لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

شقق تمليك بمساحات مختلفة وأسعار مناسبة في مدينة الشروق

موقع ومساحة مدينة الشروق 

تقع مدينة الشروق بمحافظة القاهرة بالكيلو 37 على طريق (مصر – الإسماعيلية)، وتبلغ مساحتها حوالي 10808 ألف فدان وتم ضم إليها مساحة 5302 ألف فدان في عام 2015، وفي عام 2017 صدر قرار رئاسي بزيادة الكردون الخاص بمدينة الشروق وضم أراضي جديدة ليصبح إجمالي مساحة المدينة 52991 ألف فدان، وأُنشأت مدينة الشروق بقرار من من رئيس مجلس الوزراء عام 1995 كمحاولة لتخفيف الزيادة السكانية بالمناطق الأخرى وإعادة التوزيع السكاني وتوفير فرص إسكان للشباب وفتح فرص عمل جديدة.

تتميز مدينة الشروق بموقعها المتميز المجاور للكثير من المدن، حيث تقع من جهتها الشرقية كلًا من مدينتي بدر وهليوبوليس أما من الشمال الشرقي يوجد مدينة العاشر من رمضان ومن جهة الشمال الغربي تقع مدينة العبور والسلام أما من جهة الشرق تقع مدينة عين شمس وأخيرًا من الجهة الجنوبية الغربية تقع مدينة عين شمس، فهي تقع في قلب القاهرة.

 

التعداد السكاني لمدينة الشروق

يبلغ عدد السكان الحالي لمدينة الشروق حوالي 500 ألف نسمة ومن المتوقع أن يزداد عدد السكان بشكل كبير مع عمل خط المترو الواصل إلى هناك وافتتاح العاصمة الإدارية رسميًا، ويتم افتتاح الكثير من المشروعات السكنية العملاقة التي توفر شقق تمليك متنوعة المساحات تبدأ من 65 مترًا مربعًا وتصل حتى 120 مترًا مربعًا حسب المشروع، وكذلك تقدم وزارة الإسكان وحدات سكنية بنظام التقسيط على دفعات مثل مشروع الإسكان الاجتماعي وسكن مصر وإسكان جنة.

 

مميزات السكن في شقة بمدينة الشروق

  • موقع المدينة المتميز بالقرب من المدن الجديدة والعاصمة القاهرة، حيث أنها تقع في الكيلو 37 على طريق (مصر – اسماعيلية).

  • قربها من العاصمة الإدارية الجديدة وكذلك مدينتي الرحاب ومدينتي.

  • تتميز بشوارعها الداخلية الواسعة، حيث أن متوسط عرض الشوارع حوالي 30 مترًا فلا تشعر بإزدحام الطرق أو سوء الحركة المرورية.

  • وجود الكثير من الكمبوندات الراقية بها، منها مثل: ضاحية النخيل – الشروق 2000 – الحياة ريزيدنس – بيفرلي هيلز.

  • يتوفر بها مساحات خضراء شاسعة وحدائق ومتنزهات وأشجار في كل مكان بين الوحدات السكنية والفيلات والطرق.

  • توافر شبكة مواصلات داخلية تربط بين أحياء المدينة وبعضها وكذلك ربطت بين مدينة الشروق والمدن الأخرى.

  • وجود العديد من المولات داخل المدينة، مثل: الجامعة مول – جالاكسي مول – فيوتشر مول – بانوراما مول.

  • وجود الكثير من الجامعات والأكاديميات بمدينة الشروق أضاف إليها ميزة أخرى، فتجد: الجامعة البريطانية – الجامعة الفرنسية – الجامعة العربية المفتوحة – أكاديمية الشروق.

 

مواصلات مدينة الشروق والنقل العام والخاص 

هناك شبكة مواصلات متكاملة تربط مدينة الشروق بالمدن الأخرى، فمثلًا توجد خطوط أتوبيس للربط بين مدينة الشروق وميدان الجيزة وكذلك بين مدينة الشروق وميدان عبد المنعم رياض بالتحرير وميدان لبنان، ويوجد أيضًا سيارات للنقل الجماعي للربط بين الشروق وموقف السلام وكذلك طريق السويس، أما وسائل المواصلات الداخلية بين أحياء المدينة؛ قام جهاز المدينة بتوفير سيارات للنقل الجماعي لربط أحياء المدينة ببعضها، مما يجعل اختيار شقة تمليك بالشروق استثمارًا جيدًا للآن وللمستقبل.

