لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

تحتاج مساعدة؟

ننصحك بالتواصل مع أكبر شركات في القاهرة الجديدة - التجمع الخامس لكي يساعدوك، أو يمكنك تجربة بحث اخر
company-logo
صروح العقارية
شريك عقارماب منذ 2 سنة
35 اعلان
تم إرسال طلبك بنجاح

شقق تمليك في التجمع الخامس ... اختيارات متنوعة

في كل مرة تسمع عن التجمع الخامس، فأول ما يتبادر إلى الذهن شوارع واسعة بها مبانٍ سكنية راقية ذات واجهات معمارية عصرية مقسَّمة إلى العديد من الكمبوندات، أيضًا لا يغيب مشهد مطاعم وكافيهات أشهر شارع هناك وهو شارع التسعين الذي يضم العديد من المحال والمولات التجارية المرتبط بوجودها فروع أهم الماركات العالمية والمكاتب الإدارية، وهنالك الكثير في الآونة الأخيرة مما يلفت انتباه المستهلكين من الأفراد والمستثمرين الذين يبحثون عن محلات للبيع أو الإيجار في التجمع الخامس؛ لذا نقدِّم لكم في هذا المقال كل ما تريد معرفته عن التجمع الخامس، وأين يمكنك الحصول على شقق البيع تُرضي جميع أذواق المستهلكين.

 

موقع التجمع الخامس

إذا بدأنا حديثنا عن موقع التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، فسنجد أنه موقع مميز للغاية يجعلك قريبًا من معظم الأماكن الحيوية والطرق الرئيسية بالقاهرة، مثل: مدينة نصر، ومصر الجديدة، والرحاب، ومدينتي، والشروق، وقد تطوَّرت شبكة الطرق حاليًّا أكثر لتصبح على بُعْد دقائق من تلك الأماكن.

 

أهم أحياء التجمع الخامس

أما عن أهم أحياء التجمع الخامس لشراء شقة، فهناك العديد من الأحياء المُنشأة ببنيةٍ تحتية مميزة وبنايات سكنية على طرازات معمارية فخمة، مع الأخذ في الاعتبار توفير أهم الخدمات الرئيسية والترفيهية بمستوى عالٍ يليق بهذه الأحياء، وهذه الأحياء كالتالي:

 

حي الأندلس:

هو حي هادئ وصغير يوجد بالقرب من الجامعة الأمريكية، بناياته السكنية لا تتجاوز الأدوار الثلاثة، وتضم عددًا قليلًا من السكان؛ مما يُضفِي جوًّا كبيرًّا من الخصوصية والهدوء لمحبي الهدوء والراحة.

تتنوَّع مساحات الشقق بهذا الحي لتبدأ من 137 مترًا مربعًا بمقدم يبدأ من 25% مع نظام تقسيط يصل إلى 48 شهرًا.

 

حي اللوتس:

يقع بقلب التجمع الخامس حيث يحدُّه من الشمال شارعُ التسعين الشمالي، ومن الجنوب شارع التسعين الجنوبي، ويصل بينهما شارع النادي. لا يختلف كثيرًا هذا الحي عن باقي أحياء التجمع الخامس من حيث هدوء الأجواء ورقي السكن بوحداته المصمَّمة بعصرية وبهاء. تتوفر به جميع الخدمات الحيوية وتنتشر به مساحات اللاند سكيب الخضراء بنسبة تصل إلى 30% من مساحة هذا الحي.

 

وينقسم حي اللوتس إلى ثلاث مناطق هي:

  1. اللوتس الشمالية: تقع شمال المنطقة (11-6)، وهي متصلة مباشَرةً بشارع التسعين، ومن أقرب المناطق لمدينة الرحاب. تتنوع مساحات الوحدات السكنية بها، وتظل المساحات الخضراء أحد أهم مميزاتها.

