لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

شقق للبيع في غرب سوميد 6 أكتوبر

 

حي غرب سوميد إحدى مناطق السكن الراقي بمدينة 6 أكتوبر، وهي من أكبر التجمعات السكنية بالمدينة وتتميز بالموقع الرائع على محور 26 يوليو بجوار العديد من معالم المدينة.

وتتميز الوحدات داخل منطقة غرب سوميد بالتقسيم الجيد والمساحات الواسعة والبنية التحتية القوية، بالإضافة إلى احتواء المدينة على العديد من الخدمات التعليمية والطبية والترفيهية والرياضية والتي تخدم المقيمين بها وكل الزائرين لمدينة أكتوبر.

ومن أهم هذه المعالم الترفيهية الممشى السياحي الممتد لأكثر من 2 كيلو وهو عبارة عن مكان مخصص للمحلات التجارية وركوب الدراجات والترفيه والجلوس في الهواء الطلق، ويضم العديد من المطاعم والكافيهات.

وسُميت منطقة غرب سوميد بهذا الاسم نسبة إلى وقوعها غرب مقر الشركة العربية لأنابيب البترول الشهيرة بـ «سوميد»، وتُعرف بأنها إحدى الأحياء الراقية الأكثر تنظيمًا في مدينة 6 أكتوبر.

 

موقع منطقة غرب سوميد في 6 أكتوبر

 

تقع منطقة غرب سوميد بجوار الحي المتميز على محور 26 يوليو مباشرة من جهة وطريق الواحات من جهة أخرى، ووصلة دهشور وطريق سعد كفافي من جهة الشرق.

وتحيط بمنطقة غرب سوميد العديد من المعالم المميزة بمدينة 6 أكتوبر مثل مسجد وميدان الحصري الذي يقع على بعد 10 دقائق، وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا على بعد 7 دقائق، ومول العرب على بعد 13 دقيقة.

ويتميز موقع منطقة غرب سوميد أيضًا بأنه يُعد أحد مداخل مدينة أكتوبر سواء للقادمين مناطق الهرم ومنطقة فيصل عن طريق الواحات، أو للقادمين من مناطق وسط البلد والمهندسين عن طريق محور 26 يوليو.

 

نبذة عن مدينة 6 أكتوبر 

 

مدينة 6 أكتوبر من أشهر المدن الجديدة بمصر، وتقع غرب محافظة الجيزة، وتشتهر بالتقسيم الجيد للأحياء والمناطق السكنية وكذلك العديد من المناطق الصناعية والشركات، وتنقسم المدينة إلى حوالي 12 حيًا متنوع المستوى الاجتماعي.

وتتنوع الوحدات داخل مدينة 6 أكتوبر فهناك الأحياء التي يغلب عليها الطابع الاقتصادي وهي من تنفيذ هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مثل مشروعات الإسكان الاجتماعي والشباب والقومي.

وهناك الأحياء المتوسطة مثل المنتشرة حول ميدان ومسجد الحصري وبالقرب منه، وتتميز بالعمارات منخفضة الطوابق والتقسيم الجيد والخدمات المتوفرة دائمًا.

كما توجد مناطق للإسكان المتميز الراقي وهي مناطق فيلات ومنتجعات وهذه تُعد من المناطق الجديدة بالمدينة وتوجد أكثر بمدينة حدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة.

أما عن خدمات مدينة 6 أكتوبر فهي كثيرة ومتنوعة وتخدم كل الفئات بكل المناطق، مثل المولات التجارية والملاعب والمدارس، والمستشفيات، والجامعات، والطرق.

 

الشركة المنفذة منطقة غرب سوميد وأهم أعمالها 

 

تُنفذ المشروعات السكنية داخل منطقة غرب سوميد بنظام تخصيص الأراضي من جهاز المدينة ويتم البناء وفق معايير محددة تحافظ على الشكل العام للمنطقة باعتبارها منطقة إسكان متميز تضم الفيلات والعمارات منخفضة الأدوار والقصور والكثير من المناطق الخضراء والخدمات الراقية.

 

مميزات منطقة غرب سوميد وخدماته

 

تتميز منطقة غرب سوميد بموقعها على محور 26 يوليو مباشرة بمدخل مدينة 6 أكتوبر مما يجعلها إحدى مراكز الخدمات بالمدينة وبالقرب من أهم المناطق الخدمية الأخرى كمنطقة الحصري ومول العرب ومول مصر.

وتضم منطقة غرب سوميد مجموعة متميزة من الخدمات التعليمية والطبية والترفيهية، والتي تقدم خدماتها للمقيمين بها وبالأحياء المجاورة لها.

ومن أهم الخدمات التعليمية بالمنطقة: مدرسة الفرد، حضانة ثمار، حضانة وينرز أكتوبر، Marshmallow Nursery 6 October، Arkan، Montessori House، Bloom nursery، Nens Kindergarten، First Step Nursery.

