لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

شقق للبيع في تقسيم الأندلس بالقاهرة الجديدة

 

ما هي مرادفات الحياة الراقية؟ هل هي الوحدات العقارية الفاخرة فقط؟ بالطبع لا، فجودة الحياة ورقيها لا تقتصر على وحدة واسعة وتشطيب متكامل، بل يجب أن تكون الوحدة في مكان مهم وموقع استراتيجي يسهل الوصول إليه من كافة الاتجاهات وألا يكون مكانًا معزولًا عن باقي المناطق الحيوية المجاورة، وأن تتمتع المنطقة بشوارع واسعة وممهدة، وتطل على مساحات خضراء وحدائق، ويوجد بجوارها كافة الخدمات والمرافق الأساسية وكذلك أماكن الترفيه والتسوق.

وبحثًا عن كل تلك الأمور السابقة، يلجأ كثيرون إلى القاهرة الجديدة، كونها مدينة مبنية على مساحة واسعة، وتم التخطيط لها بشكل جيد، ولأنها مكان بعيد عن التلوث والضوضاء والزحام. ومن بين أفضل مناطق القاهرة الجديدة، يوجد حي الأندلس، الذي يضم عدة مناطق داخله تسمى (تقسيم الأندلس)، والموجود بالقرب من منطقة المستثمرين الجنوبية وعلى شارع التسعين، ويتوفر بالحي وحدات عقارية متنوعة وأراضي للبيع بتقسيم الأندلس، وكذلك شقق للبيع وفيلات بأفضل الأسعار بالقاهرة الجديدة، وكل الوحدات متاحة بتشطيب كامل سوبر لوكس أو بنصف تشطيب، وبإمكانية دفع قيمتها كاش وفوري أو بالتقسيط على عدة سنوات.

 

أين تقع منطقة تقسيم الأندلس بالقاهرة الجديدة؟

تقع منطقة تقسيم الأندلس في الشرق من امتداد منطقة المستثمرين الجنوبية، بينما يطل جنوبها على منطقة الجامعات والمعاهد، وشرق المنطقة يوجد كمبوند ميفيدا، كما يطل في جزء منه على ميدان الأندلس ومحور الجامعة الأمريكية وطريق النصر وشارع التسعين الجنوبي، وأيضًا بالقرب من الطريق الدائري الأوسطي المطل على العاصمة الإدارية الجديدة.

 

مواصفات منطقة تقسيم الأندلس بالقاهرة الجديدة

تعتبر منطقة تقسيم الأندلس من المناطق السكنية الجديدة الموجودة بالقاهرة الجديدة، والتي يتوفر بها مساحات أراضي مخصصة للبناء، ووحدات عقارية تتنوع بين الإسكان الاقتصادي والإسكان المتوسط وفوق المتوسط، ويوجد بها أيضًا أراضي مشروعات دار مصر 1 و2.

وتنقسم منطقة أو حي الأندلس ككل إلى الأندلس 1 والأندلس 2، والأولى تضم المساحات الواسعة التي تبدأ من 700 متر مربع وتصل إلى 1,000 متر مربع، وبترخيص بناء بحد أقصى طابق أرضي و3 طوابق عليا، على أن يحتوي على طابق على 3 وحدات، وتتمتع منطقة الأندلس 2 بنفس عدد الطوابق لكن بتصريح يشمل وحدتين فقط لكل طابق.

وكما أسلفنا لا يمكن أن تزيد تراخيص البناء عن عدد طوابق محدد، ولذلك لا تعاني أبدًا من تكدس سكاني، كما أن المساحات الخضراء فيها تزيد عن نصف المساحة الكلية، مما يوفر الأجواء المثالية النقية الخالية من التلوث، والتي تضيف لمسة جمالية للمكان تبعث على الراحة والهدوء.

 

الخدمات المتوفرة بتقسيم الأندلس بالقاهرة الجديدة

عندما تبحث عن وحدة سكنية جديدة سواء للاستقرار أو الاستثمار، فأنت بكل تأكيد تريدها بجوار كافة الخدمات المتاحة في المنطقة، وكلما زادت الخدمات كلما أصبحت حياتك أسهل، وكلما ارتفعت قيمة العقار في نفس الوقت، ولذلك فإن اختيارك شراء عقار بمنطقة تقسيم الأندلس يعد أفضل قرار، ففي الأندلس أنت قريب من كافة الخدمات، بداية من الجامعات كالجامعة الأمريكية وجامعة المستقبل والجامعة الألمانية، وحتى الأندية الرياضية ودور العبادة والشركات الكبرى، وكذلك المحلات والكافيهات والمطاعم عالية الجودة ومتعددة المذاقات، ويوجد أيضًا حدائق واسعة ومساحات خضراء لا تقل مساحتها عن حوالي 6,000 متر مربع.

 

الخدمات التعليمية المتكاملة في منطقة تقسيم الأندلس بالقاهرة الجديدة

عندما تشتري وحدة سكنية جديدة لا بد أن تتأكد من قربها من المدارس والجامعات الرئيسية، وأن توفر تلك الخدمات مستوى تعليمي راقٍ ومناهج قوية، وأنها تضم أمهر المدرسين والمتخصصين، ولذلك لن تحمل هم هذا الأمر إذا اخترت شقة في منطقة تقسيم الأندلس القريبة من عدد من أفضل المدارس والحضانات في مدينة القاهرة الجديدة، والتي ستجعلك مطمئنًا على مستقبل أطفالك بكل تأكيد، ومن أبرز المدارس المتوفرة بالمنطقة أو بالقرب منها:

  • مدرسة النيل المصرية NES.

