لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

عقارات للبيع في النرجس


 

نستعرض في هذا المقال مواصفات الوحدات السكنية في حي النرجس الذي أصبح من أكثر الأحياء جذبًا للسكان في القاهرة الجديدة، وذلك لما يضمه من خدمات متعددة، وما يوفره من مميزات. كما أنه يعد وجهة استثمارية رائعة حيث يتوقع له أن يشهد مستقبلًا رائعًا.

ويمتد هذا الحي على مساحة 230 فدانًا، وهو ينقسم إلى 7 مناطق، وهي:A، B، C، D، E، F، G. وتضم هذه المناطق العديد من خيارات السكن المتنوعة، ومن بينها كمبوندات: أكاسيا، وكمبوند تابع لشركة ديار، واللوتس، وغير ذلك المزيد. 

وتتميز العقارات في النرجس بتصميماتها المعمارية الرائعة على الطراز الغربي المميز، الذي يجعله من أفضل أحياء التجمع الخامس.

موقع منطقة النرجس في القاهرة الجديدة

يقع حي النرجس جنوب القاهرة الجديدة بموقع استراتيجي للغاية، بالقرب من العديد من الكمبوندات السكنية، والطرق الحيوية، وهي تتميز بقربها من العديد من المعالم، حيث يحدها من الشمال ميدان مسجد فاطمة الشربتلي، وميدان ماونتن فيو، وشارع التسعين الجنوبي، ومن الشرق محور محمد نجيب ومن الغرب كمبوند الدبلوماسيين، والجامعة الألمانية، وغرب أربيلا، ومن الجنوب يوجد الطريق الدائري وطريق العين السخنة.

الوحدات السكنية في مناطق في النرجس

تتنوع الوحدات السكنية في هذا الحي بين الشقق، والفيلات، والدوبلكس، وتتميز جميعها بالتصميمات الراقية على النمط الإسباني أو الأوروبي، وبجانب خيارات السكن بمساحات متنوعة، يوجد العديد من خيارات التشطيب المتميزة بين الواجهات الكلاسيكية، والمداخل الفاخرة، والدهانات المقاومة للأتربة، والإطلالات على الحدائق والمناظر الطبيعية، والمصاعد، والواجهة الألوميتال.

كما يوجد إنتركم، وأبواب مصفحة، وحوامل تكييف، وخرسانة جاهزة، وجراجات، وجريلات صرف للجراجات، وغرفة تخزين، وأسقف فلات سلاب، وغرفة إقامة للحارس.

وقد تم تقسيم النرجس إلى 8 مناطق، تشمل نوعين من أنواع الوحدات السكنية، حيث:

  • تجذب منطقة النرجس 1 التجمع الخامس العائلات وحديثى الزواج، وذلك لوقوعها بجوار النادي الاجتماعى، كما تتوسط الخدمات الترفيهية من كافة الاتجاهات.

  • يوجد عدد من المدارس والمراكز الصحية بالنرجس 2، مما يجذب العائلات التي تحتوي على أطفال إليها.

  • المناطق 3، 4، 5 ،7 تعد قريبة من الخدمات والمرافق المهمة في الحي، وعلى العكس تعد  الأحياء 6، 8 بعيدة إلى حد ما عنها.

خدمات منطقة النرجس القاهرة الجديدة

تنتشر كافة الخدمات التي تلبي احتياجات جميع الأسر في أنحاء النرجس، حيث تتنوع بين الخدمات التعليمية والصحية والترفيهية، وهي تتمثل في:

الخدمات التعليمية والمدارس في النرجس

تنتشر المدارس والحضانات في هذا الحي، ويعد ذلك من أهم العوامل التي تجذب الأسر إليه، حيث يرغب الآباء والأمهات في الاطمئنان على أبنائهم بجانبهم دائمًا، دون الحاجة إلى الانتقال إلى حي آخر أو الابتعاد عن المنزل من أجل الدراسة. ومن أشهر المدارس التي يحتوي عليها النرجس:

مدرسة نارمر الأمريكية في 20 منطقة النرجس، وأكاديمية حياة الدولية التي توجد جنوب أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، والمدرسة الألمانية الخاصة بالقاهرة في شارع 55 بالحي الثاني في التجمع.

