لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

شقق للبيع في الهضبة الوسطى بأسعار تناسب ميزانيتك

 

إن كنت ترغب في الحصول على شقة سكنية بسعر معقول في موقع حيوي متميز محاط بالخدمات وقريب من وسط القاهرة و عقارات القاهرة الجديدة، لن تجد أفضل من الهضبة الوسطى، والتي توفر لك ذلك وأكثر بكثير، تعرف على المزيد من التفاصيل عنها فيما يلي: 

 

الموقع الاستراتيجي للهضبة الوسطى بالقرب من وسط القاهرة والقاهرة الجديدة

 

تتميز منطقة الهضبة الوسطى بموقعها الاستراتيجي بين جبل المقطم ودائري المعادي، وبالقرب من كلا من عقارات المعادي الجديدة ومدينة نصر والقاهرة الجديدة، وهو ما كان سببًا رئيسيًا في زيادة إقبال الكثيرين على السكن بها إلى جانب تمتعها بمزايا أخرى عديدة كالأسعار المناسبة بالهضبة الوسطي للوحدات السكنية واعتدال مناخها.

 

المناطق والأحياء السكنية في الهضبة الوسطى

 

تضم الهضبة الوسطى العديد من الأحياء والمناطق السكنية التي منها ما هو مناسب للطبقة المتوسطة ومنها ما هو مناسب للطبقة فوق المتوسطة وكذلك منها ما هو مناسب للطبقة الراقية، وتلك المناطق هي: المنطقة الأولى، عقارات المنطقة الثانية، المنطقة الثالثة، المنطقة الرابعة، المنطقة الخامسة، المنطقة السادسة، المنطقة السابعة، المنطقة الثامنة.

 

تفاصيل الشقق والعقارات في الهضبة الوسطى

 

يتوفر بمنطقة الهضبة الوسطى عقارات معروضة للبيع وشقق وأخرى للإيجار لتناسب مختلف احتياجات العملاء، وتتميز الهضبة الوسطى بأنها تضم أحياء سكنية مناسبة للأسر البسيطة لكون المساكن فيها ذات طابع شعبي، في الوقت الذي تضم فيه أحياء أخرى مناسبة للطبقة المتوسطة وفوق المتوسطة والطبقة الراقية حيث يتواجد بها العديد من المجمعات السكنية الفاخرة التي تلبي احتياجات هذه الشريحة من المجتمع.

 

خدمات متكاملة في الهضبة الوسطى

 

تتميز العديد من مناطق وأحياء الهضبة الوسطى بتكامل خدماتها وجودة مرافقها العامة من الكهرباء والغاز والمياه والصرف الصحي، فيما تعاني بعض المناطق والتي يغلب عليها الطابع الشعبي بعض الشيء من بعض المشكلات في المرافق العامة كالطرق غير الممهدة.

 

الخدمات التعليمية بالهضبة الوسطى

 

تتميز الهضبة الوسطى بأن بها مؤسسات تعليمية عديدة تناسب المراحل التعليمية المختلفة لأبناء ساكني المنطقة، وفيما يلي سنشير إلى أبرز المدارس والجامعات وكذلك الحضانات الكائنة بالهضبة الوسطى.

 

  • جامعات الهضبة الوسطى

من أهم الصروح التعليمية الكائنة بالهضبة الوسطى، والتي أضافت للمنطقة طابع خاص وأهمية كبيرة، هي الأكاديمية الحديثة Modern Academy والتي تقع في الحي الخامس، أمام كارفور المقطم، وتضم نخبة متنوعة من كُليات القمة بمختلف التخصصات، وأبرز تلك الكُليات: كلية الصيدلة، وكلية الهندسة، وكلية الإعلام، وكلية طب الأسنان، وكلية الإدارة، وكلية العلاج الطبيعي.

 

  • مدارس الهضبة الوسطى

أما بالنسبة لمدارس الهضبة الوسطى، فأهمها: مدارس آتون للغات، مدرسة ريماس الخاصة للغات، مدرسة الحرية للغات، مدرسة الواحة الدولية، مدرسة بارون للغات، مدرسة رواد المستقبل للغات، مدرسة منارة المستقبل، مدرسة مصر المستقبل، مدرسة المقطم للغات، مدرسة الرسالة، مدرسة الصفوة للغات، مدرسة السراج المنير الأزهري للغات، مدرسة نوبل للغات، المدرسة الفرنسية للغات، مدرسة خطوات المستقبل للغات، Paradise Language School، Lavanda Language School، Sama International School، Jana Dan International School.

 

  • حضانات الهضبة الوسطى

وعن أشهر وأرقى حضانات الهضبة الوسطى، فهي: حضانة الفائزين، حضانة المستقبل، حضانة أرض الفيروز، حضانة شقاوة، Play and Win Nursery، Talent Land Nursery، KOKI Garden International Nursery، Chez Jana Nursery، Step by Step Nursery، Wiz Kids Nursery، Rio Nursery، Kids Valley Nursery.

 

الخدمات الطبية بالهضبة الوسطى

 

من أبرز مميزات الهضبة الوسطى أيضًا، الاهتمام الملحوظ بالخدمات الطبية فيها متمثلة في المستشفيات والمراكز الطبية بالقاهرة والعيادات والصيدليات، والتي تتواجد في مواقع حيوية لتكون على مقربة من جميع الساكنين، وفيما يلي سنستعرض تلك الخدمات:
 

  • مستشفيات الهضبة الوسطى

مستشفى الرحمة التخصصي، مستشفى الرؤية لعلاج الطب النفسي والإدمان، مركز السبعين فدان الطبي، مستشفى الأمل، مركز تجربة جديدة للتعافي وعلاج الإدمان والطب النفسي.

