لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

تحتاج مساعدة؟

ننصحك بالتواصل مع أكبر شركات في القاهرة الكبرى لكي يساعدوك، أو يمكنك تجربة بحث اخر
company-logo
Tamer Ahmed
شريك عقارماب منذ 6 شهر
16 اعلان
company-logo
Abrag Real Estate
شريك عقارماب منذ 1 سنة
4 اعلان
company-logo
التوحيد للإستثمار ..
شريك عقارماب منذ 1 سنة
3 اعلان
تم إرسال طلبك بنجاح

أفضل مناطق شقق الإيجار في القاهرة الكبرى

أهمية القاهرة للباحثين عن السكن

يزداد الطلب على شقق للإيجار بالقاهرة نظرًا لتمركز معظم المنشآت التعليمية والحكومية والطبية بها؛ فنجد الطلاب المغتربين أكثر من يبحثون عن شقق للإيجار، إلى جانب شباب الأقاليم العاملين بالقاهرة، ونجد أيضًا أن العرب والأجانب يبحثون عن شقق مفروشة للإيجار خلال رحلتهم بالقاهرة حسب مدة إقامتهم بها؛ لهذه الأسباب تمتاز شقق للإيجار بالعاصمة بالتنوع ما بين أستوديو، وغرف، ودوبلكس، وروف، وشقق مستقلة، لتلائم احتياجات كافة المستأجرين. 

تتباين آراء المستأجرين حول الشقق المفروشة وغير المفروشة؛ فتتميز الشقق غير المفروشة بانخفاض أسعارها، وقد يفرشها البعض تبعًا لذوقه وإمكانياته، ويفضل البعض الشقق المفروشة؛ خاصة إذا كانت مدة إقامته قصيرة لتوفير الوقت والجهد. 

 

تنوع الوحدات السكنية في القاهرة

ويتوافر في القاهرة إيجار يومي لمن يزور القاهرة لأيام قليلة، أما من يقضون فترة طويلة بالمدينة، فيبحثون عن شقق للإيجار الشهري، وقد يفضل البعض الإيجار السنوي.

تختلف أذواق المستأجرين وفقًا لاحتياجاتهم وللمميزات التي يبحثون عنها؛ فيُفضل البعض شققًا للإيجار بالأحياء الأثرية القديمة، ويفضل البعض مناطق حيوية ذات خدمات متعددة وشبكة مواصلات، ويبحث البعض عن شقق للإيجار بمناطق هادئة، وآخرون يفضلون الكمبوندات لارتفاع مستوى الخدمات بها وإحاطتها بالأسوار؛ مما يوفر لسكانها الهدوء والخصوصية. 

تتميز الكمبوندات بالتخطيط الجيد للأحياء، وانتشار المساحات الخضراء، والواجهات المعمارية والمداخل الفندقية للوحدات، فضلًا عن المرافق المميزة للشقق. 

إليك أكثر المناطق بحثًا من قبل العملاء عن شقق للإيجار. 

مدينة نصر

تُعَد مدينة نصر أولى المدن بحثًا عن شقق للإيجار بالعاصمة؛ حيث تجمع بين رُقي المكان وجاذبية الموقع بقلب القاهرة. تتمركز فيها منشآت حيوية من مراكز حكومية ومناطق ترفيهية؛ مثل أرض المعارض، وقاعة المؤتمرات، ومول سيتي ستارز. وكلها مناطق تجذب إليها الأفراد من كافة المحافظات. 

وهي قريبة من جامعات هامة؛ كعين شمس، وجامعة الأزهر، والجامعة العربية المفتوحة؛ فتجذب إليها الطلاب الباحثين عن شقق مفروشة للإيجار بأسعار معقولة. إلى جانب ذلك، تضم وسائل مواصلات تسهِّل على المستأجرين الخروج منها أو الدخول إليها. 

يتميز الحي الثامن فيها بقربه من النادي الأهلي، والحديقة الدولية، ومول سيتي ستارز، فضلًا عن انتشار المساحات الخضراء، والحياة التي تشبه الكمبوند به. ويبدأ سعر شقق الإيجار به من ٥,٥٠٠ جنيه شهريًّا.

وإذا كنت تبحث عن شقق للإيجار بسعر معقول، فبادر بالبحث عن شقق للإيجار في الحي العاشر المشهور بالمراكز التجارية. فتوجد به مناطق فاخرة؛ كزهراء الحي العاشر. ويبلغ سعر الإيجار به ٢,٧٠٠ جنيه شهريًّا. 

أما الحي السابع، فهو واجهة الطبقة العليا؛ حيث يبدأ سعر الإيجار به من ٥,٥٠٠ شهريًّا. ويتميز بجمعه بين الهدوء والرقي والخدمات الحيوية من هيئات ومصالح حكومية وبنوك وشركات وملاهٍ وحدائق ومطاعم. 

أكثر الشقق طلبًا للإيجار بالحي تتمركز في: شارع الطيران وعباس العقاد. ويزداد الإقبال على حي السفارات — حيث الرقي والهدوء — للبحث عن شقق للإيجار، ويبدأ سعر شقق الإيجار به من ٤,٠٠٠ جنيه. وإذا أردت الاستمتاع بإطلالة مميزة على النادي الأهلي، فشارع حسن المأمون هو اختيارك الأمثل للإيجار. 