كما يمكن للأبناء الذهاب إلى إحدى المدارس القريبة التي تتمثل في المدرسة الأمريكية الدولية، أو المدرسة الأوروبية في التجمع الخامس جنوب أكاديمية مبارك، أو المدرسة الإنجليزية الحديثة.

 

العيادات والمستشفيات والصيدليات في النرجس

تتنوع الخدمات الطبية والعلاجية في القاهرة الجديدة بشكل عام، وفي النرجس بشكل خاص لتشمل: الطبيب ميديكال سنتر، في شارع الطبيب، المتفرع من شارع إخناتون، بالتجمع الخامس. وبرو كير، داخل ميديكال بارك بريميير، أمام محكمة الأسرة. وسنتر مارفل، في شارع 16، داخل دانا مول 1.

كما يوجد به مستشفى طب الفم والأسنان، في جامعة المستقبل، بالتجمع الخامس، وأيضًا العيادات الطبية الخاصة في القاهرة الجديدة داخل مدينة الرحاب.

المناطق التجارية والمحلات ومناطق الترفيه في النرجس

تجذب القاهرة الجديدة بما تحتوي عليه من خدمات ومرافق ترفيهية العديد من سكان القاهرة بشكل عام، وتتميز النرجس عن بقية أحياء ومناطق القاهرة باحتوائها على اللاند سكيب، وهو ما يجعل الزوار يخصونها على وجه التحديد للاستمتاع بهذه الخدمة.

كما يمكن لسكان هذا الحي الاستفادة من الخدمات الترفيهية التي يوفرها مول كايرو فستيفال سيتي الذي يبعد عنهم دقائق قليلة، ويشتمل على العديد من ماركات الملابس الشهيرة، ومحلات الأجهزة الإلكترونية، كما يوفر خيارات رائعة للترفيه وتناول الطعام والمشروبات.

وأيضًا مول الداون تاون بالقاهرة الجديدة الذي يتكون من عدة طوابق تضم مجموعة من المطاعم والكافيهات ومحلات الملابس، المتنوعة، كما يوفر خدمات الصرافة البنكية، ويحتوي على منطقة ترفيهية مخصصة للعب تسمى Escapers وهي مناسبة للأطفال والكبار .

بالإضافة إلى مول سيفن ستارز وأمريكانا بلازا، ومول ميتنج بوينت، ومول ماكسيمام، وغير ذلك من الخيارات المتنوعة التي يتميز كل منها عن الآخر بشيء مختلف.

الطرق الرئيسية والانتقال من وإلى النرجس

يتصل حي النرجس بالعديد من المحاور والطرق التي تجعله على مقربة من كافة المدن وأحياء القاهرة، وتتمثل هذه المحاور في محور محمد نجيب الذي يؤدي إلى طريق السويس والرحاب، وشارع التسعين الجنوبي والطريق الدائرى، ومحور جمال عبد الناصر.

ويساعد ذلك على توفر العديد من خيارات التنقل والمواصلات بأنواعها في هذا الحي، وعلى رأسها أتوبيسات مواصلات مصر التي توفر انتقالًا سلسًا ومريحًا للسكان، وبالإضافة إلى خدمة أوبر وكريم الشهيرة.

مساحات وأسعار العقارات في حي النرجس

تتنوع الشقق السكنية في النرجس ما بين السكن الفاخر والفوق متوسط، وتبلغ مساحة الشقق السكينة بين 90 مترًا مربعًا إلى 350 مترًا مربعًا وأكثر. 

وتتكون المباني السكنية من دور أرضي بالإضافة إلى 3 أدوار متكررة. وتتميز الوحدات بالتقسيم المتميز.

