لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

تحتاج مساعدة؟

ننصحك بالتواصل مع أكبر شركات في القاهرة الجديدة - التجمع الخامس لكي يساعدوك، أو يمكنك تجربة بحث اخر
company-logo
Tamer Ahmed
شريك عقارماب منذ 10 شهر
6 اعلان
تم إرسال طلبك بنجاح

اختر وحدتك من أفضل شقق الإيجار في التجمع الخامس

أصبح التجمع الخامس وجهةً لكثير من المستهلكين، سواء من الأفراد الباحثين عن شقق للإيجار أو شقق للبيع بالتجمع الخامس، أو المستثمرين من أصحاب رءوس المال الضخمة، وهذا لما يتميز به التجمع الخامس من مساحات واسعة، وخدمات مميزة، وكذلك فإن سوق العقارات به في ازدياد يومًا بعد يوم، مما يضمن مستقبلًا واعدًا لهذه المنطقة بالقاهرة الجديدة. وفي هذا المقال نستعرض لكم أهم المعلومات التي تخص شقق وخدمات التجمع الخامس حتى يتسنَّى لكثيرٍ من الراغبين في الحصول على وحدة سكنية هناك اتخاذ قرار بكل ثقة.

 

الخدمات بالتجمع الخامس

هناك الكثير من الخدمات بالتجمع الخامس التي توفر جميع الاحتياجات الأساسية والثانوية لسكان هذه المنطقة وروَّادها من جميع الأنحاء، حيث يتوفر بها أفضل المدارس والجامعات، والمستشفيات والمراكز الطبية الخاصة، ومولات ومراكز تجارية على أعلى مستوى، وبها كذلك مقرات للعديد من الشركات والمكاتب الإدارية التي لها فروع بالقاهرة بتوكيلات عالمية.

 

أهم المستشفيات والمراكز الطبية

  • المستشفى الجوي التخصُّصي.

  • مستشفى التجمع الخامس العام.

  • مستشفى الكرمة التجمع الخامس.

  • مستشفى كوينز رويال.

  • مركز طفلي لطب الأطفال.

  • مستشفى نسائم.

 

أفضل جامعات وأكاديميات بالتجمع الخامس

  • أكاديمية القاهرة الجديدة للعلوم والفنون.

  • الجامعة الألمانية بالقاهرة GUC.

  • الجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC.

  • المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالتجمع الخامس.

  • مدينة البعوث الإسلامية التابعة لجامعة الأزهر بالتجمع الخامس.

 

أشهر المولات التجارية بالتجمع الخامس

  • داون تاون مول.

  • بوينت ناينتي مول Point 90.

  • كايرو فيستيفال سيتي مول.

 

أفضل المدارس بالتجمع الخامس

  • المدرسة الألمانية الخاصة بالقاهرة.

  • المدرسة الأمريكية الدولية.

  • أكاديمية حياة الدولية.

  • المدرسة الإنجليزية الحديثة بالقاهرة.

  • المدرسة البريطانية الدولية بالقاهرة الجديدة.

  • المدرسة الكندية الدولية CISE.

  • المدرسة المصرية الأمريكية الدولية.

  • المدرسة المصرية البريطانية الدولية.

  • المدرسة المصرية للغات.

 

أفضل النوادي بالتجمع الخامس

  • نادي بتروسبورت الرياضي.

  • نادي وادي دجلة.

  • نادي بلاتينيوم.

  • نادي الزهور.

  • نادي التجمع هايتس.

 

أهم أحياء التجمع الخامس

 

حي الياسمين: 

أفخم وأرقى أحياء التجمع الخامس لتميُّزه بالهدوء والخصوصية؛ نظرًا لقلة عدد السكان فيه بناءً على تقسيم المباني وكثافة الوحدات السكنية؛ حيث إن أغلب مساحة هذا الحي خُصِّصت للحدائق والمساحات الخضراء واللاند سكيب، أما المباني فتشغل حيزًا أقل وأغلبها فيلات فقط مكوَّنة من أرضي ودورين، ويمكن بيع شقق منفردة بالفيلا الواحدة أو حتى دور كامل.

