لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

شقق للبيع في الداون تاون بالعاصمة الإدارية الجديدة

 

من أبرز المناطق بالعاصمة الإدارية الجديدة توجد منطقة الداون تاون (منطقة MU19) والتي تتمتع بموقع حيوي بالقرب من فندق الماسة والنهر الأخضر ومطار العاصمة الإدارية. إذ تضم منطقة الداون تاون مجموعة أبراج سكنية ذات طراز معماري عصري، وتقدم شققًا سكنية بمساحات متنوعة متكاملة الخدمات، وتُعد الكمبوند الأقرب لمقر العاصمة الإدارية الجديدة. كما تضم المراكز التجارية الرئيسية، والتي توفر أفضل فرص للاستثمار في منطقة تضم كافة الأنشطة التجارية في تجمعات منفصلة لكل نشاط عن الآخر.

 

موقع منطقة الداون تاون في العاصمة الإدارية الجديدة

تحتل منطقة الداون تاون موقعًا استراتيجيًا بالعاصمة الإدارية، حيث تقع على الطريق الدائري الإقليمي، وتقع من أول طريق أويا ثم العين السخنة ثم مدينة المعارض والكاتدرائية ثم الجامعة البريطانية وأخيرًا فندق الماسة. وتميزت منطقة الداون تاون بموقعها بين أهم المناطق والمعالم بالعاصمة؛ مما جعلها المنطقة الأكثر حيوية والمستهدفة من قِبل المستثمرين.

يحد الداون تاون كل من: 

حي المال والأعمال والحي الحكومي شمالًا. 

محور محمد بن زايد والنهر الأخضر وطلعت مصطفى وأرض المستثمرين جنوبًا.

فندق الماسة الجديد غربًا.

المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية شرقًا.

 

تفاصيل الشقق في منطقة الداون تاون

تميزت منطقة الداون تاون بأنها أكبر مناطق العاصمة الإدارية من حيث المساحة، وتُقدر إجمالي مساحتها حوالي 1,364 فدانًا، 

وتنقسم هذه المساحة كالتالي:

أبراج سكنية

تضم منطقة الداون تاون مجموعة أبراج سكنية تتكون من شقق بمساحات مختلفة، وتتمتع بتصميم عصري فاخر.

أحياء

يوجد بالمنطقة 5 أحياء رئيسية: 

  1. السياحي الفندقي وهو الأكبر مساحة، حيث تبلغ مساحته 138 فدانًا.

  2. التسوق والتنزه بمساحة 35 فدانًا.

  3. المولات الإداري بمساحة 27 فدانًا.

  4. التراث والفنون بمساحة 17 فدانًا.

  5. الأزياء والموضة بمساحة 40 فدانًا.

شركات

تضم الداون تاون 4 شركات كبرى:

شركات الأدوية بمساحة 37 فدانًا.

شركات البترول بمساحة 52 فدانًا.

شركات الكمبيوتر والمعلومات بمساحة 22 فدانًا.

شركات التأمين بمساحة 16 فدانًا.

معالم هامة

تضم منطقة الداون تاون أهم ، ومنها:

  • محطة المونوريل المركزية (القطار الكهربائي) على مساحة 6 أفدنة.

  • مسجد مصر على مساحة 68 فدان، وهو ثانِ أكبر مسجد بالعاصمة الإدارية بعد مسجد الفتاح العليم.

  • أكبر سوق للذهب على مساحة 25 فدانًا.

  • 6 محطات للبنزين والغاز الطبيعي على مساحة 9 أفدنة والتي تغذي المنطقة وخدماتها.

حدائق للثقافة

تضم المنطقة أكبر حديقتين للثقافة: الشرقية على مساحة 24 فدانًا، والغربية على مساحة 27 فدانًا.

 

خدمات منطقة الداون تاون

تقدم الداون تاون كافة الخدمات التي يحتاجها العملاء والمستثمرين داخل المنطقة، والتي تجعلها أرضًا خصبة للاستثمار، والأمثل لامتلاك وحدة سكنية. وتتميز المنطقة بالمناظر الطبيعية الخلابة من مساحات خضراء واسعة وبحيرات صناعية، كما توفر فريق أمن وحراسة على مدار اليوم لتأمين الوحدات والعملاء.

