لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

تحتاج مساعدة؟

ننصحك بالتواصل مع أكبر شركات في القاهرة الكبرى لكي يساعدوك، أو يمكنك تجربة بحث اخر
company-logo
Misr El Khalegia
شريك عقارماب منذ 3 سنة
530 اعلان
company-logo
صروح العقارية
شريك عقارماب منذ 2 سنة
35 اعلان
company-logo
المصرية العقارية
شريك عقارماب منذ 3 سنة
24 اعلان
تم إرسال طلبك بنجاح

شقق للبيع في القاهرة .. اختر ما يناسب ميزانيتك في العاصمة

 تُعَد محافظة القاهرة إحدى أهم عواصم الدول العربية وأكبرها مساحة؛ فتبلغ مساحتها 1435 كيلومترًا مربعًا، ومن أهم معالمها قلعة صلاح الدين، ومسجد عمرو بن العاص، والجامع الأزهر، وبرج القاهرة، والمتحف القبطي، وخان الخليلي. وللقاهرة عدة أسماء أطلقها عليها سكانها وزوارها؛ وهي: مدينة الألف مئذنة، والمحروسة، وقاهرة المعز.

أما عن فرص الاستثمار العقاري في القاهرة، فهي حلم كل شاب يبحث عن شقق للبيع حيث تتعدَّد بها المشاريع التجارية، والصناعية، والطبية، والتعليمية، بالإضافة إلى العديد من الخدمات المميزة مقارنةً بالمحافظات الأخرى، وفرص العمل المتنوعة في كافة المجالات. لا يقتصر الأمر على الشباب المصري، بل توجه الاستثمار الأوروبي والخليجي إليها لإقامة مشاريع سكنية وعقارات تجارية للبيع، والسبب في ذلك استقرار الوضع الاقتصادي بها؛ مما أدى إلى طفرة اقتصادية وعمرانية كبيرة. كل هذه الأسباب أدت إلى ارتفاع الطلب على شقق للبيع في القاهرة. 

إليك أهم المناطق ذات الإقبال العالي من قبل المشترين.

 

شقق للبيع في القاهرة مدينة نصر

 

سجَّلت شقق للبيع مدينة نصر أعلى مؤشرات الطلب؛ وذلك لتوافر كافة الخدمات بها، إلى جانب موقعها الاستراتيجي بالقرب من عدة منشآت حيوية متنوعة: منها التعليمي مثل جامعة عين شمس وجامعة الأزهر، ومنها التجاري مثل مول سيتي ستارز وسراج سيتي، ومنها الترفيهي مثل سينما وندرلاند وملاهي وندرلاند. 

وتنفرد مدينة نصر بموقع استراتيجي بالقرب من مناطق حيوية مثل مصر الجديدة، والقاهرة، والمقطم، وتُعَد المدينة حديثة نسبيًّا؛ الأمر الذي يجذب إليها الباحثين عن وحدات سكنية. ومن أفضل المناطق الجاذبة للمشترين بمدينة نصر

 

أما عن الشقق الأكثر ارتفاعًا في السعر، فتوجد في الحي السابع، وحي السفارات، والمنطقة التاسعة، والعاشرة. ونجد أن شقق للبيع في الحي السابع هي الأكثر ارتفاعًا في السعر؛ إذ تضم أهم شوارع المدينة وهي: شارع عباس العقاد، ومكرم عبيد، وشارع الطيران، إلى جانب منشآت حيوية مثل مستشفى الشرطة، والميريلاند. وتتوافر فيها خدمات متنوعة من مدارس، وأسواق تجارية، وشركات، وبنوك، إلى جانب توكيلات عالمية من نايك، وأديداس، وبوما؛ مما يفسر ارتفاع أسعار الشقق بالحي؛ حيث يبلغ سعر المتر به ٨ آلاف جنيه.

وإذا كنت تبحث عن الهدوء والبعد عن الازدحام والضجيج، والمساحات الخضراء المنتشرة حولك، فاحجز وحدتك بحي السفارات؛ حيث يبلغ سعر المتر به ٨ آلاف جنيه، وبالنسبة إلى شقق للبيع في المنطقة الأولى، فهي تستهدف أبناء الطبقة فوق الوسطى والعليا؛ حيث يبلغ سعر المتر بها ٩ آلاف جنيه. 

