لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

شقق للبيع في الحي السابع R7 بالعاصمة الإدارية الجديدة

 

سوف نتحدث في هذا المقال عن واحدٍ من أشهر الأحياء السكنية في العاصمة الإدارية الجديدة، وهو الحي السابع R7 وهو يسمى أيضًا بالمربع الذهبي أو بالحي السكني الذهبي، وذلك لاحتوائه على الكثير من المجمعات السكنية المتميزة التي تم تشييدها بواسطة 30 شركة عقارية مختلفة، على مساحة ضخمة. 

ويتسم هذا الحي بموقعه الاستراتيجي بالقرب من العديد من المعالم البارزة في العاصمة الإدارية، مثل: الحي الحكومي، ومجمع الوزارات، والقصر الرئاسي، وحي الدبلوماسيين والمطار الدولي، والمدينة الطبية، ومحطة القطار، ومركز المؤتمرات، ومسجد الفتاح العليم، وكاتدرائية ميلاد المسيح، ودار الأوبرا، والنهر الأخضر. وغير ذلك من المعالم الشهيرة التي تضيف إلى قيمة هذا الحي.

وفيما يلي سوف نسلط الضوء على تفاصيل الإقامة في المربع الذهبي، والخدمات المتنوعة التي يستفيد منها السكان فيه.

 

موقع الحي السكني السابع

يوجد هذا الحي في موقع متميز في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يقع على مقربة من أهم الأحياء والطرق والمحاور الرئيسية في المدينة، مثل محور بن زايد الجنوبي، وطريق القاهرة - السويس، وطريق القاهرة - العين السخنة. 

وهو يجاور كل من: حي المستثمرين، والحي الحكومي، ومجمع الوزارات، وحي الدبلوماسيين، وأرض المعارض، ومدينة ديزني لاند، ومجمع الوزارات، والقصر الرئاسي. 

 

تفاصيل الشقق في الحي السكني السابع

يضم هذا الحي عددًا كبيرًا من كمبوندات العاصمة الإدارية الجديدة الرائعة التي تتميز برقيها، وأناقتها، وتتسم الشقق والوحدات السكنية المتنوعة التي تضمها هذه الكمبوندات بجمال تصميمها وتشطيبها الاستثنائي الذي لا مثيل له، بالإضافة إلى أن التخطيط الهندسي الرائع لهذا الحي يساعد على استمتاع كافة الوحدات السكنية بالإطلالات الخلابة على المساحات الخضراء والفيو الرائع، من النوافذ والشرفات.

 

خدمات الحي السابع بالعاصمة الإدارية الجديدة

يزخر هذا الحي بالعديد من المميزات والخدمات عالية الجودة، التي جذبت شركات التطوير العقاري المتنوعة إلى الاستثمار فيه وبناء الكمبوندات السكنية. ويمكن تلخيص هذه الخدمات في:

 

الخدمات التعليمية والمدارس في R7 وبالقرب منه

يحتوي هذا الحي على عدة مدارس دولية تقدم جودة استثنائية من التعليم، يمكن لسكان العاصمة الإدارية بالكامل الاستفادة منها. ومن أشهر هذه المدارس: مدرسة المعرفة الدولية، والبيان التعليمية، ومدرسة مصر البريطانية الدولية، ومنار هاوس، وراهبات قلب يسوع، وإي سي إيه، وإيجيبت إس بي في ليميتد.

فضلًا عن الجامعات المرموقة في العاصمة الإدارية الجديدة، وأشهرها الجامعة البريطانية، وأول جامعة سويدية بالشرق الأوسط وهي توجد في المربع الذهبي. إلى جانب بعض جامعات الإدارية الأخرى. وهي: الجامعة الألمانية الدولية للعلوم التطبيقية، والجامعة المجرية، والجامعة السويدية، وجامعة ليفربول، والجامعة الكندية الجديدة، والجامعة الأمريكية الدولية.

 

العيادات والمستشفيات والصيدليات في الحي السكني السابع

تهتم العاصمة الإدارية الجديدة بكافة الجوانب التي تتطلبها المعيشة، بما في ذلك الخدمات الصحية والعلاجية. حيث تم تخصيص 20,000 متر مربع لبناء مستشفى عام في المنطقة الطبية، ومثل هذه المساحة لبناء مستشفى متخصصة في النساء والولادة، و20,000 متر مربع آخرين لإنشاء مستشفى للأطفال.

كما تم تخصيص مبنى كامل للتأمين الصحي، وتشييد مستشفى ألماني للأورام، ومستشفى صيني، ومستشفى هندي، بالإضافة إلى إنشاء 11 مركزًا للأشعة والتحاليل.