 

الخدمات التعليمية والمدارس في الداون تاون، وبالقرب منها

من المتوقع أن تكون منطقة الدوان تاون أكثر مناطق العاصمة الإدارية جذبًا للعملاء لأنها أكبر منطقة استثمارات وتُعد امتدادًا للحي الحكومي وتقع على محور محمد بن زايد الشمالي. وتوافر المؤسسات التعليمية قرب الوحدات هو ما تحرص عليه الأسر عند اختيار وحداتهم لتجنب انتقال أبنائهم لمناطق أخرى لاستكمال دراستهم، لذلك توجد العديد من المدارس والجامعات بالمنطقة. ويقع ضمن التخطيط العمراني لمنطقة الداون تاون حوالي 36 مدرسة خاصة و7 جامعات، منهم 3 مدارس دولية بمنطقة الخدمات إلى جانب الجامعة الروسية.

 

العيادات والمستشفيات والصيدليات في منطقة الداون تاون

تضم منطقة الداون تاون أكبر مستشفى دولي بالعاصمة الإدارية الجديدة، إلى جانب العيادات المختلفة والصيدليات المتاحة داخل جميع المراكز التجارية بالمنطقة.

 

المناطق التجارية والمحلات ومناطق الترفيه في منطقة الداون تاون

تُعد منطقة الداون تاون منطقة تجارية بالفعل، إذ تضم المراكز التجارية الرئيسية بالعاصمة الإدارية، وكذلك قربها من حي المال والأعمال والمحاور الرئيسية بالمنطقة حفز نشاطها التجاري. تضم المنطقة عدة مراكز كبرى متكاملة الخدمات لتلبي احتياجات السكان في المنطقة والأحياء السكنية المجاورة لها، ومن أبرزها:

لافاييت مول، وآي بيزنس بارك، وبيراميدز تاور، وسمارت تاور، وفيرونا كابيتال لينك، وريكسوز فور سيزون، واكس بيزنس كمبلكس دوجا، وفيدا مول، وإيفيرا مول، وسمارت مول، وازدان تاج مصر، وبيراميدز مول، وذا مول.

توجد منطقة للمباني التجارية التي تضم أسماء هامة مثل: مول العرب وكايرو فيستيفال سيتي وسيتي ستارز.

تميزت الداون تاون بتوفير مناطق ترفيهية، حيث يوجد بها أكبر حديقتين للثقافة هما الحديقة الشرقية بمساحة 24 فدانًا والحديقة الغربية بمساحة 27 فدانًا.

كما تقع المنطقة بالقرب من مبنى دار الأوبرا الجديدة، والنهر الأخضر الذي يمثل أكبر حديقة مركزية على مستوى العالم.

تضم الداون تاون مناطق ترفيهية مخصصة للأطفال وأخرى للكبار، ووحدات سبا وجيم، وناديًا صحيًا، وحمامات سباحة موزعة بالمنطقة.

 

الطرق الرئيسية والانتقال

أكثر ما ميز منطقة الداون تاون وجعلها المنطقة التجارية بالعاصمة الإدارية الجديدة هو موقعها الاستراتيجي بالقرب من الطرق والمحاور الرئيسية. كما تقع الداون تاون بين 4 محاور رئيسية وهي: محور محمد بن زايد الشمالي، ومحور الوزارات، ومحور المونوريل، ومحور الماسة. كما تميز الموقع بالقرب من مطار العاصمة الدولي، والطريق الدائري الإقليمي الذي يربطها بالسويس من جهة والعين السخنة من الجهة الأخرى ويعد المحور الرئيسي بالعاصمة الإدارية.

 

مساحات وأنواع شقق الداون تاون 

تضم الداون تاون منطقة أبراج سكنية محاطة بمساحات خضراء واسعة لتطل جميع وحداتها المناظر الطبيعية الخلابة، وتتكون من وحدات مختلفة بمساحات متنوعة لتلبي رغبات العملاء.

