لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

عقارات للبيع في حي جنوب الأكاديمية

 

تنقسم مدينة القاهرة الجديدة إلى 14 حي أشهرهم التجمع الخامس، ثم تعقبه بقية الأحياء: النرجس، المستثمرين الجنوبية، الأندلس، اللوتس، البنفسج، المستثمرين الشمالية، الياسمين، جنوب الأكاديمية، القرنفل، تمر حنة، أبو الهول، بيت الوطن، النرجس الجديدة. 

وتعد الشقق السكنية بمنطقة جنوب الأكاديمية أغلى الأحياء نسبيًا لأنها تقع مباشرة أمام المركز التجاري المشهور كايرو فيستيفال، وهي مصممة معماريًا لتكون فيلات فقط، وتتوزع على 7 مناطق يطلق عليها الحروف الأبجدية: أ، ب، ج، د، هـ، و، ز.

تتميز المنطقة بتصميمات الفيلات بها، ويصل سعر متوسط المتر إلى 19,600 جنيه، ومتوسط المتر للشقق إلى 10,400 جنيه.

موقع منطقة جنوب الأكاديمية في القاهرة الجديدة

سُمي حي جنوب الأكاديمية بذلك الاسم؛ حيث يحده من الشمال أكاديمية الشرطة، أما جنوبًا فيطل على شارع التسعين أشهر شوارع التجمع الخامس، والواجهة الأولى للقاهرة الجديدة إذ يضم خدمات مختلفة ومتنوعة تجذب إليه المستثمرين والسكان، ورواد الأعمال. 

كما يتصل بطرق رئيسية مثل: طريق طه حسين شمالًا، وطريق التسعين جنوبًا، وطريق خالد بن الوليد شرقًا، ومحور العروبة غربًا.

يعد حي جنوب الأكاديمية أغلى أحياء القاهرة الجديدة لأنه يقع مباشرة أمام كايرو فيستيفال مول، وعلى بعد مسافة قصيرة من نادي بتروسبورت الرياضي. 

كما يتميز الموقع الجغرافي بقربه من معالم مشهورة مثل سيتي بنك، وبنك الإسكان والتعمير، والمدرسة الأمريكية الدولية، وشركة نستله مصر، والمستشفى الجوي التخصصي، والداون تاون مول. 

تفاصيل العقارات في جنوب الأكاديمية 

يقدم حي جنوب الأكاديمية تنوعًا في العقارات السكنية المتوفرة حيث توجد شقق منفصلة، وبيوت وفيلات، وشقق دوبلكس، وبنتهاوس روف، وعمارات سكنية، وطوابق كاملة. 

تختلف أسعار العقارات بحسب المنطقة داخل الحي، فمنطقة (أ) أغلاهم سعرًا لأنها تقع مباشرة أمام كايرو فستيفال، وهي مناسبة للطبقة الأرستقراطية حيث يبلغ متوسط سعر الوحدة 2 مليون جنيه.

 تليها منطقتي (ج، ز) وهي جاذبة للمستثمرين لموقعها الاستراتيجي ويبلغ متوسط سعر الوحدة بها 1,400,000 جنيه، ثم المنطقة (هـ) وأسعارها مناسبة لراغبي الحصول على شقق في منطقة راقية بأسعار جيدة حيث متوسط سعر المتر 6,000 جنيه تقريبًا، ثم المنطقة (و) وتتميز بتنوع مساحة الوحدات السكنية بها من 400 إلى 1,000 متر مربع. 

خدمات منطقة جنوب الأكاديمية 

يقدم جنوب الاكاديمية كل الخدمات التي يحتاجها الشخص المقيم والزائر، حيث تتميز المنطقة بموقع جغرافي يؤهلها أن تكون الحي الثاني بعد التجمع الخامس من حيث الرقي والرفاهية. 

  • يتصل بطرق ومحاور رئيسية تجعل الحي سهل الوصول منه وإلى المدن المجاورة مثل مصر الجديدة، والمعادي، ومدينة نصر، والعاصمة الإدارية الجديدة، ووسط البلد. 

  • تتوفر خدمات حيوية مثل محطات البنزين، والمحلات التجارية التي تبيع منتجات مختلفة ومتنوعة. 

  • دور عبادة، ومن أشهرهم مسجد الشرطة، ومسجد حسن الشربتلي. 

  • جراجات خاصة. 

  • خدمة نظافة يومية للحفاظ على رقي الحي ونظافته.

  • تتوفر خدمات ترفيهية، وتعليمية، وطبية داخل الحي. 

الخدمات التعليمية والمدارس في جنوب الأكاديمية وبالقرب منها

توفر مدارس وجامعات بالقرب من منطقة سكنية من أهم ما يميز منطقة عن الأخرى، وقد قدم حي جنوب الأكاديمية هذه الخدمة بتوفير عدد من المدارس لمختلف المراحل، بالإضافة إلى قربه من جامعات مرموقة في القاهرة الجديدة.

من أمثلة المؤسسات التعليمية الموجودة: المدرسة الأروبية، والمدرسة الكندية، والمدرسة الأمريكية، ومدرسة حياة الدولية، والمدرسة الإنجليزية، ومدرسة ليسيه، ومدرسة أجيال للغات، ومدرسة مصر الدولية، وأكاديمية العلوم والفنون، وكلية إدارة أعمال ونظم معلومات، والجامعة الأمريكية، والجامعة الكندية، والجامعة الألمانية.

كما يوجد مدرسة لتعليم الموسيقى، حرصًا على تنمية مواهب الأطفال.