ويزداد الإقبال أيضًا على شقق للبيع في المنطقة العاشرة بمدينة نصر، لكن تنفرد المنطقة التاسعة بقلة التكدس السكاني، وتوافر الخدمات المتنوعة من مستشفى الماسة، وسوبر ماركت أولاد رجب، والسعودية للمفروشات. وتنفرد المنطقة العاشرة بموقف مواصلات عامة لمختلف محافظات الجمهورية. ويبلغ سعر المتر بالمنطقة التاسعة ٧ آلاف جنيه، وفي المنطقة العاشرة يصل سعر المتر إلى ٥٣٠٠ جنيه. 

تشبه شقق للبيع في المنطقة السادسة حي السفارات في هدوئه ورقيه، إلى جانب قربها من كمبوندات مميزة، ومنطقة الإسكان الاجتماعي، والجامعات والمعاهد، وأسعارها أقل من حي السفارات؛ حيث يبلغ سعر المتر بها ٧ آلاف جنيه.

تضم المدينة كمبوندات سكنية أفضلها: كمبوند بميرا، وكمبوند كابيتال ايست.

 

أسعار شقق للبيع في مدينة نصر 

 

تعد شقق للبيع حي الواحة من الشقق  التي تتواجد في أحياء شعبية لمحدودي الدخل، وأسعاره تبدأ من ٦٨٥٠ جنيهًا للمتر، وأهم ما يميزه قربه من القاهرة الجديدة، ومحور المشير طنطاوي، إلى جانب منشآت هامة؛ مثل مجمع المحاكم، ووزارة الداخلية، والمحكمة العسكرية. 

ثم يأتي حي زهراء مدينة نصر وجهة أبناء الطبقة الوسطى من ضمن الأماكن التي يرتفع البحث فيها، ويبلغ سعر المتر بها ٤ آلاف جنيه. 

 

شقق للبيع في القاهرة الجديدة

 

تأتي القاهرة الجديدة في المرتبة الثانية بعد مدينة نصر؛ حيث الحياة الأوروبية، والتخطيط الجيد للمدينة، واتساع الشوارع، وتنوُّع لملاءمة شقق للبيع في القاهرة الجديدة كافة الأذواق بتصميمات وتشطيبات هندسية مميزة.

 وتمتاز القاهرة الجديدة عن باقي أحياء القاهرة بانتشار المساحات الخضراء بين العمارات، لتوفير حياة صحية للسكان، ورفع المستوى الجمالي بالحي؛ وهو ما يجذب الباحثين عن سكن يجمع بين الحياة العصرية والطبيعة. 

تضم القاهرة الجديدة خدمات متنوعة من جامعات دولية؛ كالجامعة الأمريكية، والكندية، والألمانية، وجامعة مصر الدولية، والمستقبل، وتضم مدارس دولية وحكومية، ومستشفيات، ومولات تجارية؛ مثل كايروفستيفال، وداون تاون مول، وبوينت ٩٠ مول، وأماكن ترفيهية؛ مثل ملاهي ماجيك بلانت، وحدائق نيو كايرو، ونوادي رياضية؛ مثل نادي الزهور الرياضي، ونادي وادي دجلة؛ مما يوفر كامل الراحة والرفاهية للسكان، ويغنيهم عن الخروج من المدينة للبحث عن متطلباتهم.

 

شقق للبيع في القاهرة التجمع الخامس 

 

يعد التجمع الخامس من أهم مناطق شراء شقق للبيع في القاهرة الجديدة التجمع الخامس ؛ حيث يضم شارع التسعين، المحور المركزي للقاهرة الجديدة، وذلك لارتباطه بطرق رئيسية؛ مثل محور المشير طنطاوي، وطريق السويس، والطريق الدائري؛ مما يسهِّل الانتقال بينه وبين شرق وغرب القاهرة، ومن ثم يجذب الباحثين عن عقارات للبيع به. 

وللسكن في التجمع الخامس مميزات عديدة؛ أولها موقعه الفريد بالقرب من مدن هامة؛ كمصر الجديدة، ومدينة نصر، إلى جانب توافر شقق للبيع بالتقسيط المريح يصل لمدة تتراوح بين ٤ و٨ سنوات، وبمقدم معقول، والعيش في هدوء ورقي وسط المساحات الخضراء التي تشبه الريف الأوروبي، والتمتع بمناخ معتدل لارتفاعه عن سطح البحر.

 

كمبوندات للبيع في التجمع الخامس 

 

إليك أفضل الكمبوندات بالتجمع الخامس لتكون دليلًا لكل من يبحث عن عقار للبيع بها

 

شقق للبيع في القاهرة كمبوند ميفيدا

 

بطرازه الأمريكي الذي يشبه مدينة «سانت باريدا» من حيث طابعه الخاص الجامع بين الحياة العصرية والمساحات الخضراء. قدمت شركة إعمار المطور العقاري للمشروع واجهات معمارية ومداخل فاخرة بكل الوحدات السكنية، إلى جانب التصميمات المناسبة لكافة الأذواق والتشطيبات الفاخرة، وفقًا لمعايير الجودة. 