 

مشروع مترو الأنفاق يصل إلى الشروق

تقوم الدولة في الوقت الحالي بافتتاح خطوط جديدة بمترو الأنفاق لتسهيل حركة السير على المواطنين وربط المدن والأحياء بعضها وخلق شبكة مواصلات كاملة، امتدت تلك التوسعات بخطوط مترو الأنفاق لتخدم مناطق شرق القاهرة وتربط مدينة السلام بداية من المحطة التبادلية (عدلي منصور) ومدينة الشروق والعبور والعاشر من رمضان وبلبيس وبدر، وكذلك العاصمة الإدارية الجديدة من خلال المرور بالطريق الإقليمي الثاني وصولًا إلى طريق السويس الصحراوي ومرورًا بمدينة بدر والشروق والرحاب والمستقبل.

 يبدأ المسار الجديد المقرر تنفيذه من محطة عدلي منصور التبادلية مع الخط الثالث للمترو موازي لطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي ليربط جميع المدن الموجودة بشرق القاهرة (الشروق – بدر – العبور – السلام – المستقبل – العاشر من رمضان) ثم يتفرع جنوبًا إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

 

مشروع القطار الكهربي في مدينة الشروق

أما فيما يتعلق بالقطار المكهرب الذي تقوم الدولة على إنجازه في الفترة الحالية، فهو عبارة عن قطار بالكهرباء يتكون مساره من 12 محطة و4 كباري سيارات و7 كباري LR ونفقي LRT وجسر سكة يمتد لنحو 76 كم، ويخدم ذلك القطار مدن العبور والمستقبل والشروق والعاصمة الإدارية الجديدة وبدر، وتبلغ السرعة التشغيلية للقطار 80 كم في الساعة والسرعة القصوى 120 كم في الساعة، ويُعد مشروع القطار المكهرب مشروع مصري بالكامل حيث أن الشركات المُنفذة للمشروع كل من شركة بتروجيت، شركة المقاولون العرب، وشركة كونكورد، ومن المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع في أقرب وقت.

 

حالة المرافق والخدمات في مدينة الشروق

تتميز مدينة الشروق بجودة المرافق والبنية الأساسية نظرًا لأنها تُعتبر مدينة جديدة التأسيس فنجد مثلا:

  • مرفق المياه: يتم ضخ المياه إلى مدينة الشروق عن طريق محطة تنقية مياه مدينة العاشر من رمضان ويقوم جهاز المدينة بتنفيذ خط مياه من محطة العاشر وخط مياه من مدينة العبور كما تم تنفيذ محطة آبار لمد المدينة بالكامل بمياه الشرب.

  • الكهرباء: تتميز مدينة الشروق بانتشار شبكات كهرباء بطول 2560 كيلومترًا.

  • الصرف الصحي: يتم معالجة مياه الصرف الصحي عن طريق محطة معالجة الصرف بالهايكستب، وجاري تطويرها لتكون محطة معالجة ثلاثية لمياه نقية تُستخدم في الري وأغراض الشرب، وبالنسبة لشبكات الصرف الصحي توجد بالمدينة شبكات صرف بطول 540 كيلومترًا.

  • شبكات الاتصالات: توجد شبكات اتصالات بطول 440 كيلومترًا لتُغطي المدينة بأكملها.

 

المدارس في مدينة الشروق

هناك العديد من المدارس الحكومية والخاصة وأيضًا الدولية بمستوى تعليمي متميز بالمدينة، منها: مدرسة خالد ابن الوليد – مدرسة هدى شعراوي – مدرسة نبوية موسى – مدرسة طبري الشروق – مدرسة الشروق للتعليم الأساسي – مدرسة رويال يوسف – مدرسة الشروق مودرن – مدرسة أمجاد الشروق للغات – مدرسة طلائع الأمل الإسلامية للغات – مدرسة منارة الشروق للغات – مدرسة بريتيش كولومبيا الكندية الدولية – مدرسة دوفر أمريكان إنترناشيونال.

 

المساجد ودور العبادة في مدينة الشروق

نظرًا للتكامل الموجود بمدينة الشروق، فتجد الكثير من المساجد والكنائس بالأحياء، منها مسجد طارق ابن زياد وهو من أكبر المساجد الموجودة بمدينة الشروق وكذلك مسجد عباد الرحمن ومسجد الشروق ومسجد بانوراما الشروق ومسجد الرحمن ومسجد الجامع ومسجد الشيخ الطيب، أما بالنسبة للكنائس بمدينة الشروق فنجد كنيسة العذراء وكنيسة مارجرجس.