هذا الحي مقسَّم إلى 8 مناطق، ويحتل موقعًا متميزًا للغاية، يقع شماله محور السادات الذي يُعَدُّ من أكثر المحاور حيويةً في طريق القاهرة الجديدة، وجنوبه شارع التسعين الشمالي، ومن أهم الخدمات القريبة منه: نادي بتروسبورت الرياضي، ومدرسة مانشستر الدولية، ومراكز تجارية، وحضانة للأطفال.

تتنوع مساحات الشقق لتبدأ من 200 متر مربع، وتتوفر أنظمة تسهيلات تناسب العديد من العملاء.

 

حي اللوتس:

يوجد في وسط التجمع الخامس في موقع من ضمن أكثر المواقع تميُّزًا؛ حيث يحدُّه من الشمال شارع التسعين الشمالي، وجنوبًا يحيط به شارع التسعين الجنوبي ممتدًا بينهما شارع النوادي ليصل بينهما، تنتشر المساحات الخضراء والمناظر الطبيعية في مساحة تصل إلى حوالي 30% من مساحة حي اللوتس مجتمعةً، وينقسم حي اللوتس إلى ثلاث مناطق رئيسية وهي:

  1. اللوتس الشمالية: وهي متصلة بشارع التسعين مباشَرةً، وقريبة جدًّا من الرحاب؛ حيث تقع شمال المنطقة(6-11) ، وتتنوع مساحات الوحدات السكنية بها وتكسو شوارعها الفاصلة المساحات الخضراء المبهجة.

  2. اللوتس الجديدة: وهي المنطقة المتوسطة لحي اللوتس، خُصِّصت للشركات والمكاتب الإدارية والمستشفيات والخدمات الطبية والتجارية؛ لذلك فهي منطقة خدمية بشكل عام.

  3. اللوتس الجنوبية: توجد بموازاة شارع التسعين وبالقرب من الجامعة الأمريكية، حيث تقع جنوب المنطقة(1-5) ، وبجوارها كمبوندات هامة مثل: كمبوند سوديك، والقطامية ديونز، وهي على بُعْد دقائق من نادي القاهرة الجديدة.

 

حي البنفسج:

من الأحياء الواقعة على شارع التسعين مباشَرةً، وهذا سبب في كون موقعه استثنائيًّا لما هو معروف عن كم الخدمات والمميزات بشارع التسعين الحيوي. تتنوع وحداته السكنية ما بين الفيلات والعمارات، وتتكوَّن منطقة الفيلات من 12 قسمًا، والمنطقة الخاصة بالعمارات تطل مباشَرةً على الطريق الدائري جنوب أكاديمية الشرطة، وشارع التسعين من زاوية أُخرى.

 

حي النرجس:

توجد منطقتان باسم النرجس وهما:

 

  1. النرجس:

التي تتوسَّط أبرز الخدمات الأساسية والترفيهية بقلب التجمع الخامس منها: مسجد فاطمة الشربتلي، والجامعة الأمريكية، وشارع التسعين الحيوي والمليء بكثير من المولات التجارية والمطاعم الراقية. ينقسم هذا الحي إلى 8 مناطق؛ بعضها يضم فيلات مكوَّنة من أرضي ودورين بالإضافة إلى مشتملاتها من الحدائق والجراجات الخاصة وبوابات الحراسة، والبعض الآخر يضم العمارات المبنية بتقسيمات متنوعة تناسب أذواق العديد من المستهلكين.

 

  1. النرجس الجديدة:

وهي امتداد لمنطقة النرجس؛ حيث يحيط بها شمالًا عمارات النرجس وشارع التسعين الشمالي والجنوبي والجامعة الأمريكية، وجنوبًا طريق «العين السخنة-الغردقة» والطريق الدائري، كما يحدُّها من ناحية الشرق محور محمد نجيب الواصل مباشَرةً بطريق السويس ومدينة الرحاب، ومن الغرب الجامعة الألمانية ومسجد فاطمة الشربتلي.

 

حي الأندلس: 

يُعَد من الأحياء التي يغلب عليها الهدوء والبساطة، فهو حي صغير يوجد بالقرب من الجامعة الأمريكية، وبناياته السكنية لا تتجاوز الأدوار الثلاثة، مقسَّمة بطريقة تناسب الباحثين عن بساطة التصميم وهدوء الشوارع بعيدًا عن ضوضاء المناطق الخدمية المزدحمة. وبالطبع تتوفر به العديد من الخدمات لتلبية احتياجات السكان الأساسية والترفيهية.

