لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

متوسط سعر المتر لآخر ١٢ شهر

100%

مستوى طلب الشراء

(مرتفع جدا)

+35.07%

زيادة الأسعار أخر ١٢ شهر

100%

مستوى طلب الشراء

(مرتفع جدا)

التقييم العام

5.8

مستوى المنطقة

6.0

المدارس والجامعات

6.0

الخدمات الصحية

6.0

الهدوء

9.0

الموقع

4.0

المواصلات

4.0

التسوق والمطاعم

5.0

نبذة عن مدينة حدائق أكتوبر

حدائق أكتوبر هي مدينة منفصلة عن مدينة أكتوبر وأنشئت بقرار جمهوري بمساحة إجمالية تبلغ 41780 ألف فدان منها 18000 ألف فدان مخصصة للكتلة العمرانية، وتبلغ عدد الوحدات السكنية بالمدينة حوالي 193711 ألف وحدة، منها 121568 وحدة منفذة بمعرفة الهيئة العامة للمجتمعات العمرانية، والإسكان الاجتماعي بإجمالي عدد 77424 وحدة، وإسكان دار مصر بإجمالي عدد 6960 وحدة، وسكن مصر بإجمالي عدد 10440 وحدة.

ويبلغ عدد السكان 200 ألف نسمة، ومن المستهدف أن يصل عدد السكان إلى 2,400,000 مليون نسمة عام 2040م.

وتقع مدينة حدائق أكتوبر تحديدًا على طريق الواحات وطريق الفيوم شرق وصلة دهشور الجنوبية، بالقرب من ميدان الرماية ومنطقة الأهرامات والمتحف المصري الكبير، وهو موقع مميز سهل الانتقال منه إلى محافظة القاهرة والجيزة والفيوم وباقي محافظات الصعيد بسهولة.

وتضم منطقة حدائق أكتوبر الكثير من التجمعات السكنية سواء اجتماعي وشباب أو متوسط أو فاخر كسكن مصر ودار مصر، ومن أشهر الكمبوندات هناك: كمبوند بداية حدائق أكتوبر، وكمبوند كنز حدائق أكتوبر، وكمبوند يوتوبيا حدائق أكتوبر، وكمبوند الحي الإسباني، وكمبوند الحي الإيطالي.

 

خدمات ومميزات مدينة حدائق أكتوبر

تتميز مدينة حدائق أكتوبر بالعديد من الخدمات الحيوية، ومن أهم ما يميزها كمدينة جديدة أنها أصبحت مقرًا للعديد من المنظمات والهيئات المتميزة نظرًا لكونها من أوائل مدن الجيل الرابع أو المدن الذكية.

ويوجد بحدائق أكتوبر العديد من الخدمات التعليمية والصحية والرياضية والترفيهية، ومن أهم المدارس بها مدرسة سمارت سكول في ارض المخابرات، ومدرسة بدر تايجرز في كومباوند دجلة جاردنز، ومدرسة صن جيت في الفردوس، ومدرسة ماسترز في الفردوس، والمدرسة المصرية اليابانية في مساكن دهشور، ومدرسة أنجلو أمريكان في كمبوند دجلة بالمز، ومدرسة إنترناشونال، وجمع الحياه للمدارس بمساكن دهشور المرحلة الاولى - ثانوي وتجريبي، ومدرسة سكاي لايت في كمبوند دجلة بالمز، ومدرسة الأندلسية الدولية في كمبوند الحي الأسباني - تحتوي علي جميع مراحل التعليم حتي الثانوي، ومدرسة المستشار محمود فرج الحكومي التجريبي، ومدرسة السلام الرسمية لغات جميع المراحل في منطقة ابنى بيتك ٢منطقة ج، ومدرسة عمر بن عبد العزيز المنطقة الرابعة ابني بيتك.

