لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

عقارات للبيع في الشرقية أحد أكبر محافظات مصر

 

محافظة الشرقية من المحافظات الكبرى في مصر وعاصمتها مدينة الزقازيق، وتبلغ مساحتها 4911 كيلومترًا مربعًا، كما تضم العديد من المدن والمحافظات الضخمة مثل عقارات مدينة العاشر من رمضان، ولها موقع جغرافي ممتاز، وتضم مجموعة ضخمة من الوحدات العقارية المختلفة التي تتنوع بين السكني والإداري والطبي والتجاري.

 

وتقسم محافظة الشرقية إلى سبع عشرة مدينة، وتضم مجموعة من الأحياء الشهيرة، وتحتل المركز الثاني بعد القاهرة الكبرى في التعداد السكاني، وتعتمد في اقتصادها على القطاع الزراعي والسياحية الثقافية والدينية، كما تضم عددًا ضخمًا من المساجد والكنائس والمزارات التاريخية، والمدارس والجامعات والمستشفيات والمراكز التجارية الكبرى، والأماكن الترفيهية المختلفة.

 

كما أنها تتمتع بمساحات خضراء هائلة، وأجواء معتدلة، وأماكن مختلفة للاستمتاع والتنزه، حيث تعد مدينة سكنية متكاملة، للباحثين عن عقارات للبيع في الشرقية، بأسعار متفاوتة حسب المدينة التي تقع بها الوحدة.

 

تقع محافظة الشرقية في موقع استراتيجي ممتاز في الجهة الشمالية الشرقية من مصر، حيث يحدّها من جهة الشمال عقارات محافظة بورسعيد، ومحافظة الدقهلية، ويحدّها من جهة الشرق محافظة الإسماعيلية، ويحدّها من جهة الجنوب محافظة القاهرة، ومحافظة القليوبية، ويحدها من جهة الغرب محافظة الغربية. كما تبعد محافظة الشرقية حوالي ساعتين ونصف عن محافظة القاهرة، وحوالي نصف ساعة عن عقارات مدينة الأسكندرية.


 

تفاصيل العقارات في محافظة الشرقية

 

تضم محافظة الشرقية أنواع مختلفة ومتنوعة من العقارات مثل الشقق والفيلات والأراضي والوحدات الإدارية بمدينة الشرقية والتجارية والطبية، وهذا التنوع يجعل منها مدينة سكنية متكاملة، تضم كافة سُبل المعيشة اللازمة للسكان، وتسمح للعميل باختيار نوع العقار المناسب الذي يبحث عنه.

 

 ومن أشهر المدن في محافظة الشرقية مدينة الزقازيق والتي تتجاوز مساحتها 390 كيلومترًا مربعًا، وتتميز بقربها من محافظة القاهرة، وتضم مدينة الزقازيق حيين أساسيين، حي أول، وحي ثانٍ، وهما أشهر المناطق الحيوية داخلها، كما تضم مدينة الزقازيق منطقة الفيلات، وحي الزهور.

 

حيث ترتفع الكثافة السكانية بها، وتضم عددًا ضخمًا من العمائر السكنية والفيلات والمنازل، مما يسمح للعملاء الراغبين في الحصول على عقارات للبيع في الشرقية، بإيجاد الوحدة السكنية المناسبة.


 

مساحات العقارات المتوفرة في مدينة الشرقية

 

تتنوع العقارات في محافظة الشرقية وفقًا لنوعها، حيث أن هناك عقارات فردية تقليدية، وكمبوندات سكنية متكاملة كالتالي:

 

-         المباني والعقارات التقليدية

 

تتنوع المساحات المتوفرة في محافظة الشرقية لتشمل جميع أنواع المساحات كالتالي:

·        شقق صغيرة تبدأ من 75 مترًا مربعًا.

·        شقق كبيرة بمدينة الشرقية تبدأ من 120 مترًا مربعًا.

·        فيلات متنوعة بمدينة الشرقية تبدأ من 300 متر مربع.

 

-         الكمبوندات السكنية المستقلة

 

كما يتوفر كمبوندات مختلفة في محافظة الشرقية مثل كمبوند جرين سيتي بالصالحية الجديدة، ويوجد بداخله بالصالحية الجديدة مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية تبدأ مساحتها من 98 مترًا مربعًا وتصل إلى 165 مترًا مربعًا.

 

-         شقق الإسكان الاجتماعي


تتنوع المشروعات المقدمة من قِبل الحكومة المصرية لتطوير محافظة الشرقية كالتالي:

·        يتكون المشروع المنفذ في منطقة كفر الحمام على مساحة 83 فدان ويضم 75 عمارة للإسكان الاجتماعى تحتوي على حوالي 6000 وحدة سكنية مزودة بطرق وجراجات ومصاعد كهربائية وسلم رئيسى، وتتكون كل وحدة من دور أرضي و9 طوابق بمعدل 8 وحدات بالدور وتصل مساحة الوحدة إلى 90 مترًا مربعًا.

·        مشروع الإسكان المنفذ في منطقة الحريري والمقام على مساحة 20 فدانًا لإقامة مشروع إسكان متوسط يضم 50 عمارة وحوالي 1800 وحدة سكنية بمساحة 125 مترًا مربعًا

·        مشروع 10 أبراج سكنية ضمن تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعى في منطقة العصلوجي الزقازيق، حيث يضم 920 وحدة سكنية تبدأ مساحتها من 90 مترًا مربعًا.


