لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

عقارات للبيع في حي اللوتس بالقاهرة الجديدة

 

حي اللوتس من أشهر وأكبر الأحياء السكنية بالقاهرة الجديدة، ويربط بين عدة مناطق بها، ويقع بين شارعَي التسعين الشمالي والجنوبي على محور محمد بن زايد مباشرة المؤدي إلى العاصمة الإدارية الجديدة ومنطقة النوادي.

وينقسم حي اللوتس إلى 3 مناطق رئيسية هم اللوتس الجنوبية واللوتس الشمالية ومنطقة اللوتس الجديدة، ويتميز الحي بكثافته السكانية المنخفضة وموقعه المميز بين أبرز معالم القاهرة الجديدة ووجود العديد من المناطق الخدمية بالحي من مراكز تجارية ومساحات خضراء وطريق ومدارس ومستشفيات وأندية رياضية.

وتصل مساحة حي اللوتس إلى 70,000 فدان، ويُعد مركزًا سكانيًا للقاهرة الجديدة، وسُمي بحي اللوتس لتخطيطه على شكل زهرة اللوتس حيث يبدأ ضيقًا مع شارعي التسعين الشمالي والجنوبي ويتسع مع تفرع الشارعين الشمالي يصل إلى طريق السويس، والجنوبي يصل إلى الدائري الأوسطي.

موقع حي اللوتس بالقاهرة الجديدة

يقع حي اللوتس عند مفترق شارعي التسعين الشمالي والجنوبي، وكأنه يطل على كل أحياء ومناطق القاهرة الجديدة، بجوار الجامعة الأمريكية ومحور محمد بن زايد ومنطقة المستثمرين الشمالية والجنوبية، ومنطقة النوادي وبالقرب من منطقة بيت الوطن ومدينتي والقرنفل.

تفاصيل مناطق وشقق حي اللوتس القاهرة الجديدة

حي اللوتس حي أغلبه عمارات سكنية بعدد أدوار لا ترتفع أكثر من 4 أدوار، كما توجد به فيلات فاخرة ببعض المناطق، وتصل نسبة البناء فيه إلى 40% من مساحته و30% للمشروعات الإدارية والشركات، و30% مخصصة للمناطق الخدمية والترفيهية والحدائق، وأُنشئ الحي على 3 مناطق هم اللوتس الشمالية واللوتس الجنوبية وبينهما اللوتس الجديدة.

تنقسم منطقة اللوتس الشمالية إلى 5 مناطق سكنية وبها منطقة خدمات مركزية ومناطق خدمات فرعية وحدائق ومساحات خضراء بين المشروعات، أما منطقة اللوتس الجنوبي فهي الأشهر نظرًا لقربها من منطقة الجامعة الأمريكية وتنقسم إلى 6 مناطق.

أما اللوتس الجديدة فهي تقع على محور النوادي مباشرة بين منطقتي اللوتس الجنوبية والشمالية وأغلبها مناطق إدارية وتجارية وترفيهية.

وهو كمبوند للعمارات فقط، حيث يتوافر شقق للبيع في اللوتس الجديدة وأيضًا للإيجار داخل عقارات فاخرة بالقرب من المواقع المهمة والشهيرة وأيضًا بالقرب من العائلة والأصدقاء.

خدمات حي اللوتس

حي اللوتس من أفضل أحياء القاهرة الجديدة من حيث توفر الخدمات داخله وذلك لمساحته الكبيرة التي تصل إلى 70,000 فدان، حيث توجد به منطقتان للخدمات العامة بالإضافة إلى المساحة الخضراء الكبيرة في منتصفه والتي تخدم جميع المقيمين.

وتتنوع الخدمات بحي اللوتس لتشمل الخدمات التعليمية والخدمات الطبية والخدمات العامة والترفيهية والخدمات الرياضية وغيرها. وتُقدم هذه الخدمات في كل الأوقات خاصة الطارئة منها مثل المستشفيات والمطاعم والمواصلات وغيها.

أهم الخدمات التعليمية بحي اللوتس:

تتوفر بحي اللوتس العديد من الاختيارات التعليمية سواء المدارس الحكومية بمستوياتها أو المدارس الخاصة والدولية، وتتوفر بعض هذه الخدمات داخل الحي والبعض الآخر خارجه، ومن أهم الخدمات التعليمية المتاحة للمقيمين بحي اللوتس:

جامعة المستقبل.

الجامعة الأمريكية.

الجامعة التكنولوجية.

مدرسة سكاي لاين الدولية للغات.

مدرسة محمد الجارحي للغات.

المدرسة الألمانية بالقاهرة الجديدة.

أشهر الخدمات الطبية بحي اللوتس:

يوجد بحي اللوتس 2 مركز طبي ضمن منطقتي الخدمات المركزيتين بالإضافة إلى العديد من الصيدليات والعيادات الخاصة ومراكز الرعاية الصحية، كما توجد بالمناطق حول منطقة اللوتس الجنوبية والشمالية العديد من المستشفيات الشهيرة مثل:

مركز اللوتس الطبي الشامل.

مستشفى أهل مصر التخصصي.

مستشفى المستقبل.

مستشفى كليوباترا.

مستشفى المغربي للعيون.

مستشفى القاهرة الجديدة.

