لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

شقة للبيع في الزمالك

 

رغم أن (الزمالك) كلمة تركية تعني الأكواخ الخشبية أو العشش باللهجة المصرية، إلا أن حي الزمالك يعد من أفضل الأحياء الراقية في غرب مدينة القاهرة، واشتهرت تلك المنطقة منذ الربع الأول من القرن العشرين بأنها من أهدأ أحياء القاهرة وحي مناسب للأثرياء.

يقع حي الزمالك على جزيرة في وسط نهر النيل، تُسمى جزيرة الزمالك أو الجزيرة، ويرجع تاريخ نشأتها إلى القرن الخامس حينما ظهرت جزيرتان منفصلتان في مكان جزيرة الزمالك الحالية (الزمالك) وفي وقت الحملة الفرنسية على مصر ظهرت جزيرة ثالثة بالقرب منهما، وأصبحت الثلاثة جزر تعرف باسم (عازار) و(بولاق الكبيرة) و(مصطفى أغا) ثم اتصلت هذه الجزر ببعضها، وكونت جزيرة واحدة عرفت باسم (جزيرة بولاق) لأنها أمام قرية بولاق.

في البداية كانت منطقة الزمالك سكنًا لحاشية وحرس محمد على باشا، ورغم ذلك اتسمت بأنها حى الطبقة الأرستقراطية، وبعد ذلك أصبحت سكن أهم رجال الدولة والأثرياء ومنهم حسن باشا صبرى، رئيس الوزراء الأسبق، ويعد الشارع الذى يحمل اسمه من أشهر شوارع الزمالك.

كانت الزمالك أيضًا مقر سكن لأهم فنانين الزمن الجميل وأشهرهم كوكب الشرق أم كلثوم، وموسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، والسندريلا سعاد حسنى، والعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، وفؤاد المهندس، ولا تزال حتى الآن سكنًا لبعض الفنانين، والأجانب، والأثرياء.

 

موقع حي الزمالك

 

موقع حي الزمالك متميز؛ فرغم أنه من الأحياء الراقية إلا أنه قريب من أهم الطرق الرئيسية في القاهرة وأيضًا قريب من أهم المعالم والأماكن الحيوية في محافظتي القاهرة والجيزة.

يمكنك الوصول إلى الزمالك بواسطة بعض الطرق أهمها: كوبري 6 أكتوبر، كوبري 15 مايو، كوبري الزمالك، كما أن منطقة الزمالك قريبة من ميدان التحرير، ورمسيس، وعقارات منطقة وسط البلد، والعجوزة.

وإذا كنت في حي الزمالك فسيفصلك بعض الدقائق فقط للوصول إلى الكثير من المعالم الحيوية مثل : النادي الأهلي ونادي الزمالك وبرج القاهرة ودار الأوبرا المصرية ومجمع اللغة العربية والقصر الذي بناه الخديوي إسماعيل لاستقبال ضيوف حفل افتتاح قناة السويس، وهو الآن فندق ماريوت القاهرة ونادي الجزيرة وساقية الصاوى.

 

تفاصيل الوحدات السكنية في الزمالك

 

يتسم حي الزمالك بالهدوء والرقي والكثير من المساحات الخضراء والأشجار كما أن النيل يحيط المنطقة، وأيضًا المباني هناك بتصميمات راقية وفخمة تشبه تصمميات الدول الأوروبية، وتتنوع الوحدات السكنية بالقاهرة الكبري داخل الزمالك ما بين شقق وفيلات بمساحات مختلفة.

كما يوجد فيلات للبيع و فيلات أخرى للإيجار بمنطقة الزمالك وشقق بمتوسط أسعار مرتفع نسبيًا وذلك لأن الزمالك من أرقى وأفخم الأحياء في القاهرة، لذا سُمى بـ (حي الأثرياء)، وهناك وحدات سكنية.

تعتبر الزمالك من أكثر الأحياء ارتفاعًا في أسعار العقارات في القاهرة الكبري ومستوى المعيشة، يرتفع مستوى الطلب على الوحدات السكنية هناك بشكل كبير كل عام.

 

المميزات والخدمات المتوفرة في الزمالك

 

تعد الزمالك منطقة سكنية متكاملة المرافق والخدمات، إذ تتوافر بها كل المرافق الأساسية وأيضًا الخدمات الرئيسية والترفيهية التي يحتاجها السكان وبها كثير من المميزات تجعلها من أفضل المناطق السكنية في القاهرة ومن أهمها:

· المنطقة تظل على النيل مما يوفر للمنطقة جوًا معتدلًا ومناظر جمالية رائعة. 

· نوادٍ رياضية مثل: نادي الجزيرة، والنادي الأهلي، ونادي حرس الحدود.

· العديد من المسارح الفنية مثل مسرح الزمالك ومسرح النهر ومسرح الجمهورية ومسرح الجيب.

· الكثير من الحدائق العامة مثل حديقة الأسماك وحديقة الأندلس وحديقة الزهرية وحديقة الجزيرة.