  2. اللوتس الجديدة: تقع في قلب حي اللوتس؛ حيث تم تخصيصها للمباني التجارية والشركات والمكاتب الإدارية ومراكز التدريب المتخصصة، بالإضافة للمراكز الطبية المتميزة والعيادات الخاصة والمشروعات الطبية بوجه عام.

  3. اللوتس الجنوبية: من منطقة (5-1) التي توجد بموازاة شارع التسعين الجنوبي، وتجاورها الجامعة الأمريكية وكمبوندات هامة مثل: كمبوند سوديك، وكمبوند القطامية ديونز، وعلى بُعْد أمتار قليلة من نادي القاهرة الجديدة.

 

حي البنفسج:

هو كذلك من أفخر الأحياء بالتجمع الخامس، ويقع على شارع التسعين الشمالي مباشَرةً، وتلك ميزة ذهبية حيث يُعَد هذا الشارع من أشهر وأكثر الأماكن حيوية بالتجمع الخامس. ينقسم هذا الحي إلى قسم فيلات وقسم عمارات، كما تنقسم المنطقة الخاصة بالفيلات إلى 12 منطقة، أما قسم العمارات فيمكن الوصول إليه من خلال شارع التسعين الشمالي أو من الطريق الدائري جنوب أكاديمية الشرطة.

تنتشر بالطبع في كمبوند كهذا الكثير من الخدمات الأساسية والترفيهية، وذلك لقربه من معظم أماكن الخدمات الشهيرة بالتجمع الخامس، ومن أهم الخدمات التي توجد بداخل الحي الخدمات التعليمية مثل: معهد القاهرة العالي للهندسة وعلوم الحاسب الآلي، ومدرسة مصر البريطانية الدولية، وحضانة أطفال على أعلى مستوى، ومدرسة فرنسية دولية.

أيضًا من ضمن الخدمات الطبية المتوفرة بداخل الحي مستشفى ومنتجع صحي للأمراض النفسية تم إنشاؤه على مستوى عالٍ لراحة المرضى.

 

حي الياسمين:

يُعَد هذا الحي من ضمن أفخم الأحياء بالتجمع الخامس؛ حيث إن وحداته السكنية مقسَّمة إلى فيلات فقط، وهي عبارة عن أرضي ودورَيْن، ويمكن بيع شققها أو أدوارها منفردة. يُقسَّم هذا الحي إلى 8 مناطق، يقع شماله محور السادات أحد المحاور الهامة في طريق القاهرة الجديدة، ويقع جنوبه شارع التسعين الشمالي، وقريبًا منه للغاية نادي بتروسبورت الرياضي، وفندق دوسيت، ومدرسة صلاح الدين الدولية، مدرسة وروضة أطفال مانشستر الدولية، بالإضافة إلى توفر باقي أنواع الخدمات الترفيهية والطبية والتجارية على أعلى مستوى.

كما ذكرنا، هذا الحي يحتوي في تقسيمه على فيلات فقط، ويمكن بيع شققها منفردة، تتنوع مساحات الشقق لتبدأ من 200 متر مربع بأنظمة سداد كاش أو تقسيط.

 

حي النرجس:

توجد منطقتان باسم النرجس وهما:

 

  1. النرجس:

التي تتوسَّط أبرز الخدمات الأساسية والترفيهية بقلب التجمع الخامس منها: مسجد فاطمة الشربتلي، والجامعة الأمريكية، وشارع التسعين الحيوي والمليء بكثير من المولات التجارية والمطاعم الراقية. ينقسم هذا الحي إلى 8 مناطق؛ بعضها يضم فيلات مكوَّنة من أرضي ودورين بالإضافة إلى مشتملاتها من الحدائق والجراجات الخاصة وبوابات الحراسة، والبعض الآخر يضم العمارات المبنية بتقسيمات متنوعة تناسب أذواق العديد من المستهلكين.

