لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

تحتاج مساعدة؟

ننصحك بالتواصل مع أكبر شركات في مدينة نصر لكي يساعدوك، أو يمكنك تجربة بحث اخر
company-logo
إعمار المستقبل للم..
شريك عقارماب منذ 6 سنة
66 اعلان
تم إرسال طلبك بنجاح

شقق للبيع في مدينة نصر

نبذة عن مدينة نصر

على الرغم من قِدَم عمر مدينة نصر، والذي تجاوَزَ السبعين عامًا، فإنها ما زالت تجذب العديد من السكان على اختلاف مستوياتهم وثقافتهم، ويرجع ذلك لتنوُّع المدينة وحيويتها واحتوائها على كافة الخدمات التي يحلم بها أي باحث عن سكن، سواء للشراء أو الاستئجار.

وتُعَد مدينة نصر من المدن الأكثر حيويةً بالقاهرة الكُبرى، فهي تتداخل بأحيائها وشوارعها مع القاهرة عبر امتداد الطرق الرئيسية التي تربطها بجميع مناطق القاهرة والجيزة.

فضلًا عن قُربها من المدن الجديدة كالعاصمة الإدارية الجديدة والشروق والعبور وبدر، فبموقعها المتميز بالقرب من الطريق الدائري وعبر المحاور الجديدة له، أصبحت مدينة نصر من المناطق المجاورة لأحياء القاهرة الجديدة مثل: التجمع الخامس، والرحاب، ومدينتي.

وعبر عدة سنوات أخذت مدينة نصر شكلًا من أشكال المدن الكاملة، أو المدن التي تحوي بداخلها كل الخدمات التي من الممكن أن يحتاجها المقيمون، ومن اللافت أن هذه الخدمات تتوافر في كافة أحياء مدينة نصر، سواء الراقية أو الشعبية.

هذا بالإضافة إلى احتواء مدينة نصر على العديد من مقرات المؤسسات الرسمية والتعليمية والترفيهية؛ مما يعزِّز من قدرة المدينة على تلبية احتياجات كافة السكان أو الزائرين للمدينة؛ حيث أصبحت مدينة نصر قِبلةً لراغبي الترفيه والتسوُّق وقضاء أوقات عائلية رائعة بأرقى الأماكن التي تصلح لكافة الأعمار والأذواق.

وتحتوي مدينة نصر على أكثر من عشر مناطق وأحياء تتوزَّع بها الكتلة السكنية بكل مستوياتها، ولكل حي ومنطقة شكله وطبيعته الخاصة، وسنعرض كافة الأحياء والمناطق بالتفصيل في الفقرات التالية.

 

مناطق وأحياء مدينة نصر

 

المنطقة الأولى:

وهي المنطقة التي تبدأ من طريق النصر وتمتد حتى شارع علي أمين، ومن شارع عباس العقاد وحتى حدود شارع الطيران، ومن أبرز معالمها مركزُ التسوُّق الشهير «جنينة مول» و«طيبة مول».

وتُصنَّف المنطقة الأولى كإحدى أرقى المناطق بمدينة نصر، لوقوعها في قلب الحي تقريبًا؛ ومن ثَمَّ قربها من كافة الخدمات والمناطق والأحياء الأخرى؛ مما جعلها منطقةً جاذبة للاستثمار والشركات الجديدة.
ويوجد بالمنطقة الأولى العديد من الخدمات التعليمية مثل: مدرسة عباس العقاد التجريبية للغات، ومُجمَّع المعاهد الأزهرية النموذجية، ومدرسة سانت فاطيمة وهي من أشهر مدارس مدينة نصر.

 

الحي الأول (حي رابعة العدوية): 

هو واجهة مدينة نصر للقادم من وسط العاصمة، ويُعَد من الأحياء الراقية الكثيفة الخدمات، وهو من أهدى أحياء مدينة نصر لبُعْده عن المناطق التجارية وأماكن التسوق الشهيرة، ويتميز بوجود كثير من المساحات الخضراء به تنتشر بين المباني. ويتوفر بالحي العديد من الخدمات؛ فبجانب وقوعه على طريق النصر مباشَرةً مما يجعل الوصول إليه سهلًا للقادمين له من أي اتجاه، توجد بالقرب منه جامعة الأزهر ونُصُب الجندي المجهول ومستشفى دار الفؤاد أحد أرقى مستشفيات القاهرة الكبرى، وعلى مقربة أيضًا من إستاد القاهرة الدولي ومحطة مترو الإستاد.

