لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

شقق للبيع في حي اللوتس بالقاهرة الجديدة


 

إذا قمت بالبحث عن أرقى أحياء القاهرة الجديدة، فبالتأكيد ستجد حي اللوتس واحدة من بين الأفضل والأرقى، وذلك لأنه يتمتع بكافة مقومات الجودة التي تجعله مكانًا مثاليًا للاستقرار والاستثمار، فيتميز بتوفر كافة المرافق والخدمات بما فيها المساحات الخضراء الفسيحة والحدائق وأماكن ممارسة الرياضة، بالإضافة للشوارع الواسعة الممهدة، وتوفر المولات ومراكز التسوق، وأيضًا الأندية الرياضية وحدائق الألعاب والملاهي، وكذلك كافة المحلات الراقية والمطاعم والكافيهات.

كما يتمتع حي اللوتس بمكانه الفريد في قلب القاهرة الجديدة، وبالقرب من أهم معالم وخدمات التجمع الخامس، وعلى بعد دقائق من شارع التسعين وكايرو فستيفال سيتي مول، وكذلك مقر الجامعة الأمريكية وشارع النوادي، وكذلك يوجد بين أفضل وأرقى الكمبوندات السكنية بالقاهرة الجديدة. وتتنوع الوحدات العقارية بالحي، ويتوفر بحي اللوتس شقق للبيع وفيلات ودوبلكس، وتعتبر أسعار بيع الوحدات السكنية بحي اللوتس من أفضل الأسعار وبتشطيب كامل سوبر لوكس أو بنصف تشطيب، ويمكن الحصول عليها بدفع قيمتها كاش أو بالتقسيط على عدة سنوات.

موقع حي اللوتس في قلب القاهرة الجديدة

يتواجد حي اللوتس في مكان متميز بالقاهرة الجديدة، حيث يقع على امتداد شارع التسعين ويحيطه فرعا الشارع الشمالي والجنوبي من الناحيتين، والحي قريب من طريق السويس ومحور محمد بن زايد المتجه إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك يفصله بضعة دقائق عن مدينة الرحاب ومدينتي.

كما يحد الحي من الشمال طريق النصر والمنطقة المعروفة بالنوادي، والتي يوجد بها نادي وادي دجلة والنادي الأهلي ونادي القاهرة الجديدة، ويجاور مقر الجامعة الأمريكية.

مساحات ومناطق حي اللوتس وتفاصيله عن قرب

سُمي حي اللوتس بهذا الاسم لأنه يأتي على شكل زهرة اللوتس المصرية الرائعة، وقد تم تقسيم الحي إلى 3 أقسام هي:

  • 40% من المساحة مخصصة إلى المشروعات السكنية.

  • 30% من المساحة مخصصة إلى المشروعات الإدارية والتجارية.

  • 30% من المساحة مخصصة إلى الخدمات والمساحات الخضراء.

كما يضم هي اللوتس 3 مناطق رئيسية، وهي أيضًا مقسمة لمناطق فرعية على هذا الأساس:

  1. منطقة اللوتس الشمالية وهي مقسمة إلى 5 مناطق، ويوجد بها محلات ونوادٍ وأماكن ترفيهية.

  2. منطقة اللوتس الجديدة وهي مقر المكاتب الإدارية والمشروعات التجارية والمولات.

  3. منطقة اللوتس الجنوبية وهي الأعلى سعرًا والأكثر تميزًا نظرًا لقربها من أهم معالم التجمع الخامس، وقد تم تقسيمها إلى 6 أحياء تبدأ من الحي السادس إلى الحي الحادي عشر.

خدمات حي اللوتس بالقاهرة الجديدة .. كل ما تحتاجه في مكان واحد

يضم حي اللوتس بالقاهرة الجديدة الكثير من الخدمات المتنوعة، كما إنه قريب من العديد من المعالم الرئيسية في التجمع الخامس مثل: الجامعة الأمريكية، ونادي وادي دجلة، والأهلي، وبلاتينيوم، والقاهرة الجديدة، وكما يوجد بالحي دور عبادة مثل مسجد مالك الملك، والكنيسة الإنجيلية، وكذلك مقرات أهم الشركات والبنوك، وعددًا من المولات الفاخرة ذات المحلات العالمية والمطاعم والكافيهات الشهيرة. وسنتحدث باستفاضة عن كل تلك الخدمات في السطور القادمة:

خدمات تعليمية ومدارس في حي اللوتس بالقاهرة الجديدة

عندما تقرر شراء وحدة سكنية جديدة في مكان ما، فأنت بالتأكيد تبحث عن منطقة يوجد بها خدمات تعليمية متميزة ومدارس وحضانات قريبة من أجل ضمان مستوى التعليم وجودة المناهج وتمتع المدارس بوجود أنشطة متنوعة، وكل ذلك يتوفر بحي اللوتس بالقاهرة الجديدة، ومن أفضل المدارس الموجودة به أو بالقرب منه:

  • الجامعة التكنولوجية التي تعتبر أول جامعة حكومية بالقاهرة الجديدة.

  • المدرسة الإنجليزية الحديثة الموجودة بالقرب من أكاديمية الشرطة، والتي تأسست عام 1990.

  • أكاديمية حياة الدولية التي تستقبل الأطفال من سن الحضانة وحتى المرحلة الثانوية، وتقدم الدبلومة الأمريكية والبريطانية.