ما يجذب المشترين إلى الكمبوند إحاطته بكافة الخدمات من مطاعم، وملاعب، وخدمات طبية، ومولات، ومحلات تجارية، ومكاتب إدارية وكافيهات. من أهم المعالم الجمالية بالكمبوند المنتزه المركزي الذي مساحته ٣٠ فدانًا.

أسعار الوحدات في كمبوند ميفيدا

يضم الكمبوند شقق للبيع في ميفيدا آلاف الوحدات السكنية بمساحات تبدأ من ١٣٠ إلى ٢٢٤ مترًا مربعًا، ويبلغ متوسط سعر المتر به ٢٢ ألف جنيه. وعلى الرغم من ارتفاع أسعار الشقق به، فإن أنظمة التقسيط المتنوعة على مدار سنوات بدون فوائد تسهل الأمور على المشترين.

 

شقق للبيع في القاهرة بكمبوند ذا سكوير

 

وإذا كنت تبحث عن كمبوند بسعر معقول بجانب أهم الجامعات والمولات، فإن شقق للبيع في كمبوند ذا سكوير؛ حيث يتميز بقربة من الجامعة الأمريكية وجامعة المستقبل، وأهم المراكز التجارية؛ مثل كونكورد بلازا، وأمريكانا بلازا، وميتينج بوينت. 

يتمتع الكمبوند بخدمات متعددة من جيم، وسبا، وعيادات، ومناطق تجارية، ونادٍ رياضي، وخدمات أمن، وقد خصص صبور، المطور العقاري للمشروع، ٨٠% من مساحته للمساحات الخضراء، ما جعله يجمع بين الهدوء والمناظر الخلابة والأسعار المعقولة؛ حيث يبلغ متوسط سعر المتر به ١٠ آلاف جنيه. 

 

شقق للبيع في القاهرة كمبوند المصراوية

 

تشبه شقق كمبوند ذا سكوير في الخدمات شقق كمبوند المصراوية المطروحة للبيع؛ حيث يقع مباشرة على شارع التسعين ملاصقًا كونكورد بلازا الذي يحتوي على مطاعم محلية وعالمية؛ مثل سوبريم، وباب توما، وكراكاس، وماكدونالدز. 

يضم الكمبوند شققًا بمساحات تبدأ من ١٠٠ إلى ٣٠٠ متر مربع لتناسب الباحثين عن شقق للعائلات الصغيرة، أما العائلات الكبيرة فيناسبها دوبلكس بمساحات تصل إلى ٥٠٠ متر مربع، ويبلغ متوسط سعر المتر بكمبوند «المصراوية» ١٥ ألف جنيه.

 

شقق للبيع في القاهرة ماونتن فيو هايد بارك

 

إذا كنت تبحث عن شقق سكنية تطل على حدائق خلابة، فبادر بحجز شقة للبيع في كمبوند ماونتن فيو هايد بارك، الذي يُعد من أضخم المشاريع السكنية بالتجمع لكونه مدينة مستقلة داخل مدينة. 

 

أهم خدمات كمبوند ماونتن فيو هايد بارك

 

يقع الكمبوند بالقرب من الجامعة الأمريكية، والطريق الدائري، وطريق السويس. ومن عوامل جذب المشترين إلى الكمبوند إطلالته على حدائق الهايد بارك، وتصميماته الهندسية المتنوعة بين الطراز الأوروبي والأمريكي، وقربه من أهم الجامعات الدولية؛ كالجامعة الأمريكية، والبريطانية، والمستقبل، وقربه من كمبوندات مميزة؛ مثل الرحاب، ومدينتي. 

من أهم معالم ماونتن فيو حدائق كلوب بارك التي تضم مسارًا للركض، وحدائق سنترال بارك التي تقدم أنشطة رياضية متنوعة؛ كاليوجا، والتأمل، والتنزه في الممرات بالإضافة إلى المطاعم والكافيهات، والخدمات الطبية، والجراجات الخاصة للسكان، وحمامات السباحة، والأمن والحراسة على مدار ٢٤ ساعة. 

 

سعر المتر في كمبوند ماونتن فيو هايد بارك

 

تبدأ مساحات الشقق بماونتن فيو من ٦٠ إلى ٢٠٠ متر مربع، بسعر يبدأ من ١٢ ألف جنيه للمتر، ويصل إلى ٢٠ ألف جنيه.