 

منطقة زهراء مدينة نصر:

شُيِّدت هذه المنطقة بالأساس لتكون مساكنَ لضباط القوات المسلحة المصرية وعائلاتهم، ومع مرور الوقت تم السماح للمدنيين بالتملُّك فيها عن طريق صندوق الإسكان الاجتماعي. وهي منطقة ذات طابع هادئ ومنظَّم؛ حيث تتكوَّن من بنايات مكونة غالبًا من خمسة أدوار على مسافاتٍ متساوية بعضها من بعض، وتتخللها مساحات خضراء، وهي من الأحياء الاقتصادية بمدينة نصر.

وتمتد المنطقة على جانبَيْ شارع الميثاق الرئيسي، الذي يوفر كافة الخدمات لسكان المنطقة، ويربطها كذلك بالحي السابع.

 

الحي السابع:

هو أقدم مناطق وأحياء مدينة نصر، وأعلاها كثافةً، وبه تنوُّع سكاني سواء من ناحية الجنسيات المختلفة؛ لأنه مقصدٌ لطلاب جامعة الأزهر المغتربين، أو من ناحية المستويات الاقتصادية للمقيمين، وهو من أفضل المناطق للإيجار بمدينة نصر.

ومن أهم معالم الحي السابع بمدينة نصر: حديقة وندر لاند، ومحكمة مدينة نصر، ومستشفى الشرطة، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المطاعم الشعبية المصرية أو المتخصِّصة في تقديم وجبات جنوب شرق آسيا، بالإضافة إلى العديد من الخدمات التعليمية عبر مجموعة من المدارس الحكومية والخاصة والحضانات المتميزة.

ويتميز الحي السابع أيضًا بكونه نقطة تجمُّع للقادمين من الحي العاشر أو الرحاب أو التجمع، والمتَّجِهين كذلك لمناطق الجيزة ووسط البلد؛ مما يجعله منطقةً حيوية طوال ساعات اليوم، وتتوافر فيه الخدمات على مدار الساعة بكل المطاعم والمستشفيات والمحلات.

 

الحي العاشر:

من أشهر أحياء مدينة نصر، ويقع بين شارعَيْ أحمد الزمر وامتداد حسن المأمون، ويحتوي على الكثير من الخدمات التي تُلبِّي احتياجات التنوع السكاني الهائل به؛ حيث يُعَد الحي إحدى أكبر المناطق الجاذبة للطلبة الأفارقة والمغتربين الذين يدرسون بجامعة الأزهر، وتتوافر وسائل مواصلات عديدة منه وإليه، سواء النقل العام أو الخاص.

ويشتهر الحي العاشر بمدينة نصر بوجود سوق السيارات به، وهي من أهم أسواق السيارات بمصر، ويقصدها العديد من التجار والمشترين والبائعين أسبوعيًّا.

والحي العاشر هو أقرب أحياء مدينة نصر للمدن الجديدة مثل: القاهرة الجديدة بأحيائها المختلفة (الرحاب والتجمع ومدينتي)، وعبر الطريق الدائري أو محور المشير يكون قريبًا من طرق السويس والعبور والإسماعلية.

 

الحي الثامن:

هو واحد من أهدى أحياء مدينة نصر، ويتميز بموقع متميز بين العديد من المعالم الشهيرة بمدينة نصر، وكذلك الشوارع الرئيسية مثل: عباس العقاد، ومكرم عبيد، والحديقة الدولية، والنادي الأهلي؛ مما يعطيه أفضليةً لدى الباحثين عن مواقع مميزة وراقية للسكن.

ويقع الحي الثامن في منطقةٍ وسط بين امتداد مصطفى النحاس وشارع حسن المأمون، وبالقرب من الكثير من كمبوندات مدينة نصر؛ مما يؤهِّله ليكون وجهةً للأسر الراقية، وأصحاب الذوق الرفيع.

