لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

شقق للبيع في اكتوبر بالتقسيط وكاش

الاستثمار في عقارات و شقق اكتوبر.. ربح مضمون 

خلال السنوات القليلة السابقة أثبتت عدة مدن جديدة قدرتها على أن تكون مدن متكاملة تضم مشروعات وأحياء سكنية وكمبوندات وأيضًا مولات تجارية ومراكز إدارية، كانت أكتوبر واحدة من هذه المناطق والتي تقع غرب القاهرة قرب الجيزة ومدنها، انعكس هذا على المتاح من شقق للبيع فى اكتوبر وعقاراتها السكنية والتجارية، خلال سنوات قليلة تضاعفت اسعار شقق اكتوبر في عدة مناطق، وهو ما يضمن لمن يستثمر في العقار ربحًا جيدًا عند إعادة البيع أو عند الإيجار أو يجعل الشقق والمحلات مخزنًا لقيمة أمواله.


 

سرعة حركة العمران وانتشار المشروعات في أكتوبر

 

هناك عدة عوامل أسهمت في بروز مدينة أكتوبر أهمها الرواج الاقتصادي وحركة العمران الواسعة من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي ازداد عددها والتي يملك الكثير منها العديد من الأشقاء السوريين والعراقيين، كما أن تطوير الطرق والمواصلات للمدينة وقرب المنطقة من مدينة زايد والتي يجد أهلها في مدينة أكتوبر متنفسا للتسوق والبحث عن الخدمات المتنوعة.

 مدينة أكتوبر تضم العديد من الجامعات والمعاهد الخاصة وهي من العوامل التي تسهل في تعمير أي مكان وتؤدي لتزايد عدد سكان المدينة سريعًا.

ساهمت مشروعات الإسكان الاجتماعي والمتوسط في تتنوع شقق للبيع في اكتوبر وزيادة الطلب عليها، وتتنوع مستويات السكان بين الطبقة المتوسطة والعليا والراقية.


 

تأسيس مدينة السادس من أكتوبر

 

يتجاوز عمر مدينة أكتوبر 40 عامًا حيث بدأ العمل فيها في عهد الرئيس السادات وكان الهدف هو الابتعاد عن زحام القاهرة وتأسيس مدينة عمرانية جديدة تضم شققًا وعقارات مناسبة للشباب وحديثي الزواج، كما حرصت الدولة على أن تضم المدينة مراكز صناعية مستقلة بها العديد من المصانع ومناطق الأعمال فلا يحتاج سكانها قطع مسافات طويلة للعمل في القاهرة وضواحيها، تظل أسعار منازل وشقق أكتوبر منافسة مقارنة بمدن القاهرة الشهيرة، كما أنها تضم مشروعات سكنية شاملة تعرف بالكمبوندات وهي مشروعات سكنية خاصة نفذها المطورين العقاريين، تتنوع طرق السداد بها ويسهل العثور على شقق بالتقسيط المريح في 6 أكتوبر من خلال دفع مقدم في حدود 10-20% ثم تقسيط السعر على أقساط تبدأ من 5 سنوات وتصل إلى 12 سنة.


 

موقع مدينة السادس من أكتوبر

 

السكن في شقق للبيع في اكتوبر لا يعني البعد عن العاصمة أو مناطقها الهامة مثل الجيزة والدقي والزمالك وغيرهم، فالمدينة تبعد المدينة 32كم من العاصمة القاهرة ويمكن الذهاب إليها عبر عدة طرق هامة ورئيسية مثل محور 26 يوليو والطريق الدائري، لتصبح في المدينة خلال دقائق.

الجو والطقس في أكتوبر جيد خاصة في الصيف وذلك لارتفاع المدينة 150 مترا عن سطح البحر، مدينة أكتوبر ذات مساحة كبيرة تصل إلى 55 ألف فدان تضم العديد من المشروعات السكنية والأحياء والمناطق الصناعية، هناك عدة مداخل للمدينة، مما يسهل على سكان المناطق المجاورة والزوار القادمين من القاهرة والجيزة والمدن الجديدة المحيطة الوصول للمدينة.