العيادات والمستشفيات والصيدليات في جنوب الأكاديمية 

تتوفر الخدمات الطبية في منطقة جنوب الأكاديمية بكافة المجالات، وتتميز المؤسسات الطبية بجودتها، وخبرة طاقمها الطبي، ووجود أحدث المعدات والأجهزة، ومنها: مستشفى الشرطة، المستشفى الجوي التخصصي، مستشفى مدينة العيون، مستشفى شفا التخصصي، مستشفى القطامية الدولي، مستشفى القاهرة الجديدة، مستشفى دار الصحة. 

المناطق التجارية والمحلات ومناطق الترفيه في جنوب الأكاديمية 

الخدمات الترفيهية في منطقة جنوب الأكاديمية تجذب المستثمرين، والسكان الراغبين في الحصول على نمط حياة يتسم بالرفاهية والرقي، وهذا من شأنه أن يرفع سعر الوحدة السكنية بسبب زيادة الإقبال عليها. 

من أمثلة هذه الخدمات: مول كايرو فيستيفال الذي يقع مباشرة أمام الحي، ومول الداون تاون، ولايف مول، وثري سكايز مول، وكابيتال مول، وفرست مول. 

توفر هذه المولات: 

  • محلات تجارية من أشهر الماركات العالمية.

  • مطاعم تقدم ألذ وأشهى الوجبات.

  • مجمعات سينما رفيعة المستوى.

  • ملاهي للأطفال للعب في أمان.

كما يوجد بالمنطقة نوادي رياضية واجتماعية مثل: نادي القطامية بتروسبورت الرياضي، ونادي التجمع هايتس، بالإضافة إلى عدد من صالات اللياقة البدنية تحت إشراف مدربين على درجة عالية من الكفاءة مثل: فت أكاديمي، فايت كلوب القاهرة الجديدة، فيتنس جيت سنتر، وبي فت. 

كما يوجد مشتل للنباتات الطبيعية، لتشجيع السكان على اقتناء الزروع وزيادة المساحة الخضراء داخل البيوت.

الطرق الرئيسية والانتقال

مما يميز جنوب الأكاديمية وجود مواصلات حية 24 ساعة، تسهل الحركة منها وإليها، سواء كانت هذه المواصلات عامة أو خاصة مثل أوبر وكريم. 

 

  • خط أتوبيس مكيف بدورين، خط 2.

  • خطوط مواصلات مصر المكيفة: M5 ،M6.

  • خط 505.

  • خطوط من موقف رويال: 1124، 1062، 1152.

  • خطوط أتوبيسات الألف مصنع: خط 579.

مساحات وأنواع العقارات داخل الحي

تعرف منطقة جنوب الأكاديمية بأنها مقسمة أبجديًا إلى 7 أحياء: أ، ب، ج، د، هـ، و، ز، وأنها منطقة فيلات، لكن يتوفر بها شقق منفصلة، وشقق دوبلكس، وبنتهاوس بروف، وعمارات كاملة، ودور كامل للتمليك. 

تتسم الشقق في المنطقة باتساع مساحتها، وكم تتوفر في فيلات المعروضة للبيع بحي جنوب الأكاديمية بخدمات إضافية مثل حمامات السباحة، وحديقة خاصة، كما يتوفر جراج لجميع السكان لتكون سياراتهم بمأمن. 

مميزات منطقة جنوب الأكاديمية 

  • الموقع الجغرافي المتميز يجعلها في مقدمة أحياء القاهرة الجديدة، وأكثرهم رقيًا. 

  • تتميز المنطقة بحسن التقسيم المعماري، حيث توجد مساحة مخصصة للمناطق الخضراء والزراعة.

  • تتوافر كافة الخدمات الترفيهية والتجارية والتعليمية والطبية. 

  • توجد شبكة مواصلات عامة قوية، بالإضافة إلى المواصلات الخاصة. 

  • تقع مباشرة أمام مول كايرو فيستيفال، وشارع التسعين وهما عصب منطقة التجمع الخامس والقاهرة الجديدة. 

  • تجذب المنطقة المستثمرين مما يبشر بمستقبل باهر لها. 

  • قربها من مدارس وجامعات دولية يضمن مستوى تعليميًا متميزًا للأبناء. 

  •  التمتع بهواء نقي بعيدًا عن زحمة القاهرة مع توافر كافة الخدمات، بالإضافة إلى انخفاض الكثافة السكانية.

  • إمكانية الاختيار بين شقق وفيلات مختلفة المساحة بتصميمات مميزة بالتجمع الخامس، وتشطيبات كاملة أو نصف تشطيب. 

أهم كمبوندات منطقة القاهرة الجديدة 

يتميز حي جنوب الأكاديمية وما يجاوره بوجود كمبوندات راقية، تتمتع بخصائص فريدة، وهو ما يجذب الطبقة الأرستقراطية للاستقرار في أحياء القاهرة الجديدة، ويجذب رجال الأعمال للاستثمار في مشاريع جديدة داخل المنطقة.

ومن أمثلة الكمبوندات التي تتمتع بشهرة وتقييم مرتفع: كمبوند تيلدو، وكمبوند ليك فيو، وكمبوند جنوب الأكاديمية، وكمبوند الأكاديمية، وكمبوند مارينا سيتي، وكمبوند ليلة، وكمبوند لانوفا فيستا، كمبوند المستشارين.

كل هذه التجمعات السكنية توفر خدمات إضافية مثل: رجال أمن مدربين، وحمامات سباحة عامة وخاصة، ونوادٍ رياضية واجتماعية، بالإضافة إلى مساحات خضراء داخلية.