 

حي السفارات:

حصد حي السفارات بمدينة نصر في السنوات الأخير شهرةً واسعة، حيث تم تخطيط الحي بعنايةٍ فائقة ليكون واحدًا من أهدى أحياء مدينة نصر وأرقاها وأكثرها تلبيةً لاحتياجات المقيمين وراغبي البدء في حياة جديدة بحيٍّ به كلُّ مميزات الكمبوند.

ووضعت الحكومة المصرية شروطًا لبناء عمارات الحي بحيث لا يرتفع أي مبنى عن عشرة أدوار، ومن حيث الشكل تتميز عمارات حي السفارات برونق مختلف عن بقية الأحياء؛ حيث تشبه إلى حدٍّ كبير عمارات حي جاردن سيتي الراقي بوسط القاهرة.

وتتوافر بالحي العديد من الخدمات الأساسية، فضلًا عن وجود مقرِّ وزارة التعليم العالي به، وكذلك العديد من الشركات الكبرى والبنوك ومراكز التسوق.

ويُعَد حي السفارات اختيارًا مناسبًا للأسر الراقية وكبار الموظفين بالشركات العالمية والمؤسسات الدولية وهيئة الاستثمار التي تتخذ من الحي مقرًّا لها.

 

حي الواحة:

هو من أحدث أحياء مدينة نصر وأقربها للمدن الجديدة وللقاهرة الجديدة، ويقع حي الواحة أو مدينة الواحة بالقرب من الحي العاشر ومحور المشير طنطاوي، ويبعد دقائق قليلة عن القاهرة الجديدة والتجمع الخامس وطريق «القاهرة-السويس».

وتتنوع المستويات الاجتماعية داخل حي الواحة؛ حيث يتوافر العديد من الوحدات التي تناسب كافة الإمكانيات والأذواق، فضلًا عن توافر كافة الخدمات الأساسية والترفيهية داخل الكمبوند، ولوجوده داخل مدينة نصر فهو بالطبع قريب من كافة الأنشطة الترفيهية والتسويقية بها، التي تجذب العديد من الزائرين من كافة المحافظات.

ويدخل حي الواحة ضمن الأحياء التي أعلنت عنها وزارة الإسكان للاستفادة من مبادرة التمويل العقاري؛ حيث يوفر الحي العديد من الاختيارات للوحدات السكنية التي تناسب كل المستويات وكافة الأذواق، وهو مما يجعل الحي اختيارًا مناسبًا للباحثين عن شقق للبيع بمدينة نصر وبمميزات الأقساط الطويلة المدى.

 

خدمات مدينة نصر

مدينة نصر هي منطقة خدمية بامتياز؛ ويرجع ذلك لتنوُّع سكانها ومستويات المعيشة بها، فتجد بها الجامعات، وكل أنواع ومستويات المدارس الحكومية والخاصة، والكثير من المراكز التجارية، والطبية، والرياضية، والإدارية، ومقرات للعديد من الشركات الكبيرة والمشروعات الصغيرة، ومجتمعًا تتنوَّع فيه مصادر الدخل وفرص العمل، وهي فرصة استثمارية أيضًا للباحثين عن بدء حياتهم العملية ومشروعاتهم الخاصة؛ ليحظَوْا بكل هذه الخدمات والمميزات التي نادرًا ما تجتمع في حي واحد مثل حي مدينة نصر.

وتأتي على رأس هذه الخدمات:

الخدمات التعليمية:

حيث يوجد بمدينة نصر جامعة الأزهر التي تستقطب الكثير من الطلاب من كل المحافظات ودول العالم أيضًا، وتُعَد سببًا من أسباب ازدهار السوق العقارية بالمناطق المختلفة لمدينة نصر.

ويوجد أيضًا الجامعة العمالية على طريق النصر، والمعهد العالي للخدمة الاجتماعية، بالإضافة إلى الكثير من المدارس الدولية واللغات والتجريبية والحكومية، فضلًا عن المدرسة الثانوية الجوية العسكرية.

كما يوجد مجموعة متنوعة من الحضانات وروض الأطفال لخدمة الأسر العاملة، كل هذا بجانب العديد من المراكز التعليمية الخاصة للغات والرسم وغيرهما.