  • جيت واي Gateway International Montessori School.

  • مدرسة فاطمة عنان.

  • مدرسة رويال كوليدج انترناشيونال The Royal College International School.

  • المدرسة البريطانية الدولية New Cairo British International School.

  • مدارس اخناتون الدولية Akhnaton Egyptian Language Schools.

 

الخدمات الطبية وأهم المستشفيات في تقسيم الأندلس بالقاهرة الجديدة

تعتبر الرعاية الطبية الجيدة واحدة من أهم المقومات الموجودة بحي الأندلس وبالقرب منه في القاهرة الجديدة والتجمع الخامس، فيوجد عدد كبير من الصيدليات وفروع الصيدليات الكبرى، والمستشفيات العامة والخاصة والمستشفيات المتخصصة في فروع طبية محددة، وأيضًا العيادات والمراكز الطبية بالقاهرة الجديدة ومعامل التحاليل ومراكز الأشعة المزودة بأحدث التقنيات والأجهزة، والتي يعمل فيها مجموعة من أمهر وأشهر الأطباء، ومن بين المستشفيات المتواجدة هناك:

  • مستشفى القطامية.

  • مستشفى البنك الأهلي.

  • مركز آل ياسر الطبي.

  • مستشفى ممفيس الجامعي.

  • مستشفى الملك فهد.

  • مجمع مغربي للأسنان والعيون.

 

الترفيه وخدمات التسوق بمنطقة تقسيم الأندلس بالقاهرة الجديدة

يأتي الزوار من كل مناطق القاهرة إلى التجمع الخامس والقاهرة الجديدة بشكل عام بحثًا عن الترفيه والتسوق، وذلك لأن المدينة تضم عددًا كبيرًا من أفضل المولات والمجمعات التجارية العملاقة بالقاهرة الجديدة، التي يوجد بها أشهر سلاسل المحلات العالمية، والمطاعم الشهيرة والكافيهات، وكذلك المسارح ودور العرض السينمائي المجهزة بأحدث الوسائل الحديثة، وأيضًا الحدائق العامة والخاصة ذات المساحات الشاسعة والنباتات النادرة، ومناطق الألعاب ومدن الملاهي المخصصة للكبار والصغار، وكل تلك الخدمات متوفرة بما يناسب كافة الطبقات الاجتماعية، لكن جميعها تتمتع بالرقي والنظافة. ومن بين أبرز المولات والأندية القريبة من تقسيم الأندلس اخترنا:

  • نادي الزهور.

  • نادي رويال.

  • نادي بلاتينيوم.

  • نادي دجلة.

  • ميدتاون مول.

  • سوديك مول.

  • بارك أفينيو مول.

  • جاليريا مول.

 

ما هي أهم الطرق والمواصلات القريبة من الأندلس الجديدة؟

تعد منطقة تقسيم الأندلس من المناطق الحيوية والاستراتيجي القريبة من عدد كبير من المحاور والطرق الرئيسية، وبالتالي يسهل الوصول إليها من القاهرة ومن مناطق المعادي ومصر الجديدة ومدينة نصر، ومن العاصمة الإدارية الجديدة أيضًا، نظرًا لموقعها الجغرافي المتميز والقريب من:

كما يوجد بتقسيم الأندلس محطات أتوبيس مواصلات مصر، بالإضافة إلى توفر خدمات النقل الخاصة مثل أوبر وكريم وبالطبع التاكسي الأبيض المعتاد.

 

مواصفات الوحدات المتوفرة في تقسيم الأندلس

يتوفر بمنطقة تقسيم الأندلس أراضي بمساحات مختلفة، وكذلك وحدات عقارية متنوعة تبدأ من شقق ستوديو بمساحة 50 مترًا مربعًا، وتصل إلى شقق حوالي 200 متر مربع. ويوجد أيضًا تنوع في الوحدات في تقسيم الأندلس من الشقق العادية والدوبلكس وذات الحدائق، وكل الوحدات والشقق في القاهرة الجديدة يتم تسليمها بتشطيبات متكاملة سوبر لوكس أو بنصف تشطيب حسب الاتفاق مع العميل.

 

أسباب تجعلك تختار الاستقرار أو الاستثمار في تقسيم الأندلس

يوجد العديد من الأسباب التي تشجعك على امتلاك وحدة عقارية بمنطقة تقسيم الأندلس بالقاهرة الجديدة، ومن تلك الأسباب:

  1. تم الانتهاء من كافة أعمال البنية التحتية الرئيسية بالمنطقة، لذلك فإنك لن تعاني من الضوضاء أو الازعاج.

  2. الحدائق الواسعة والمناطق الخضراء المفتوحة للجميع، حيث تضم المنطقة 4 حدائق كبيرة لا تقل مساحتها عن 6,000 متر مربع.

  3. توفر المرافق الأساسية والشوارع الواسعة والقرب من كافة الخدمات.

  4. وجود منطقة المستثمر الصغير بداخل حي الأندلس 1، وهي منطقة تصل بها تراخيص البناء إلى 5 طوابق، وكل طابق يضم 4 شقق.

  5. استثمار مثالي بفضل تكامل الخدمات والمرافق والموقع الاستراتيجي، مما يضمن زيادة قيمة العقارات في القاهرة الجديدة بعد فترة زمنية قصيرة.