تبدأ مساحات الشقق بهذا الحي من 137 مترًا مربعًا، ومقدم يبدأ من25 % مع أنظمة سداد تصل إلى 48 شهرًا.

 

حي القرنفل:

هو كباقي الأحياء السابقة يتميز بقدر كبير من الخصوصية والراحة، كما تنتشر فيه الحدائق والمساحات الخضراء واللاند سكيب، وحداته السكنية عبارة عن فيلات تطل مباشَرةً على شارع التسعين، وقد بُنِيت على طراز غربي راقٍ وجذاب.

 

شارع التسعين:

هو من أشهر الشوارع بالتجمع الخامس وأكثرها حيوية؛ نظرًا لأنه يضم معظم وأهم المراكز والمولات التجارية ومقرات الشركات والمكاتب الإدارية، بالإضافة إلى أرقى المطاعم والكافيهات، كما أنه طريق رئيسي يصل التجمع الخامس بباقي أحياء القاهرة و6 أكتوبر، وينقسم إلى شارعين هما: شارع التسعين الشمالي، وشارع التسعين الجنوبي.

 

منطقة بيت وطن:

ينمُّ اسم هذا المشروع عن هدفه، فقد قامت بإنشائه خصوصًا هيئة المجتمعات العمرانية بهدف إتاحة الفرصة للمغتربين للاستثمار داخل بلدهم وشراء عقارات لهم ولأولادهم، فضلًا عنه سيساهم كثيرًا في رفع الاقتصاد الداخلي وتوفير العملات الأجنبية.

تم تخصيص حوالي 50% من إجمالي المساحة للبنايات عمومًا، وتخصيص باقي المساحة للمناظر الطبيعية والمساحات الخضراء واللاند سكيب؛ وذلك لضمان جمال المنظر والشعور بالراحة والهدوء للسكان ورواد المكان.

يحتل هذا المشروع موقعًا استثنائيًّا بحتًا؛ حيث يُقام على الامتداد الواقع بين الرحاب ومدينتي، ويقع شماله طريق السويس، وجنوبه طريق الشيخ زايد، ومن الشرق الطريق الدائري الجديد، وأيضًا من الغرب كمبوند بالم هيلز.

 

 أرقى كمبوندات بالتجمع الخامس

كمبوند قطامية هايتس:

الكمبوند ذو الأسوار العالية جدًّا التي تُضفِي جوًّا من الخصوصية والأمان لسكان الكمبوند، يُعَد من أوائل الكمبوندات التي أُنشِئت بالتجمع الخامس بمستوًى عالٍ من الرقي، ويسكنه الكثير من الشخصيات الهامة بالمجتمع كرجال الأعمال والوزراء. الهدوء هو سمة أساسية في هذا الكمبوند، كما تتوفر به جميع الخدمات التي تحتاجها أعلى شريحة في المجتمع من الطبقة الأرستقراطية الثرية.

 

الوحدات السكنية بكمبوند قطامية هايتس:

المباني السكنية بكمبوند قطامية هايتس عبارة عن فيلات صغيرة تتراوح مساحاتها بين 400 متر مربع و600 متر مربع، وفيلات كبيرة تتراوح مساحاتها بين 1000 متر مربع و3000 متر مربع.

 

كمبوند ليك فيو ريزيدنس:

يقع بمنطقة الجولدن سكوير بالتجمع الخامس المجاورة لأفخم الكمبوندات مثل: كمبوند ميفيدا، وسوديك، وبالم هيلز، وليان، كما أنه على بُعْد دقيقتين من شارع النوادي والتسعين، و15 دقيقة من الجامعة الأمريكية.

 

أهم مميزات ليك فيو ريزيدنس:

يوجد بالكمبوند العديد من المميزات من حيث الموقع والهدوء والخصوصية التامة، كما تنتشر فيه المساحات الخضراء الشاسعة ومناظر اللاند سكيب المتميزة، وتنتشر أيضًا جميع أنواع الخدمات بالكمبوند لتلبية احتياجات السكان الأساسية والترفيهية.

 

الوحدات السكنية بالكمبوند:

توجد على هيئة فيلات تتكوَّن من أرضي ودورين مثل معظم الكمبوندات في هذه المنطقة.

