الحي المالي

9

تجاري للبيع في الحي المالي


أفضل تجاري للبيع الحي المالي، قارن بالصور والأسعار بين 17,140 اعلان بمساحات مختلفة تجاري للبيع، تجاري تمليك، تجاري بالتقسيط في كمبوند الحي المالي ، ابحث بالخريطة في كل الأحياء والمناطق وتواصل مع المعلن مباشرة

محلات للبيع بحي المال والأعمال العاصمة الإدارية الجديدة

 

حي المال والأعمال بالعاصمة الجديدة هو واحدٌ من أقوى المشروعات الاستثمارية التي تم إطلاقها بالعاصمة الإدارية، كما أنه نتاج تعاون مشترك بين مصر والصين، حيث تم تنفيذه بأحدث التقنيات التكنولوجية والمعايير العالمية، على مساحة تصل إلى حوالي 195 فدانًا، تضم العديد من المحلات التجارية وبعض الأبراج السكنية ومقرات عدة للشركات المختلفة.

 

الموقع الاستراتيجي لحي المال والأعمال

يتمتع الحي بموقع استراتيجي فعال، نظرًا لموقعه المتوسط بين محوري محمد بن زايد الشمالي والجنوبي، وقربه من الطريق الدائري الإقليمي، إضافة إلى قرب العاصمة الإدارية من مدينة بدر الواقعة بين طريقي القاهرة - السويس والقاهرة - العين السخنة، بما يجعل العاصمة تبعد مسافة مسافة قدرها 45 كم عن القاهرة، وحوالي 80 كم عن السويس، و60 كم عن العين السخنة، هذا ويبعد الموقع مقدار دقائق عن عقارات مدينة الرحاب ومدينة المستقبل ومدينتي.

 

أهم المعلومات عن الحي وتفاصيل المحلات التجارية

بقيمة استثمارية وصلت إلى 3 مليار و200 ألف دولار، تم إنشاء هذا المركز التجاري والاقتصادي ضمن مشروعات المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية، من خلال الاستعانة بالتمويلات المالية والتنفيذ من قبل شركة سيسك CSCEC الصينية، والتي تابعت أيضًا أعمال التنفيذ والقيام بالتصميمات الرائعة للحي، إلا أن هذا الحي ترجع ملكيته أولًا وأخيرًا إلى مستثمرين مصريين.

 

يعد الحي منطقة مختلطة بين النماذج السكنية والخدمية، نظرًا لأنه يضم إلى الآن منطقة مخصصة للبنوك، ومحلات تجارية للبيع، وأكثر من 20 برجًا مشتملًا على وحدات سكنية وإدارية وكذلك يوجد وحدات تجارية للبيع في حي المال والاعمال، بما يضمن لك بيئة كاملة المقومات لنجاح مشروعك الخاص.

 

أعمال التشطيب والتصميم داخل الحي

ترجع أعمال الحفر والإنشاء ومجسات التربة والأعمال الهيكلية للأرضيات إلى عام 2018، ويتم استخدام أجود مواد البناء وأحدث التقنيات التكنولوجية في التصميم. وقد حرص المطورون على إقامة وحدات متعددة المساحة تتناسب مع كافة الأغراض التجارية، حيث تجد أبراجًا تقدم محلات تجارية تبدأ مساحتها من 45 مترًا مربعًا فأكثر مما يجعل الاستثمار في حي المال والأعمال بالعاصمة الجديدة فرصة رائعة لاصحاب المشاريع.

 

الخدمات المتنوعة بحي المال والأعمال

فضلًا عن كونه منطقة أبراج ومحلات تجارية، فإنه يشتمل على مجموعة من الخدمات الأخرى، والتي بدورها ستُحدث نقلة كبيرة في عالم المال والأعمال، ليس فقط على المستوى المحلي، ولكن أيضًا على المستوى الدولي، نذكر أهمها كالتالي:

  • يضم الحي عددًا من مقرات البنوك الكبرى مثل البنك المركزي، ومطبعة لطباعة النقود، ومنطقة خاصة بالبنوك.

