لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

شقق للبيع في محافظة الدقهلية

 

محافظة الدقهلية تقع في شمال شرق مصر وبالتحديد حول فرع دمياط في منطقة الدلتا، وهي إحدى محافظات وجه بحري وواحدة من أكبر المحافظات من حيث المساحة وعدد السكان، وتتواجد بها فرص عمل وشقق سكنية للبيع بأفضل الأسعار، وكافة المرافق والخدمات الهامة للمعيشة.

 

 

 تفاصيل محافظة الدقهلية

 

محافظة الدقهلية هي إحدى محافظات الوجه البحري وعاصمتها هي مدينة المنصورة، وهي محافظة كبيرة المساحة تبلغ مساحتها 3500 كيلو متر مربع، وتتميز بكونها محافظة زراعية ومن أهم المحافظات في مصر، وتقع في شمال شرق الدلتا حول فرع دمياط ولها نافذة على البحر المتوسط.

 

تضم محافظة الدقهلية مدن ومراكز متعددة مثل المنصورة، طلخا، عقارات ميت غمر، أجا، وجمصة والمنصورة الجديدة، وتتوافر بكل مدينة مميزات مختلفة من حيث كونها سكنية أو زراعية أو صناعية أو ساحلية وكذلك من حيث توافر الخدمات والمرافق العامة.

 

تتواجد الشقق السكنية بكثرة في مدينة المنصورة، وغيرها من الأحياء وتتوافر بأسعار ومساحات متنوعة، ومن بينها الإسكان الاقتصادي والمتوسط والفاخر والفيلات أيضًا وتتواجد جميع الاختيارات بين التقسيط والتمليك والإيجار الجديد والقديم.

 

 

موقع محافظة الدقهلية في مصر 

 

تقع محافظة الدقهلية في شمال شرق دلتا النيل وبالتحديد حول فرع دمياط من الجهتين، يحدها من الشرق عقارات محافظة الشرقية ومن غربها تجد محافظة الغربية، ومن الشمال الشرقي محافظة دمياط، ومن الشمال الغربي محافظة كفر الشيخ، أما شمالًا فتقع محافظة الدقهلية على البحر المتوسط مما يجعل لها أهمية خاصة حيث تضم مصيف جمصة ومدينة المنصورة الجديدة ويقعان على البحر المتوسط مباشرة. في جنوب الدقهلية تجد محافظة القليوبية، وبالنسبة لمحافظة القاهرة تقع الدقهلية في شمال شرقها.

 

يتميز موقع محافظة الدقهلية بقربها من المدن الكبرى في المحافظات المجاورة وعلى رأسها مدينة المحلة الكبرى، عقارات كفر الشيخ، طنطا، بنها، وفي الشمال دمياط وراس البر، ويسهل الوصول إلي الدقهلية في وقت قصير عبر الطرق الرئيسية، فيمكنك الوصول من القاهرة في خلال ساعتين عبر الطريق الدائري الإقليمي ومن ثم طريق القاهرة منيا القمح وطريق المنصورة ميت غمر، أو عبر طريق شبرا بنها الزراعي، توفر أيضًا سكك حديد مصر محطات مختلفة تصل بين القاهرة والدقهلية وغيرها من المدن والقرى.

 

أشهر مدن ومراكز محافظة الدقهلية بالطبع هي مدينة المنصورة عاصمة المحافظة والأكثر تميزًا من حيث توافر الخدمات والمرافق، وغيرها من المراكز الكبرى مثل ميت غمر، مركز أجا، بلقاس، والسنبلاوين، وعلى المستوى الساحلي تجد جمصة ومدينة المنصورة الجديدة.


 

تفاصيل الشقق في مدينة الدقهلية

 

تتوافر الشقق السكنية في محافظة الدقهلية بأشكال ومساحات وأسعار متنوعة، ويزيد عدد الشقق المعروضة عن 800 شقة تتواجد في مناطق متعددة داخل المحافظة،  ومن حيث توافر الشقق عددًا تجد على رأس القائمة مدينة المنصورة، ومن بعدها شقق المنصورة الجديدة، جمصة، المطرية، ميت غمر، وطلخا.

إذا كنت تبحث عن إسكان فاخر أو فوق المتوسط فيمكنك أن تجد شققًا بأفضل الأسعار وفيلات في المنصورة الجديدة، أو شقق في مدينة المنصورة خاصة في الحي الفرنسي أو حي الجامعة الذي يضم جامعة المنصورة، أما عن الأحياء المتوسطة ستجد شققًا بأفضل الأسعار في حي السلام وحي الحسينية، وطلخا.

تجد أيضًا مشروعات الإسكان الاجتماعي وإسكان الشباب في جمصة، وأبراج سندوب التي من بينها أبراج استثمارية، ومدينة المنصورة الجديدة، كذلك تتواجد بعض الكمبوندات في مدينة المنصورة الجديدة.


 

مساحات الشقق في منطقة محافظة الدقهلية

 

تضم محافظة الدقهلية أنواع مختلفة من العقارات من بينها الشقق والفيلات، وتتنوع الشقق لتجد من بينها:

  • شقق سكنية: تبدأ المساحات من 35 مترًا مربعًا وتصل إلى 300 متر مربع.

