لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

محلات للبيع فى العاصمة الادارية الجديدة

العاصمة الإدارية الجديدة مشروع استثماري وعمراني ضخم، تم إطلاقه ليكون نقلة حضارية واقتصادية بمصر، وقد تم عمل ميزانية ضخمة لصالح هذا الصرح المعماري الضخم؛ نحو 45 مليار دولار. وستوفر العاصمة الإدارية العديد من الوظائف من خلال المشروعات السكنية والاستثمارية الضخمة، تضم المدينة عقارات متنوعة ما بين سكني والتجاري والفندقي وغيره، وينتظر محلات العاصمة الادارية مستقبل استثماري جيد بسبب قربها من الكمبوندات والأحياء السكنية التي يسكنها آلاف الأسر وهؤلاء يمثلون جمهورًا كبيرا لأي مشروع تجاري. 


 

توقعات جيدة لعقارات العاصمة الإدارية 

 

من المتوقع أن تستوعب المدينة نحو 25 مليون نسمة خلال العشرين عامًا المقبلة. أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن هذا المشروع في مارس 2015، في مؤتمر دعم الاقتصاد المصري، وبالفعل تم إنشاء شركة مساهمة مكوَّنة من ثلاثة عشر عضوًا؛ أهمهم مشروعات أراضي القوات المسلحة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية وهيئة المجتمعات العمرانية، برأس مال ستة مليارات جنيه لتعمير 170 ألف فدان تم تخصيصها لهذا المشروع، خلال السنوات السابقة ارتفع سعر المتر في المدينة ارتفاعا كبيرًا فهي استثمار للمستقبل.


 

تكنولوجيا حديثة في العاصمة الإدارية

 

صُمِّمت العاصمة الإدارية لتكون مدينة عالمية فريدة؛ ولذلك تم استخدام أحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة في التخطيط وبناء المدينة من خلال أكبر شبكة بيانات بأفريقيا والشرق الأوسط تعمل بأحدث تقنية عالمية؛ وهي Tier IV، لتكون العاصمة الإدارية الجديدة أول مدينة ذكية في مصر، تعتمد على الطاقات المتجددة وترشيد الاستهلاك.


 

العاصمة الإدارية مدينة ذكية وصديقة للبيئة

 

سيتم تأسيس أول مركز سيطري وأمني لحفظ الأمن والنظام داخل المدينة من خلال وضع أكثر من 6 آلاف كاميرا مراقبة، لضمان أمان وحماية جميع المؤسسات الاستثمارية والاقتصادية والأحياء السكنية، بالإضافة إلى إنشاء مركز إدارة المدينة الذي سيتولى إدارة جميع المرافق؛ من الإنارة الذكية وانتظار السيارات وكاميرات المراقبة وإدارة المخلفات الصلبة، كما سيتلقى طلبات الصيانة وتحويلها إلى إدارة البلاغات تلقائيًّا.


 

فرص شراء محل تجاري في العاصمة الإدارية

 

لكل من يبحث عن محلات للبيع فى العاصمة الادارية الجديدة، إن شراء عقار تجاري أو إداري في العاصمة يضمن لك جمهورًا كبيرًا، حيث سيتم المقرر نقل جميع المؤسسات الحكومية والوزارات والإدارات إلى 18 مبنى وزاريًّا، سيتم تأسيسها داخل حي مخصص يُسمى الحي الحكومي، سيضم أيضًا مقرًّا للبرلمان ومقرًّا لرئاسة الوزراء، ومقرًّا رئاسيًّا، وسيتم أيضًا نقل السفارات إلى حي دبلوماسي سيتم إنشاؤه لخدمة السلك الدبلوماسي.

 

موقع العاصمة الإدارية الجديدة 

أما بالنسبة إلى موقع العاصمة الإدارية الجديدة، فهو أهم ما يميزها؛ لكونه موقعًا استراتيجيًّا يجمع بين قربه من العديد من الطرق التي ستسهل الوصول إليه كالدائري الإقليمي والدائري الأوسط غرب العاصمة، وبين وجوده في مناطق بعيدة عن التلوث والتكدس في القاهرة؛ فهي تبعُد 60 كيلومترًا عن قلب القاهرة، ونفس المسافة أيضًا تفصلها عن العين السخنة

المدن المجاورة للعاصمة الإدارية، فهي مدن جديدة تتميز بمستوى راقٍ؛ فهي تقع على حدود مدينة بدر، وتُعد امتدادًا لطريق التسعين بالتجمع الخامس، وتبعد عشر دقائق عن مدينة المستقبل والرحاب ومدينتي.