  • يحتوي الحي على أبراج سكنية من أفضل الأبراج السكنية بالعاصمة الادارية الجديدة ، بما يضمن العمل والمعيشة في مكان واحد.

  • تحتوي المنطقة على فندقين، مجهزين على أعلى مستوى، لاستقبال مختلف الزوار المحليين والدوليين.

  • تمتاز الطوابق الأخيرة لبعض الأبراج بوجود حمامات سباحة وأماكن مفتوحة للترفيه.

  • يوفر المشروع مجموعة متميزة من المطاعم والكافيهات، التي تقدم خدمات تليق بأصحاب الأعمال.

  • تخدم المنطقة الحياة الصحية للأفراد، لاحتوائها على مستشفى كبير تعمل على مدار الساعة، وتستخدم أحدث الوسائل الطبية.

  • يشتمل الحي على أندية رياضية ومركز ثقافي، بما يسمح بممارسة الرياضة وتوسيع الأفق الفكرية.

  • يضم الحي ناطحات سحاب، تتنافس مع كبرى الأبراج المعروفة، ومن أهمها البرج الأيقوني.

 

أهم التفاصيل عن البرج الأيقوني

اكتسب هذا البرج المقام بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية شهرة عالمية، باعتباره أطول أبراج القارة الأفريقية، حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 400 متر، وتقدر مساحته الإجمالية بحوالي حوالي 7,1 مليون متر، والمساحة البنائية حوالي 240,000 متر مربع، كما تم تصميم البرج في شكل مسلة فرعونية مكونة من 78 طابقًا، وتأخذ تصميماته الخارجية الواجهات الزجاجية.

 

يتضمن المشروع ثلاثة أقسام مختلفة، القسم الأول عبارة عن مبنى إداري يضم مجموعة من افضل الوحدات الادارية بالعاصمة الادارية الجديدة يشتمل على مقر جديد للبنك المركزي ومقر للبورصة المصرية ومطبعة للنقود، أما القسم الثاني مخصص للشقق السكنية، بينما الثالث والأخير مهيأ للفنادق بعلامة الـ 6 نجوم والخدمات الترفيهية، وقد تم تنفيذ البرج اعتمادًا على الاستثمارات الخارجية من قبل شركة سيسك الصينية صاحبة الصيت العالي في المجال الهندسي عالميًا.

شركة سيسك الصينية

تعد شركة سيسك واحدة من الشركات المتخصصة في مجال البناء والتعمير، وقد ذاع صيتها عالميًا، ما جعل مصر تختارها لتكون واحدة من الشركات المطورة للأبراج المختلفة بالعاصمة الإدارية. وتمتلك الشركة عددًا كبيرًا من المشروعات في مجال التطوير العقاري في أكثر من 100 دولة حول العالم، كما أن نسبة 90% من ناطحات السحاب المقامة في الصين ترجع إلى هذه الشركة، ومن أشهر معالمها العملاقة في الصين التالي:

  • متحف العلوم والتكنولوجيا.

  • المركز المالي في شنغهاي الذي يرتفع إلى 500 متر تقريبًا.

 

مزايا الاستثمار بحي المال والأعمال

لا يخلو الحي من المزايا، ولكن يمكن الإشارة إلى أهمها ضمن القائمة التالية: 

  • الموقع المتوسط بالعاصمة الإدارية، مما يجعل المشروعات تستهدف كافة فئات الشعب.

  • خدمات المواصلات الحديثة، بما يقصر من زمن الرحلة، ويغنيك عن استهلاك سيارتك الخاصة.

  • وجود مراكز تسوق والعديد من الأماكن الترفيهية.

  • المزج في تصاميم الأبراج بين الطراز المصري القديم والفن الزخرفي أو (Art Deco).