 

المناطق التجارية والمحلات ومناطق الترفيه في الحي السكني السابع

تزخر العاصمة الإدارية بالعديد من خيارات الترفيه والتنزه. ويساعد موقع الحي السكني السابع على استمتاع سكانه بكافة هذه الخيارات التي تم التخطيط لبعضها والانتهاء من البعض الآخر. ومن أبرزها:

وجود مسارات للياقة البدنية، وحديقة كبرى، ومكانًا مخصصًا لتسلق الجبال، ومسارات للاستمتاع بالمشي أو الجري أو ركوب الدراجات، وحلبات لركوب الخيل، بالإضافة إلى ملاهي مائية للإبحار والتجديف، وغابة عائمة، ونهر صناعي. بالإضافة إلى مركزًا تجاريًا بمعايير عالمية يضم أشهر الماركات العالمية، ويوفر المزيد من خيارات الترفيه الرائعة، كما أنه من المخطط أن تحتوي هذه المدينة على مدينة ديزني لاند.

 

الطرق الرئيسية والانتقال

يطل الحي السكني الذهبي على طرق شهيرة، تجنب سكانها قطع مسافات طويلة للانتقال إلى وسط العاصمة. حيث يقع بالقرب من الطريق الدائري الإقليمي، الذي يربط بين طريق القاهرة - السويس من جهة، وطريق القاهرة - العين السخنة من الجهة الأخرى.

وتتوفر العديد من وسائل المواصلات المتطورة في هذا الحي، ومن أبرزها:

  • خطوط الأتوبيس الصديق للبيئة الذي يعمل بالكهرباء، وهو يربط بين كافة أجزاء العاصمة وأحيائها.

  • القطار الكهربائي، الذي يربط العاصمة الإدارية بالمدن المحيطة، حيث يبدأ من مدينة السلام، ويمر بالعاصمة الإدارية، ومدينة بدر، ومدينة الشروق، ومدينة المستقبل، وينتهي عند مدينة العاشر من رمضان.

  • القطار الكهربي المعلق (المونوريل)، وهو يمر بالقرب من مدينة نصر، وموقف العاشر، والمطار.

  • القطار فائق السرعة، الذي يربط العاصمة بالمحافظات والمدن خارج القاهرة، حيث يصل العاصمة بالعين السخنة، ومدينة أكتوبر، ومدينة العلمين الجديدة، ومحافظة الإسكندرية.

 

مساحات وأنواع الشقق في الحي السكني السابع

تتنوع مساحات الوحدات السكنية في هذا الحي بما يناسب الأسر الكبيرة والصغير. حيث تبدأ مساحة الشقق فيه من 53 مترًا مربعًا، قد تحتوي فقط على (غرفة، وحمام)، وتصل إلى دوبلكس 455 مترًا مربعًا، تضم ما يصل إلى (6 غرف، و4 حمامات).

 

مميزات السكن في أحد أحياء العاصمة الإدارية

يشار إلى أن مشروع العاصمة الجديدة من أكبر وأهم المشروعات التي تم تنفيذها بالشرق الأوسط، حيث إنها تعد مدينة سكنية متكاملة، تضم كافة الخدمات ووسائل الترفيه، وتتميز بنمط المعيشة الفاخر الذي تقدمه، لتلائم محبي الرفاهية والراحة، إلى جانب المساحات الخضراء المتنوعة التي تحتوي عليها، وهو ما يضيف إلى مظهرها الجمالي.

وتمتد العاصمة الإدارية على مساحة كبيرة تصل إلى 170,000 فدان، أى ما يعادل مساحة دولة سنغافورة. وقد تم التخطيط لتصميم المجمعات السكنية وجميع المرافق في هذا الحي بشكل راقٍ وجودة ممتازة، بالإضافة إلى اتساع شوارعها إلى 120 مترًا.

ومن المتوقع أن تستوعب هذه المدينة ما يصل إلى 40 مليون نسمة بحلول عام 2050م. ويشار إلى أنها توفر الكثير من فرص العمل، وهو ما يعد عاملًا أساسيًا لإقبال الناس على السكن فيها.

 

أهم كمبوندات العاصمة الإدارية التي تقع في محيط الحي السكني السابع

تتميز معظم كمبوندات العاصمة الإدارية في الحي السابع بارتفاع مستوى الخدمات المقدمة بها، وفيما يلي 5 من هذه الكمبوندات: 

كمبوند ميدتاون كوندو

  • كمبوند ميدتاون كوندو هو أحد مشروعات شركة بيتر هوم العقارية.

  • يتميز بخدماته عالية الجودة التي تضم وحدات سكنية بمساحات متنوعة، من 170 حتى 250 مترًا مربعًا.