 

شقق للبيع في القاهرة كمبوند تاج سيتي 

 

وإذا كنت تبحث عن مشروع سكني مصمَّم على الطراز المصري القديم، فلا تتردد في حجز شقة مطروحة للبيع في تاج سيتي حيث أخذت شركة DDS فكرته من جولة في المناطق العريقة بمصر، ونفَّذته على هذا الطراز، حتى يشبه القاهرة، وصممت به مجمعًا للمطاعم والكافيهات بمنتصف الكمبوند ليكون ملتقى الفن. 

وتتنوع الشقق السكنية به؛ حيث توجد أستوديوهات لحديثي الزواج تناسب ظروفهم المادية، وتتميز الأستوديوهات بحرية العميل في اختيار الديكور المناسب له. 

سعر شقق للبيع في القاهرة كمبوند تاج سيتي 

يرتفع الطلب على وحدات تاج سيتي لشمولها كافة عوامل الرفاهية من مواقف سيارات خاصة، ومكيفات مركزية، وأمن وحراسة، إلى جانب المساحات الخضراء والبحيرات الخلابة، وتوجد شقق بمساحات تبدأ من ١٠٠ إلى ٣٠٠ متر مربع للعائلات الكبيرة، ويبلغ متوسط سعر المتر بالكمبوند ١٥ ألف جنيه.

 

شقق للبيع في القاهرة مدينة الرحاب

 

يلي التجمع الخامس مدينة الرحاب، فهي من أولى المدن الجديدة المُنشأة من قبل القطاع الخاص في مصر، وتنفرد المدينة بموقع استراتيجي على طريق السويس الصحراوي، وتبعُد عن مصر الجديدة ومدينة نصر ١٥ دقيقة فقط تقريبًا. 

تعد شقق للبيع في الرحاب المرحلة الرابعة من أفضل أماكن السكن العائلي؛ لتنوع الوحدات السكنية بها؛ حيث تبدأ من ٧٠ إلى ٣٠٠ متر مربع، يليها المرحلة الثانية المتفردة برقي الخدمات، وارتفاع مستوى المعيشة، لكنها تحتوي على نماذج محدودة من الشقق عكس المرحلة الرابعة التي تضم ١١ نموذجًا للشقق. أما باقي المراحل السكنية، فتتساوى نسبة الطلب عليها. 

 

سعر المتر في شقق للبيع في القاهرة مدينة الرحاب

 

تتنوع الشقق في الرحاب ما بين أستوديوهات مناسبة للشباب والطلاب الجامعيين؛ حيث تتراوح مساحاتها بين ٥٨ و٩٠ مترًا مربعًا، وشقق سكنية بمساحات تبدأ من ١٣٠ حتى ١٨٠ مترًا مربعًا للعائلات، بمتوسط سعر للمتر ١٦,٥٠٠ جنيه، وتقسيط مريح يصل من ٦ إلى ٨ سنوات.

 

مميزات شراء شقق مطروحة للبيع في مدينة الرحاب

 

تتميز مدينة الرحاب بالمساحات الخضراء، واعتدال المناخ لارتفاعها عن سطح البحر؛ مما يوفر مناخًا صحيًّا للسكان، وتتوافر كافة الخدمات بها، فنجد فيها نادي الرحاب، ومركزًا طبيًّا، ومساجد، ومدارس، وشركات، ومولات تجارية؛ مثل الرحاب مول، وكورنر مول. وبالنسبة إلى من لا يملكون سيارات خاصة، يمكنهم التنقل خارج الرحاب بواسطة شبكة مواصلات متنوعة على طرق هامة؛ مثل الطريق الدائري، ومحور المشير، وشارع التسعين الشمالي. كل هذه العوامل أدت إلى رفع طلب المشترين الباحثين عن عقارات للبيع بالقاهرة.

 

شقق للبيع في القاهرة التجمع الأول

 

يلي الرحاب في معدل الطلب على شقق للبيع التجمع الأول، فالتجمع الأول يتميز بموقع فريد قريب من الطريق الدائري، إلى جانب قربه من مصر الجديدة ومدينة نصر، ويضم خدمات متنوعة من مولات؛ مثل كايرو فستيفال، والداون تاون، ومول كونكورد بلازا، والمدارس التعليمية؛ مثل مدرسة الشويفات، ومدرسة مصر الدولية؛ مما يجذب إليه العائلات بخدماته التعليمية، وهدوئه ورقيه وبُعده عن التكدس السكاني، من أهم معالم الكمبوند نادي وادي دجلة، وفندق رينسانس، وأميرالد إمباير. 