 

مميزات امتلاك شقة بمنطقة الداون تاون

تُعد منطقة الداون تاون أفضل منطقة بالعاصمة الإدارية الجديدة للسكن أو الاستثمار وذلك لما تتمتع به من مزايا عديدة، ومن أبرزها:

أقرب كمبوند من مقر العاصمة الإدارية الجديدة.

تتوسط منطقة الحي الحكومي والوزارات والقصر الرئاسي وحي المال والأعمال ومطار العاصمة الإدارية وفندق ألماسة.

موقعه في قلب العاصمة الإدارية الجديدة جعلها الأقرب لمعظم المعالم الهامة مثل: المحطة المركزية، والطريق الدائري الإقليمي، والنهر الأخضر، ومحطة المونوريل المركزية، ودار الأوبرا الجديدة.

تنظيم الخدمات المقدمة بالمنطقة حيث تتوافر لكل نشاط منطقة مستقلة، تتراوح مساحة كل منطقة ما بين 10 إلى 100 فدان؛ مما يوفر فرصًا أكبر للاستثمار وتنمية الأنشطة المقدمة. وتنحصر بين 4 محاور رئيسية: محور محمد بن زايد الشمالي، ومحور الوزارات، ومحور المونوريل، ومحور ألماسة.

 

أهم كمبوندات منطقة الداون تاون

كمبوند ميدتاون سكاي: يقع في القطعة G3 ويشغل مساحة 122 فدانًا، وأمام أرض المعارض وبجانب الجامعة البريطانية بحي السفارات، ويتبع شركة بيتر هوم العقارية. ويقع كمبوند ميدتاون سكاي بالقرب من الطريق الدائري الإقليمي ومحور محمد بن زايد الجنوبي وفندق ألماسة والمدينة الطبية ومنطقة الوزارات ومسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح.

تمثل الفيلات 70% من إجمالي مساحة المباني متنوعة ما بين توين هاوس وتاون هاوس وفيلات مستقلة بمساحات تبدأ 350 مترًا مربعًا، وأرض تتراوح من 200 وحتى 300 متر مربع. أما باقي المساحة عبارة عن شقق بمساحات تبدأ من 90 وحتى 180 مترًا مربعًا، إلى جانب وحدات تجارية تبدأ من 110 أمتار مربعة.

كمبوند البوسكو: مجمع سكني متكامل يتبع شركة مصر إيطاليا العقارية، ويقع على مساحة 200 فدان في قلب العاصمة الإدارية بالقرب من القصر الرئاسي والمركز الأكاديمي. وتمثل الوحدات السكنية 20% من إجمالي مساحة كمبوند البوسكو، ويتكون من شقق بمساحات تبدأ من 121 وحتى 194 مترًا مربعًا، وتوين هاوس بمساحات تبدأ من 254 وحتى 380 مترًا مربعًا، وفيلات مستقلة بمساحات تبدأ من 380 وحتى 530 مترًا مربعًا.

عدد الشقق المعروضة للبيع فى الداون تاون هو 175 إعلان
متوسط سعر المتر للشقق فى الداون تاون هو 24,050 جنيه
معدل تغير اسعار المعروضة للشقق فى الداون تاون هو 2%
المناطق الفرعية في الداون تاون هى مول G3 - المتحدة, مول سيتاديل - صروح, الماسة مول -بيراميدز, لافاييت مول - هوم تاون, سمارت مول - الكابتن, زا مول - زيتون, افيرا مول - فور سيزون, بيراميدز بزنس تاور, اي بيزنيس بارك - ارقى, أرقي مول, سمارت تاور مول - الكابتن, سوليدير كومبلكس مول - وارن, ريكسوز مول - فور سيزون, أزدان مول - تاج مصر, فيرونا مول - كابيتال لينك
الوحدات الموجودة في الداون تاون هى دوبلكس, ستوديو, بنتهاوس, روف, شقة بحديقة, دور كامل