 

مميزات محافظة الشرقية التي تجذب العملاء إليها

 

-         تتميز الشرقية بمكانة تاريخية ودينية كبيرة، حيث تعد البوابة الشرقية لمصر ومهبط الرسل والأنبياء وعدد من الزعماء والقادة التاريخيين.

-         تتسم بالهدوء والرقي وذلك نظرًا لتنظيم المدينة بشكل رائع يجعلها ساكنة ليلًا.

-         تتميز باتساع الشوارع مما يضفي مزيد من الخصوصية للسكان

-         تنقسم إلى مناطق تبدو ريفية ومناطق حضرية فاخرة مما يجعلها مدينة سكنية متنوعة

-         تتسم بمقوِّمات تجعلها الأفضل من ضمنها وجود سياحة ثقافية وأثرية، سياحة دينية، سياحة ريفية

-         تنوع الوحدات العقارية بها بين السكني والإداري والطبي ليختار العميل ما يناسبه

-         تتميز بتربية الخيول العربية الأصيلة

-         تشتهر بمناطق تربية الصقور وكلاب الصيد ومناطق مخصصة لصيد البط المهاجر.


 

خدمات مدينة الشرقية المختلفة

 

-         توفر كافة وسائل المواصلات

 

تتميز مدينة الزقازيق بوجود مختلف أنواع وسائل المواصلات التي تلبي احتياجات السكان في التنقل الداخلي أو السفر، حيث يوجد عربات داخلية كالتاكسي والأتوبيسات والسيارات الأجرة، بالإضافة إلى وجود القطار كوسيلة للسفر.

 

-         المدارس والجامعات

 

يتوفر العديد من المدارس الخاصة والحكومية التي تناسب مختلف فئات السكان في محافظة الشرقية مثل: مدرسة نوتردام للراهبات، ومدرسة علي ذكي الإسلامية الخاصة للغات، ومدرسة الفؤاد الدولية، ومدرسة المنصور الحديثة للغات، ومدرسة الشريف الخاصة، والمدرسة المصرية الإنجليزية، ومدرسة الأوائل الخاصة، ومدرسة عمر فاروق، ومدرسة الشيماء الإسلامية الخاصة، ومدرسة بداية، مدرسة الزقازيق الثانوية العسكرية.

 

كما تضم محافظة الشرقية جامعات كبرى مثل جامعة الزقازيق التي تضم مختلف التخصصات، وجامعة العاشر من رمضان، ومعهد الدعوة والدراسات الإسلامية، والمعهد الفني الصناعي.

 

-         المستشفيات والصيدليات

 

يتوفر في محافظة الشرقية مستشفيات مختلفة، منها الحكومي ومنها الخاص، وجميعها تضم أعلى خدمات طبية، مثل: مستشفى الزقازيق العام، ومستشفى الصدر، ومستشفى الحميات، ومستشفى الرمد، ومستشفى المبرة، والمستشفى الجامعي، ومستشفى السلام، ومستشفى التيسير الدولي، ومستشفى المدينة الدولي، وغيرها من المستشفيات والمراكز الطبية بمدينة الشرقية.

والصيدليات مثل صيدلية سيف، الغندور،  الرحمة، أجزخانة مصر.

 

-         النوادي الرياضية

 

تضم محافظة الشرقية العديد من النوادٍ الرياضية المختلفة مثل: نادي الشرقية الرياضي، ونادي ضباط الشرطة، ونادي أحمد عرابي للقوات المسلحة، ونادي المعلمين، ونادي السكة الحديد، ونادي المصرية بلازا، ونادي العاملين، ومركز شباب أحمد عرابي، ومركز شباب ساحة ناصر.

 

-         المراكز التجارية

 

تضم الشرقية مجموعة متنوعة من المحلات الكبرى والمراكز التجارية الضخمة، والتي تضم كافة السلع والمنتجات التي يحتاجها السكان، مثل: مول دوحة العاشر، الرضا مول، محلات الطاهر، عمر أفندي، الرشيد مول، عثمان مول، إبن خلدون مول، الظهران مول.


 

أفضل أماكن الخروج والتنزه في محافظة الشرقية

 

تضم مدينة الشرقية العديد من المطاعم والكافيهات والمولات المخصصة للتنزه والترفيه، بالإضافة إلى المساجد والمتاحف الأثرية،  التي يأتي إليها السكان للاستمتاع، كما تضم أيضًا:

 

حديقة حيوان الزقازيق

 

وتحتوي الحديقة على أنواع مختلفة من الحيوانات والطيور الغريبة والنادرة، وإذاعة الأغاني في الأعياد والمناسبات.

 

منتجع ستار فيش

 

يتمتع بطراز مختلف عن أماكن المحافظة، حيث يعد منتجعًا متكاملًا يحتوي على حمام سباحة فاخر،  ويحتوي على ملاهي أطفال وكافيهات ومطاعم.

 

المصرية بلازا

 

 يضم المكان جلسات للتصوير، ويحتوي على مدينتي ملاهي وقاعات أفراح وكافيه وعربات للمأكولات السريعة.

عدد العقارات المعروضة للبيع فى الشرقية هو 1,468 إعلان
متوسط سعر المتر للعقارات فى الشرقية هو 9950
المناطق الفرعية في الشرقية هى الزقازيق, منيا القمح, بلبيس, مشتول السوق, القنايات, ابو حماد, القرين, ههيا, ابو كبير, فاقوس, الصالحيه الجديده, الابراهيميه, ديرب نجم, كفر صقر, اولاد صقر
الوحدات الموجودة في الشرقية هى شقق, مباني, شاليهات, شقق مفروشة, عقارات أخرى, أراضي, إداري, تجاري, فلل, كومبوند, غرف مشاركة, طبي