 

شقق للبيع في القاهرة كمبوند النخيل

 

يعد كمبوند النخيل من أشهر كمبوندات التجمع الأول التي تلاقي إقبالًا كبيرًا من قبل الباحثين عن شقق للبيع في القاهرة، ويتميز موقعه بالقرب من مدينة نصر، ومصر الجديدة، والتجمع الخامس. 

سعر شقق للبيع في القاهرة كمبوند النخيل

 

تتنوع مساحات الشقق به ما بين ١٣٥ و٢٠٠ متر مربع، ويبلغ متوسط سعر المتر به ١٢ ألف جنيه. ويضم التجمع الأول إسكان شباب بمساحات تبدأ من ٧٠ إلى ١٠٠ متر مربع، وإسكان مميز في المجاورة الثانية، ويُعَد من أغلى المجاورات في التجمع الأول؛ حيث يبلغ سعر المتر بها ٩ آلاف جنيه.

 

شقق للبيع في القاهرة مدينة الشروق

 

تستهدف مدينة الشروق أبناء الطبقة الوسطى الباحثين عن شقق للبيع في الشروق أو أي مدن جديدة لرفع المستوى المعيشي لهم، بخدمات مميزة وأسعار معقولة. موقعها المميز بالقرب من المدن الجديدة مثل هليوبوليس الجديدة، ومدينة بدر، ومدينتي، واتصالها بعدة طرق هامة تسهِّل الوصول إليها؛ مثل طريق إسماعيلية الصحراوي، وفايد، والطريق الدائري، والسويس، وجمال عبد الناصر، يشجعان المشترين على حجز وحدتهم بها.

 

مميزات السكن في مدينة الشروق

 

وللسكن في الشروق مميزات عديدة؛ منها انتشار المساحات الخضراء والهدوء في كافة أرجائها، والشوارع الواسعة النظيفة، واعتدال المناخ بها، ووجود منطقة صناعية ضخمة توفر فرص عمل للشباب. وتضم الشروق خدمات متكاملة تمنح سكانها الراحة والرفاهية، ومن أهم هذه الخدمات: المستشفيات، والنوادي، والمساجد، والمولات، والكافيهات، والمطاعم، وشبكة مواصلات ضخمة تحتوي على وسائل نقل متنوعة بأسعار بسيطة من أجل راحة سكانها.

 

سعر شقق للبيع في القاهرة مدينة الشروق

 

تتنوع الوحدات السكنية بالشروق لتناسب كافة المستويات، وما يسهِّل شراء الشقق بها نظم التقسيط المريحة من ٤ إلى ٨ سنوات. أهم المناطق للإسكان الاقتصادي والمتوسط بمساحات لا تزيد عن ١٥٠ مترًا مربعًا في المجاورة الأولى، والثانية، والثالثة، والخامسة، والثامنة؛ حيث متوسط سعر المتر في هذه المناطق ٥,٥٠٠ جنيه. أما عن الإسكان الفاخر بالشروق، فيوجد معظمه في كمبوندات «الشروق المتميز»، و«حسن علام»، و«الشروق جاردنز». ويفضل المشترون الكمبوندات عن الأحياء السكنية الفاخرة؛ لما تستمتع به من خصوصية، فهي مُسورة، إلى جانب الواجهات المعمارية الفاخرة للوحدات، والتشطيبات السوبر لوكس. 

 

شقق للبيع في القاهرة كمبوند البروج بالشروق

 

تعد شقق للبيع في كمبوند البروج من أهم شقق كمبوندات الشروق، فقد وفرت شركة كابيتال جروب بروبرتيز خدمات فريدة من القرية الذكية، وأوركيد بارك، ومركز كابيتال هيلث الطبي، ومدارس كادميس العالمية، وساقية الصاوي، وقاعات أفراح، مضمار مخصص للمشي، ومسار للدراجات. وتتنوع مساحات الشقق به ما بين ٩٠ إلى ١٩٠ مترًا مربعًا، ويبلغ متوسط سعر المتر به ١١ ألف جنيه. 

 

شقق للبيع في القاهرة كمبوند سبرنجز الشروق

 

يُقبل أيضًا المشترون على شراء شقق في كمبوند سبرنجز الشروق لموقعه المميز على طريق السويس، والحرية، فقد وفر حسن علام المطور العقاري للكمبوند مرافق مميزة من خدمات التنظيف، والجاكوزي، والنوادي الصحية، والصالات الرياضية، بالإضافة إلى خدمات عديدة من مول تجاري، ومسجد، وكلوب هاوس. وتتنوع مساحات الشقق به من ١٧٣ حتى ٢٢٣ مترًا مربعًا، ويبلغ سعر المتر به ٧ آلاف جنيه.