 

  1. النرجس الجديدة:

وهي امتداد لمنطقة النرجس؛ حيث يحيط بها شمالًا عمارات النرجس وشارع التسعين الشمالي والجنوبي والجامعة الأمريكية، وجنوبًا طريق «العين السخنة-الغردقة» والطريق الدائري، كما يحدُّها من ناحية الشرق محور محمد نجيب الواصل مباشَرةً بطريق السويس ومدينة الرحاب، ومن الغرب الجامعة الألمانية ومسجد فاطمة الشربتلي. وبالطبع بما أنه امتداد حي النرجس فهو لا يقل جمالًا عنه في تقسيمه ونسبة المساحات الخضراء الموجودة على أرضه، بالإضافة إلى التمتع بنفس الخدمات والمرافق تقريبًا.

 

حي القرنفل:

هو حي مميز بانخفاض كثافة السكان به؛ مما يوفر جوًّا من الهدوء والخصوصية، كما تتنوَّع وحداته السكنية بين فيلات مصمَّمة على الطراز الغربي، وعمارات ذات واجهات راقية مطلة على مساحات من الحدائق واللاند سكيب المتعددة. يقع قريبًا من نادي بلاتينيوم ووادي دجلة، كما تطل منطقة الفيلات به على أكثر الأماكن حيويةً بشارع التسعين.

 

شارع التسعين:

من أشهر الطرق المميزة للتجمع الخامس على الإطلاق؛ حيث يُعَد محورًا رئيسيًّا بها تلتفُّ حوله معظم الأحياء، وبه ترتكز مقرات الكثير من الشركات الهامة المعروفة عالميًّا، والتي لها فروع وتوكيلات داخل مصر، بالإضافة إلى المكاتب التجارية والمولات التي تضم أشهر المحال التجارية والمطاعم والكافيهات والمدارس الدولية والمستشفيات والمراكز الطبية التي تتميز بجودة استثنائية. ومن المعروف أن شارع التسعين ينقسم إلى شارعين رئيسيين هما: التسعين الشمالي، والتسعين الجنوبي، وهو معروف بازدحامه المروري إلى حدٍّ ما نظرًا لكونه شارعًا رئيسيًّا يصل التجمع الخامس بأحياء القاهرة وأكتوبر، سواء من ناحية طريق NA على الطريق الدائري للتسعين الشمالي، أو من ناحية طريق الإسماعيلية للتسعين الجنوبي إلى طريق السخنة.

 

منطقة بيت وطن:

في هذه المنطقة يُقام مشروع بيت وطن المعنية بإنشائه هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان، والفكرة الرئيسية خلف تلك التسمية لهذا المشروع أنه مقام خصوصًا للمغتربين وتشجيعهم على الاستثمار ببلدهم وتوفير عملة أجنبية تساهم في المستوى الاقتصادي، وكذلك الحصول على عقارات أو أراضٍ لهم ولأولادهم تعزِّز لديهم انتماءهم لوطنهم الأصلي.

من أهم مميزات هذا المشروع أنه يحتلُّ موقعًا استثنائيًّا بالتجمع الخامس؛ حيث إنه يقع على الامتداد لمدينتي والرحاب، ويحدُّه شمالًا طريق السويس، وجنوبًا طريق الشيخ زايد، ومن الشرق يوجد الطريق الدئري الجديد، ومن الغرب كمبوند بالما هيلز.

من أهم شروط البناء بمنطقة بيت وطن ألَّا تتعدى نسبة المباني 50% وذلك للحفاظ على الخصوصية والهدوء، وينقسم المشروع إلى 7 أحياء، لكلٍّ منها خدماته الأساسية والترفيهية ومرافقه الخاصة المتميزة، كما أنه يطل على امتداد شارع التسعين الشمالي.

تتكوَّن مباني الوحدات السكنية من دور أرضي و3 أدوار، وتتنوع مساحاتها لتبدأ من 120 مترًا مربعًا حتى 220 مترًا مربعًا، مع تميُّز التقسيم الداخلي والمساحات الخضراء.

