القاهرة الجديدة - التجمع الخامس

9

فلل للإيجار في القاهرة الجديدة - التجمع الخامس


أفضل فلل للإيجار القاهرة الجديدة - التجمع الخامس، قارن بالصور والأسعار بين 2,236 اعلان بمساحات مختلفة فلل للبيع، فلل تمليك، فلل بالتقسيط في كمبوند القاهرة الجديدة - التجمع الخامس ، ابحث بالخريطة في كل الأحياء والمناطق وتواصل مع المعلن مباشرة

فلل للايجار في القاهرة الجديدة

تعتبر مدينة القاهرة الجديدة واحدة من المدن المنشأة في قلب القاهرة الكبرى، وتعتبر المدينة الأكثر توسعًا وعمرانًا في السنوات الماضية، كما إنها الأكثر استقبالاً للمستثمرين وايضاً للراغبين في إقتناء إحدى فلل القاهرة الجديدة. وتبلغ مساحة مدينة القاهرة الجديدة قرب 500 كيلومتر مربع، بينما يبلغ عدد سكانها حوالي مليون ونصف نسمة، وقد يصل إلى ثلاثة ملايين مع اكتمال البنية التحتية بالمدينة، عندما تصل نسبة الإشغال في المشروعات إلى المرحلة النهائية. بُدء العمل فيها عام 2000م بهدف التوسع العمراني خارج العاصمة، وتخفيف التكدس السكاني والخدمي داخل القاهرة، والتي أصبحت تعاني من التكدس والزحام والاختناقات المرورية. 

وتتميز القاهرة الجديدة بالموقع المتميز الواقع شرق مدينة القاهرة الكبرى، ويحدّها الطريق الدائري وطريق العين السخنة، القاهرة والسويس، القاهرة، بالإضافة إلى اقترابها من العاصمة الإدارية والقاهرة الكبرى التي تبعد عنها حوالي 40 كيلومترًا، وعن المعادي 15 كيلومترًا وعن مدينة نصر 5 كيلومترات.

تضم القاهرة الجديدة كل أنواع ومستويات الإسكان الفاخر وفوق المتوسط والمتوسط والاقتصادي، ويوجد فيلا للايجار في القاهرة الجديدة تتنوع فيها الخدمات لتخدم كل هذه المستويات على امتداد أحياء ومناطق المدينة. تعتبر القاهرة الجديدة واحدة من أشهر المدن المتطورة والمشروعات السكنية الجديدة الموجودة في القاهرة الكبرى.

 

أحياء ومناطق مدينة القاهرة الجديدة

حي الشويفات:

هي من الأحياء الراقية بالقاهرة الجديدة، ويقع في مدخل التجمع الخامس شمال مرتفعات الجولف وجنوب شارع التسعين الجنوبي، ويُطلق عليه حي المدارس لأنه يحتوي على العديد من المدارس والأكاديميات المختلفة. كما يقع حي الشويفات بمدخل التجمع الخامس بالقرب شمال مرتفعات الجولف وكمبوند قطامية هايتس، وبالقرب من الطريق الدائري، ومما يميزه وقوعه على عدد من المحاور والطرق الرئيسية مثل شارع التسعين الرئيسي ومحور العروبة، مما يجعل الوصول إليه سهلًا من كل مناطق القاهرة والجيزة والعاصمة الإدارية وطريق السويس والعين السخنة.


معالم وخدمات حي الشويفات:

يوجد بمنطقة الشويفات أفضل مدارس القاهرة الجديدة وهي مدرسة الشويفات الدولية، ومدرسة النيل الأزرق. ومن أبرز معالم منطقة الشويفات فندق تريومف ومسجد الإيمان ومؤسسة أهل مصر بالإضافة إلى العديد من الصالات الرياضية مثل بولي فت مصر.


التجمع الثالث:

منطقة التجمع الثالث من المناطق الهامة بمدينة القاهرة الجديدة والتي تُصنف كونها منطقة تحتوي على العديد من مستويات الإسكان الفاخر والمتوسط وفوق المتوسط، كما توجد منطقة إسكان شباب بحي التجمع الثالث. ويقع حي التجمع الثالث جنوب مدينة القاهرة الجديدة، بجوار القطامية، ومحور طلعت حرب، وطريق العين السخنة، القاهرة والطريق الدائري، وطريق جمال عبد الناصر ومنتجع القطامية هايتس.

 

معالم وخدمات حي التجمع الثالث:

الخدمات التعليمية: مدرسة السيدة خديجة التجريبية لغات، مدرسة سمير فهمي التجريبية لغات، مدرسة الحرية النموذجية، مدرسة القطامية ثانوي عام بنات، مدرسة الحرمين الخاصة للغات، مدرسة عمر بن الخطاب (الابتدائية المشتركة والإعدادية بنات)، مدرسة القطامية الابتدائية المشتركة (مدرسة ابتدائي مشتركة)، مدرسة الفريق عبد المنعم واصل التجريبية لغات، مدرسة الإمام محمد متولي الشعراوي الثانوية الصناعية المشتركة الثانوية، مدرسة الجهاد مدرسة ابتدائية مشتركة، مدرسة المعادي الجديدة الخاصة للغات بالقطامية، حضانة دنيا الأطفال، حضانة الإيمان الحديثة، حضانة كرييتف الجامعة الألمانية بالقاهرة الجديدة.
الخدمات الطبية: مستشفى القاهرة الجديدة، عيادات دار الدواء التخصصية، مكتب صحة الأسرة لرعاية وتنظيم الأسرة.

