لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

شقق للايجار في الرحاب

 

تعتبر الرحاب أول مدينة سكنية متكاملة ينشؤها القطاع الخاص في مصر، وتقع في مدينة القاهرة الجديدة شرق محافظة القاهرة على طريق السويس الصحراوي وتبعد 15 دقيقة عن عقارات مدينة نصر ومصر الجديدة. وتنقسم مدينة الرحاب إلى 10 أحياء كل منها علي مساحة 220 فدانًا، وتقع المدينة على مساحة 10 كيلومترات مربعة وتتسع إلى ما يقارب 200 ألف نسمة. ولذلك يتواجد شقق للايجار بالرحاب بكثرة وبتوافر كبير في المساحات والخدمات.

 

 بدأ إنشاؤها في أكتوبر 1997 وتعد من أرقى المدن الجديدة في القاهرة، تمتاز المدينة بالمساحات الخضراء الواسعة ولذلك تسمى بالمدينة الخضراء، وأيضًا ترتفع المدينة عن سطح البحر مما يزيد من معدل التيارات الهوائية التي تجعل الجو أفضل بكثير من مناخ القاهرة وخصوصا ليلًا.

 

تعد الرحاب إحدى مشروعات مجموعة طلعت مصطفى، وخلال مدة قصيرة أصبحت من أرقى المجمعات السكنية في مدينة القاهرة الجديدة، باعتبارها مدينة متكاملة الخدمات والمرافق وبها الكثير من المميزات، حيث تجمع الرحاب بين السكن الراقي والمساحات الخضراء الشاسعة إلى جانب توفير مجموعة متكاملة من الخدمات مثل مراكز تجارية ومراكز طبية بمدينة الرحاب، ومدارس دولية أو لغات أو مدارس تجريبية ومساجد وكنائس، بما يُغطى كافة الاحتياجات لقاطنيها.

 

موقع منطقة الرحاب

 

أهم ما يميز مدينة الرحاب موقعها الفريد في مدينة القاهرة الجديدة، فهي تقع شرق محافظة القاهرة على طريق القاهرة - السويس، وتبعد عن مدينة القاهرة مسافةً قدرها 27 كيلومترًا فقط، حيث تتواجد على بعد 10 دقائق فقط من عقارات مصر الجديدة ومدينة نصر على طريق القاهرة السويس، وتبعد 20 دقيقة عن وسط مدينة القاهرة.

ويتميز موقع مدينة الرحاب بقربها من أحياء مدينة نصر وأحياء مصر الجديدة والمناطق الحيوية في القاهرة الجديدة.

ترتبط مدينة الرحاب مع القاهرة عبر طريقين: الأول طريق من حي مدينة نصر، وذلك من خلال الامتداد من شارع ذاكر حسين، والمرور بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة، والثاني طريق مصر الجديدة الممتد من شارع الثورة، إذ يربط مدينة القاهرة مع مدينة الرحاب، وذلك من خلال المرور بطريق القاهرة - السويس الصحراوي.

 

تفاصيل العقارات في الرحاب

 

تبلغ مساحة مدينة الرحاب حوالي 10 كيلومترات مربعة، ونسبة المباني في المدينة تعتبر قليلة بالنسبة للمساحات الخضراء في المدينة وهذا يوفر للسكان حياة صحية مثالية وهواء نقي وقدر كبير من الخصوصية، حيث تفصل المساحات الخضراء والحدائق العامة بين الوحدات السكنية في القاهرة داخل المدينة.

ساهمت مدينة الرحاب فى تغيير خريطة العمران فى مصر وكانت بمثابة علامات فارقة في مجال التطوير العقارى، وذلك كونها أول مدينة سكنية متكاملة يطورها القطاع الخاص لتصبح نموذج للسكن العصري المتميز.