 

شقق للبيع في القاهرة كمبوند دريم لايف الشروق

 

يعد كمبوند دريم لايف من أفضل كمبوندات الشروق القريبة من العاصمة الإدارية؛ حيث يُقبل عليه حديثو الزواج؛ لتوفيره خدمة التسليم الفوري للوحدات بتقسيط مريح يصل إلى ٥ سنوات. ويضم الكمبوند خدمات عديدة من منطقة تجارية، وملاعب، ومسجد، ومطاعم. 

 

شقق للبيع في القاهرة كمبوند دريم لايف الشروق

 

يجذب كمبوند جراندا العائلات الكبيرة الباحثة عن شقق للبيع في جراندا الشروق بأسعار مناسبة؛ حيث التصميمات الراقية، وانتشار المساحات الخضراء التي تمثِّل ٨٠% من مساحة المشروع، ووقوعه بقلب الشروق، وقربه من مدن هامة مثل الرحاب، والتجمع، ومدينة نصر. 

من أهم خدمات الكمبوند مول تجاري، ونادٍ صحي، ومسجد، وصيدلية، ومنطقة ألعاب للأطفال. وتتنوع مساحات الشقق بكمبوند «جراندا» ما بين ١٥٠ إلى ٢٣٤ مترًا مربعًا؛ حيث يبلغ سعر المتر به ١٢ ألف جنيه.

بجانب الكمبوندات توجد أحياء راقية؛ أشهرها الحي المتميز، والمنطقة السادسة والسابعة، وتتميز العمارات بالمنطقة السابعة بموقعها على طريق السويس، والمدخل الثاني للمدينة بوحدات متنوعة المساحات لتناسب العائلات الصغيرة والكبيرة؛ حيث تتراوح الوحدات ما بين ١٤٠ إلى ٢١٦ مترًا مربعًا، ويصل متوسط سعر المتر بالمنطقة السادسة والسابعة إلى ٥ آلاف جنيه؛ مما يجذب الباحثين عن شقق راقية بأسعار معقولة.

 

شقق للبيع في القاهرة مدينة العبور 

 

على الرغم من وقوع مدينة العبور إداريًّا في الدقهلية، فإن معدل البحث عن شقق للبيع في القاهرة في مدينة العبور مرتفع للغاية؛ وذلك لأسباب كثيرة، منها التقسيم الجيد للأحياء، ونظافة واتساع شوارعها، وانتشار المساحات الخضراء، وبُعد المنطقة الصناعية بها عن الأحياء السكنية؛ مما يضمن الحياة الصحية ذات المناظر الخلابة لسكانها. 

أما عن موقعها المتميز، فنجد أنها ترتبط بمحاور رئيسية؛ مثل طريق الإسماعيلية الصحراوي، والطريق الدائري، وطريق القاهرة الإسماعيلية، وطريق القاهرة بلبيس الصحراوي. ومن أهم معالم المدينة: افتتاح فرع جديد لجامعة عين شمس، وفرع كارفور، وملاهي جيرولاند الترفيهية، وملاعب الجولف.

تضم مدينة العبور شققًا للبيع بالتقسيط المريح وبدون فوائد، بسعر للمتر يبدأ من ٥,٥٠٠ جنيه، تضم مدينة العبور إسكانًا لكافة المستويات (اقتصادي – متوسط – فوق متوسط – فاخر)، لكن تتساوى كافة الأحياء في التخطيط المتميز للوحدات السكنية. 

 

شقق للبيع في القاهرة بالحي الأول مدينة العبور

 

يتمتع الحي الأول في العبور شققًا اقتصادية للبيع تابعة للإسكان الاجتماعي، ومساكن خاصة؛ حيث يتمتع الحي بموقعه عند مدخل المدينة وعلى الطرق الرئيسية بها، إلى جانب خدماته المتعددة من مستشفى العبور، ونادي العبور.

 

شقق للبيع في القاهرة بالحي الثاني مدينة العبور

 

 يشتهر الحي الثاني بمجمع المدارس لاحتوائه على مدارس حكومية ودولية، فيوفر على أولادهم المسافات للوصول إلى مدارسهم، ويبلغ متوسط سعر المتر بالحي الأول والثاني ٤,٨٥٠ جنيه. 

 

شقق للبيع في القاهرة بالحي الثالث مدينة العبور

 

يشتهر الحي الثالث بسوق الخضار والفاكهة الرئيسي للقاهرة، ويضم الحي الثالث شقق للبيع بالعبور مناسبة لحديثي الزواج بأسعار رخيصة؛ حيث يبلغ متوسط سعر المتر به ٣,٦٠٠ جنيه.