· مستوى عالٍ من الأمن والأمان لوجود الكثير من السفارات بحي الزمالك مثل سفارة هولندا وسفارة ألمانيا وسفارة البرازيل وسفارة الصين وسفارة الفاتيكان.

· الكثير من المتاحف مثل متحف الفن المصري الحديث ومتحف محمود مختار ومتحف الحضارة المصرية ومتحف الخزف الإسلامى.

· دور العبادة مثل جامع الزمالك وجامع محب وكنيسة السيدة العذراء.

· العديد من الفنادق على أعلى مستوى مثل فندق ماريوت وسفير سويتس وفلامنكو.

 

الخدمات التعليمية والمدارس في الزمالك

 

يتوافر في حز الزمالك الكثير من المدارس الدولية والخاصة والحكومية، مما يجعل يوفر لك ميزة الاختيار بين الكثير من المدارس لتجد الأفضل لأطفالك، ويوفر عليك الوقت والمجهود في البحث عن مدرسة خارج نطاق سكنك ومن ضمن تلك المدارس:

· مدرسة الشرق الدولية الخاصة.

· مدرسة الجزيرة للغات.

· مدرسة دار الطفل للغات.

· الزمالك الإعدادية الثانوية بنين.

· الزمالك الإعدادية الثانوية بنات.

كما يوجد بعض الكليات التابعة لجامعة حلوان مثل كلية التربية الموسيقية وكلية التربية الفنية وكلية الفنون الجميلة.

 

الخدمات الطبية في منطقة الزمالك

 

أهم ما يميز منطقة الزمالك وجود بها الكثير من المستشفيات والعيادات الطبية بالقاهرة الكبرى والصيدليات التي تعمل على مدار اليوم وبأعلى مستوى من الجودة والنظافة وبها أفضل الأطباء والمتخصصين في المجال الطبي ومن أهمها: 

· مستشفى شجرة الدر.

· مستشفى أنجلو أمريكان.

· مستشفى القاهرة للعيون.

· الجزيرة بولى كلينك.

· مركز محمود لطب وجراحة العيون.

 

المناطق التجارية والترفيهية في الزمالك

 

نظرًا لطبيعة موقع حي الزمالك الساحر المحاط بنهر النيل، فالحي خيار مثالي للتنزه، فأي مكان بالزمالك سيكون مناسبًا للخروج مع أسرتك وذلك لأن أغلب الشوارع مطلة على النيل مما يشجع الناس على المشي والخروج.

رغم أن حي الزمالك من أكثر المناطق الهادئة والراقية في القاهرة إلا أنها منطقة مناسبة جدًا للتنزه والترفيه، ويتوافر بمنطقة الزمالك مناطق تجارية وترفيهية مختلفة ترضي جميع الأذواق والطبقات الاجتماعية وتلبي احتياجات المواطنين على اختلاف مستوياتهم.

داخل الزمالك ستجد مجموعة كبيرة من المطاعم والكافيهات والمحلات والنوادي وأماكن التنزه، ومن هذه الأماكن ما يلي:

· قصر عائشة فهمي الذي يضم العديد من التحف النفيسة. ويعمل طوال أيام الأسبوع فيما عدا الجمعة.

· مركز الجزيرة للفنون الذي يقدم فعاليات وندوات ثقافية متعددة.

· ساقية الصاوي حيث تقام فيها العديد من الأنشطة مثل اللقاءات الأدبية والثقافية العامة وعرض أفلام روائية وتسجيلية.

· مركز شباب الجزيرة يوجد به مساحة كبيرة مخصصة للمشي والركض.

· نادي القوات المسلحة الذي يحتوي بداخله على جميع الألعاب والرياضات.

 

الاختلاف بين السكن في شقة وفيلا

 

يتوافر في حي الزمالك بالقاهرة الكبري شقق وأيضًا فيلات بمساحات مختلقة، وعليك أن تختار المناسب لك ولعائلتك، ولكي تقرر هذا عليك معرفة الفرق بين السكن في شقة أو فيلا:

الشقق: من أكثر الأنواع الذي يفضلها فئة الشباب لأنها تكون بمساحات صغيرة نسبيًا قد تتكون من غرفتين أو ثلاث ومطبخ وحمام، ويوجد في حي الزمالك شقق متنوعة في الشكل والمساحة، وهناك ما يطل على النيل مباشرة وهناك ما يطل على شوارع عادية، ما يوفر لك مساحة واسعة في الاختيار الملائم لعائلتك.

الفيلات: هى وحدة سكنية مساحتها كبيرة، وتكون مستقلة بحديقة خاصة، لها سور يحيط بها بمدخل مستقل، وفى الغالب تتكون من طابقين أو ثلاث طوابق، وبها حمام سباحة خاص، وتناسب الفيلات العائلات الكبيرة التي تبحث على قدر كبير من الخصوصية والاستجمام، ويوجد في حي الزمالك العديد من الفيلات بمساحات متنوعة وبتصميمات راقية تناسب أصحاب الذوق الرفيع.