 

الطرق الهامة والرئيسية التي تطل عليها أكتوبر

 

اختيار الموقع والمكان الجيد له قيمة عقارية كبرى ويرفع من قيمة شقق تمليك في اكتوبر، من أهم هذه الطرق:

  • محور 26 يوليو.
  • طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي.
  • طريق وصلة دهشور الشمالية.
  • طريق الواحات.
  • طريق وصلة دهشور الجنوبية.
  • محور الضبعة.

تتميز المدينة بكثافة سكانية قليلة، حيث يصل عدد سكانها إلى 2.5 مليون نسمة وذلك على مساحة تصل إلى 400 كم مربع.

 

 

 

تقسيم مدينة السادس من أكتوبر

 

بسبب مساحة المدينة الكبرى ووجود مناطق صناعية وسكنية كبيرة بها ظلت محافظة مستقلة لمدة ثلاث سنوات حتى ثورة يناير 2011 ثم عادت تتبع محافظة الجيزة إداريًا، السادس من أكتوبر مكونة من 12 حيًا؛ تبدأ من الحي الأول حتى الحي الثاني عشر بالإضافة لعدة أحياء أخرى مثل الحي المتميز وحي الورود وحي البشاير وحي الأشجار وحي غرب سوميد ومنطقة جنوب الأحياء السكنية والمناطق الشمالية السياحية، ويتكون كل حي من مجاورات سكنية أصغر، تحتوي على منطقة تجارية وخدمات ومسجد.

 

 

أنواع المعروض من شقق للبيع في اكتوبر

 

تضم أكتوبر شقق سكنية تتنوع مستوياتها ما بين شقق إسكان اجتماعي عادي وشقق إسكان مبارك (مشروع إسكان قديم) وشقق في الإسكان المتوسط موزع على مشروعات سكن مصر ودار مصر وجنة، ومؤخرا أصبح هناك شقق للبيع في اكتوبر متشطبة وجاهزة للسكن في مشروع سكن لكل المصريين بمراحله والذي يحظى باهتمام كبير من الدولة ويتم تسليم فيه الشقق خلال وقت وجيز ولا تحتاج إلى أي أعمال تجهيز أو إعداد.

 

كذلك هناك شقق في أكتوبر تتبع مشروعات بيت الوطن وهو مشروع إسكاني متاح للمصريين بالخارج، وأخيرًا هناك شقق في المشروعات الخاصة أو الكمبوندات والتي تتنوع ما بين شقق تقسيط استلام فوري بأكتوبر وهناك أخرى استلامها بعد سنوات قليلة وتتميز الأخيرة بقلة سعرها مقارنة بشقق الاستلام الفوري، ويفضل اختيار مشروع لمطور عقاري مشهور بالتسليم في الموعد ويقدم لك الشقة بالمواصفات المحددة المتفق عليها مسبقا.

 

 

مساحات شقق اكتوبر

 

أهم ما يميز شقق للبيع ٦ اكتوبر هو تنوع المساحات والأسعار وتبدأ المساحات من 60 مترا مربعا للشقق العادية وتصل حتى 800 متر مربع للشقق الدوبلكس المكونة من مستويين، أما الاستوديوهات فهي تبدأ من 30 مترا مربعًا، والاستوديو عبارة عن شقة صغيرة جدا من حجرة واحدة وصالة وحمام ومطبخ ويصل لشخص يعيش بمفرده أو حديثي الزواج بدون أطفال، كذلك يستخدم الاستوديو كعيادة صغيرة أو مكتب لشركة صغيرة.

 

اسعار المعروض من شقق للبيع في اكتوبر

 

تتنوع اسعار شقق اكتوبر حسب المساحة والموقع ونوع التشطيب والدور التي به الشقة، بل أن موقع الشقة البحري والقبلي يؤثر على سعرها، ويمكنك معرفة متوسط سعر المتر في أكتوبر أو أي مدينة أخرى من خلال دليل أسعار عقارماب والذي يتجدد كل شهر ليواكب أي تغيرات.