 

خدمات الرعاية الصحية:

تشتهر مدينة نصر أولًا بوجود مستشفى التأمين الصحي بشارع الطيران، إلى جوار مستشفى دار الفؤاد الذي يُعَد من أحدث المستشفيات في مصر وأرقاها، ومستشفى حسبو الدولي، ومستشفى الحياة، ودار الحكمة، والعديد من مراكز الأشعة والتحاليل والصيدليات والعيادات الطبية الخاصة التي تقدِّم خدماتها على مدار الساعة.

الخدمات الرياضية:

وتشتهر مدينة نصر بوجود العديد من الأندية بها، مثل: نادري السكة الحديد أحد أقدم الأندية المصرية، ومقر النادي الأهلي، ونادي المقاولون بالجبل الأخضر، ونادي الزهور، بالإضافة إلى وجود إستاد القاهرة ومُجمَّع ألعاب القوى، ومُجمَّع الصالات المُغطَّاة وحمامات السباحة الدولي، ومقر اللجنة الأوليمبية المصرية.

 

المنشآت الحكومية والرسمية:

ونظرًا لكون مدينة نصر إحدى أهم مناطق القاهرة الكبرى، فيوجد بها العديد من المنشآت الحكومية والرسمية للعديد من الوزارات والهيئات، مثل: الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والجهاز المركزي للمحاسبات، ومقر وزارة التخطيط ووزارة المالية، ووزارة التعليم العالي، ووزارة القوى العاملة والهجرة، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ومقر منظمة الصحة العالمية، وجمعية الهلال الأحمر المصري، والمجلس القومي للمرأة.

 

الخدمات التجارية ومراكز التسوق:

تحظى مدينة نصر بشهرة كبيرة داخل وخارج مصر باعتبارها أحد مراكز التسوق المفتوح الكبرى بمصر؛ حيث يوجد فيها شارع عباس العقاد وهو أشهر الشوارع التجارية بمصر وبه العديد من المحلات والمولات التجارية التي يقصدها عدد كبير من الزائرين يوميًّا، بالإضافة إلى مركز عباس العقاد التجاري.

كما يوجد بمدينة نصر مول سيتي ستارز وهو من أشهر معالم مدينة نصر حاليًّا، ويتكون من العديد من الطوابق، ويحتوي على الكثير من المحلات ذات العلامات التجارية العالمية، التي تعرض مختلف المشتريات التي تناسب كافة المستويات والأذواق، بالإضافة إلى الكثير من المطاعم والكافيهات التي تقدِّم أشهى المأكولات، ويتميز مول سيتي ستارز بوجود دور عرض (سينمات) بأعلى التقنيات العالمية تخدم الكثير من زوَّار المول.

ومن أشهر المراكز التجارية بمدينة نصر أيضًا مركز جنينة مول، الذي يقع في شارع البطراوي المتفرع من شارع عباس العقاد، وهو من أضخم المراكز التجارية بالقاهرة الكبرى؛ حيث يتكوَّن من 5 طوابق كبيرة تحتوي على 300 محل تجاري متنوعة بين محلات ملابس وهدايا وإكسسوارات ومنتجات جلدية ومفروشات وموبايلات ومستلزمات الكمبيوتر، إلى جانب حوالي 10 مطاعم كبيرة، ويتميز جنينة مول باحتوائه على صالة للتزحلق على الجليد الطبيعي، بالإضافة إلى 6 سينمات.

 

أشهر شوارع مدينة نصر

 

شارع عباس العقاد:

هو أحد معالم مدينة نصر، بل من أشهر شوارع القاهرة الآن، وقد حظي شارع عباس العقاد بهذه الشهرة لكونه مركزًا تجاريًّا مفتوحًا، فمن أول الشارع الذي يصل بين طريق النصر وشارع زاكر حسين تجد الكثير من المحلات التجارية والمطاعم والبنوك والشركات ومناطق ألعاب الأطفال، بالإضافة إلى وجود الحديقة الدولية به وهي واحدة من أشهر الحدائق المصرية، وتتميز الحديقة بوجود قسم لكل دولة عربية أو أجنبية داخل الحديقة ليتمتع بها الزوَّار من كافة الجنسيات.

