الإسكندرية عن القاهرة نحو 218 كم، وتبلغ مساحتها نحو 2679 كيلومترًا مربعًا، ويمتد ساحلها إلى 32 كم؛ ولذلك فهي من أكبر المدن الممتدة على ساحل البحر المتوسط.

 

كفر عبده … حي تاريخي

كفر عبده الحي التاريخي والأرقى في الإسكندرية، والذي يضم مجموعة متنوعة من نماذج الفن المعماري، فعلى يمينك سوف تصادف فيلا رائعة مبنية على الطراز الإيطالي، وبجانبها فيلا أخرى لا تقل روعة مبنية على الطراز الإنجليزي.

ولِمَ لا؟ فتلك المنطقة تحتضن ما يزيد عن 80 فيلا، كان يسكنها صفوة المجتمع منذ تأسيسها. فالأميرة فايزة كريمة الملك فؤاد وشقيقة الملك فاروق ملك مصر السابق، اختارت كفر عبده ليكون مقرًّا لفيلتها.

وكذلك المندوب السامي البريطاني «كتشنر»، لم يجد أجمل من هذا الحي ليقضي فيه السنين التي أمضاها في مصر.

 

سيدي جابر

بعد تطوير كورنيش الإسكندرية، وبعد أن نجحت في جذب الكثير من المطاعم والكافيهات العالمية.

كما أنه سيتم افتتاح مول تجاري يجمع أغلب الماركات الشهيرة.

ومن ثَمَّ فالبحث عن مكان للسكن في سيدي جابر يجب أن تأخذه في عين الاعتبار.

سيدي جابر أحد أحياء الإسكندرية يتبع حي شرق المدينة، وهو مكان ممتاز للمعيشة لأن كل ما سوف تحتاج يقع على مقربة منك.

يتواجد داخل حي سيدي جابر محطة القطار الشهيرة، وكذلك مستشفى القوات المسلحة.

ويسير في وسط الحي ترام الإسكندرية، والذي يربط أغلب أحياء الإسكندرية ببعضها.

يقع حي سيدي جابر بجانب جامعة الإسكندرية، كما يوجد العديد من المدارس اللغات والدولية مثل مدرسة أنطونيادس ومدرسة سيدي جابر للغات.

 

كامب شيزار

من أحد أحياء الإسكندرية الراقية التي تتبع حي وسط الإسكندرية، يقع حي كامب شيزار بين الإبراهيمية والشاطبي، ويعود الحي إلى عام 48 ق.م.

حيث أقام القائد الروماني يوليوس قيصر معسكرًا لقواته من أجل فصل النزاع بين كيلوباترا وبطلميوس؛ ومن ثَمَّ سميت المنطقة على اسم قيصر روما، حيث شيزار تعني قيصر بالفرنسية.

وظلت بعض الجاليات اليونانية تسكن في الحي حتى فترة قريبة.

ما يميز منطقة كامب شيزار بُعدها عن المناطق المزدحمة في الإسكندرية خلال الصيف.

كما أنها قريبة من البحر، ومن ثَمَّ يمكنك تملك وحدة سكنية في أحد أرقى أحياء الإسكندرية، وتحافظ على رؤية واضحة للبحر.

 

سان استيفانو

من أشهر البنايات في الإسكندرية فندق فورسيزونز بسان استيفانو، الذي قد يكون من أول خياراتك للبحث عن سكن جديد في الإسكندرية.

يقع حي سان استيفانو ضمن حي شرق المدينة، والذي يقع بالقرب من حي جليم وجانكليس، وكذلك كوبري ستانلي.

أما حي سان استيفانو أو لوران، فهو مثالي للسكن، فالحي يتمتع بالهدوء إلى حد كبير طيلة أيام السنة.

وإن كانت خلال شهري يوليو وأغسطس قد تزدحم بسبب المول التجاري المتواجد داخل فندق سان استيفانو.

أما ماعدا ذلك فالحي يقع بالقرب من الشاطئ الذي يتملكه الفندق، وبالتالي سيظل منزلك يتمتع بواجهة رائعة.

كما يتوفر في الحي الكثير من الخدمات من محال وملابس وسينما متواجدة داخل المول التجاري بسان استيفانو.

وكذلك يوجد الكثير من المستشفيات منها مستشفى لوران.

وكذلك يمكنك الاستمتاع بمجموعة من الكافيهات المطلة على البحر على بعد خطوات قليلة، والتي تكون مناسبة للخروجات العائلية وخروجات الأصدقاء.

كما أن المنطقة يسهل الوصول إليها من خلال ترام محطة الرمل، أو شبكات المواصلات والنقل العام داخل المدينة.

 

سموحة

من أشهر الأحياء في الإسكندرية، يتميز بهدوئه، والمساحات الخضراء، كذلك فإنه يعد بعيدًا نسبيًّا عن البحر؛ ومن ثم ستكون في أمان خلال ازدحام الصيف.

حي سموحة من أكبر أحياء الإسكندرية، فهو يضم نادي سموحة، وعددًا من أشهر المعالم في الإسكندرية، مثل:

  • ميدان فيكتور عمانويل.
  • الإبراهيمية.
  • ميدان علي بن أبي طالب
  • مبنى مديرية أمن الإسكندرية.