وتعتبر أسعار العقارات السكنية في أكتوبر أقل عن مثيلاتها في المدن الأخرى والتي لها نفس المساحة والتشطيب، مما يضعك أمام فرص عقارية مميزة.

 

 

خدمات مدينة 6 أكتوبر

 

اختيار العقار أو الشقة التمليك يسبقه معرفة خدمات المدينة وأهم مرافقها ويمكنك الاطلاع على مواصفات أي حي وعيوبه قبل مميزاته من خلال خدمة "اسأل أهل المنطقة" من عقارماب، وبشكل عام فمدينة 6 أكتوبر تضم العديد من الخدمات الهامة والتي يقصدها أهل المدن والمناطق المجاورة مثل المدارس الدولية والجامعات الخاصة والمستشفيات الكبرى، هذا غير المراكز التجارية والمولات الشهيرة.

  

المدارس والجامعات:

 

  1. المدرسة المصرية الرائدة للغات
  2. مدرسة عثمان بن عفان التجريبية
  3. مدرسة ماسترز للغات
  4. المدرسة البريطانية الدولية
  5. جامعة 6 أكتوبر
  6. جامعة النيل
  7. جامعة الأهرام الكندية
  8. جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

 

 

المستشفيات والمراكز الصحية:

 

  1. مستشفى تبارك للأطفال بالحصري
  2. مستشفى دار الفؤاد
  3. مستشفى الوادي بميدان الحصري
  4. مستشفى الزهور
  5. مستشفى السادس من أكتوبر الجامعي

 

 

النوادي الرياضية:

 

  1. فرع النادي الأهلي في السادس من أكتوبر.
  2. نادي وادي دجلة.
  3. نادي 6 أكتوبر.
  4. نادي الصيد.

 

 

المساجد والكنائس ودور العبادة:

 

  1. مسجد الحصري بالحي السابع
  2. مسجد فاضل في غرب سوميد
  3. مسجد الخلفاء الراشدين
  4. كنيسة الشهيدة مارينا بأكتوبر

 

 

المولات والمراكز التجارية في أكتوبر

 

منطقة أكتوبر تشتهر بالمراكز التجارية ومناطق التسوق ومنها:

  • مول العرب.
  • مول فاميلي أكتوبر.
  • مول مصر على طريق الواحات.
  • مول دجلة جاردنز.


 

الطرق والمواصلات لمدينة أكتوبر

 

أكتوبر قريبة من عدة مناطق للأعمال والصناعة مثل زايد والتي تضم العديد من الشركات وكذلك القرية الذكية التي بها شركات متنوعة عديدة، يمكن الوصول للقاهرة خلال دقائق عبر محور 26 يوليو أو من خلال الطريق الدائري، وتصل خطوط النقل العام والخاص للمدينة:

تقدم شركة مواصلات مصر خطًّا يصل بين مدينة 6 من أكتوبر وميدان عبد المنعم رياض. كما توجد وسائل مواصلات داخلية بين الأحياء المختلفة في المدينة.

وينتظر سكان أكتوبر الانتهاء من مشروع المونوريل والذي سيسهل الوصول لباقي القاهرة بسرعة وبجودة عالية.

 

عدد الشقق المعروضة للبيع فى 6 أكتوبر هو 13,535 إعلان
متوسط سعر المتر للشقق فى 6 أكتوبر هو 7,300 جنيه
معدل تغير اسعار المعروضة للشقق فى 6 أكتوبر هو -3%
المناطق الفرعية في 6 أكتوبر هى غرب سوميد, الأحياء, جنوب الأحياء, حدائق أكتوبر, التوسعات الشمالية, الحي المتميز, المنطقة الصناعية, كمبوند في ٦ اكتوبر, مناطق فرعية ب 6 أكتوبر, جنوب الواحات, لينكس, واحة أكتوير, أكتوبر الجديدة, جمعية المستثمرين, المحصورات
الوحدات الموجودة في 6 أكتوبر هى دوبلكس, ستوديو, بنتهاوس, روف, شقة بحديقة, دور كامل
أفضل شركات تسوق عقاري في 6 أكتوبر هم Al-Oula Development, Benaa real estate, Quest Real Estate, NBC Real Estate, conceptegypt