لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

شقق للبيع في حي المقطم بالقاهرة

 

حي المقطم هو منطقة سكنية متنوعة المستوى تتوفر بها كافة الخدمات تتميز بارتفاعها عن مستوى سطح البحر مما يمنحها طقسًا أفضل من بقية مناطق القاهرة الكبرى.

وينقسم حي المقطم إلى 3 هضبات هم الهضبة العليا والهضبة الوسطى والهضبة السفلى، تتوزع عليها 7 مناطق سكنية هم (أ، ب، جـ، د، س، هـ). ومن أشهر شوارعه شارع 9 وميدان النافورة ودير الأنبا سمعان.

وتتوفر بحي المقطم العديد من الاختيارات للباحثين عن الاستقرار والحياة فيه، ومما يُميز المقطم الهدوء وتوفر الخدمات، كما توجد العديد من المشروعات الجديدة والكمبوندات التابعة للقطاع العام أو الخاص.

 

موقع منطقة حي المقطم بالقاهرة

 

يقع حي المقطم فوق جبل المقطم بوسط محافظة القاهرة، ويتميز موقعه بأنه يُعد حلقة وصل بين شرق القاهرة وغربها حيث تقع منطقة مصر القديمة من جهة الغرب وعقارات مدينة نصر والقاهرة الجديدة من جهة الشرق.

وتحيط بحي المقطم العديد من الطرق الشهيرة بالقاهرة مثل الطريق الدائري وطريق الأوتوستراد ومحور المشير طنطاوي وطريق النصر وطريق امتداد رمسيس.

 

تفاصيل الشقق في حي المقطم

 

منطقة المقطم هي منطقة إسكان متوسط ومؤخرًا نفذت بها العديد من شركات التطوير العقاري بعض المشروعات الجديدة خاصة، وتتنوع الشقق السكنية بحي المقطم سواء من حيث المساحات أو المستوى، وذلك وفق المنطقة السكنية التي تقع بها الشقة، وسنتعرف على أهم المناطق السكنية بحي المقطم فيما يلي:

 

عقارات حي الأسمرات: هي إحدى مناطق حي المقطم الحديثة وتقع بالقرب من الطريق الدائري وتنتمي لفئة الإسكان الاقتصادي والمتوسط، وهي من تنفيذ هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

 

شارع 9: هو أشهر وأطول شوارع حي المقطم ويمتد بطول الحي ويبدأ من ميدان النافورة ويصل إلى حي الأسمرات، ويضم العديد من التجمعات السكانية متوسطة ومنخفضة المستوى مثل مساكن الزلزال وميدان النافورة.

ويُعد شارع 9 من المراكز التجارية بالمقطم حيث يضم جزء منه العديد من المحلات التجارية الكبيرة ومراكز التسوق والمطاعم والكافيهات والأندية الرياضية والحدائق.

عقارات ميدان النافورة: من أشهر مناطق حي المقطم وهي النقطة الأولى لشارع 9 الشهير، وتتميز بنشاطها التجاري ومحلاتها ومولاتها التجارية والمطاعم الفاخرة والكافيهات، وهي من مناطق الإسكان فوق المتوسط بالمقطم.

كورنيش المقطم: من مناطق حي المقطم الراقية ويقع في أعلى منطقة من الحي، حيث يطل على القاهرة ويقصده العديد من الزوار لمشاهدة الغروب من أعلى جبل المقطم، ويضم كورنيش المقطم العديد من الفيلات والمنازل الفاخرة والشقق السكنية عالية المستوى.

أب تاون كايرو: هي منطقة سكنية راقية أشبه بالكمبوند من تنفيذ شركة إعمار مصر، وتقع بأعلى نقطة من جبل المقطم لذا تتميز بالإطلالة الساحرة على القاهرة.

وتضم منطقة أب تاون كايرو العديد من الفيلات السكنية والعمارات والشقق الفاخرة، بالإضافة للعديد من المولات والمباني التجارية والإدارية، بالإضافة إلى مجموعة متميزة من الخدمات العامة والترفيهية.

حي الأشجار: من مناطق المقطم الشهيرة وتقع بالقرب من شارع هدى شعراوي بالقرب من الطريق الدائري، وهو من مناطق الإسكان المتوسط، ويضم العديد من الشقق السكنية بمساحات متوسطة تبدأ من 90 مترًا مربعًا وتصل إلى 200 متر مربع.

 

خدمات حي المقطم

 

حي المقطم هو أحد الأحياء الحيوية بالقاهرة الكبرى ويشتهر بجودة خدماته وتوفرها على مدار اليوم لتناسب كل المستويات حيث توجد المناطق الشعبية والمناطق المتوسطة والمناطق الفاخرة عالية المستوى.

 

الخدمات التعليمية والمدارس في منطقة المقطم وبالقرب منها

 

مدارس حي المقطم من أشهر مدارس القاهرة، حيث تتوفر بالمقطم كل أنواع ومستويات المدارس والتي تناسب الجميع، ومن أهم المدارس بحي المقطم:

مدارس المقطم الدولية للغات.

مدارس الواحة الدولية للغات.

مدارس طلائع المستقبل الدولية.