  • ستديو: تبدأ المساحات من 55 مترًا مربعًا وتصل إلى 90 مترًا مربعًا وتتواجد بكثرة في كمبوندات المنصورة الجديدة.

  • دوبلكس (شقق مزدوجة): تبدأ المساحات من 128 مترًا مربعًا وتصل إلى 370 مترًا مربعًا وتشمل 3 غرف نوم و3 حمام.

  • بنتهاوس (شقق مع الروف)، شقق الدور الأرضي مع حديقة.

يمكنك أن تجد ما تبحث عنه من حيث التشطيبات، تتواجد الشقق دون تشطيب أو نصف تشطيب أو تشطيب سوبر لوكس مع المفروشات.


 

مميزات محافظة الدقهلية

 

  • تتميز بكونها محافظة متنوعة الأنشطة ويسهل أن تجد فرص عمل في الزراعة، الصناعة، التعليم، السياحة، وغيرها.

  • هي مدينة سكنية تضم كافة المرافق الحكومية من أقسام شرطة، مرور، مكاتب صحة، وغيرها من الخدمات، ودور العبادة.

  • تتنوع الشقق فيها فيمكنك أن تجد شققًا تطل على النيل، أو شاليه على البحر في جمصة والمنصورة الجديدة، أو شقق بين الأراضي الزراعية، كما أن الأسعار مميزة وبالتشطيب الذي ترغب به.

  • من أشهر المناطق والأحياء التي يمكنك أن تجد بها شقق في قلب الخدمات هو حي الجامعة، حي توريل الجديدة، شارع الجيش، شارع الجلاء، شارع سامية الجمل، المشاية في المنصورة، وحي الأشجار.

  • الدقهلية موقعها متميز فلها نافذة على البحر المتوسط، وتقع حول فرع النيل، وتبعد عن عقارات القاهرة ساعتين فقط، كما أنها قريبة من أهم المدن في محافظات وجه بحري.


 

خدمات محافظة الدقهلية

 

تتميز الدقهلية بأنها مدينة سكنية لذا تضم كافة الخدمات والمرافق اللازمة للمعيشة والخدمات الترفيهية.

 

المدارس والحضانات والجامعات في محافظة الدقهلية

 

تضم الدقهلية أنواع مختلفة من المدارس وتتوافر المدارس الحكومية في كافة المدن والقرى والمراكز، أما عن المدارس الدولية تجد مدارس المنصورة كولدج الدولية، مدارس الدلتا الدولية للغات، مدارس الصفوة الدولية، والمدرسة الفرنسية، والمدرسة الأمريكية، وتتواجد الحضانات المميزة أيضًا مثل حضانة Angels Park، وحضانة Kids village وعدد لا نهائي من حضانات اللغات وأنظمة منتسوري.

 

تتواجد في الدقهلية واحدة من أكبر وأهم الجامعات في مصر وهي جامعة المنصورة وتضم كليات متعددة من بينها الطب والهندسة وكافة التخصصات الأخرى، تجد أيضًا جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، كليات تابعة لجامعة الأزهر، وأكاديمية النيل للعلوم.

 

المستشفيات والمراكز الطبية في الدقهلية

 

تضم الدقهلية مستشفيات مجهزة على أعلى مستوى وتغطي كافة التخصصات الطبية من بينها مستشفى الدلتا، مستشفى المنصورة الدولي، وفي كل مركز تجد مستشفى مثل دكرنس، منية النصر، مستشفى أجا، مستشفى طلخا، مستشفى جامعة المنصورة، مستشفى جمصة، ومن أهم المراكز تجد مركز أمراض الكلى الذي أسسه دكتور غنيم. أما عن العيادات تجد كافة التخصصات في المراكز الطبية في الدقهلية مثل النور للعيون، وتخصصات الأطفال والنساء والأسنان وغيرها.

 

مراكز التسوق والمولات التجارية في الدقهلية

 

تشتهر المنصورة بأنها مركز تسوق وتضم محلات تجارية متعددة في الملابس والأحذية وأدوات المنزل وغيرها، ومولات تجارية من بينها مول داون تاون، ومول الجامعة بلازا وجاري العمل على مول المنصورة. كذلك تجد السلع اليومية حولك في كل مركز وقرية وتتميز السلع بأنها منخفضة الأسعار ومتوفرة.

 

مناطق الخروج والترفيه في الدقهلية

 

تضم المحافظة مصيف جمصة والمنصورة الجديدة والكورنيش، وفي المنصورة تجد جزيرة الورد ونادي جزيرة الورد، نادي النيل، نادي الصيد، وحديقة الطفل، وحديقة الحيوان، وحدائق تطل على النيل، وعدد كبير من المطاعم والكافيهات التي تطل على النيل في شارع المشاية.

عدد الشقق المعروضة للبيع فى الدقهلية هو 926 إعلان
متوسط سعر المتر للشقق فى الدقهلية هو 7,300 جنيه
معدل تغير اسعار المعروضة للشقق فى الدقهلية هو -14%
المناطق الفرعية في الدقهلية هى المنصوره, طلخا, ميت غمر, دكرنس, اجا, منية النصر, السنبلاوين, الكردي, بنى عبيد, المنزله, تمي الامديد, الجماليه, شربين, المطريه, بلقاس
الوحدات الموجودة في الدقهلية هى دوبلكس, ستوديو, بنتهاوس, روف, شقة بحديقة, دور كامل