9

شقق للبيع في الحي السكني الثالث - R3

أفضل شقق للبيع الحي السكني الثالث - R3، قارن بالصور والأسعار بين 171,986 اعلان بمساحات مختلفة شقق للبيع، شقق تمليك، شقق بالتقسيط في كمبوند الحي السكني الثالث - R3 ، ابحث بالخريطة في كل الأحياء والمناطق وتواصل مع المعلن مباشرة

شقق للبيع في الحي السكني الثالث بالعاصمة الإدارية

 

يعتبر الحي السكني الثالث أول حي سكني تم تنفيذه في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، وهو يعرف أيضًا باسم كابيتال ريزيدنس، وهو يمتد على مساحة قدرها 1,000 فدان، ويشتمل على حوالي 24,000 وحدة سكنية، موزعة على 8 مجاورات. حيث يحتوي الحي على 697 مبنى سكنيًا، بواقع 19,944 وحدة سكنية، بالإضافة إلى 328 فيلا، و624 تاون هاوس.

وفيما يلي سوف نتناول الحديث عن تفاصيل هذا الحي، بما في ذلك الخدمات التي يقدمها، ووحداته السكنية، وأنواعها ومساحتها.

 

موقع الحي السكني الثالث

 

يقع هذا الحي على محور الشيخ محمد بن زايد الشمالي، في العاصمة الإدارية الجديدة، ويوفر له هذا الموقع الاستفادة بالكثير من المرافق والخدمات التي تحيط به.

 

تفاصيل الشقق في الحي السكني الثالث

 

يضم كابيتال ريزيدنس شققًا فاخرة، في عمارات ضخمة تضم دورين أرضيًا لفتح المحلات التجارية. وبقية الأدوار تحتوي على وحدات سكنية متنوعة المساحة، تم تصميمها بجودة وأناقة عالية.

 

خدمات الحي السكني الثالث 

 

يحتوي كابيتال ريزيدنس في العاصمة الإدارية الجديدة على الكثير من الخدمات التي تم إنشاؤها به ليكون مثل بقية أحياء العاصمة الإدارية التي تزخر بكافة أنواع الخدمات مثل:

 

الخدمات التعليمية والمدارس في الحي السكني الثالث أو بالقرب منه

 

تم تخصيص عدد 9 قطع أراضي في الحي السكني الثالث، لإنشاء مدارس دولية عليها.  وإجمالًا تتضمن العاصمة الإدارية 50 مدرسةً دولية ولغات حتى الآن، من بينها 4 مدارس يابانية.

بالإضافة إلى عدد من الجامعات العالمية المرموقة، التي تتمثل في: الجامعة الألمانية الدولية للعلوم التطبيقية، والجامعة المجرية، والجامعة السويدية، وجامعة ليفربول، والجامعة الكندية الجديدة، وغير ذلك المزيد.

 

العيادات والمستشفيات والصيدليات في الحي السكني الثالث

 

تم تخصيص 13 فدانًا من مساحة كابيتال ريزيدنس لإنشاء مستشفيات على مستوى عالٍ من الجودة، ومجهزة بأحدث المعايير، وكافة الأجهزة.

وبشكل عام، تحتوي العاصمة الإدارية الجديدة على الكثير من الخدمات الطبية والصحية المتنوعة، حيث تم إنشاء مستشفيات ضخمة بمساحة 20,000 متر مربع للمستشفى الواحدة فيها. من بينها مستشفى عام في المنطقة الطبية، ومستشفى متخصصة في النساء والولادة، وأخرى خاصة بالأطفال.

إلى جانب وجود مبنى خاص بالتأمين الصحي، و11 مركزًا للأشعة والتحاليل، وغير ذلك الكثير من الصيدليات والمنافذ الطبية الأخرى في أنحاء المدينة.

 

مناطق الترفيه في الحي السكني الثالث

 

تقع المدينة الرياضية التابعة لوزارة الشباب والرياضة، بالعاصمة الإدارية الجديدة، شمال الحي السكني الثالث، كابيتال ريزدانس، وهي تمتد على مساحة 92 فدانًا، لتضم الكثير من المنافذ الترفيهية، مثل: ملاعب كرة قدم، وصالة مغطاة، ومجمع لألعاب السباحة والإسكواش، ومجمع لملاعب التنس.

بالإضافة إلى المنطقة الترفيهية التي تشتمل على: منطقة ألعاب أطفال، وحمام سباحة أطفال، وبحيرة صناعية، ومجرى مائي، والعديد من المباني الاجتماعية والثقافية، والملاعب الأخرى.

ذلك إلى جانب النهر الأخضر الذي يقطع الحي السكني الثالث، ويشمل على حدائق ومتنزهات ضخمة وأماكن ترفيهية، ويوفر مسارات للدراجات ولممارسة المشي والجري، وركوب الدراجات.

 

الطرق الرئيسية والانتقال من وإلى الحي السكني الثالث

 

يعتبر طريق السويس هو الطريق الرئيسي المؤدي إلى العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يوجد بين طريق القاهرة - السويس وطريق القاهرة - العين السخنة. ويتوفر في العاصمة الإدارية بكافة أحيائها شبكة مواصلات متطورة وحديثة، تتمثل في:

  • الأتوبيس الكهربائي، وهو أتوبيس صديق للبيئة يربط بين كافة أنحاء العاصمة الإدارية.