مدارس اتون للغات.

مدارس الصفوة المصرية للغات.

مدرسة البارون.

مدرسة الرسالة للغات.

مدرسة الريتاج للغات.

مدرسة جابر الصباح.

 

كما توجد بحي المقطم العديد من المعاهد والتعليمية والكليات مثل:

أكاديمية الجزيرة.

الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات.

 

العيادات والمستشفيات والصيدليات في حي المقطم

يضم حي المقطم العديد من المراكز الطبية والمستشفيات والعيادات الخاصة التي تقدم أرقى الخدمات الصحية مثل:

مستشفى رويال التخصصي.

مستشفى البنك الأهلي.

مستشفى الرحمة.

المستشفى المصري التخصصي.

عيادات بيت الحمد التخصصية.

عيادة الرضوان المتخصصة.

عيادة المقطم.

مركز الرازي التخصصي.

مركز الصفوة الطبي للأورام.

مجموعة كبيرة من المراكز المتخصصة للعلاج الطبيعي والأسنان والتجميل.

فروع لأشهر الصيدليات مثل العزبي والمرشدي ومصر.

فروع لمعامل البرج ورويال وكايرو سكان والمختبر.

 

المناطق التجارية والمحلات ومناطق الترفيه في حي المقطم

 

توجد بحي المقطم العديد من المولات والمراكز التجارية التي تقدم خدماتها طوال الوقت للزوار والمقيمين ومن أهم هذه المناطق التجارية:

كيدز مول.

البارون مول.

جنينة جروب.

ايليت مول.

كارفور.

مترو.

سلسلة عبد الله العثيم.

سلسلة بيم.

سلسلة كازيون.

العديد من المطاعم والكافيهات الشهيرة مثل ماكدونالدز وكنتاكي وهارديز.

 

الشوارع الرئيسية والطرق المؤدية إلى حي المقطم

 

يتميز حي المقطم بموقع رائع بوسط محافظة القاهرة والذي سمح له بالوقوع بين أهم الطرق الرئيسية بها مثل:

الطريق الدائري.

طريق الأوتوستراد.

محور الشهيد.

طريق صلاح سالم.

امتداد طريق رمسيس.

كما توجد العديد من الشوارع الرئيسية والفرعية الهامة بحي المقطم والتي تصل مناطقه ببعض وتشكل بعضها مراكزًا ومزارات، ومن أهم شوارع حي المقطم:

شارع 9: هو أشهر وأطول شوارع حي المقطم ويمتد من ميدان النافورة وحتى منطقة حي الأسمرات، وتوجد به العديد من المناطق السكنية كمساكن الزلزال.

شارع المقطم: أحد شوارع المقطم الرئيسية، ويُعد أحد مداخله من جهة طريق صلاح سالم، ويمتد منه وحتى شارع الأهرام.

شارع الجامعة: نسبة إلى الجامعة الحديثة التي تقع به، وقع بالهضبة الوسطى ويمتد من شارع المدارس وحتى الحي الثاني.

 

مساحات وأنواع الوحدات في حي المقطم

 

حي المقطم هو حي سكني متنوع الوحدات والمناطق السكنية بالقاهرة الكبري، حيث يضم كل مستويات السكن، فهناك المناطق الاقتصادية والشعبية وهناك المناطق المتوسطة وفوق المتوسطة وهناك مناطق الإسكان الفاخر من فيلات وقصور.

وتتنوع مساحات هذه العقارات بحي المقطم؛ فهناك الشقق الصغيرة التي تبدأ مساحتها من 65 مترًا مربعًا وتتركز معظمها بالمناطق الاقتصادية مثل مساكن الزلزال، وهناك الوحدات التي تبدأ مساحتها من 90 مترًا مربعًا وتصل إلى 300 متر مربع وتتركز هذه الوحدات بمناطق الإسكان المتوسط وفوق المتوسط كميدان النافورة بشارع 9.

أما الفيلات والمنازل والقصور الفاخرة فتبدأ مساحتها من 400 متر مربع وتصل إلى 1500 متر مربع، وتتركز في الكمبوندات والمناطق الحديثة الخاصة بشركات التطوير العقاري.

 

مميزات حي المقطم

 

حي المقطم من أفضل أحياء القاهرة الكبرى، حيث يجمع العديد من مميزات المناطق السكنية المميزة مثل:

الموقع بين أهم الطرق الرئيسية بالقاهرة.

تنوع الوحدات به.

الخدمات المتوفرة لكل المستويات على مدار اليوم.

المناخ الجيد بسبب ارتفاعه فوق جبل المقطم.

 

أهم كمبوندات حي المقطم

 

أب تاون كايرو: أشهر وأكبر كمبوندات المقطم، ويقع بالهضبة الوسطى على مساحة 4 مليون متر مربع وتبدأ مساحة الوحدات فيه من 160 مترًا مربعًا وتصل إلى 720 مترًا مربعًا.

كمبوند نكست بوينت: تبلغ مساحته حوالي 50 ألف متر مربع ويضم 3 آلاف وحدة سكنية ويقع بالهضبة الوسطى بالقرب من الطريق الدائري.