بالإضافة إلى العديد من البنوك ومراكز الأعمال مثل مقر هيئة الرقابة الإدارية وكنيسة ماري بولس ومسجد عصام الدين، وبنك مصر وبنك القاهرة وبنك قطر.

كما توجد بالقرب من المنطقة العديد من المستشفيات الفاخرة مثل مستشفى دار الفؤاد، ومستشفى جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا والكثير من العيادات الخاصة ومراكز الأشعة والتحاليل والصيدليات.

 

أنواع الوحدات في منطقة غرب سوميد

 

منطقة غرب سوميد هي من مناطق الإسكان المتميز، وتضم العديد من الفيلات الفاخرة بالإضافة للعديد من العمارات التي لا تزيد أدوارها عن 4 أدوار. وتوجد بها شقق سكنية للبيع على أعلى مستوى من الخدمات والتشطيبات والخدمات،

 

تفاصيل المساحات والتصميمات في غرب سوميد

 

تتميز منطقة غرب سوميد بتصميمات المباني التي تجعلها من المناطق الراقية حيث لا يزيد عدد الطوابق فيها عن 3 أو 4 أدوار للمبنى المكون من شقق سكنية بمساحات مختلفة تبدأ من 150 مترًا مربعًا وتصل إلى 600 متر مربع.

وتأتي العمارات والمباني السكنية بمنطقة غرب سوميد بتصميمات خارجية فاخرة كلاسيكية بشرفات واسعة، مع مداخل فخمة ومساحة واسعة حول المبنى أو العمارة للحديقة أو الجراج وسور صغير.

أما التصميمات الداخلية فتُقسم حسب المساحة لعدة غرف وحمامات في كل دور، مع مراعاة توفير المساحات الواسعة ووجود العديد من الغرف التي تطل على الشارع.

وتتوفر بمنطقة سوميد شقق سكنية بمساحة 500 متر مربع وتنقسم إلى 4 غرف وحمام مع حديقة خاصة. ومن الممكن شراء شقة دوبلكس بمنطقة غرب سوميد بمساحة تبدأ من 450 مترًا مربعًا تتكون من طابقين بحديقة ومدخل خاص و4 غرف في كل دور مع حمامات ومطابخ وبدروم وسطح.

 

سعر الوحدات في منطقة سوميد

 

تختلف أسعار الوحدات بمنطقة غرب سوميد حسب مستوى التشطيب والخدمات المتوفر حولها، ونوع الوحدة كذلك فسعر المتر داخل الشقق السكنية غيره في الدوبلكس والفيلات والتوين هاوس.

ويصل سعر المتر المربع في الشقق السكنية بمنطقة غرب سوميد إلى 7 آلاف و750 جنيهًا للمتر الواحد، بينما يصل سعر المتر المربع في الفيلات إلى 13 ألف و500 جنيه للمتر الواحد.

وترتفع نسبة البيع في الشقق عنها في الفيلات بسبب تفضيل العملاء الشقق عن الفيلات في منطقة غرب سوميد فكل شقة بها تعتبر فيلا بسبب انخفاض عدد الأدوار والمواصفات البنائية من مساحات بينية ومساحات خضراء وخدمات.

 

مزايا الحياة في منطقة غرب سوميد

 

الحياة في منطقة غرب سوميد لها العديد من المميزات التي تجعل العملاء يتنافسون على شراء العقارات بها، فهي أول المناطق المميزة بمدينة السادس من أكتوبر وتقع على مقربة من أهم معالمها وخدماتها المميزة مثل الجامعات والمولات التجارية والأندية الرياضية والمدارس والشركات والمناطق الترفيهية.

كما تتميز منطقة غرب سوميد بالوحدات السكنية الراقية من شقق وفيلات ومنازل خاصة، كذلك العديد من الشركات والبنوك والأندية الرياضية بالإضافة إلى قربها من أهم الطرق الرئيسية مثل محور 26 يوليو وطريق الواحات وطريق وصلة دهشور.

كما تُعد منطقة غرب سوميد من المناطق السكنية القريبة من مدينة الشيخ زايد ومناطقها الترفيهية والتجارية المميزة حيث تبعد عنها بحوالي 10 دقائق فقط.

 

مميزات مدينة 6 أكتوبر

 

مدينة السادس من أكتوبر من أكثر المدن الجديدة التي استطاعت أن تحافظ على التقسيم الداخلي لها، مما جعل الحكومة المصرية تنشئ مدينة أكتوبر الجديدة ومدينة حدائق أكتوبر ليستوعبوا الإقبال على المدينة ولتوفير عدد كبير من الوحدات السكنية المناسبة.

 

الموقع المميز القريب من مناطق القاهرة والجيزة

توفر الخدمات بكل أنواعها في أي وقت.

الطرق الواسعة وسهولة المواصلات.

التقسيم الجيد للأحياء.

الاهتمام الحكومي لرفع المخالفات والمحافظة على الشكل العام للمدينة.

وجود مشروعات سكنية جديدة باستمرار.