 

كمبوندات التجمع الخامس

قطامية هايتس:

يُعَد من أوائل الكمبوندات السكنية الفاخرة جدًّا ذات الأسوار العالية بالتجمع الخامس؛ حيث يسكنه صفوة المجتمع من رجال الأعمال والوزراء والعديد من الشخصيات المرموقة، لما يمتاز به من خصوصية استثنائية وهدوء مثالي لمَن يبحث عن الرفاهية والاسترخاء في السكن. صُمِّمت فيلاته بأحدث المعايير العالمية، والمساحات بينها متباعدة بقدرٍ يضمن مستوًى عاليًا من الخصوصية والأمان، كما أن أفراد الأمن والحراسة بهذا الكمبوند مدرَّبون على أعلى مستوى للحفاظ على أمن وسلامة سكان الكمبوند. بالطبع تنتشر مساحات اللاند سكيب والحدائق الخضراء بين وحداته السكنية ومراكز خدماته التجارية بتقسيمات رائعة.

تنقسم الفيلات بكمبوند قطامية هايتس من حيث المساحة إلى فيلات صغيرة تبدأ مساحتها من 400 إلى 600 متر مربع، وفيلات كبيرة تتراوح مساحتها من 1000 إلى 3000 متر مربع.

 

ليك فيو:

يقع في منطقة مميزة للغاية بالتجمع الخامس تُسمَّى الجولدن سكوير؛ حيث يجاور أفخم وأرقى المشروعات الضخمة مثل: ميفيدا، وسوديك، وكمبوند بالم هيلز، وكمبوند ليان، ويقع على بُعْد 15 دقيقة من الجامعة الأمريكية، ودقيقتين من شارع النوادي والتسعين.

 

مميزات ليك فيو:

يتميز كمبوند ليك فيو بالهدوء والبساطة في تصميمات وحداته السكنية وتقسيمها؛ حيث لا تتعدَّى مساحة البناء 22% من إجمالي مساحة المشروع، وخُصِّصت باقي المساحة للاند سكيب والبحيرات الصناعية، وحرصت الشركة المنفِّذة على استخدام زجاج المباني الألترا مودرن حتى يستمتع السكان داخل منازلهم بالمناظر الطبيعية بالكمبوند.

 

الوحدات السكنية بالكمبوند:

توجد به مبانٍ تتكوَّن من أرضي وثلاثة أدوار لضمان توفير الهدوء وتقليل الازدحام السكني بالكمبوند.

 

أرابيلا:

كمبوند يقع في قلب عقارات التجمع الخامس، يحدُّه عن شماله عمارات الحي الرابع وجهاز المدينة، ومن الشرق الجامعة الألمانية وحديقة أرابيلا، وغربًا القطامية هايتس.

 

مميزات أرابيلا:

الحياة بداخله تتميز بالهدوء والبساطة وجمال المناظر التي تضم الحدائق الخضراء والتقسيمات المنظمة للمباني، كما تنتشر به كافة الخدمات الرئيسية التي يحتاجها أي فرد يعيش داخل الكمبوند من مطاعم وكافيهات مثالية، ومستشفيات ومراكز طبية، وأمن وحراسة، ونوادٍ وحمامات سباحة، ومراكز تجارية وأماكن ترفيهية، وملاعب للأطفال.

 

الوحدات السكنية بكمبوند أرابيلا:

تتنوع مساحات الوحدات السكنية وكذلك أنظمة الشراء والسداد بكمبوند أرابيلا لتناسب شريحة كبيرة من فئات المستهلكين الراغبين في الحصول على سكن راقٍ بأنظمة مَرِنة.

 

قطامية ديونز:

يقع بالقرب من الطريق الدائري وطريق السويس، ويُعَد أحد مشاريع القاهرة الجديدة للاستثمار العقاري، وهي من كبرى شركات العقارات بمصر. يوجد الكمبوند على مسافة قريبة جدًّا من مركز مصر الدولي للمعارض والمتحف المصري، وعلى بُعْد عدة دقائق من شارع التسعين وكمبوند ميفيدا والجامعة الأمريكية، كما أنه يقع مباشَرةً على محور جمال عبد الناصر.