الخدمات الترفيهية المتنوعة بحي اللوتس

أما المقيمون بحي اللوتس كل الاختيارات لقضاء أوقات ممتعة وأيام ترفيهية بصحبة الأسرة حيث يقع الحي على محور النوادي، وهو الشارع الذي يضم أشهر الأندية المصري. كما يحتوي حي اللوتس على مناطق ترفيهية كثيرة ومنطقة خضراء في وسطه بها مناطق ألعاب للأطفال وأماكن للجلوس والمطاعم والمولات التجارية، ومن أهم أماكن الترفيه بحي اللوتس:

العديد من النوادي الرياضية مثل: النادي الأهلي، ونادي بلاتينيوم، ونادي الشرطة، ونادي وادي دجلة، ونادي رويال الرياضي.

مول سوديك ومول سينترو وذا بارك مول ومكسيم مول وأجورا مول وجليريا مول، وسينما بوينت 90 وسينما الرحاب بالقرب منه.

الطرق والمواصلات في حي اللوتس

«كل الطرق تؤدي إلى اللوتس»، هذه الجملة تنطبق بالفعل على حي اللوتس أحد أرقى مناطق التجمع فكل الطرق للقادمين تؤدي إليه من أي مكان بالقاهرة الكبرى والمحافظات تصلك بالحي بمنتهى السهولة.

فبالنسبة إلى القادمين من الطريق الدائري وطريق السويس وطريق القطامية - العين السخنة من الممكن الوصول إليه عن طريق شارع التسعين، فشارع التسعين الشمالي والجنوبي يُحيط بحي اللوتس بجانب أنه يتفرع ليصل إلى طريق السويس وطريق السخنة.

أما الطرق الداخلية فكلها كذلك تصل إلى سواء محر السادات أو محور النصر أو محور جمال عبد الناصر، كما يرتبط بمور محمد بن زايد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويُعد محور النوادي من المحاور المهمة بحي اللوتس، حيث يمر بكل المناطق الخاصة بالمنطقة وسُمي بهذا لأن مقرات الأندية الشهيرة بالقاهرة الجديدة مثل الأهلي ووادي دجلة ونادي المعادي ونادي رويال تقع به بإطلالة على حي اللوتس الجنوبية والشمالية.

مساحات الوحدات التجارية والإدارية والشقق في حي اللوتس

تتوفر بحي اللوتس كل المساحات للوحدات التجارية والإدارية والسكنية، فهو الحي المثالي للباحثين عقارات للإيجار سواء بالقاهرة الجديدة أو بأي مكان آخر.

وتبدأ مساحة الشقق السكنية من 70 مترًا مربعًا وتصل إلى 300 متر مربع، أما الوحدات التجارية والإدارية فتبدأ أسعارها من 50 مترًا مربعًا وتصل إلى 500 متر مربع وتتوفر بالمناطق الخدمية بالحي.

مميزات منطقة حي اللوتس بالقاهرة الجديدة

يتميز حي اللوتس بالتجمع عن باقي أحياء القاهرة الجديدة بموقعه الاستراتيجي الذي يبدو وكأنه وسط المدينة، فهو يُشرف على كل مناطق المدينة الشمالية والجنوبية وبالقرب منه أهم الخدمات المركزية كأشهر الجامعات والمستشفيات والمراكز التجارية.

كما يتميز حي اللوتس بتوفر كل الخدمات فيه فهو مجمع سكني كبير متكامل، بنسبة سكانية منخفضة مما يجعل خدماته ذات جودة عالية ومستمرة طوال الوقت.

وتُمثل مساحة حي اللوتس الكلية -التي تصل إلى 70,000 فدان- نقطة مميزة جدًا له سمحت هذه المساحة بتقسيمه جيدًا بين مناطقه الثلاثة الشمالية والجنوبية والجديدة.

وأشهر ما يُميز حي اللوتس هو تصميمه على شكل زهرة اللوتس، على عكس كل أحياء القاهرة الجديدة، حيث يقع بين شارعي التسعين الشمالي والجنوبي ويتسع مع تفرعه في طريقين مختلفين.

أهم الكمبوندات في حي اللوتس

تتنافس الشركات العقارية على إقامة المشروعات داخل حي اللوتس بسبب عائده الاستثماري العالي، فلا يوجد كمبوندات مجمعة كبيرة بل هي مشروعات سكنية منفردة عبارة عن عمارات أو ميني كمبوند ومن أشهر الشركات المطورة لحي اللوتس:

شركة إيليت هوم ومشروع 29 – منطقة اللوتس: وهو مشروع سكني يقع على شارع التسعين الجنوبي مقابل الجامعة الأمريكية، وهو عبارة عن أدوار متكررة بمساحة 205 أمتار مربعة.

شركة أزميل للتطوير العمراني: ولها عدة مشاريع داخل حي اللوتس الجنوبي والشمالي وتتميز بمواقعها على الشوارع الرئيسية، وهي مشروعات واعدة وتتميز بخدماتها الجيدة.

كما تقع بالقرب من حي اللوتس العديد من الكمبوندات السكنية الفاخرة مثل: كمبوند لاند مارك، وصن سيتي جاردنز، وميد تاون، وكمبوند سرايا، وكمبوند سكوير، وكمبوند هايد بارك، وكمبوند ميفيدا من إعمار.