 

شقق للبيع في القاهرة بالحي الرابع مدينة العبور

 

يزداد إقبال المشترين على الحي الرابع لقربه من كارفور، وجامعة مصر الدولية، ويُعَد شارع ١٠ به من أهم الشوارع؛ نظرًا لشموله شقق للبيع في القاهرة بكمبوند جولف سيتي أرقي المشروعات السكنية بالمدينة؛ حيث الوحدات الفخمة والتصميمات الهندسية المميزة، والمداخل الفاخرة، ويضم الكمبوند عدة أماكن ترفيهية للخروج والتنزه به، وهي كلوب هاوس، وسينما، ومطاعم، وكافيهات. ويبلغ سعر المتر للشقق به ٧ آلاف جنيه. 


 

شقق للبيع في القاهرة بالحي السادس مدينة العبور

 

يتميز شراء شقق للبيع في الحي السادس بقربه من جامعة عين شمس، وتُقبل عليه العائلات الكبيرة لقربه من محلات تجارية، وجراند مول، ومطعم كوك دور، وتتميز الوحدات السكنية به بالتشطيبات العالية المستوى، والواجهات المعمارية الفخمة، والمسافات الواسعة بين الوحدات للحفاظ على هدوء وخصوصية السكان. ويبلغ متوسط سعر المتر به ٦,٥٠٠ جنيه.

 

شقق للبيع في القاهرة بالحي السابع مدينة العبور

 

يشتهر الحي السابع بحي العليا وهو من أرقى أحياء المدينة؛ حيث المساحات الخضراء، والأشجار الكثيفة التي تتخلل العمارات، إلى جانب الخدمات المميزة؛ مثل كارفور العبور، ومدينة جيرولاند الترفيهية، وبنك HSBC، وبنك بلوم مصر. ويزداد إقبال المشترين على شراء شقق للبيع في الحي السابع شارع المشير إسماعيل؛ لاحتوائه العديد من الكمبوندات؛ أهمها «هاي سيتي» الذي يجمع بين الحياة العصرية والريفية ويخلق حالة مبهجة، إلى جانب موقعه على المحور على بعد ٥ دقائق من كارفور، وجولف سيتي. 

وينفرد المشروع بخدمات ترفيهية من جاكوزي، وصالات رياضية، ونوادٍ صحية، وأماكن خاصة بتربية الحيوانات، وبحيرات خلابة. ويوفر المشروع شققًا بنظم تقسيط متنوعة، وسعر للمتر يبدأ من ٧ آلاف جنيه.

 

شقق للبيع في القاهرة بالحي التاسع مدينة العبور

 

يشبه الحي التاسع الحي السابع في رُقيِّه وخدماته، فمن أهم المعالم به فرع جامعة عين شمس، ومستشفى العبور، ومطعم كوك دور. وما يجذب إليه المشترين لشراء شقق للبيع في القاهرة خاصًة في الحي التاسع بالعبورهو تنوع خدماته ما بين سوبرماركت، وصيدليات، ومساجد، ومدارس، وحضانة، ونوادٍ، ونقطة شرطة. وعلى الرغم من ذلك، تُعد أسعار الشقق به أقل من الحي السابع؛ حيث يبلغ سعر المتر به ٥,٧٠٠ جنيه.

 

شقق للبيع في القاهرة وسط البلد

 

أما عن منطقة وسط البلد، فتشهد المعادي، والزمالك، والمنيل، والمهندسين، إقبالًا كبيرًا من قِبل المستثمرين.

 

 شقق للبيع في القاهرة بالزمالك

 

تعد شقق للبيع في القاهرة بالزمالك من أرقى شقق أحياء القاهرة، وأغلاها سعرًا من حيث الشقق ومستوى المعيشة، ويُعرف الحي منذ أوائل القرن العشرين بأنه مقر أثرياء مصر في هذا العصر ويبلغ متوسط سعر المتر بالزمالك ٢١,٠٠٠ جنيه. 

 

أهم الأحياء لشراء شقق للبيع في القاهرة بالزمالك

 

ولموقع حي الزمالك ميزة؛ حيث يقع على جزيرة بين القاهرة والجيزة جعلت منه حيًّا استراتيجيًّا يمكن الوصول إليه من عدة كباري؛ أهمها كوبري ٦ أكتوبر، وكوبري ١٥ مايو. ومن أهم معالمه: برج القاهرة، ونادي الجزيرة، ودار الأوبرا، وساقية الصاوي، ومن أهم شوارع الزمالك التي يزداد الإقبال عليها

  • شارع أبو الفدا الرئيسي؛ حيث تتميز الشقق بإطلالات على النيل، وإحاطتها لمطاعم مميزة، وسفارات، وبنوك، ومراكز تسوق، وشركات، إلى جانب قربه من كوبري أكتوبر، وكورنيش النيل. 