وما يميز مدينة الرحاب أنها توفر وحدات سكنية متنوعة في الشكل والمساحة، فيوجد داخل مدينة الرحاب شقق عادية وهناك شقق بحديقة خاصة، وأيضًا يوجد فيلات بمساحات مختلفة، وبذلك تلبي المدينة متطلبات العملاء المختلفة.

 

‎شقق للايجار في الرحاب من المالك

قدمت مجموعات طلعت مصطفى العديد من شقق للايجار في الرحاب دور ارضي وأدوار عليا وبمساحات واسعة ومتوسطة وصغيرة، كما بإمكانك الحصول من الشركة على شقق للايجار في الرحاب من المالك أو شقق للايجار بالرحاب بدون وسيط. وأيضًا ما يميز مجموعات طلعت مصطفى أنها لا تترك فرصة إلا وتستغلها بصورة مميزة، فتوفر شقق للايجار قانون جديد في الرحاب من المالك، وفيها أيضًا أنواع متعددة من شقق للايجار في الرحاب بدون فرش.

 

 

الخدمات المتوفرة في حي الرحاب

 

تعد الرحاب من أرقى المدن المصرية الجديدة، ويُطلق عليها اسم المدينة الخضراء وذلك بسبب مساحاتها الخضراء الواسعة، وهذا ما يميزها عن غيرها من المدن الجديدة في مصر، بالإضافة إلى موقعها المتميز القريب من أغلب المناطق الحيوية في القاهرة، ولم تقتصر مميزات مدينة الرحاب على هذا لكنها أيضًا مدينة متكاملة الخدمات والمرافق والتي تتمثل في الآتي:

 

· أمن وحراسة على مدار اليوم.

· العديد من الحدائق العامة والبحيرات الصناعية وحمامات سباحة.

· الكثير من المطاعم والكافيهات الشهيرة.

· ملاعب جولف ضخمة.

· كل حي في مدينة الرحاب له مسجده الخاص.

· ناد رياضي تبلغ مساحته 200 فدان.

· تحتوي المدينة على قاعات للأفراح والمناسبات.

· يوجد بها قسم شرطة ونقطة إطفاء.

· نظام صيانة يعمل مدار 24 ساعة لصيانة المرافق العامة للمدينة: سباكة، كهرباء، تليفونات، صرف صحي، للحفاظ على المدينة لنكون دائما على المستوى اللائق.

· جراجات خاصة للسيارات.

· تتوافر عوامل الأمان ضد الحريق مع حنفيات حريق موزعة بطريقة مدروسة و لا تستخدم إلا للغرض المخصصة له.

· توافر خدمة الإيجار للعملاء الراغبين في إيجار وحداتهم تقوم الإدارة المختصة بالرحاب بتوفير مستأجرين و ذلك بدون مقابل مادي من العملاء.

· وجود مكتب الشهر العقاري لتوفير كافة الخدمات للسكان وفق أحدث الوسائل التقنية.

وأهم ما يميز مدينة الرحاب أنها توفر عدد كبير من الأتوبيسات كل 20 دقيقة مخصصة لانتقال السكان داخل وخارج المدينة حتى محطة مترو أنفاق سراي القبة بشارع الثورة في مصر الجديدة يوميا ابتداء من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة الواحدة من صباح اليوم التالي وتتسع لـ 50 راكبًا.

 

الخدمات التعليمية والمدارس في مدينة الرحاب

 

يتوافر بمدينة الرحاب خدمات تعليمية على أعلى مستوى سواء مدارس حكومية أو خاصة أو دولية وهذا يوفر لأطفالك مدرسة مناسبة قريبة من المنزل، ومن أهم المدارس في الرحاب:

· المدرسة البريطانية.

· مدرسة المستقبل للغات.

· المدرسة الألمانية.

· مدرسة عثمان بن عفان.

· مدرسة الفيوتشر طلائع المستقبل.