  • القطار الكهربائي، وهو يربط بين العاصمة الإدارية والمدن المحيطة.

  • القطار فائق السرعة، وهو يربط العاصمة الإدارية بالمحافظات والمدن الأخرى مثل: العين السخنة، ومدينة أكتوبر، ومدينة العلمين الجديدة، ومحافظة الإسكندرية.

 

مساحات وأنواع الشقق في الحي السكني الثالث

 

تبدأ المساحات في هذا الحي من 100 متر مربع، وتصل حتى 180 مترًا مربعًا. وتتكون المباني السكنية الموجودة به من دور أرضي و7 أدوار علوية.

 

مميزات العاصمة الإدارية الجديدة

 

تم تصميم هذه المدينة وفقًا لمقاييس عالمية دقيقة، وهي تتمتع يموقعها الحيوي البعيد عن الازدحام والتلوث. كما يشار إلى أنها مدينة ذكية متكاملة الخدمات، وتم تشييدها وفقًا للنمط العصري المتطور والراقي. وتمتد على مساحة 170,000 فدان، بما في ذلك المساحات الخضراء التي تستفيد منها كافة الوحدات السكنية والتجارية والطبية والتعليمية والإدارية.

ويقبل عليها السكان بشكل كبير بسبب توفيرها الكثير من فرص العمل سواء الجديدة أو الناتجة عن نقل مكان العمل، حيث تم نقل ما يفوق  45,000 موظف حكومي إليها. وهو ما دفع أُسر أولئك الموظفين إلى الانتقال إلى العاصمة الإدارية.

 

أهم كمبوندات العاصمة الإدارية الجديدة

 

فيما يلي بعض الكمبوندات السكنية الفاخرة التي توجد في العاصمة الإدارية، مع نبذة سريعة عن كل منهم:

كمبوند ذا سيتي فالي

  • يتميز كمبوند ذا سيتي فالي بالهدوء الجمع والبعد عن التلوث، وحسن تخطيطه.

  • يقع بالقرب من المناطق الخدمية، ويمتد على مساحة 54 فدانًا، في موقع استراتيجي.

  • يتميز بمساحاته الخضراء الواسعة والبحيرات الصناعية وحمامات السباحة التي تشغل الجزء الأكبر من مساحة الكمبوند.

  • يتوفر في هذا الكمبوند وحدات متنوعة، بين الدوبلكس والفيلات والتاون هاوس والتوين هاوس.

كمبوند كتالان

  • يعد كمبوند كتالان من أهم وأفضل كمبوندات العاصمة الإدارية الجديدة.

  • يوجد بجوار الحي الحكومي، والحي الدبلوماسي، والنهر الأخضر، وبالقرب من حي المال والأعمال، وأرض المعارض.

  • يمتد على مساحة 40 فدانًا، ويحتوي على مساحات خضراء واسعة.

  • يتميز بتوفيره خدمات عالية الجودة لسكانه، تتمثل في  وجود مول تجاري، وخدمات أمن وحراسة على مدار اليوم، بالإضافة إلى مساحات خضراء واسعة، ونادٍ صحي، وأكوا بارك.

  • تحتوي على وحدات سكنية متنوعة، مثل الشقق، والدوبلكس، والفيلات، والتاون هاوس، والتوين هاوس.

كاسيل لاند مارك

  • يتميز هذا المجمع السكني باستخدامه الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء، واحتوائه على موقف سيارات تحت الأرض لحماية السيارات من الشمس، بالإضافة إلى توفير ممرات لذوي القدرات الخاصة.

  • يمتد على مساحة 43 فدانًا، ويقع بالقرب من النهر الأخضر.

  • يحتوي على مساحات ترفيهية متكاملة للأطفال، ومول تجاري ضخم يحتوي على ماركات عالمية، بالإضافة إلى حدائق واسعة.

  • تتميز وحداته بتصميماتها الراقية، وتشطيباتها السوبر لوكس.

كمبوند سيرانو

  • كمبوند سيرانو هو أحد مشروعات شركة نيوبلان، ويمتد على مساحة 15 فدانًا، بالقرب من الجامعة البريطانية، وإكسبو سيتي، ومجمع المدارس، والمستشفيات الدولية.

  • يتميز باتساع شوارعه، وتوفيره الشعور بالراحة والخصوصية لسكانه.

  • يحتوي على سبا، وجيم، وملاعب متنوعة، وتراك مخصص للجري، وحمامات سباحة، وحدائق.

  • تتنوع الوحدات السكنية به بين شقق، واستوديوهات، وبنتهاوس، ودوبلكس.

كمبوند فينشي

  • كمبوند فينشي هو أحد مشروعات شركة مصر إيطاليا.

  • يقع في مكان استراتيجي بالقرب من القصر الرئاسي، والنهر الأخضر، ومحور الشيخ زايد.

  • يتميز باحتوائه على ملاعب كرة قدم، وسلة، وطائرة، ومنطقة ترفيهية للأطفال، وسبا، ونادٍ صحي، وجيم، وتراك للجري.

  • تتنوع الوحدات السكنية به بين فيلات، وتاون هاوس، وتوين هاوس، وشقق.