لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

شقق للبيع في أحياء مدينة السادس من أكتوبر

 

أصبحت مدينة 6 أكتوبر من أكثر المدن التي يزداد تعدادها السكاني بشكل كبير ومستمر، وذلك ما جعلها أرضًا خصبة للشركات العقارية للاستثمار من خلال إقامة مشروعات سكنية ضخمة بخدمات ومرافق متكاملة، لذلك يشعر السكان المقيمين بمدينة أكتوبر بأنهم في وسط عالم مستقل ومميز ومليء بالحياة والرفاهية والمتعة.

 

مدينة 6 أكتوبر موقع مميز على بُعد 38 كيلومترًا عن القاهرة

 

تقع مدينة 6 أكتوبر في موقع استراتيجي مميز على بُعد 38 كيلومترًا عن وسط القاهرة، وتُطل على عدد من الطرق الرئيسية مثل محور 26 يوليو والطريق الدائري والتي سهلت الوصول من وإلى المدينة في وقت قصير وبأقل مجهود، كما تشتهر المدينة بوجود عدد من الأماكن المهمة والمعالم البارزة أهمها: مدينة الإنتاج الإعلامي، مدينة الألعاب الترفيهية دريم بارك، مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، مول العرب، مول مصر، أكاديمية أخبار اليوم، وتنقسم مدينة 6 أكتوبر إلى 12 حيًا سكنيًا بين الراقي والمتوسط والاقتصادي.

 

أحياء راقية وأحياء متوسطة وأخرى اقتصادية بمدينة 6 أكتوبر

 

يُعد التنوع في المستوى الاقتصادي للأحياء السكنية بمدينة 6 أكتوبر من أكثر المميزات التي تتميز بها المدينة عن غيرها، حيث أنك ستجد أنك تعيش وسط عالم متنوع من الأحياء السكنية الراقية والمتوسطة والاقتصادية وعلى الرغم من ذلك إلا أن جميع المناطق والأحياء تتميز بوجود مرافق عامة وبنية تحتية قوية نظرًا لكونها من المدن الجديدة التي أنشئت مؤخرًا لتخفيف الضغط على المناطق السكنية التي أصبحت تعاني من الازدحام السكاني وما ترتب عليه من ضغط على المرافق والخدمات بشكل كبير، وفيما يلي سنعرض إليكم بعض الأحياء الراقية والمتميزة وأخرى متوسطة وأخيرًا الأحياء الاقتصادية.

 

فلل وعمارات على الطراز الحديث بالأحياء الراقية في 6 أكتوبر

 

تضم مدينة 6 أكتوبر عدد من الأحياء الراقية وهي: الحي المتميز، حي غرب سوميد، الحي الثامن، حيث يحتوي كل حي من تلك الأحياء على خدمات ومميزات تجعله عبارة عن مكان راقٍ ومتميز، وفيما يلي سنعرض نبذة عن كل حي من تلك الأحياء الراقية.

 

الحي المتميز

يقع الحي المتميز على محور 26 يوليو وتحديدًا بين طريق الواحات ووصلة دهشور بعد ميدان جهينة الذي يُعد واحدًا من أشهر الميادين بمدينة 6 أكتوبر وبعد مول العرب مباشرًة، لذلك يتمتع الحي بموقع استراتيجي مميز على الرغم من أنه من أقدم الأحياء بمدينة 6 أكتوبر إلا أنه ما زال يحتفظ برونقه ورُقيه وفخامته.

يتميز الحي المتميز بمدينة 6 أكتوبر بأنه ملامح الفخامة والرقي تطغى عليه في أشكال وأنواع وتصميمات الوحدات السكنية التي تتمثل في فلل وعمائر سكنية كبيرة يغلب عليها الطابع الأرستقراطي والتصميم العبقري، ويضم الحي المتميز مجموعة من الخدمات الرائعة والأماكن المشهورة مثل: فندق نوفوتيل، فندق اسبكترا إن، مستشفى دار الفؤاد، مستشفى سعاد كفافي، جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، مدرسة طيبة، مدرسة مدرسة دلتا، مدرسة سيتي انترناشونال.

