عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس
لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow

شقق للبيع في العاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الإدارية الجديدة هي إحدى المشاريع واسعة النطاق والذي أعلنت عنه الحكومة المصرية في مؤتمر الاقتصاد المصري لعام 2015، وهي تعد من أكبر وأحدث مشاريع الحكومة، والتي من المتوقع أن تكون العاصمة الاقتصادية والسياسية والتكنولوجية الجديدة لمصر. وهي تقع بين إقليم القاهرة الكبرى وإقليم قناة السويس، وعلى مقربة من الطريق الدائري الإقليمي وطريق القاهرة-السويس، ويبعد حوالي 60 كيلومترًا عن مدينتي السويس والعين السخنة و60 كيلومترًا عن قلب القاهرة الكبرى. وتعد أيضًا لأن تكون مقرًّا للبرلمان والوزارات والسفارات، وهو مشروع يمتد على مساحة 170 ألف فدان، وبه متنزَّه ومطار دولي، ويعد الهدف الرئيسي من المشروع هو تطوير القاهرة وتحويلها إلى مركز سياسي وثقافي واقتصادي.

ويبلغ عدد السكان المستهدف للمشروع في مرحلته الأولى نصف مليون نسمة، بالإضافة إلى توظيف أكثر من 100 ألف موظف حكومي، وسيبلغ عدد سكانها عند الاكتمال إلى 6 ملايين نسمة تقريبًا، وستزداد فرص العمالة إلى 2 مليون فرصة عمل، ناهيك عن الخدمات والمرافق المميزة المحيطة بالمدينة. وكل هذه العوامل تجعل من العاصمة الجديدة هدفًا رئيسيًّا لكل باحث عن شقق للسكن والإقامة سواء إيجار أو بيع ومن ضمن ذلك البحث عن  شقق للإيجار في الدبلوماسيين العاصمة الإدارية، ويتضمن المشروع مناطق تجمع محمد بن زايد الشمالي، والحي السكني، والمدينة الطبية، والمدينة الرياضية، والحديقة المركزية الممتدة على مساحة 8 كيلومترات، فضلًا عن المدينة الذكية والترفيهية، فهل ما زلت لا تبحث عن شقق للبيع في العاصمة الجديدة؟

وحول تقسيم العاصمة الإدارية الجديدة فهي تتكون من 8 أحياء سكنية تتمثل في: حي الدبلوماسيين، والحي الحكومي، وحي وسط المدينة، وحي العدالة، وحي المال والأعمال. ويعد أهمها هو الحي الدبلوماسي حيث من المتوقع أن يحتل هذا الحي أكثر من 50 سفارة لدول عربية وأجنبية، وعددًا من المنظمات العالمية مثل منظمة الفاو، وهو حي سكني وإداري ممتد على مساحة 1600 فدان تقريبًا. ومن المتوقع أن تتراوح مساحة كل سفارة داخل الحي بين فدان واحد و24 فدانًا على حسب مساحة السفارة. كما أن الحي يتسم بالتنسيق العلمي الخاص للسفارات بالإضافة إلى نظافة الشوارع واتساعها والتخطيط العام الجيد لها؛ ولهذا نجد أن أكثر أدوات البحث هي على شقق للبيع في الدبلوماسيين بالعاصمة الإدارية الجديدة.