 

  • عيادات بالهضبة الوسطى

عيادات د. سمية لطفي، عيادات الكرمة التخصصية، عيادة د. عبدالله عرفة، عيادة د. سها الهواري لطب الأسنان، عيادات الأسرة التخصصية، مركز المقطم للجراحة، Star Dental Clinic، Smile Up Dental Clinic.

 

  • صيدليات بالهضبة الوسطى

صيدليات هوم، صيدلية الليثي، صيدلية د. انجي، صيدلية شاهبور، صيدليات مصر، صيدلية الاجزخانة د. باهي، صيدلية فودة، صيدلية V، صيدليات 19011، صيدلية د. شريف فؤاد، صيدلية مصطفى مجاهد.

 

الخدمات الترفيهية والتجارية في مشروع الهضبة الوسطى

 

  • نادي الصيد حيث يضم أماكن للجلوس والاستمتاع بالهواء الطلق وعدد من الملاعب لممارسة الرياضة والألعاب المختلفة.

  • كارفور المعادي والذي يضم نخبة كبيرة من المحال التجارية بمنطقة الهضبة الوسطي ذات الأنشطة المتنوعة وأشهر المطاعم والكافيهات ومنطقة ترفيهية للأطفال.

  • عدد كبير من المطاعم والكافيهات المنتشرة بمختلف أنحاء الهضبة الوسطى، منها: مطعم هالبينو، كبابجي البيباني، كنتاكي، بيتزا لافرز، بيت الصياد للمأكولات البحرية، قرية شيخ العرب للمندي والمشويات، كافيه سفاري، لامينتا كافيه، الهضبة كافيه، سيلنترو كافيه.

 

تعرّف على مميزات السكن في الهضبة الوسطى

 

تتمتع منطقة الهضبة الوسطى بالعديد من المميزات التي ساهمت في دفع الكثيرين لاتخاذ قرار السكن بها، واختيارها دونًا عن غيرها، وأبرز تلك المميزات:

  • الموقع الحيوي: كما أشرنا من قبل، تتمتع الهضبة الوسطى بموقع متميز بين المعادي والقاهرة الجديدة ومدينة نصر، كما أنها قريبة أيضًا من وسط القاهرة.

  • تكامل وتنوع الخدمات: تتميز الهضبة الوسطى بالانتشار الواسع للخدمات سواء التعليمية أو الترفيهية أو الطبية أو التجارية، والتي تتواجد جميعًا بالقرب من الساكنين.

  • المناخ المعتدل: من أبرز مميزات الهضبة الوسطى اعتدال مناخها نظرًا لارتفاعها عن باقي المناطق المحيطة، مما أدى إلى انخفاض درجة الحرارة فيها بشكل ملحوظ.

 

أبرز كمبوندات مجمع الهضبة الوسطى 

 

لراغبي السكن في المجمعات السكنية، يتوفر بالهضبة الوسطى عدد كبير من الكمبوندات في القاهرة، أشهرها:

 

كمبوند نكست بوينت

يُمكن تصنيف كمبوند نكست بوينت على أنه أحد أرقى المجمعات السكنية بمنطقة الهضبة الوسطى، وهذا ليس بغريب، وهو منفذًا من قبل واحدة من الشركات الرائدة في مجال العقارات، وهي شركة نكست هوم للتطوير العقاري.

يتمتع كمبوند نكست بوينت بموقع متميز في المنطقة الشرقية بالهضبة الوسطى، حيث يقع بالقرب من دائري المعادي ونادي الصيد ومدرسة Jana Dan International School وجامعة MTI.

يتميز كمبوند نكست بوينت عن غيره من المجمعات السكنية الأخرى بمنطقة الهضبة الوسطى بأنه يعتمد على استخدام الطاقة النظيفة أو الطاقة الشمسية،  بالإضافة إلى الانتشار الكبير للحدائق والمنتزهات والمساحات الخضراء به والتي تصل مساحتها إلى 12 ألف متر مربع وربما تتجاوز ذلك.

 

  • كمبوند دجلة فيو

بعد كمبوند دجلة فيو أحد المشروعات العقارية المميزة لشركة معمار المرشدي للتطوير العقاري، والتي نجحت في اختيار موقع استراتيجي له على مدخل المقطم بالقرب من نادي المعادي ونادي الصيد.

توفر شركة معمار المرشدي عدد كبير من الوحدات السكنية في كمبوند دجلة فيو بمساحات متنوعة تبدأ من 122 مترًا مربعًا وتصل إلى 290 مترًا مربعًا لتلبي أذواق واحتياجات العملاء المختلفة من الأسر الصغيرة والمتوسطة والكبيرة.

يتميز الكمبوند بوجود بحيرة صناعية كبيرة تتوسط المباني السكنية، كما أن التصميم العبقري للكمبوند والذي يتميز بتوحيد شكل الواجهات الخاصة بالمباني السكنية لتكون كلها مصنوعة من الزجاج العاكس لأشعة الشمس مما جعل الكمبوند يظهر وكأنه قطعة زجاجية لامعة نهارًا وقطعة ماسية فريدة ليلًا.