 

حي غرب سوميد

يُعد حي غرب سوميد من الأحياء التي تتميز بموقعها المثالي بمدينة 6 أكتوبر، حيث أنه يقع على مدخل المدينة على محور 26 يوليو مع تقاطع طريق الواحات بالقرب من الحي المتميز، ويُطلق على حي غرب سوميد حي "الإسكان الفاخر" نظرًا لاحتوائه على عدد من الوحدات السكنية الفاخرة التي تتمثل في فيلات مستقلة وشقق مصممة على أعلى مستوى من الرقي والفخامة.

يتميز حي غرب سوميد بمجموعة من المميزات أهمها التنظيم الجيد والتقسيم الداخل المنظم والشوارع الممهدة ذات العرض الواسع والحدائق والمتنزهات التي تتخل المباني السكنية لتمنحها إطلالات رائعة ومناظر جمالية مبهجة وبيئة صحية نظيفة وجو مثالي للسكن في مكان رائع، كما يتميز الحي بوجود ممشى رياضي سياحي بطول 300 متر بالإضافة إلى نادي 6 أكتوبر الذي يضم عددًا من الملاعب الرياضية المميزة وتراك للجري وممارسة الرياضة، كما يوجد جامعة 6 أكتوبر.

 

الحي الثامن

يحتل الحي الثامن موقع متميز في قلب مدينة 6 أكتوبر، حيث أنه يقع على حدود طريق التحرير وجمال عبد الناصر أمام مسجد الحصري الذي يُعتبر علم من أعلام مدينة 6 أكتوبر وأمام جامعة 6 أكتوبر أيضًا، تتمثل أشكال الوحدات السكنية بالحي الثامن في عمائر سكنية تحتوي على عدد من الشقق بمساحات وتصميمات ومواقع مختلفة.

يضم الحي الثامن مجموعة ممتازة من الخدمات التي شجعت الكثير من الراغبين في السكن في مدينة 6 أكتوبر للبحث عن وحداتهم السكنية في الحي الثامن تحديدًا للاستمتاع بتلك الخدمات القريبة أهمها: مدارس الخليل للغات، سوبر ماركت أولاد رجب، سوبر ماركت خير زمان، مول دياموند، صيدليات أبو علي، مستشفى الزهور، مستشفى نيورو سباين، معامل ألفا، صيدلية د. محمد عبدالرازق.

يوجد أيضًا عدد من الأحياء الأخرى التي تُعد من الأحياء المتميزة والتي تُصنف أيضًا ضمن الأحياء الراقية بمدينة 6 أكتوبر مثل: الحي الثالث، الحي السادس، الحي العاشر، الحي الحادي عشر، الحي الثاني عشر.

 

فرص جديدة للإسكان المتوسط بأحياء مدينة 6 أكتوبر

 

لم يقتصر السكن في مدينة 6 أكتوبر على الطبقة الراقية أو صفوة المجتمع فقط، ولكن يوجد عدد من الأحياء المتوسطة للطبقة المتوسطة والتي تحتل شريحة كبيرة من المجتمع، وتُعتبر تلك الأحياء من الأحياء المتوسطة بمدينة 6 أكتوبر: حي البشاير، الحي الاول، الحي الرابع، الحي الخامس، الحي السادس، الحي السابع.

 

حي البشاير

يقع حي البشاير على حدود المنطقة العمرانية الثانية بالقرب من الحي الحادي عشر وبالقرب من طريق الواحات ومحور 26 يوليو، لذلك يستطيع السكان المقيمين بذلك الحي تحديدًا الانتقال من وإلى الحي بسهولة وفي أي وقت، وتنقسم الوحدات السكنية في حي البشاير بين عمائر سكنية ومنازل مزدوجة لمحبي الاستمتاع بقدر أكبر من الخصوصية عن العمائر.