ومن أهم مقدمي الخدمات الطبية بحدائق أكتوبر مستشفى الواحة ومستشفى النساء والتوليد ومستشفى 6 أكتوبر العسكري، ومستشفى مدينة نقابة المحامين، بالإضافة لمجموعة من أشهر معامل التحاليل والأشعة والصيدليات المنتشرة بالمدينة والعيادات الخاصة، ومستشفى مجدي يعقوب الجديد في حدائق أكتوبر الذي يحتوي علي 300 سرير لتلبية الطلب على العلاج (150 للبالغين - 150 للأطفال)، وبالتالي مضاعفة قدرة المستشفى على الخدمة ثلاث أضعاف لتصل إلى أكثر من 80,000 مريض سنويًا، وذلك من خلال العيادات الخارجية، وسيضم المبنى خمس غرف للعمليات وخمسة معامل للقسطرة، بما في ذلك غرفة عمليات مزودة بأجهزة أشعه عالية الجودة والتصوير الإشعاعي النووي.

أما النشاط الرياضي والترفيهي بحدائق أكتوبر فيعد من أكثر الخدمات تطورًا، حيث يوجد نادي الزمالك فرع أكتوبر ونادي النرجس الرياضي ونادي الياسمين بالإضافة للعديد من الملاعب الخماسية لكرة القدم والتنس والسلة، وتوفر معظم الكمبوندات أماكن مخصصة للجري وركوب الدراجات.

كما توجد صالة مغطاة للألعاب الرياضية تابعة للمجلس القومي للشباب، وجار تنفيذ استاد، ونادي الشرطة.

 

معالم مدينة حدائق أكتوبر

  •  مشروع زويل القومي للعلوم والتكنولوجيا (جامعة زويل): وهو مبادرة لتطوير العلوم العملية التعليمية في مصر وأطلق عليها اسم العالم المصري أحمد زويل، لما يُمثله من قيمة للعلم في مصر والعالم، وتبلغ مساحة المشروع حوالي 270 فدانًا، وتهدف إلى تعليم الجيل الناشئ العلوم والتكنولوجيا على المستوى العالمي، وتطوير تكنولوجيات جديدة لخدمة البلاد والمناطق المجاورة، وتحقيق نقلة علمية في مصر، وخلق التنافسية بين الطلاب المصريين من أجل الالتحاق بهذا الصرح العلمي.

  • المدرسة الثانوية للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا: تتميز هذه المدرسة بكونها تابعة لجامعة زويل، وتم إنشاؤها بالشراكة بين وزارة التربية والتعليم المصرية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وهي وكالة تابعة للحكومة الفيدرالية الأمريكية، وهي مسئولة في المقام الأول عن إدارة المساعدات الخارجية المقدمة للجوانب المدنية، والتي بدأت بافتتاح أول مدرسة للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا في منطقة حدائق أكتوبر.

  • القرية الكونية: قرية نموذجية علمية ترفيهية وسياحية، فهي عبارة عن مجسم مصغر لكل المعالم والآثار المصرية الموجودة في الحقيقة، وتم تصغيرها بنسبة 8 إلى 1، وتشمل أهم المعالم الأثرية في مصر كقلعة قايتباي وقلعة صلاح الدين الأيوبي والأهرامات وأبو الهول، والمعابد الفرعونية مثل معبد أبيدوس، ودندرة، وحتشبسوت، وإدفو، وفيلة.

 

المناطق السكنية بمدينة حدائق أكتوبر

تتنوع المناطق السكنية بمدينة حدائق أكتوبر، وتشمل كل المستويات، الفاخرة وفوق المتوسطة والمتوسطة والاجتماعية والشبابية والإسكان القومي، بالإضافة لمجموعة كبيرة من أفخم الكمبوندات السكنية التي تقدم أفضل الخدمات والاختيارات السكنية.

الإسكان الاجتماعي بمدينة حدائق أكتوبر: مشروعات الإسكان الاجتماعي هي من أهم مشروعات الإسكان في مصر، وتحرص على توفير وحدات سكنية مناسبة لشرائح مختلفة من المصريين خاصةً محدودي الدخل، وتُعد مدينة أكتوبر وحدائق أكتوبر من أكبر المدن التي شهدت تطورًا كبيرًا في النمو العمراني خاصة مشاريع الإسكان الاجتماعي.

وتبلغ عدد الوحدات المستهدفة للمشروع داخل مدينة حدائق أكتوبر حوالي 77424 ألف وحدة، تم تنفيذ نحو 44 ألف وحدة سكنية منها، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، والموجهة لمحدودي الدخل، تم البدء في تخطيط نحو 740 عمارة، وإسنادها لشركات المقاولات لتنفيذها، وذلك كمرحلة أولى، على أن يتم البدء في تخطيط نحو 750 فدانًا أخرى خلال الفترة القليلة المقبلة.