  • شارع إسماعيل محمد؛ حيث يضم منشآت هامة؛ مثل كلية فنون جميلة، وسفارة لبنان، وسينما الزمالك. أما شارع حسن صبري، فيتميز بالشقق ذات المساحات الواسعة بإطلالات مميزة على النيل، ونادي الجزيرة.

  • شارع الجبلاية الشهير بشارع أم كلثوم، يضم سفارات أجنبية مثل السفارة النيجيرية، والألمانية؛ مما يجعله وجهة الأجانب. 

 

شقق للبيع في القاهرة بالمعادي

 

تشتهر المعادي بهدوئها ورقيها الساحر الجاذب الكثيرين لشراء شقق للبيع في القاهرة بالمعادي فيقع جنوب القاهرة على الضفة الشرقية للنيل، ويمتاز بالحفاظ على رُقيِّه وارتفاع المستوى الفكري لسكانه حتى الآن، إلى جانب الشوارع النظيفة، والوحدات المُصممة على الطراز الغربي؛ مما يجذب محبي الحياة الهادئة. 

 

شقق للبيع في القاهرة بزهراء المعادي

 

يعد شراء شقق للبيع في القاهرة بزهراء المعادي من القرارات الصائبة لشراء واستثمار مالك حيث تعد زهراء المعادي أهم أحياء المعادي؛ حيث المساحات المتنوعة بتقسيط قد يصل إلى ١٠ سنوات، ويتميز بقربه من المحاور الرئيسية وكارفور، ومن أهم مرافق الحي الأمن، ومواقف السيارات، والحدائق الخاصة، ويبلغ متوسط سعر المتر به ٧,٦٥٠ جنيهًا. 

 

شقق للبيع في القاهرة بدجلة المعادي

 

يُقبل أيضًا المشترون على شراء شقق للبيع في القاهرة بدجلة المعادي؛ لتوافر خدمات مميزة، وقربه من الطرق الرئيسية؛ مثل الأوتوستراد، والكورنيش، والطريق الدائري. ويُعد متوسط سعر المتر به الأكثر ارتفاعًا في المعادي؛ حيث يبلغ ١٠ آلاف جنيه.

 

شقق للبيع في القاهرة بالمعادي الجديدة

 

 ومن الأحياء المميزة بالمعادي حي المعادي الجديدة؛ حيث تضم شقق للبيع في القاهرة بالمعادي الجديدة متنوعة تناسب كافة الطبقات، إلى جانب ذلك فهو محاط بخدمات متكاملة أهمها: مدارس، ومستشفيات، ومطاعم، ومحلات تجارية. 

ومن أهم الكمبوندات التي توفر شقق للبيع في القاهرة بكمبوند تيجان المنفرد بموقعه على الجبل؛ مما يسمح بالاستمتاع بالطبيعة من أعلى نقطة. ويبلغ متوسط سعر الشقق به ٨,٢٠٠ جنيه.

 

شقق للبيع في القاهرة بالمهندسين

 

يزداد إقبال المشترين على شقق للبيع في القاهرة بالمهندسين؛ نظرًا لاحتوائها على شقق سكنية تناسب كافة المستويات، وعلى الرغم من ذلك، يتساوى معظم أحيائها في الرقي. وتتميز المهندسين باعتدال أسعارها مقارنةً بالزمالك؛ حيث يبلغ متوسط سعر المتر بها ١١,٣٠٠ جنيه.

 

 أهم الشوارع التي توفر شقق للبيع في القاهرة بالمهندسين

 

يضم الحي معالم مميزة مثل نادي الزمالك، ومطاعم شهيرة مثل بيتزا بابا جونز، وكوستا. ونجد أن الحي يجذب المستثمرين ورجال الأعمال للسكن به؛ نظرًا لاحتوائه على كبرى البنوك والشركات. 

أما منطقة نادي الصيد، فتتميز بموقع استراتيجي بين المهندسين والدقي، وأهم ما يميزها جمعها بين حيوية المكان وهدوئه.

جدير بالذكر أن الأسعار المذكورة في المقال قابلة للتغير، ونحرص في عقارماب على تحديث قائمة أسعار الأحياء باستمرار ليكون المستهلك على اطِّلاع دائم بآخر التحديثات في سوق العقار، وكذلك نقيس مؤشرات الطلب عبر مؤشر عقارماب.