الخدمات العامة والترفيهية: مقر بنك الطعام المصري، كارفور ماركت، المحمل ماركت، ميجا مول، نادي الشباب الرياضي، نادي الجمارك الرياضي، السوق التجاري، مسجد الحمد، مسجد الصحابة (السويدي)، فيوتشر مول، مول قرطبة، مجمع خدمات رابعة العدوية، أرابيلا (منتجع سياحي).


منطقة القطامية:

هي منطقة من مناطق القاهرة الجديدة، وتنقسم على عدة مناطق هي الشركة العربية والنصر والجيزة والنيل والمحمودية، وتقع بجوار الطريق الدائري وطريق العين السخنة والغردقة. وتوجد بمنطقة القطامية كل أنواع التصميمات المعمارية والتجمعات السكنية، وهي منطقة متوسطة المستوى، حيث يوجد بها إسكان اجتماعي.

معالم وخدمات منطقة القطامية:

الخدمات التعليمية: معهد آل كليلة الأزهري، مدرسة القطامية الإعدادية بنين، مدرسة القطامية الثانوية بنين، مدرسة القطامية الإعدادية بنات، مدرسة المعادي الجديدة، معهد الأرقم للعلوم الشرعية، معهد الكويت النموذجي الأزهري، مدارس الحرمين الخاصة للغات، المعهد العالي للعلوم الإدارية بالقطامية.

الخدمات الطبية: مكتب صحة القطامية، المركز الطبي بالقطامية، وعدد كبير من العيادات الخاصة والمراكز المتخصصة والصيدليات التي تقدم خدماتها طوال اليوم.


حي النرجس:

من الأحياء الراقية بالقاهرة الجديدة، ويقع في منتصف المدينة تقريبًا بالقرب من ميدان ماونتن فيو وشارع التسعين الشمالي وشارع التسعين الجنوبي والجامعة الأمريكية وقريب من طريق العين السخنة، القاهرة والطريق الدائري، والجامعة الألمانية.

ويوجد بحي النرجس العديد من التجمعات السكنية وفق تصميم محكم التخطيط لـ 8 مناطق، النرجس 1، والنرجس 2، والنرجس 3، والنرجس 4، والنرجس 5، والنرجس 6، والنرجس 7، والنرجس 8. بالإضافة إلى منطقة عمارات النرجس وكمبوند الديار.

وتُصنف منطقة النرجس كمنطقة إسكان فاخر بوسط القاهرة الجديدة، وتتوفر العديد من الخدمات الأساسية والترفيهية والأمنية والرياضية والتعليمية.

 

معالم وخدمات حي النرجس:

الخدمات التعليمية: مدارس العاصمة الدولية، مدرسة أدفانس، مدرسة ماسي، كلية نارمر الأمريكية، كلية القادة الدولية، بالإضافة إلى مجموعة من الحضانات ومراكز رعاية الأطفال مثل: أكاديمية يوتوبيا وحضانة سيسم كلب.

الخدمات الطبية: مستشفى الكرمة، بالإضافة إلى المجمع الطبي الذي يوفر عيادات بكل التخصصات ومراكز تحليل وأشعة وصيدليات.

الخدمات العامة والترفيهية: نادي ضباط القوات المسلحة، مركز للتسوق ومطاعم وكافيهات وفندق تيوليب النرجس، ومحطة وقود ومحلات تجارية ومكتب بريد، ومساجد وكنيسة السيدة العذراء والأنبا بيشوي، ومجموعة كبير من الحدائق والمتنزهات والملاعب وصالات الألعاب الرياضية المنتشرة في كل مناطق الحي.


حي الأندلس:

هي منطقة إسكان فاخر وتحتوي على عمارات بأدوار لا تتجاوز الخمسة أدوار، وتقع على شارع التسعين الجنوبي، يبعد الحي 5 دقائق عن الجامعة الأمريكية، و5 دقائق لطريق العين السخنة، و10 دقائق لطريق السويس، وهو أقرب أحياء القاهرة للعاصمة الإدارية الجديدة عن طريق العين السخنة.

ويحيط حي الأندلس العديد من أشهر معالم القاهرة الجديدة وأفخم الكمبوندات مثل كمبوند ميفيدا من شركة إعمار، وكمبوند قطامية ديونز الذي يحتوي على ملاعب جولف عالمية، ومن الجهة الجنوبية من حي الأندلس تقع منطقة المعاهد والجامعات.


منتجع القطامية هايتس (مرتفعات الجولف):

هو منتجع فاخر وبه أعلى درجات الرفاهية، ويشتهر بمرتفعات الجولف وملاعب التنس والبحيرات الصناعية والقصور والفيلات الفاخرة، ويقع جنوب حي التجمع الخامس وحي الشويفات. ويعتمد منتجع القطامية هايتس في الأساس على أرقى الخدمات سواء داخله أو خارجه في المناطق القريبة مثل التجمع الخامس والداون تاون وشارع التسعين.