وينقسم مشروع الإسكان الاجتماعي إلى 4 مراحل، المرحلة الأولى تتضمن 7128 وحدة، وبلغت نسبة الإنجاز 100%، فيما تتضمن المرحلة الثانية 46824 وحدة، وبلغت نسبة الإنجاز 94 %، وتتضمن المرحلة الثالثة ل 10104 وحدة، وبلغت نسبة الإنجاز 45 %، فيما تتضمن المرحلة الرابعة لمشروع الإسكان الاجتماعي 13368 وحدة، وبلغت نسبة الإنجاز 15%.

ومن أهم مشروعات الإسكان الاجتماعي بحدائق أكتوبر مشروع 1185 عمارة الذي يقع جنوب وصلة دهشور ويحتوي على عدد 6 أسواق تجارية، منها عدد 3 أسواق تجارية، وعدد 3 مدارس للتعليم الأساسي (ابتدائي - إعدادي)، ومدرسة للتعليم الثانوي، كما تم الانتهاء من قسم شرطة ملحق به وحدتا سجل مدنى، وإطفاء، وعدد 3 حضانات أطفال، و3 وحدات صحية.

كما يوجد مشروع 262 عمارة وهو ضمن الإعلان العاشر لمشروع الإسكان الاجتماعي المرحلة الثالثة ويضم المشروع حوالي 6 آلاف و288 وحدة سكنية.

المشروع القومي للإسكان (خمس مناطق): المشـــروع القومي للإسكان من أهم المشروعات التي صُممت للتغلب على مشكلة نقص العقار الاقتصادي وذلك عن طريق توفير المسكن المناسب والملائم للشباب ذو الدخل المحدود من خلال بناء 500 ألف وحدة سكنية خلال فترة 6 سنوات وذلك لحل مشكلة الإسكان في مصر والتي تعد من أكبر المشكلات التي تواجه المواطن المصري الذي يحلم أن يكون له شقة مناسبة وبتكلفة تتناسب مع مستوى دخله، وهو مشروع مختلف عن الإسكان الاجتماعي حيث تأتي وحداته أقل مساحة وأقل سعرًا ومحدود الخدمات.

وبلغ عدد وحدات مشروع الإسكان القومي بمدينة حدائق أكتوبر حوالي 5478 وحدة، منها 3030 وحدة ينفذها الجهاز، ونحو 2448 ينفذها الجهاز المركزي للتعمير.

 

الإسكان المتوسط وفوق المتوسط بمدينة حدائق أكتوبر

مشروع الإسكان المتوسط يهدف إلى إتاحة وحدات سكنية كاملة التشطيب على ثلاث مراحل بسعر مناسب أقل من مثيلاتها المقدمة من القطاع الخاص في أفضل مواقع بالمدن الجديدة بإجمالي عدد 400 ألف وحده سكنية، ويوجد بمدينة حدائق أكتوبر مرحلتين جار تنفيذهما من هذا المشروع وهما الأولى والثالثة.

ويأتي مشروع دار مصر بحدائق أكتوبر بإجمالي مساحة حوالي ١٢٥ فدانًا، على طريق الواحات بجوار منطقة الـ٨٠٠ فدان، ويبلغ إجمالي عدد عمارات مشروع سكن مصر ١٧٧ عمارة سكنية يتخللها عدد ١٢ وحدة إدارية و٣٦ وحدة تجارية داخل العمارات، بجانب منطقة مباني الخدمات والتي يجري بها تنفيذ (مدرسة تعليم أساسي - حضانة - وحدة صحية - سوق تجارية).

ويتم طرحها تباعًا وفق شروط محددة بالتعاون مع صندوق التمويل العقاري ضمن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري للاستفادة من قيمة الفائدة المنخفضة وطول فترة السداد التي تصل إلى 20 سنة.