 

شارع الطيران:

وهو شارع قصير نسبيًّا، إلا أنه يحظى بشهرة كبيرة، ويبدأ من امتداد ميدان رابعة العدوية وحتى مسجد نوري خطاب، وهو قريب من المدينة الجامعية لطلاب وطالبات جامعة الأزهر الشريف، ويقع به مركز القاهرة للمؤتمرات، ومركز البحوث الإسلامية، ومستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر.

 

شارعا مصطفى النحاس وعلي أمين:

وهما شارعان متتاليان يَقسِمان مدينة نصر إلى نصفين تقريبًا، يمتد مصطفى النحاس من آخِر امتداد شارع أفريقيا وحتى تقاطع عباس العقاد، وبه الكثير من الخدمات والمميزات التي جعلته من أكثر الشوارع الحيوية بمدينة نصر، وتقع به مدرسة المنهل الخاصة، ومستشفى النور للعيون، والعديد من البنوك والشركات، وكان يمر به المترو الأرضي الذي يربط مصر الجديدة بمدينة نصر مرورًا بشارع يوسف عباس وينتهي في شارع مصطفى النحاس.

أمَّا شارع علي أمين فيمتد من تقاطع عباس العقاد وحتى المخيم الدائم، ويقطعه شارع الطيران، وتقع فيه مأمورية الشهر العقاري بمدينة نصر، وهو ظهير حيوي للحي السابع.

 

شارع مكرم عبيد:

هو من الشوارع الراقية والهادئة بمدينة نصر، وهو شارع قصير يوازي شوارع عباس العقاد وحسن المأمون والطيران ويوسف عباس، ويمتد الشارع من تقاطع طريق النصر إلى شارع مصطفى النحاس، وعلى الرغم من كونه شارعًا صغيرًا فإنه يحتوي على أشهر التوكيلات والعلامات التجارية العالمية والبنوك، والمولات التجارية مثل: سيتي سنتر، والسراج مول.

 

الفرص الاستثمارية بمدينة نصر

تحظى مدينة نصر بالعديد من الفُرص الاستثمارية في مجالات كثيرة؛ نظرًا لكونها تحتضن مجتمعًا متعددَ المستويات والأذواق، بالإضافة إلى اتجاه الكثير من أصحاب المشروعات الصغيرة إلى بداية مشروعاتهم بها.

فتجد فيها الطلاب على مختلف جنسياتهم ومستوياتهم؛ نظرًا لوجود جامعة الأزهر، وقربها من العديد من الجامعات الخاصة مثل: الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس، فضلًا عن طلاب مراحل ما قبل الجامعة.

ومما أعطى مدينة نصر الفرصة لتكون من المدن الواعدة في خلق فرص الاستثمار وجودُ المنطقة الحرة للاستثمار بها بالوفاء والأمل، بجوار هيئة الاستثمار والتجارة. والمنطقة الحرة هي منطقة استثمار حر تمنح المستثمرين الأجانب والمصريين العديدَ من المميزات التي لا تقيِّد المشروعات، ومن أهمها إعفاء صادرات وواردات المشاريع من الرسوم الجمركية أو ضرائب المبيعات، مما يُشجِّع المستثمرين على بداية مشروعاتهم بمنتهى السهولة عبر إجراءات بسيطة بمعرفة هيئة الاستثمار والمناطق الحرة.

ويُعَد وجود المنطقة الحرة بمدينة نصر عاملًا مهمًّا جدًّا من عوامل ازدهار العديد من جوانب الاستثمار مثل السوق العقارية؛ حيث اتجه الكثير من العمال والموظفين بهذه المنطقة إلى البحث عن شقق للإيجار بالمناطق المجاورة لهم.

ومن أهم الفرص الاستثمارية في مدينة نصر أيضًا المشروعات الخدمية التي تعتمد على تقديم خدمات مساعدة للعملاء مثل: توصيل الطلبات، أو الأطعمة، أو نقل الأثاث والمفروشات، أو نقل الطلبة للمدارس أو الجامعات، كذلك محلات الملابس والإكسسوارات لها فرصة كبيرة وسط سوق كبيرة من الشباب الذين يعيشون بها ويتجهون إلى هذه الخدمات توفيرًا للوقت والجهد.