 

الوحدات السكنية بقطامية ديونز:

أما بالنسبة لوحداته السكنية فهي تتنوَّع ما بين فيلات وتوين هاوس، ويبدأ سعر المتر بها من حوالي 19,000 جنيه مصري، وتبدأ مساحات التوين هاوس من 285 مترًا مربعًا، أما الفيلات فتبدأ مساحاتها من 800 متر مربع، ويمكنك الشراء بنظام التقسيط بمقدم 10% وتقسيط الباقي حتى 7 شهور.

 

أهم مميزات وخدمات كمبوند قطامية ديونز:

تتلخص فيما يلي: ملاعب جولف مصمَّمة بتصميمات عالمية في غاية الروعة، ومراكز صحية تضم سبا وجاكوزي وجيم مجهَّز بأحدث الأجهزة، وأكاديمية خاصة بالجولف تُقام بها العديد من المباريات، ومطاعم وكافيهات، ومساحات خضراء شاسعة ومسارات مخصَّصة لركوب الخيل، وأماكن خاصة لممارسة العديد من الأنشطة الرياضية خصوصًا التزحلق على الرمال، وجراجات مغطَّاة للسيارات، وكاميرات مراقبة وأمن وحراسة على مدار اليوم.

 

كمبوند ميفيدا:

يُعَد من أرقى وأفخم الكمبوندات القائمة على إنشائها شركة إعمار مصر. يقع مباشَرةً على شارع التسعين الجنوبي في منطقة مميزة بقلب التجمع الخامس، وعلى بُعْد 5 دقائق فقط من الجامعة الأمريكية، كما يبعد حوالي 15 دقيقة من مصر الجديدة ومدينة نصر، و10 دقائق فقط من مطار القاهرة الدولي.

 

الوحدات السكنية بكمبوند ميفيدا:

تتنوع وحداته السكنية ما بين فيلات، وشقق مستقلة، ودوبلكس، وبنتهاوس؛ بمساحات مختلفة تبدأ من 133 مترًا مربعًا إلى 290 مترًا مربعًا للشقق المستقلة، وتبدأ من 250 مترًا مربعًا للتاون هاوس، وتتراوح مساحات التوين هاوس بين 270 مترًا مربعًا و300 متر مربع، وتبدأ مساحات الفيلات من 350 مترًا مربعًا حتى 450 مترًا مربعًا.

تمتد مساحة الكمبوند لتغطي حوالي 3.8 ملايين متر مربع، تم تقسيمها بعناية لتظهر بشكل جمالي ومريح لتشعر أنك في منتجع سياحي فاخر، فتجد المساحات الخضراء الشاسعة من حدائق ولاند سكيب تتخللها البحيرات الكريستالية الصافية الموزَّعة بنِسَب مدروسة في أنحاء الكمبوند.

 

من أهم الخدمات المتوفرة بالكمبوند:

مراكز طبية، ومولات تجارية، ومطاعم وكافيهات، وحدائق للتنزُّه، وأمن وحراسة، ومدارس دولية، ومناطق ترفيهية للأطفال.

 

سوان ليك ريزيدنس:

من أهم المشاريع السكنية التي تقدِّمها شركة حسن علام للتطوير العقاري، وقد أُقِيمَ في موقع متميز للغاية بجانب كلٍّ من حي الياسمين وحي البنفسج، وبالقرب من فندق جي دبليو ماريوت وميراج سيتي والطريق الدائري، وقد صُمِّم هذا المشروع بتصميمات تناسب أذواق واحتياجات العديد من العملاء.

مميزات سوان ليك ريزيدنس:

أهم ما يميز هذا المشروع هو مساحته الكبيرة التي تصل إلى حوالي 107 فدادين لتغطي وتوفر جميع الخدمات ووسائل الترفيه، وبالطبع تقسيمات شوارعه تضم مساحات كبيرة من الحدائق الخضراء والمناظر الطبيعية.

