لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

شقق للبيع في حي الأندلس بأسعار مميزة

 

يعد حي الأندلس واحدًا من أهم الأحياء الراقية بالتجمع الخامس، حيث ينفرد بموقع جغرافي متميز يجعله على بعد 20 كيلومترًا من بداية مدخل المدينة من محور المشير وشارع التسعين، وهذا الموقع الجغرافي يجذب أنظار المستثمرين والسكان إليه. 

يتميز حي الأندلس بأنه يقع وسط كمبوندات راقية، ونوادٍ اجتماعية معروفة مثل النادي الأهلي، ونادي الجزيرة، ونادي وادي دجلة، وبالإضافة إلى ذلك تتوفر به الخدمات التعليمية، والترفيهية، والحيوية، والطبية التي يحتاج إليها المقيم. 

 

موقع منطقة الأندلس في القاهرة الجديدة

الموقع الاستراتيجي هو أهم ما يميز السكن، لأنه يمنح المكان صلاحيات وخدمات متكاملة ترفع من قيمته وجودة الحياة فيه، وهذا ما يوفره حي الأندلس حيث يحده: 

  • كمبوند قطامية ديونز وقطامية جاردنز من الشمال. 

  • كمبوند اعمار ميفيدا والمدينة الطيبة من الشرق. 

  • منطقة الجامعات والمعاهد والهايد بارك من الجنوب. 

  • منطقة الأندلس 1 وكمبوند ماونتن فيو ريزيدينس من الغرب. 

يتميز الحي بقربه من الطرق والمحاور الهامة مثل: محور محمد نجيب، ومحور جمال عبد الناصر، والطريق الدائري، ويساعد ذلك القرب في سهولة الانتقال إلى المدن المجاورة مثل المعادي، ووسط البلد، ومدينة نصر، والعاصمة الإدارية الجديدة.

 

تفاصيل الشقق في حي الأندلس

تتميز العقارات المعروضة للبيع في الأندلس بتصميمات فريدة تحافظ على وجود كثافة سكانية منخفضة لضمان مستوى جودة مرتفع، والحفاظ على خصوصية السكان، حيث تتكون العمارات من دور أرضي و 3 أدوار علوية مكررة تختلف في المساحات لتلبي احتياجات جميع العملاء. 

تتميز المنطقة بشوارع واسعة حيث يبدأ عرض الشارع من 16 مترًا لترك مسافة كافية ومناسبة بين العمارات، كما تتمتع بوجود مساحات خضراء وحدائق ممتدة لا تقل مساحتها عن 6,000 متر مربع.

تدعم المنشآت السكنية وجود بنية تحتية قوية لتصريف مياه الصرف الصحي، ومياه الأمطار أولًا بأول للحفاظ على سلامة العقارات والطرق.

 

خدمات منطقة الأندلس 

توفر منطقة الأندلس أفضل الأسعار للباحثين علي الاقامة في المنطقة مع كل الخدمات التي يحتاجونها، وهذا ما يجذب أنظار السكان إليه، ويزيد الإقبال عليه منهم ومن المستثمرين الذين يطمحون بمكانٍ مناسب لمشاريعهم الاقتصادية حي تتوفر الخدمات بجودة ممتازة.

  •  من حيث الخدمات التعليمية توجود 6 مدارس خاصة ودولية على مستوى عالٍ من الكفاءة.

  • يوجد 16 ساحة لانتظار السيارات لتقليل الزحام في الشوارع.

  • 8 دور عبادة موزعة في مناطق متفرقة.

  • فضلًا عن الخدمات الترفيهية حيث يوجد 13 مركزًا تجاريًا يتوفر بها كل المنتجات التي يحتاجها الساكن، وتجذب أنظار الزوار كذلك. 

  • يقدم الحي أعمال بنية تحتية قوية من شبكة كهرباء، ومياه، وصرف صحي، وصرف مياه الأمطار، ووصلات رئيسية للغاز. 


 

الخدمات التعليمية والمدارس في الأندلس وبالقرب منه

يتميز حي الأندلس بوجود خدمات تعليمية بكفاءة عالية، لضمان حصول الأبناء على شهادات تعليمية مرموقة، حيث توجد حضانات للأطفال، ومدارس، وجامعات، ومعاهد. 

من المدارس المميزة في حي الأندلس:
مدرسة النيل المصرية، مدرسة الأندلس الدولية، مدرسة بداية الدولية، مدرسة أجيال للغات، مدرسة المستقبل، مدرسة صلاح الدين التجريبية.

من الجامعات المرموقة:
الجامعة الأمريكية، أكاديمية القاهرة الجديدة للعلوم والفنون، الجامعة الألمانية، الكلية الكندية الدولية، المعهد العالي لعلوم الحاسب ونظم المعلومات الإدارية، المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا، المعهد العالي الدولي للغات والترجمة الفورية.

العيادات والمستشفيات والصيدليات في حي الأندلس 

تتوفر الخدمات الطبية في الأندلس على مدار 24 ساعة، وتحت إشراف طبي من أكفأ المتخصصين في كافة المجالات، فالساكن في حي الأندلس يمكنه أن يطمئن لأنه محاط بمؤسسات طبية مميزة وعلى درجة عالية من الجودة والكفاءة للحفاظ على صحته.

من أمثلة المؤسسات الطبية: المستشفى الجوي، مستشفى الكرمة، مستشفى السلام الدولي، مستشفى التجمع الخامس العام، مستشفى دار الصحة، مستشفى رويال، مستشفى القطامية الدولي، مستشفى مدينة العيون، مستشفى أهل مصر. 