  • يحتوي على مساحات خضراء، ومسطحات مائية، ومنطقة خدمات، وأمن وحراسة.

كمبوند ميدتاون سكاي

  • كمبوند ميدتاون سكاي هو رابع مشروعات سلسلة ميدتاون التابعة لشركة بيتر هوم العقارية.

  • يوجد أمام مدينة المعارض، بجوار كمبوند سيرانو العاصمة الإدارية.

  • يحتوي على شقق سكنية بمساحات تبدأ من 90 مترًا مربعًا، وفيلات بمساحات 350 مترًا مربعًا، ووحدات تجارية، وإدارية، وعيادات طبية، بمتوسط مساحة 110 أمتار مربعة. 

  • يوفر لسكانه مساحات خضراء، وحمامات سباحة، ومولات، ونوادٍ، ومطاعم وكافيهات، وكلوب هاوس.

كمبوند فينشي العاصمة الإدارية

  • يقع في المنطقة الدبلوماسية بالقرب من حي السفارات الراقي، وأرض المعارض.

  • أحد مشروعات شركة مصر إيطاليا العقارية.

  • يحتوي على شقق وفيلات بمساحات تبدأ من 150 مترًا مربعًا.

  • يتوفر فيه الكثير من الخدمات والمرفق الرائعة، مثل المساحات الخضراء، وحمامات السباحة، ونادٍ صحي، وجراجات، وأمن وحراسة، ومحلات تجارية، ومناطق ترفيهية للأطفال، ومطاعم وكافيهات.

كمبوند سوانيو العاصمة الإدارية

  • كمبوند سوانيو يقع في الحي السكني السابع، وهو مصمم على الطراز الأسباني.

  • يحتوي على شقق بمساحات متنوعة، تبدأ من 115 مترًا مربعًا، وتصل إلى 327 مترًا مربعًا.

  • يتميز بتقديمه خدمات متميزة بجودة عالية، بما في ذلك المساحات الخضراء، والبحيرات، بالإضافة إلى مول تجاري، وعيادات طبية، وجراجات، ونادٍ صحي، ونادٍ اجتماعي، وجيم وسبا، وأمن وحراسة.

كمبوند لا كابيتال العاصمة الإدارية

  • كمبوند لا كابيتال يقع بالقرب من أرض المعارض، وحي الوزارات.

  • تشغل المباني السكنية منه حوالي 22% فقط من مساحته الإجمالية التي تبلغ 13 فدانًا.

  • يحتوي على شقق سكنية بمساحات 80 إلى 220 مترًا مربعًا.

  • يضم الكثير من الخدمات التي تتمثل في المساحات الخضراء، والبحيرات الصناعية، وحمامات السباحة، والمول التجاري، والنادي الصحي.

  • يشتمل كذلك على كافيهات، ومطاعم، وصيدلية، وكلوب هاوس، وأمن وحراسة.

كمبوند سيرانو العاصمة الإدارية

  • كمبوند سيرانو هو أحد مشروعات شركة نيو بلان العقارية.

  • تشغل المباني السكنية 20% فقط، من مساحته الإجمالية التي تبلغ 15 فدانًا.

  • يحتوي على شقق سكنية بمساحات تبدأ من 76 مترًا مربعًا.

  • يوفر الكثير من الخدمات المتميزة، مثل: المساحات الخضراء، وحمامات السباحة، وجيم وسبا، ونادٍ، ومول، وكلوب هاوس، وملاعب.

عدد الشقق المعروضة للبيع فى R7 هو 1,976 إعلان
متوسط سعر المتر للشقق فى R7 هو 12100
معدل تغير اسعار المعروضة للشقق فى R7 هو 6
المناطق الفرعية في R7 هى ميدتاون نيو كابيتل, ميدتاون سولو, كمبوند ميدتاون كوندو - بتر هوم, كمبوند ذا كابيتل واي - شركة إكويتي, كمبوند رودس - بلازا جاردنز, ذا سيتي, كمبوند سكاي كابيتل - بتر هاوس, كمبوند إنترادا - صروح العقارية, كمبوند لو كابيتال - بيراميدز العقارية, كمبوند اويا - ايدج هولدينج, كمبوند سيرانو - نيو بلان للتطوير, كمبوند كاسيل لاندمارك - كاسيل, كمبوند ذا لوفت - ليفينج يارد, كمبوند سيناريو - أكام للتطوير العقاري, كمبوند جرين أفينو - نيو جيرسي
الوحدات الموجودة في R7 هى دوبلكس, ستوديو, بنتهاوس, روف, شقة بحديقة, دور كامل