  • المحاكاة لنهر النيل في القنوات المائية التي تربط المشروعات المختلفة، بما يضفي لمسات جمالية على أرض الحي.

  • تمتع الوحدات بفتحات تهوية تغير اتجاهها وفقًا لأشعة الشمس، بما يضمن حرارة أقل.

  • إطلالة بعض الوحدات على مظاهر من الطبيعة الخلابة.

  • تنوع مساحة المحلات التجارية، بما يناسب المشروعات المختلفة.

  • وجود تسهيلات سداد على مدار سنوات، إضافة إلى الأسعار المناسبة فسعر متر العقارات في حي المال والاعمال من افضل سعر متر العقارات بالعاصمة الجديدة .

 

مشروعات راقية بحي المال والأعمال

مشروع كايرو بيزنس بلازا

تم تنفيذ المشروع من قبل شركة آمون للعقارات والتنمية السياحية، والتي ساعدت على أن يكون المول  من طليعة المشروعات المقامة بقلب حي المال والأعمال، بالقرب من محور محمد بن زايد والحي الحكومي، يمتاز المشروع بإطلالة فريدة على الحديقة المركزية والنهر الأخضر، بما يجعله بيئة مناسبة تمامًا للقيام بالأعمال المختلفة، كما تتمتع التصميمات الداخلية والخارجية لوحدات كايرو بيزنس بلازا بالطراز الأوروبي، والتي تنقسم إلى محلات تجارية بمساحات متعددة في الطابق الأرضي، ووحدات إدارية بالطوابق العليا، إضافة إلى احتوائه على منطقة الفود كورت المليئة بالمطاعم والكافيهات المتنوعة الأذواق، ومنطقة للألعاب الإلكترونية وأخرى لألعاب الأطفال.

 

مشروع الشانزلزيه مول Champ Elysees mall new capital

في محاولة لجعل العاصمة تتقلد مفاتيح الرقي والجمال، قامت شركة بيراميدز للتطوير العقاري بإنشاء هذا المشروع، الذي يجمع بين فخامة التصميم وروعة الطراز العصري، وفي أكثر الأماكن تميزًا أمام مجلس الوزراء مباشرة داخل حي الأعمال. يتكون المول من أرضي و2 طابق متكرر، يشتمل الأرضي على محلات تجارية للبيع في مول الشانزلزيه تبدأ من 20 مترًا مربعًا، بينما تشتمل الطوابق العليا على المكاتب الإدارية والعيادات الطبية، بمساحات تصل إلى 200 متر مربع، إضافة إلى توفير مساحات خارجية مخصصة لبعض الوحدات التجارية، بهدف إنشاء المطاعم والكافيهات المميزة بإطلالة ساحرة على المساحات الخضراء والمسطحات المائية.

 

نقاط يجب اتباعها قبل القيام بأي مشروع تجاري

مؤخرًا؛ باتت فكرة المشروعات تتردد بأذهاننا جميعًا، رغبة في زيادة أرباحنا المالية.  لذا؛ إن كنت تفكر في البدء بمشروع ما، فعليك بوضع النصائح التالية في الحسبان:

  • يجب أن تتوازن القيمة الاستثمارية مع فكرة المشروع، بمعنى أن المشروعات الكبيرة تحتاج إلى مبلغ كبير والعكس صحيح.

  • إذا وقع اختيارك على مشروع ما، فعليك أولًا بجمع كافة المعلومات الخاصة به ووضع دراسة جدوى للمشروع، لتكن على علم بكيفية إدارته.

  • معرفة منافسيك حتى لو كان المشروع صغيرًا، حيث إنها من أهم النقاط التي تساعدك على فهم ما ستحتاجه لنجاح مشروعك.

  • اختيار منطقة رائجة بها سكان من شرائح جمهور تناسب طبيعة مشروعك وخدماته.

  • الاطلاع الدائم على متطلبات السوق، لتطوير مشروعك بما يناسب المجريات الجديدة.