 

يوجد بالمدينة أيضًا حضانة Happy Tweety والتي تقدم للسكان خدمات عالية الجودة، مما يوفر للسكان إمكانية ترك أطفالهم في مكان آمن وموثوق، وتتوفر بالحضانة أنشطة تعليمية وكذلك تنظيم رحلات ترفيهية مختلفة داخل وخارج الرحاب.

 

العيادات والمستشفيات والصيدليات في الرحاب

 

يوجد بمدينة الرحاب في القاهرة مركز للعيادات الطبية المتخصصة على أحدث مستوى ومزود بأحدث الأجهزة الطبية لخدمة سكان المدينة.

يحتوي المركز على عيادات خارجية تشمل 14 تخصصًا وقسم إسعاف و طوارئ مجهز بعربة إسعاف، ويوجد بالمركز غرفة إشاعة ومعمل تحاليل وملحق بالمركز صيدلية.

كما يتوافر في المدينة العديد من الصيدليات التي تعمل على مدار الـ 24 ساعة يوميًا.

 

المناطق التجارية والمحلات ومناطق الترفيه في مدينة الرحاب

 

يوجد في مدينة الرحاب بالقاهرة مركز تجاري ضخم يضم 199 محلًا لتلبية يوفر كافة الاحتياجات المطلوبة، ويشمل عدد مختلف من النشاطات والمحلات المتخصصة في مجال الأزياء والملابس الرياضية.

ويقدم المركز الأنشطة الترفيهية المختلفة ومنها دور السينما ومنطقة المطاعم المفتوحة التي يوجد بها العديد من المطاعم لتناسب كافة الأذواق.

 

أهم البنوك في مدينة الرحاب

 

يوجد العديد من البنوك في مدينة الرحاب مثل:

· البنك الأهلي المصري.

· بنك NSGB.

· بنك مصر.

 

مجموعة طلعت مصطفى المطور العقاري لمدينة الرحاب

 

المطور العقاري بمدينة الرحاب هي مجموعة طلعت مصطفى القابضة، والتي تعد من أكبر الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في مصر والشرق الأوسط.

تتمتع مجموعة طلعت مصطفى بسجل حافل بإنجازاتها على مدار 50 عامًا، قامت خلالها بتطوير أكثر من 33 مليون متر مربع من الأراضي وبيع أكثر من 90 ألف وحدة عقارية.

وتقوم المجموعة بتطوير مجتمعات عمرانية متكاملة الخدمات تستهدف الطبقات من المتوسطة إلى فوق المتوسطة، وتتنوع وحداتها من حيث الطراز والمساحة كي تلبي احتياجات ومتطلبات العملاء المتنوعة.

مجموعة طلعت مصطفى كان لها السبق في إنشاء أول مدينة سكنية متكاملة يٌطورها القطاع الخاص لتصبح نموذج للسكن العصري المتميز (مدينة الرحاب) بالقاهرة الجديدة، ذلك بالإضافة إلى مشروعها العملاق "مدينتى" الذي يقع على مساحة ثمانية آلاف فدان بالقاهرة الجديدة.

 

قدمت الشركة مشروعات سياحية غير مسبوقة بمعايير عالمية مثل:

 

· منتجع فورسيزونز، شرم الشيخ.

· فورسيزونز نايل بلازا، القاهرة.

· فورسيزونز سان ستيفانو جراند بلازا، الاسكندرية.

· فندق رجال الأعمال كمبينسكى النيل، القاهرة.


 

عدد الشقق المعروضة للإيجار فى الرحاب هو 130 إعلان
المناطق الفرعية في الرحاب هى المرحله الأولى, المرحله الثانيه, المرحله الثالثه, المرحله الرابعه, المرحله الخامسه, المرحله السادسه, الأسواق والمولات, مناطق فرعية بالرحاب, الرحاب هيلز, إمتداد الرحاب, سجي مول 2 - PCE
الوحدات الموجودة في الرحاب هى دوبلكس, ستوديو, بنتهاوس, روف, شقة بحديقة, دور كامل