 

كمبوند إعمار ميفيدا:

القائمة على تطويره هي شركة إعمار مصر للتطوير العقاري، وقد حرصت الشركة على إخراج الكمبوند في أفخم وأرقى صورة؛ حيث يمتد الكمبوند على مساحة 3.8 ملايين متر مربع تنتشر بها مساحات اللاند سكيب والحدائق الخضراء أينما ذهبت داخل الكمبوند، كما أنه يقع على شارع التسعين الجنوبي مباشَرةً؛ مما يسهِّل الوصول للكثير من الخدمات الموجودة بهذا الشارع، فضلًا عن الخدمات الخاصة بالكمبوند نفسه. وهو يقع على بُعْد 5 دقائق فقط من الجامعة الأمريكية، و15 دقيقة من مدينة نصر ومصر الجديدة، و10 دقائق فقط من مطار القاهرة الدولي.

 

الوحدات السكنية بكمبوند إعمار ميفيدا:

تتنوَّع الوحدات السكنية بين فيلات، وشقق مستقلة، ودوبلكس، وبنتهاوس، وتوين هاوس، وتاون هاوس بمساحات تبدأ من 133 مترًا مربعًا إلى 290 مترًا مربعًا للشقق المستقلة، ومن 250 مترًا مربعًا للتاون هاوس، ومن 270 مترًا مربعًا إلى 300 متر مريع للتوين هاوس، ومن 350 مترًا مربعًا إلى 450 مترًا مربعًا للفيلات.

 

قطامية ديونز:

يقع بالقرب من الطريق الدائري وطريق السويس، ويُعَد أحد مشاريع القاهرة الجديدة للاستثمار العقاري، وهي من كبرى شركات العقارات بمصر، يوجد الكمبوند على مسافة قريبة جدًّا من مركز مصر الدولي للمعارض والمتحف المصري، وعلى بُعْد عدة دقائق من شارع التسعين، وكمبوند ميفيدا، والجامعة الأمريكية، كما أنه يقع مباشَرةً على محور جمال عبد الناصر.

 

الوحدات السكنية بقطامية ديونز:

أما بالنسبة لوحداته السكنية فهي تتنوع ما بين فيلات وتوين هاوس يبدأ سعر المتر بها حوالي 19,000 جنيه مصري، بحيث تبدأ مساحات التوين هاوس من 285 مترًا مربعًا، والفيلات تبدأ مساحاتها من 800 متر مربع، ويمكنك الشراء بنظام التقسيط بمقدم 10% وتقسيط الباقي حتى 7 شهور.

 

أهم الخدمات بكمبوند قطامية ديونز:

تتلخص فيما يلي: ملاعب جولف مصمَّمة بتصميمات عالمية في غاية الروعة، ومراكز صحية تضم سبا وجاكوزي وجيم مجهَّز بأحدث الأجهزة، وأكاديمية خاصة بالجولف تُقام بها العديد من المباريات، ومطاعم وكافيهات، ومساحات خضراء شاسعة ومسارات مخصَّصة لركوب الخيل، وأماكن خاصة لممارسة العديد من الأنشطة الرياضية خصوصًا التزحلق على الرمال، وجراجات مغطَّاة للسيارات، وكاميرات مراقبة وأمن وحراسة على مدار اليوم.

 

كمبوند سوان ليك ريزيدنس:

أحد أهم مشاريع حسن علام بالتجمع الخامس، على مستوى عالٍ من الفخامة والرقي؛ حيث صُمِّم طبقًا لأحدث التصميمات العصرية التي تناسب أذواق العديد من العملاء، ويوجد بموقع متميز للغاية بالتجمع الخامس بجوار حي الياسمين وحي البنفسج، وبالقرب من فندق جي دبليو ماريوت بميراج سيتي والطريق الدائري.

 

مساحة كمبوند سوان ليك ريزيدنس ووحداته السكنية:

من أهم مميزات هذا المشروع أنه مقام على مساحة ضخمة تصل إلى 107 فدادين لتضم العديد من الخدمات والمرافق التي تلبِّي جميع احتياجات العملاء وروَّاد المكان من الزائرين، كما تنتشر بالكمبوند مساحات كبيرة من الحدائق والأشجار وأشكال رائعة للاند سكيب والبحيرات الصناعية.