 

وحداته السكنية:

أما بالنسبة لوحداته السكنية فتتنوَّع بين شقق وفيلات وتاون هاوس وتوين هاوس بمساحات مختلفة وأسعار تبدأ من 550,000 جنيه للفيلات، و620,000 جنيه للتوين هاوس، و360,000 جنيه للتاون هاوس.

 

كايرو فيستيفال سيتي:

يُعَد من أفضل الكمبوندات بالتجمع الخامس على الإطلاق، وهو من أهم مشروعات ماجد الفُطيم العقارية، وهو كمبوند متكامل الخدمات يحتوي على وحدات سكنية وتجارية وإدارية، كما يوفِّر جميع الخدمات الأساسية والترفيهية التي تجذب الباحثين عن شقق للبيع بالتجمع الخامس.

يمتد المشروع على مساحة تصل إلى حوالي 700 فدان؛ أي ما يقارب 2.5 مليون متر مربع.

 

موقع كايرو فيستيفال سيتي:

بالطبع يحتل هذا الكمبوند موقعًا متميزًا للغاية؛ حيث يقع مباشَرةً على أول شارع التسعين بالتجمع الخامس بالقرب من أفضل كمبوندات التجمع الخامس مثل: كمبوند ليك فيو، وهايد بارك، وقطامية هايتس، بالإضافة لقربه من مول بوينت 90 وداون تاون والجامعة الأمريكية والألمانية، فضلًا عن جواره لطرق هامة مثل: الطريق الدائري، وطريق محور المشير طنطاوي، ومحور روض الفرج؛ مما يسهل الوصول منه وإليه.

 

كايرو فيستيفال مول:

أهم معالم هذا الكمبوند المعروفة للكثيرين هو كايرو فيستيفال مول الذي يتردَّد عليه الكثير من الزائرين يوميًّا، سواء بغرض التسوُّق من محاله التجارية التي تضم أشهر الماركات العالمية، أو لتناول الطعام والشراب بأحد مطاعمه الشهيرة، وبالطبع الاستمتاع بالنافورة الراقصة الموجودة في واجهة دخولك لهذا المول.

 

 

أهم الجامعات والأكاديميات بالتجمع الخامس

  • أكاديمية القاهرة الجديدة للعلوم والفنون.

  • الجامعة الألمانية بالقاهرة GUC.

  • الجامعة الأمريكية.

  • المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالتجمع الخامس.

  • مدينة البعوث الإسلامية التابعة لجامعة الأزهر بالتجمع الخامس.

 

 

المستشفيات والمراكز الطبية بالتجمع الخامس

  • المستشفى الجوي التخصصي.

  • مستشفى التجمع الخامس العام.

  • مستشفى الكرمة التجمع الخامس.

  • مستشفى كوينز رويال.

  • مركز طفلي لطب الأطفال.

  • مستشفى نسائم.

 

أشهر المولات التجارية بالتجمع الخامس

  • داون تون مول.

  • بوينت ناينتي مول Point 90.

  • كايرو فيستيفال مول.

 

أفضل المدارس الدولية والحضانات

  • المدرسة الألمانية الخاصة بالقاهرة.

  • المدرسة الأمريكية الدولية.

  • أكاديمية حياة الدولية.

  • المدرسة الإنجليزية الحديثة بالقاهرة.

  • المدرسة البريطانية الدولية بالقاهرة الجديدة.

  • المدرسة الكندية الدولية CISE.

  • المدرسة المصرية الأمريكية الدولية.

  • المدرسة المصرية البريطانية الدولية.

  • المدرسة المصرية للغات.

 

أهم النوادي الرياضية بالتجمع الخامس

  • نادي بتروسبورت الرياضي.

  • نادي بلاتينيوم.

  • نادي وادي دجلة.

  • نادي التجمع هايتس.

  • نادي الزهور.