 

وسائل الترفيه بمدينة الشروق 

من أهم مميزات مدينة الشروق أيضًا تنوع وسائل الترفيه والمتعة لتناسب جميع أفراد الأسرة، فتجد المولات الكبرى للتسوق والترفية وكذلك مدن الملاهي والمتنزهات الداخلية للأطفال والنوادي لجميع أفراد العائلة فنجد الكثير من النوادي الرياضية بالمدينة منها: نادي جرين هيلز – نادي هليوبوليس الرياضي – نادي ماي فير – نادي الشروق الرياضي، وكذلك الكثير من النوادي الصحية (الجيم) منها:  Raw Gym – Fitness Gym – El Shrouk Health Club – Kratos Gym Club.

 

أهم الكمبوندات الموجودة بمدينة الشروق

يبحث الكثير عن امتلاك شقق خاصة بمستوى خدمي راقي وبأسعار مناسبة وذات مساحات خضراء واسعة ومستوى أمني عالي ويتوافر بها جميع الخدمات، لذلك زاد الإقبال على الكمبوندات الموجودة بمدينة الشروق بسبب قربها من العاصمة الإدارية الجديدة، ونتناول هنا بعض الكمبوندات بمدينة الشروق وموقع كل منها ومميزاته.

 

كمبوند بانوراما الشروق

يقع كمبوند بانوراما الشروق بالقرب من نادي هليوبوليس الرياضي وبعض الطرق الرئيسية مثل طريق السادات وطريق الشهيد، ويتمتع ذلك الكمبوند بالكثير من الخدمات منها "بانوراما مول" حيث التسوق والترفية، وسوبر ماركت مترو والبنك الأهلي المصري ومسجد بانوراما الشروق، ويوجد شقق سكنية وفيلات بمساحات مختلفة وبأسعار مختلفة لتناسب جميع الفئات. 

 

كمبوند لايف بارك الشروق

تبلغ مساحة الكمبوند حوالي 25 فدانًا ويقع على بعد 10 دقائق من مدينة الشروق بجوار العاصمة الإدارية الجديدة والمركز الطبي العالمي، ويتميز الكمبوند بالمساحات الخضراء الواسعة وملعب رياضي وجراج خاص للسيارات ومول تجاري ومطاعم، تبلغ مساحة الوحدات السكنية بكمبوند لايف بارك الشروق 80 مترًا مربعًا فقط للوحدة.

 

منتجع الشروق

يقع منتجع الشروق أمام هليوبوليس الجديدة في منطقة النوادي على مساحة 100 فدان، وتتراوح مساحة الشقق السكنية بالمنتج من 96 مترًا مربعًا إلى 271 مترًا مربعًا للوحدة، أما الفيلات تتراوح مساحتها من 480 إلى 825 مترًا مربعًا، وتختلف الأسعار باختلاف الموقع والتشطيب.

كما يوجد الكثير من الكمبوندات الأخرى منها: جولدن سيتي – الشروق سبرنجز – الشروق 2000 – وادي الربيع – باراديس الشروق – لؤلؤة الشروق – جراند الشروق – الشروق جاردنز – جرين لاند – ميريدا الشروق.

 

أهم المشروعات السكنية بمدينة الشروق

  • مشروع سكن مصر: جاري الانتهاء من تنفيذ الأعمال لعدد 105 عمارة بإجمالي 2520 وحدة سكنية وطرح 9 عمارات أخرى.

  • مشروع جنة: يتم تنفيذ أعمال البناء والتشطيب في مشروع جنة بمدينة الشروق ويشمل المشروع عدد 20 عمارة سكنية للإسكان الفاخر بالمدينة، كما أنه من المقرر طرح 3 عمارات أخرى بالمشروع.

  • مشروع الاسكان القومي: تم طرح أعمال التطوير لـ 900 وحدة سكنية.

تبلغ مساحات الوحدات السكنية بالمشروعات بين 106 مترات مربعة و133 مترًا مربعًا، ويتم الحجز بتلك الوحدات بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني ثم دفع مُقدم جدية حجز ثم استكمال سعر الوحدة من خلال دفع 20% من إجمالي قيمة الوحدة، بعد ذلك يتم سداد 10% خلال 6 أشهر من تاريخ انتهاء الحجز الالكتروني ثم سداد 10% عند الاستلام ويتم تقسيط باقي المبلغ المتبقي من سعر الوحدة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 4 سنوات.