ويشار إلى أن أسعار الشقق في حي النرجس متوسطة ومناسبة للعديد من الفئات، كما يتوفر تسهيلات للسداد في هذا الحي، تتمثل في التقسيط على 7 سنوات دون دفع مقدم. 

 

مميزات السكن في أحد أحياء التجمع الخامس

من مزايا التجمع الخامس موقعه الحيوي الذي يوفر لسكانه كافة الخدمات التي يحتاجون إليها، بالإضافة إلى مستوى معيشي فاخر، والكثافة السكانية المنخفضة، مما يضمن الحصول على الهدوء والراحة، والرفاهية.

ذلك إلى جانب التصميم الراقي والمتميز لهذا الحي، حيث يتميز بمساحاته الخضراء والتخطيط الهندسي الرائع له، بما يضمن استفادة الجميع من الخدمات والتسهيلات المتاحة.

 

أهم كمبوندات التجمع الخامس

يضم التجمع الخامس الكثير من المجمعات السكنية التي يصعب حصرها في مقال واحد، ولكن فيما يلي 5 من أفضل هذه المجمعات، مع سرد سريع لأبرز الخدمات التي تقدمها:

 

 ميفيدا القاهرة الجديدة

يقع كمبوند ميفيدا وسط مدينة القاهرة الجديدة، بالقرب من مقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة. ويضم مجموعة من الخدمات والمرافق المتميزة التي تتمثل في: حمامات سباحة، ونوادٍ رياضية، ومركز تجاري، ومحلات للماركات العالمية، ومطاعم ومقاهٍ، ومركز طبي حديث، ومدارس دولية، ومناطق ترفيهية مخصصة للأطفال، ونظام أمن وحراسة، ومساحات خضراء شاسعة.

 

هايد بارك التجمع الخامس

أحد مشروعات شركة ماونتن فيو الشهيرة، الذي يقع بالقرب من الجامعة الأمريكية، ويقدم خدمات متنوعة عالية الجودة، من مدارس عالمية، وكلوب هاوس، ونادٍ رياضي، ومركز طبى.

 

كمبوند جاليريا مون فالي التجمع الخامس

يعد من أفضل كمبوندات التجمع الخامس، ويتميز بموقعه الاستراتيجي، على بعد دقائق من الجامعة الأمريكية الجامعة الأمريكية، ومطار القاهرة. ويتميز بالخدمات التالية:

حيث يحتوي على مساحات خضراء في كافة أنحائه، بالإضافة إلى حمامات سباحة متنوعة مناسبة للجميع، ونوادٍ صحية وأخرى ترفيهية، ومول تجاري ضخم به الكثير من المحلات، وخدمات إنترنت سريع، ومساحات متنوعة من الوحدات التي تلائم الكثير من الاحتياجات.

 

تاج سيتى القاهرة الجديدة

يقع كمبوند تاج سيتي بين طريق القاهرة - السويس، وشارع الثورة، ويبعد دقائق قليلة عن شارع التسعين. ويشتمل على مساحات خضراء واسعة، ومدرسة إنترناشونال، ومراكز ثقافية، ونوادٍ صحية ورياضية، وكلوب هاوس، ونوادٍ اجتماعية، ومناطق مخصصة للأطفال، وجراج ضخم، ويوفر خدمات أمن وحراسة عالية المستوى، ويضم داخله بحيرات صناعية.

 

 إيست تاون التجمع الخامس

يوجد بجوار الجامعة الأمريكية فى شارع التسعين. ويقدم إلى سكانه الخدمات والمرافق المتميزة التي تتمثل في المساحات الخضراء، والمطاعم والكافيهات، والمراكز التجارية، والمركز الصحي الرياضي للسيدات، والحدائق المخصصة للأطفال، والمراكز الرياضية والساونا، وحمامات السباحة، وموقف السيارات الخاص، والكلوب هاوس، وخدمات الأمن والحراسة، وكاميرات المراقبة، والمولدات الكهربائية، والمدارس المتخصصة، ومسارات للتنزه، ومناطق مخصصة لركوب الدراجات.