 

تقسيم ومساحة العاصمة الإدارية

 

مساحة العاصمة الإدارية 17 ألف فدان، تم تخصيص 40% منها للأحياء السكنية، وسيتم بناء نحو عشرين حيًّا سكنيًّا، بالإضافة إلى المدينة الخضراء التي ستضم 13 واديًا، كل وادٍ مستقل وله منطقة خدمات خاصه به. كما تم تخصيص 30% من مساحة العاصمة الإدارية لحي المال والأعمال الذي سيضم العديد من الأبراج الإدارية والتجارية. أما باقي المساحة، فسيتم بناء العديد من المدن الخدمية والمولات والمستشفيات عليها.


 

مراحل العاصمة الإدارية

 

قُسِّمت الإنشاءات بالعاصمة الإدارية إلى ثلاث مراحل؛ المرحلة الأولى تبلغ 40 ألف فدان، وتضم الحي الحكومي وثمانية أحياء سكنية، والمرحلة الثانية تضم 47 ألف فدان، والمرحلة الثالثة تضم 97 ألف فدان. ونتيجة إقبال المطورين العقاريين على الاستثمار في هذا المشروع الضخم الذي يمثل مستقبل مصر، تم بالفعل الانتهاء من 80% من إنشاءات المرحلة الأولى في وقت قياسي، وسيتم الانتهاء من المرحلتين الثانية والثالثة خلال الأعوام المقبلة.


 

كبار المطورين العقاريين في العاصمة الجديدة

 

أهم الشركات القائمة على تنفيذ المشروعات السكنية، فهي شركة أوراسكوم وأبناء علام وتقوما بتنفيذ البنية التحتية، وشركة هشام طلعت مصطفى التي نفذت 70 عمارة سكنية، وشركة كونكورد التي نفذت 60 عمارة سكنية، وشركة المقاولون العرب التي نفذت 44 عمارة سكنية. أما القوات المسلحة فقد نفذت 246 عمارة سكنية، والمجينة تضم العديد من المولات التجارية التي بها محلات تجارية في العاصمة الادارية الجديدة.

 

 

مرافق ومشروعات العاصمة الإدارية

نجاح أي مشروع تجاري خاصة لو محل أو مقر تجاري يعتمد على كفاءة الخدمات المقدمة إليه وتسهيلها لعمله، ومن المخطط تنفيذ بنية تحتية وشبكات للمرافق باستخدام أفضل الخامات وأحدث التقنيات المستخدمة عالميًّا، بالتعاون مع العديد من الشركات الأجنبية. وقد وُضِعت ميزانية ضخمة تُقدَّر بـ 140 مليار جنيه مصري لتنفيذ المرافق والخدمات على أعلى مستوى.

يجري حفر أنفاق داخل الأرض مخصصة لمرافق المياه والكهرباء والاتصالات لتسهيل عمليات الصيانة والإصلاحات دون الحاجة إلى إعادة التكسير والحفر.

أكبر محطة كهرباء في الشرق الأوسط: سيتم إنشاء واحدة من أكبر ثلاث محطات كهرباء بالشرق الأوسط، بالتعاون مع شركة سيمنس الألمانية في العاصمة الإدارية، بمبلغ يصل إلى 2 مليار يورو، وستعمل بأحدث التقنيات؛ وهي التبريد الهوائي من خلال 12 مروحة لتوليد 4800 ميجا وات.