  • معاهد الكمال الأزهرية الخاصة التي تتيح الدراسة باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية، وتستقبل الأطفال من سن الحضانة.

الخدمات الصحية والمستشفيات بحي اللوتس بالقاهرة الجديدة

يوجد بحي اللوتس وبالقرب منه، خدمات صحية متميزة ومتكاملة من المستشفيات الكبرى بالتجمع والعيادات والمراكز الطبية والصيدليات ومنها:

  • مستشفى كليوباترا.

  • مركز دار الأرقم.

  • مستشفى التجمع الخامس العام.

  • مستشفى الكرمة.

  • مستشفى الشفاء.

  • المستشفى الجوي التخصصي.

الخدمات الترفيهية وأماكن التسوق بحي اللوتس بالقاهرة الجديدة

الموقع المتميز لحي اللوتس يجعله قريبًا للغاية من كافة المولات الرئيسية في التجمع الخامس، وكذلك مناطق الترفيه الكبرى، وذلك بالإضافة إلى المولات الموجودة بالحي نفسه، وسنذكر تلك الأماكن:

  • سنترو مول Centro Mall والذي يوجد به محلات متنوعة ومطاعم راقية وكافيهات.

  • الحديقة المركزية Central Park في حي اللوتس بالتجمع الخامس.

  • نادي وادي دجلة، والنادي الأهلي.

  • كايرو فستيفال سيتي مول وهو من أكبر وأضخم المولات في مصر.

  • مول ووتر واي ويبعد دقائق قليلة عن حي اللوتس ويضم العديد من أشهر المحلات.

الطرق الرئيسية والمواصلات في حي اللوتس بالتجمع الخامس

تحيط الطرق الرئيسية بحي اللوتس من جميع الاتجاهات، فيطل على شارع التسعين الشمالي والجنوبي، وكذلك طريق النصر وشارع النوادي، والحي قريب من الطريق الدائري كذلك ومحور محمد بن زايد، ولذلك فإن الوصول من كافة مناطق القاهرة الجديدة، ومن العاصمة القاهرة إلى حي اللوتس يعتبر أسهل ما يمكن.

كما أن الحي يوجد به محطات لأتوبيسات مواصلات مصر، ويصله التاكسي وخدمات النقل الخاصة مثل أوبر وكريم، ويبعد حي اللوتس حوالي 30 دقيقة عن مناطق مثل المعادي ومدينة نصر ومصر الجديدة.

الوحدات العقارية بحي اللوتس بالقاهرة الجديدة

ينقسم حي اللوتس إلى مناطق وأحياء تضم مبانيَ متنوعة ووحدات عقارية مختلفة، من الشقق والدوبلكس والشقق ذات الحدائق، إلى الفيلات والتاون هاوس والبنتهاوس، وكذلك الوحدات الإدارية والتجارية والطبية.

ويتوافر مساحات وحدات متنوعة بحي اللوتس تناسب كافة الاحتياجات وأنماط الحياة المختلفة، وكل الوحدات يتم تسليمها بتشطيب كامل أو بنظام نصف تشطيب، وتعرض للبيع بأفضل الأسعار، وبإمكانية سداد قيمتها كاش وفوري أو بالتقسيط على عدة سنوات.

لماذا تسكن في حي اللوتس بالقاهرة الجديدة؟

يعتبر حي اللوتس من أرقى أحياء القاهرة الجديدة، ومكانًا يجذب أنظار المستثمرين بشكل دائم، وذلك لأنه يتوسط أرقى الكمبوندات والطرق الرئيسية، ويسهل الوصول إليه من كافة الاتجاهات، ويضمن مجاورة الصفوة والنخبة ممن يبحثون عن الراحة والخصوصية، وكذلك لأنه يضم خدمات متنوعة، مثل المدارس والحضانات والأندية والحدائق والمولات، وكل ذلك بالإضافة إلى تمتع الحي بمرافق المياه والكهرباء والاتصالات.

أفضل الكمبوندات في حي اللوتس بالقاهرة الجديدة

التجمعات السكنية الراقية تعتبر جزءًا أساسيًا بحي اللوتس، كما أنه محاط بالكثير من الكمبوندات الراقية، ومن بينها:

1- كمبوند سكاي فيو Sky View Compound

مشروع من تنفيذ شركة مطاوع جروب للتطوير العقاري، ويقع كمبوند سكاي فيو بجوار الجامعة الأمريكية ويطل على نادي القاهرة وشارعي التسعين الشمالي والجنوبي، ويضم مساحات خضراء واسعة وأماكن ترفيهية وتجارية وتعليمية، وبه وحدات سكنية تبدأ مساحتها من 160 مترًا مربعًا وحتى 355 مترًا مربعًا.

2- كمبوند الصرح Compound Sarh

كمبوند من شركة بنيان العقارية يقع بين شارع التسعين الشمالي وشارع التسعين الجنوبي، ويوجد به مساحات خضراء وأماكن ترفيهية وحمامات سباحة، ويضم دشًا مركزيًا وأسانسير وحديقة جراج مؤمن.

3- كمبوند ليك فيو ريزيدنس Lake View Residence Compound

يقع كمبوند ليك فيو ريزيدنس بالقرب من شارع التسعين وتصل مساحته إلى 77 فدانًا، وتبلغ نسبة الإنشاءات به حوالي 22% فقط من المساحة الكلية للمشروع، وباقي المساحة مكرسة للمساحات الخضراء، وهو كمبوند من تطوير شركة المهندسين المعماريين.