المناطق التجارية والمحلات ومناطق الترفيه في القاهرة الجديدة

تتوفر أماكن متعددة للترفيه والفسح بصحبة الأهل والأصدقاء في التجمع الخامس، حيث توجد العديد من المراكز التجارية، ومدن الألعاب والكافيهات والمطاعم. 

  • كايرو فيستيفال سيتي: وهو من مراكز التسوق الرئيسية في التجمع الخامس وما يجاوره، لأنه مقام على مساحة ضخمة تصل إلى 158,000 متر مربع، ويضم داخله هايبر ماركت كارفور، ومتجر إيكيا للأثاث، وماركات عالمية مثل: Debenhams و H&M و Marks & Spencer ZARA.

  • حديقة الأسرة: وهي مصممة على الطراز الفرنسي، مناسبة للتجمعات العائلية ولقضاء وقت لطيف بصحبة عدد من الناس. يوجد بداخلها مجمع ثقافي لبعض المعالم المصرية الهامة، وتمتد على مساحة خضراء تصل إلى 35 فدان من أصل 70 ألف فدان. 

  • كما تتوفر نوادٍ متعددة مثل وادي دجلة، والقطامية، ويكاي، ورويال، وبلاتينيوم، ونادي الطيران، ونادي الشباب الرياضي، ونادي الجزيرة، ونادي الزهور. 

الطرق الرئيسية والانتقال من وإلى الحي 

يتمتع حي الأندلس بقربه من طرق رئيسية ومحاور هامة تجعله قريبًا من المدن الأخرى مثل الطريق الدائري الأوسط الذي يربط الأندلس بمدينتي والشروق، وطريق التسعين الذي يربطها بمدينة نصر ورمسيس. 

كما توفر الدولة شبكة مواصلات ضخمة لتنقل الناس بسهولة من وإلى القاهرة الجديدة، بالإضافة إلى الخدمات الخاصة مثل أوبر وكريم. 

كما توجد شبكة خطوط داخلية مكيفة داخل القاهرة الجديدة: خط NC1، NC2، NC3، NC4 ،NC5

 

مساحات الشقق في حي الأندلس

يتميز حي الأندلس بأنه منطقة ذات ارتفاعات منخفضة، وتتكون العمارات من دور أرضي و3 أدوار متكررة فقط للحفاظ على الخصوصية.

وتتنوع العقارات بين شقق دوبلكس، وشقق  للبيع متكاملة الخدمات، بالإضافة إلى الفيلات التي تتمتع بمشهد يطل على حديق خاصة. 

تبدأ مساحات الشقق من 120 مترًا مربعًا، ويصل متوسط سعر المتر للشقة 7,450 جنيهًا، أما متوسط سعر المتر للفيلات 8,550 جنيهًا، وعن التشطيب فهناك وحدات يتم تسليمها تشطيب كامل سوبر لوكس، أو نصف تشطيب لترك مساحة لذوق العميل. 

 

مميزات منطقة الأندلس

  • موقع جغرافي متميز بالقرب من طرق رئيسية هامة مثل شارع التسعين، والطريق الدائري. 

  • منطقة منخفضة الكثافة السكانية فهي لا تتعدى 30 نسمة لكل كيلو متر مربع. 

  • تتميز بتصميم معماري فريد يحافظ على الخصوصية، فأقل عرض شارع في حي الأندلس يصل إلى 16 مترًا. 

  • توفر شبكة بنية تحتية قوية. 

  • الاهتمام بالمساحات الخضراء حيث يوجد عدد من الحدائق التي تبدأ مساحتها من 6,000 متر مربع. 

  • يتوسط حي الأندلس مجموعة من أرقى المنتجعات مثل كمبوند مفيدا، والقطامية ديونز، والهايد بارك. 

  • يقع الحي على مسافة قريبة من معالم بارزة مثل الجامعة الأمريكية، ونادي وادي دجلة، والنادي الأهلى. 

  • وجود مساحات متنوعة في الشقق وأنظمة سداد وتسهيلات تناسب الجميع. 

  • قرب المنطقة من الخدمات الطبية والتعليمية والترفيهية يوفر على سكانها الوقت والجهد والتكلفة. 

 

أهم كمبوندات منطقة الأندلس

تتوفر كمبوندات ومجمعات سكنية على درجة رفيعة من الرقي، مما يرفع من قيمة ومستقبل حي الأندلس، ومن أمثلة هذه المجمعات: تريو كمبوند، وكمبوند الملاحة الجوية، وريجنتس بارك، وكمبوند سكوير، ولايف جاردن كمبوند. 

تتوفر عقارات سكنية بمساحات مختلفة للبيع بالمنطقة تبدأ من 75 مترًا مربعًا حتى 305 أمتار مربعة، وتتنوع بين شقق، ودوبلكس، وبنتهاوس مع وجود حدائق ومساحات خضراء، بالإضافة إلى حمامات سباحة، وفريق أمن لحفظ سلامة السكان وممتلكاتهم، وجراجات خاصة، ومساحات خاصة بالأطفال. 

 

 

عدد الشقق المعروضة للبيع فى الأندلس هو 803 إعلان
متوسط سعر المتر للشقق فى الأندلس هو 7,700 جنيه
عدد الاعلانات المميزة للشقق المعروضة للبيع فى الأندلس هو 1
معدل تغير اسعار المعروضة للشقق فى الأندلس هو 2%
المناطق الفرعية في الأندلس هى الأندلس 1, الأندلس 2
الوحدات الموجودة في الأندلس هى دوبلكس, ستوديو, بنتهاوس, روف, شقة بحديقة, دور كامل