ويصل إجمالي عدد وحدات سكن مصر بالمدينة إلى 10440 وحدة، تتضمن المرحلة الأولى عدد 5472 وحدة وبلغت نسبة التنفيذ 92%، فيما تتضمن المرحلة الثانية نحو 4968 وحدة وبلغت نسبة التنفيذ 78 %، أما مشروع دار مصر فتتضمن المرحلة الأولى منه حوالي 4200 وحدة وبلغت نسبة التنفيذ 99 %، فيما تتضمن المرحلة الثانية 2760 وحدة وبلغت نسبة التنفيذ 97%.

مشروع ابني بيتك حدائق أكتوبر: هي المناطق رقم 1،2،3،4 بمدينة حدائق أكتوبر وتضم عدة آلاف من قطع الأراضي وتتكون كل قطعة من بيت عبارة عن ثلاثة طوابق وحديقة منزلية صغيرة، ويعيبها تباطؤ الحكومة في إدخال المرافق فيها، وانتشار العشوائية على شكل محلات تجارية في البيوت السكنية، وضعف الأمن، وتتميز المنطقة الثانية من المشروع بالاهتمام الكبير من قبل جهاز الدولة، وتتميز برصف شوارعها وتوافر عدد من الخدمات، وهى المنطقة الأكثر سكانًا.

 

كمبوندات حدائق أكتوبر

 تتميز مدينة حدائق أكتوبر بتنظيمها نظرًا لكونها من مدن الجيل الرابع أو المدن الذكية، وتحتوي حدائق أكتوبر على مجموعة من التجمعات السكنية الفاخرة (الكمبوندات) التي تتفوق على مثيلاتها في الشيخ زايد ومدينة أكتوبر، ومن أهم كمبوندات مدينة حدائق أكتوبر:

  • كمبوند بيتا جادنز: يقع الكمبوند بالقرب من ميدان الرماية و على بعد 15 دقيقة من ميدان جهينة و يعد قريب من مدينة زويل و نادي الترسانة و نادي الزمالك الجديد، وتبلغ مساحة الكمبوند حوالي 85 فدانًا وتتنوع الوحدات بداخله بين الشقق السكنية والتاون هاوس والفيلات المزودة بحدائق، والكمبوند مكون من 6 مناطق تحتوي على 3000 وحدة متنوعة تتخللها المساحات الخضراء، بالإضافة لمجموعة خدمات متميزة مثل نادي رياضي واجتماعي، ومركز طبي، وبحيرة صناعية، وخدمات أمنية على مدار الساعة، ومناطق انتظار السيارات، وروضة للأطفال، ومنطقة ترفيهية على أعلى مستوى تحتوي على مطاعم وصالات رياضية.

  • كمبوند كنز حدائق أكتوبر: من أفضل اختيارات السكن بحدائق أكتوبر، ويقع الكمبوند على بعد 10 دقائق من ميدان الرماية و15 دقيقة من مول مصر ويمكن الوصول اليه عن طريق الواحات أو محور 26 يوليو أو الدائري.

ويوفر كمبوند كنز وحدات بمساحات مختلفة تناسب كافة الاحتياجات، حيث تبدأ مساحات الوحدات به من 145 متر مربع، وتصل إلى 245 مترًا مربعًا، مع تخصيص أكثر من 80% من مساحة الكمبوند الكلية للمساحات الخضراء والحدائق، ويضم الكمبوند أفضل الخدمات مثل مركزين تجاريين وسينما و8 مدارس و3 مستشفيات ومركز طبي، ونادي اجتماعي ومنطقة للأطفال نادي رياضي و3 بوابات أمنية ومركز تجاري كبير يشمل العديد من المحلات والمطاعم، ومنتجع صحي لكل الأعمار، وصيدلية، وروضة للأطفال، وأماكن مخصصة للجري وركوب الدراجات.

  • كمبوند دجلة جاردنز: تبلغ مساحة كمبوند دجلة جاردنز حوالي 100 فدان ويتميز بتصميمه العصري وخصص أكثر من 80 % من مساحته للمناطق الخضراء والحدائق، ويقع على بعد دقائق من مدينة الإنتاج الإعلامي خلف حي الأشجار، على نزلة الدائري، نفس مدخل جامعة زويل الجديدة والمجلس الأعلى للرياضة.

والكمبوند محاط بسور وأمن على مداخل ومخارج الكمبوند على مدار 24 ساعة ويتميز الكمبوند بأن له 4 مداخل ومخارج وبوابات إلكترونية، ومقسم إلى أربع مراحل كل مرحلة 25 فدانًا.