يحتوي حي البشاير على جانب مهم من الخدمات والأماكن المميزة مثل: مدينة الثقافة والعلوم، كنيسة 6 أكتوبر، مدرسة القلعة الجديدة، منطقة البنوك، مول سيتي سكيب، مول النصر الرياضي، مول جلوري، سبينس، المرشدي، منطقة ألعاب للأطفال.

 

الحي الأول

يقع الحي الأول في اكتوبر على المحور المركزي بالقرب من مسجد الحصري وجامعة 6 أكتوبر، ويتكون الحي من مجموعة من العمائر السكنية ويضم عدد من الخدمات أهمها: النادي العربي، معهد الحصري الازهرى للغات، مستشفى الوادي، صيدليات مصر، نادي وادي دجلة، جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، مستشفى الصفوة، صيدليات مصر، معهد الفنون التطبيقية.

 

الحي الثاني

يُعد الحي الثاني أكبر منطقة خدمية في مدينة 6 أكتوبر، ويقع الحي الثاني على حدود عدد من الشوارع المهمة مثل: شارع عمر ابن الخطاب، شارع عبدالسلام آمين، شارع التحرير، شارع النصر، أما فيما يخص الخدمات الموجودة بالحي فهي: عيادات طبيب، مول زمزم، ميدان الحصري، مطعم أبو علي الشامي، لابوار، منطقة الأردنية، مطعم روستو.

 

الحي الرابع

يتكون الحي الرابع من عمارات سكنية ويقع على حدود المحور المركزي وشارع عبدالسلام آمين، ويضم الحي مجموعة خدمات مثل: مركز مدينة 6 أكتوبر، مدرسة النيل، التوحيد والنور، سوبر ماركت بيم، مسجد الأبرار، صيدلية أبو العز، مدرسة رويال انترناشيونال للغات. بالإضافة إلى الحي الخامس والحي السادس والحي السابع الذين يضموا عددًا من الخدمات الهامة أيضًا للسكان المقيمين بها.

 

إسكان الشباب ومشروع ابني بيتك في 6 أكتوبر

 

تنقسم الأحياء الاقتصادية بمدينة 6 أكتوبر إلى 3 مناطق: منطقة جنوب الأحياء، منطقة حدائق 6 أكتوبر، المنطقة الصناعية.

 

منطقة جنوب الأحياء

تُعد منطقة جنوب الأحياء من المناطق الشعبية بمدينة 6 أكتوبر والتي تمتلك عددًا من المشروعات الاقتصادية مثل مشروعات الإسكان العائلي وإسكان الشباب.

 

منطقة حدائق 6 أكتوبر

على الرغم من وجود عدد من الكمبوندات السكنية بمنطقة حدائق 6 أكتوبر، إلا أنها تُعتبر من مناطق الإسكان الاقتصادي بالمدينة، فهي تحتوي على عدد من المشروعات الاقتصادية مثل: المشروع القومي للإسكان، مشروع ابني بيتك.

 

المنطقة الصناعية

تُعد المنطقة الصناعية من أكثر المناطق السكنية المعروفة بأسعارها المنخفضة وذلك بسبب تعرض تلك المنطقة لكمية كبيرة من الملوثات ومخلفات المصانع.

عدد الشقق المعروضة للبيع فى الأحياء هو 842 إعلان
متوسط سعر المتر للشقق فى الأحياء هو 6,400 جنيه
معدل تغير اسعار المعروضة للشقق فى الأحياء هو 2%
المناطق الفرعية في الأحياء هى الحي الأول, الحي الثاني, الحي الثالث, الحي الرابع, الحي الخامس, الحي السادس, الحي السابع, الحي الثامن, الحي التاسع, الحي العاشر, الحي الحادي عشر, الحي الثاني عشر
الوحدات الموجودة في الأحياء هى دوبلكس, ستوديو, بنتهاوس, روف, شقة بحديقة, دور كامل
أفضل شركات تسوق عقاري في الأحياء هم Benaa real estate, NBC Real Estate