 

وحداته السكنية:

تتنوَّع الوحدات السكنية بين شقق وفيلات وتاون هاوس وتوين هاوس بمساحات مختلفة وأسعار تبدأ من 550,000 جنيه للفيلات، و620,000 جنيه للتوين هاوس، و360,000 جنيه للتاون هاوس.

 

كمبوند أرابيلا:

كمبوند يتميز بالبساطة والهدوء، ويقع في قلب عقارات التجمع الخامس بجوار عمارات الحي الرابع والجهاز من جهة، ومن جهة أخرى توجد الجامعة الألمانية وحديقة أرابيلا.

تتوفر بهذا الكمبوند كافة الخدمات الرئيسية والثانوية، كما أن تقسيم وحداته السكنية يتميز بالرقي والبساطة، وتنتشر بين شوارعه مساحات خضراء مريحة للعين.

يمكنك الحصول على وحدة سكنية هناك بسعر مناسب مع توفر أنظمة سداد مختلفة تناسب شريحة عريضة من المستهلكين.

 

كمبوند كايروفيستيفال سيتي:

هو كمبوند متكامل الخدمات؛ حيث يضم العديد من الخدمات السكنية والتجارية والإدارية، وقد حرصت الشركة القائمة على إنشائه وتطويره، على إخراجه بأحسن صورة، وهي شركة الفطيم للتطوير العقاري التي يمتلكها رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم، وهو يدير أيضًا ماجد الفطيم للتجزئة، وماجد الفطيم للمشاريع. ويمتد المشروع على مساحة 700 فدان أيْ ما يقارب 2.5 مليون متر مربع، منها حوالي 160 ألف متر مربع خُصِّصت للمول التجاري الشهير كايرو فيستيفال سيتي مول، ومساحات للحدائق الخضراء واللاند سكيب والأنشطة الترفيهية وملاعب الأطفال.

يشغل الكمبوند موقعًا متميزًا للغاية؛ حيث يقع على شارع التسعين مباشَرةً، وعلى مقربة من أشهر كمبوندات القاهرة الجديدة مثل: ليك فيو ريزدنس، وهايد بارك، وقطامية هايتس، كما يقع بالقرب من أهم المولات هناك مثل: مول داون تاون، وبوينت ناينتي Point 90، فضلًا عن قربه من الجامعتين الأمريكية والألمانية.

 

الوحدات السكنية بكمبوند كايرو فيستيفال سيتي:

تتنوع الوحدات السكنية بهذا الكمبوند بشكل كبير، حيث يقدِّم شققًا وفيلات وتاون هاوس وعددًا من الوحدات التجارية والإدارية على شكل 3 مشاريع هي: أورا، وأوريانا 4، وبوديوم.

الوحدات بمشروع بوديوم كايرو فيستيفال سيتي تبدأ مساحاتها من 90 مترًا مربعًا، وهو مشروع وحدات إدارية، والشقق بمشروع أورا كايرو فيستيفال سيتي تبدأ مساحاتها من 130 مترًا مربعًا إلى 360 مترًا مربعًا، وفيلات صغيرة بمنطقة أوريانا 4 تصل إلى 300 متر مربع، وأيضًا هناك منطقة للفيلات الكبيرة تصل مساحاتها إلى أكثر من 700 متر مربع.

 

أنظمة السداد بكايرو فيستيفال سيتي:

تقدِّم شركة الفطيم أكثر من برنامج سداد ليراعي كثيرًا من العملاء بمختلف شرائحهم؛ حيث يمكنك دفع مقدم يبدأ من 10% وتقسيط الباقي حتى 5 سنوات.

 

أهم الخدمات بكايرو فيستيفال سيتي:

  • مول تجاري على مساحة ضخمة حوالي 160 ألف متر مربع (كايرو فيستيفال سيتي مول).

  • أكبر منطقة ترفيهية للأطفال (كيدزانيا).

  • أمن وحراسة على مدار اليوم.

  • أنشطة تسويقية متعددة.

  • معارض للسيارات.

  • جراجات إلكترونية.

  • فندق 4 نجوم، وآخَر 5 نجوم.

  • مساحات خضراء شاسعة وأماكن مخصَّصة للتريُّض.

  • نافورات ومناظر لاند سكيب استثنائية.

  • نوادٍ صحية ورياضية.