ويوفر كمبوند دجلة جاردنز مساحات متنوعة من الوحدات تبدأ من 80 مترًا مربعًا وتصل إلى 150 مترًا مربعًا للشقق السكنية.

والمشروع من تصميم وتنفيذ شركة معمار المرشدي الشركة الرائدة في التطوير العقاري، ويتمتع الكمبوند بالعديد من المميزات التي تجعله أفضل تجمع سكني بحدائق أكتوبر.

والمشروع على أربع مراحل تنفيذية بنظام العمارات منخفضة الأدوار كل عمارة 5 أدوار بخلاف الأرضي وجراج أمام العمارة في المرحلة الأولى والثانية وتحت العمارة في بقية المراحل.

ويتمتع الكمبوند بالعديد من الخدمات مثل مول ومطاعم – كافيهات – مدرسة – مستشفى – حضانة – دور عبادة – هايبر ماركت – نادى اجتماعي ورياضي يوجد بداخله كل الوسائل الترفيهية والأنشطة الرياضية من جيم - جاكوزى – سبا – حمامات سباحة – ملعب كرة قدم – ملعب تنس.

  • كمبوند بالم فيو حدائق أكتوبر: أحد أرقى الأحياء السكنية بحدائق أكتوبر وتبلغ مساحته حوالي 25 فدانًا ويقع على بعد 3 دقائق من مدخل السادس من أكتوبر، وعلى بعد 5 دقائق من ميدان الرماية، وعلى بعد 5 دقائق من آخر شارع الهرم، وعلى بعد 15 دقيقة من حي المهندسين، وبالقرب من الطريق الدائري، ومول مصر.

وكمبوند بالم فيو أحد مشروعات شركة بيراميزا العقارية التي صممت الكمبوند ليوفر الراحة والهدوء للمقيمين، الذي لا تتعد المساحة العمرانية به نسبة 18% وباقي الكمبوند عبارة عن مناطق خضراء وحدائق عامة وخدمات.

ويوفر الكمبوند مساحات متنوعة للوحدات تبدأ من 125 متر مربع وتصل إلى 250 متر مربع، وتأتي وحدات الكمبوند كشقق سكنية أو دوبلكس بحديقة.

ويحتوي كمبوند بالم فيو على مجموعة متميزة من الخدمات مثل الأسوار والبوابات المحيطة بكل الكمبوند، وخدمات الأمن والصيانة، والجراجات ومصاعد خاصة بكل عقار سكني، وحديقة ترفيهية مخصصة للأطفال، وحمامات سباحة، وجيم وسبا، وملاعب رياضية، ومول تجاري، ومركز طبي متطور، ودش مركزي، ومسجد.

  • كمبوند جولف ريزيدنس حدائق أكتوبر: من أرقى الكمبوندات بحدائق أكتوبر وتبلغ مساحته الإجمالية حوالي 22 فدانًا، وتصل نسبة المساحات الخضراء فيه والحدائق إلى 80%.

وتصل عدد الوحدات داخل كمبوند جولف ريزيدنس حدائق أكتوبر إلى 600 وحدة، وتبدأ مساحة كل وحدة من 135 مترًا مربعًا وتصل إلى 270 مترًا مربعًا، ويتميز بتصميمه العصري مع مراعاة خلق بيئة سكنية مريحة.

والكمبوند عبارة عن عمارات سكنية مكونة من دور أرضي وثلاث طوابق وروف، ويقع على بعد 10 دقائق من ميدان الرماية و4 كيلومترات عن مدخل حدائق أكتوبر عن طريق الواحات وهو أيضا قريب من ميدان جهينة ومدينة زويل ونادي الزمالك.

ويحتوي الكمبوند على الكثير من المميزات التي تجعله أفضل اختيار للإقامة بحدائق أكتوبر من أهمها، وجود بحيرتين صناعيتين وملعب جولف، وخدمات أمن وحراسة على مدار اليوم، وخدمة صيانة دورية لكافة المنشآت والوحدات والمرافق، وخدمات التنظيف، ومول تجاري، ومسجد، وحضانة، ونادي رياضي واجتماعي.

 

شارك