 

 

طرق داخلية واسعة في العاصمة الإدارية

 

قبل شراء محل في العاصمة الادارية الجديدة عليك التأكد من سهولة الوصول لمشروعك وقربه من الطرق الرئيسية والمحاور خاصة لو كان مطعمًا أو محل لبيع البضاعة المجزأة، تهتم وزارة الإسكان بجميع المقاييس العالمية في إنشاءات شبكة الطرق الداخلية بالعاصمة الإدارية، ويصل عرض الطريق الذي يخدم الحي الحكومي وحي المال والأعمال إلى 95 مترًا، أما عرض الطريق الرئيسي فيصل إلى 125 مترًا. وتتكوَّن أغلب الطرق من 6 حارات، بالإضافة إلى ثلاث حارات للخدمات. تعمل شركة أبناء علام على تنفيذ كوبري بن زايد الجنوبي الذي يبلغ طوله 166 مترًا وعرضه 70 مترًا، لربط شرق العاصمة الإدارية بغربها، ويجري أيضًا إنشاء طريق يربط الحي السكني بفندق الماسة، ويبلغ إجمالي أطوال الطرق 650 كيلومترًا تقريبًا. 

 

 

فرص الاستثمار التجاري والإداري

 

من المتوقع أن تتصدر العاصمة الإدارية قائمة الاستثمار التجاري والإداري في السنوات القادمة؛ نظرًا لوجود العديد من المشروعات التي تم تصميمها لجذب الاستثمار، بالإضافة إلى توافر جميع الخدمات، والاهتمام بتوفير شبكة نقل وطرق، وتوافر أقصى درجات الأمان.

سيضم حي المال والأعمال أكثر من 20 برجًا تجاريًّا تتوافر بها وحدات تجارية متنوعة و تتنوع اسعار محلات العاصمة الادارية الجديدة حسب المشروع وكمالياته وكذلك موعد التسليم والأقساط.


 

أبراج تجارية ومولات كبرى بالعاصمة الإدارية 

 

أشهر الأبراج التجارية البرج الأيقوني وأوبليزكول والبرج الإداري (سي أو تو). وتتميز الأبراج بتصميمات معمارية مميزة على شكل مسلات فرعونية، كما ستكون متكاملة الخدمات، وستضم محلات تجارية، ومطاعم ومقاهي، ومناطق ترفيهية، ومول للإلكترونيات. وبالفعل تُسارع كبرى الشركات العالمية لشراء وحدات إدارية بالعاصمة الإدارية لإنشاء مقرات لها.

بالإضافة إلى فرص الاستثمار في المدينة الرياضية التي ستضم العديد من الصالات الرياضية والأندية والساونا والسبا.

وستضم المدينة الطبية أيضًا نحو 663 مستشفى، بالإضافة إلى المراكز الطبية والعيادات ومعامل التحليل وعيادات التجميل.

النهر الأخضر وكابيتال بارك، وستضم هذه الحدائق الشاسعة مناطق للاستثمار التجاري من خلال إنشاء العديد من المقاهي والمطاعم والأماكن الترفيهية.

وستضم العاصمة الإدارية مولات تجارية ضخمة على أعلى مستوى، أكبرها باريس إيست مول المقرر إنشاؤه على مساحة 4 أفدنة. بالإضافة إلى العديد من المولات؛ مثل مول أفنترا، ومول ذا واك، ومول ميدتاون، ومول فينشي ستريت، ومول ذا بافليون، ومول كومرسيال، ومول فرنت جيت، ومول الشانزليزية، ومول إنزيو، ومول زاها بارك، توفر جميعها محلات تجارية للبيع في العاصمة الادارية بمقدمات مناسبة وخطط سداد تصل لعشرة سنوات.

 

عدد التجاري المعروضة للبيع فى العاصمة الإدارية الجديدة هو 7,103 إعلان
المناطق الفرعية في العاصمة الإدارية الجديدة هى كمبوند بالعاصمة الادارية الجديدة, الحي السكني السابع - R7, مشاريع تجارية بالعاصمة الإدارية الجديدة, الحي السكني الثاني - R2, الحي السكني الأول - R1, الحي السكني الثالث - R3, الحي السكني السادس - R6, الحي السكني الرابع - R4, الحي السكني الخامس - R5, الحي السكني الثامن - R8, الحي المالي, الداون تاون, Mu23, منطقة الأعمال المركزيه, حدائق العاصمة
الوحدات الموجودة في العاصمة الإدارية الجديدة هى مخازن, محلات, معرض, مطاعم, حضانة أطفال, مدرسة, فندق, مصنع, كافية, مستودع, مول