يتميز الحي بارتباطه بمحاور هامة مثل طريق السويس، وطريق النصر، ومحور المشير طنطاوي المؤدي إلى المقطم والتجمع الخامس. ويبدأ سعر الإيجار به من ٣,٠٠٠ جنيه وقد يصل إلى ١٥,٠٠٠ جنيه؛ فالإيجار يرتفع كلما اقتربت من النادي الأهلي. 

أما مساكن الشروق بالقرب من حسن المأمون، فتضم شققًا للإيجار بأسعار معقولة، تبدأ من ٢,٧٠٠ جنيه. وإذا كنت تبحث عن إيجار قديم، فيتوافر في المنطقة الأولى بشوارع مصطفى النحاس، وعباس العقاد، ومكرم عبيد. لكن أصبحت فرص الإيجار القديم قليلة في الفترة الأخيرة. ويمكنك المفاضلة بين الشقق المفروشة وغير المفروشة في المنطقة الأولى وفقًا لما يناسبك.

 

مصر الجديدة

يرتفع البحث عن شقق للإيجار بمصر الجديدة «مدينة هليوبوليس»، لكن يرتفع سعر الإيجار بها قليلًا عن مدينة نصر، على الرغم من وجودهما متجاورتين؛ وذلك لقربها من مطار القاهرة، وجذبها الأجانب لتشابه الحياة فيها ببلادهم من حيث الفخامة والرقي. 

من أهم معالم مصر الجديدة: المعبد اليهودي بالكوربة، والكلية الحربية، وقصر العروبة، وحديقة الميريلاند. 

تنفرد مباني الحي باتساعها وعراقتها؛ حيث تحتفظ برونقها حتى الآن، فضلًا عن الخدمات المتنوعة من المطاعم والكافيهات المُلحقة بها. 

ويُعَد شارع الميرغني أهم أحياء مصر الجديدة، ويرجع ذلك لوجود القصر الرئاسي به، وقصر الاتحادية الذي يستوعب مؤتمرات عالمية وأحداثًا سياسية هامة، بالإضافة إلى المراكز الترفيهية من نادي هليوبوليس، وسنترال ألماظة. 

يتخلل وسط الشارع مطاعم وكافيهات ومحلات تجارية لتلبية حاجات السكان. ويُعَد هذا الحي هو الأعلى سعرًا في الإيجار؛ إذ يبدأ الإيجار به من ٨,٠٠٠ جنيه شهريًّا.

وتستقطب منطقة أرض الجولف الكثير من المستأجرين؛ لموقعها الفريد بين مصر الجديدة ومدينة نصر، فضلًا عن هدوئها النسبي، وتتميز بإحاطتها بأحياء هامة؛ ما يجعلها على مقربة من كافة الخدمات. 

تبدأ أسعار شقق الإيجار بها من ٦ آلاف جنيه، وقد تصل إلى ٢٠ ألف جنيه شهريًّا، وفقًا لموقع الوحدة والخدمات المُلحقة بها. 

نأتي إلى حي الشيراتون — حيث التميز والرقي — الذي يزداد إقبال الباحثين عن شقق الإيجار بمصر الجديدة به، لشموله مراكز ترفيهية كمول فلوريدا، وصن سيتي مول، ومنشآت تعليمية كالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري. 

يضم الشيراتون عددًا من الشركات والبنوك الهامة؛ مما يجذب نظر المستثمرين للإيجار به. 

تتنوع شقق الإيجار بالشيراتون بين شقق متوسطة الإيجار لتناسب الطلاب والعاملين بالقاهرة وحديثي الزواج؛ مثل مساكن التعاونيات، ومساكن فاخرة بأسعار مرتفعة؛ كمربع الوزراء الذي يبدأ سعر الإيجار به من ٦,٥٠٠ شهريًّا.

 

القاهرة الجديدة

على الرغم من ارتفاع أسعار الإيجار بالقاهرة الجديدة، فإن الطلب على شقق الإيجار بها مرتفع في الفترة الأخيرة؛ وخاصة التجمع الخامس؛ نظرًا لشموله خدمات مميزة تخدم التجمعات الأخرى المالية والترفيهية والخدمية وغيرها، فضلًا عن توافر وسائل المواصلات المتنوعة لكافة مناطق القاهرة: وسط البلد، ومدينة نصر، ومصر الجديدة؛ فيحفز ذلك المستأجرين للبحث عن شقق الإيجار بها. 

ينفرد التجمع بالتخطيط الجيد، وانتشار المساحات الخضراء، وفخامة تشطيبات الوحدات السكنية بطراز متنوع ما بين الفرعوني والإسلامي والروماني. 

يستقطب التجمع الخامس العاملين المغتربين بالشركات الموجودة به، علاوةً على العديد من طلاب الجامعة الأمريكية والألمانية والكندية والمستقبل؛ لتوافر أستوديوهات مفروشة للإيجار بأسعار معقولة؛ حيث يبدأ سعر شقق أستوديو الإيجار بالتجمع الخامس ٥,٠٠٠ شهريًّا. 

 

التجمع الخامس ومميزاته السكنية

ويستقطب أيضًا الباحثين عن إيجار بالكمبوندات السكنية، التي تتباين أسعار الإيجار بها وفقًا لموقعها، وخدماتها لتناسب كلًّا من الطبقة المتوسطة والعليا. 

إليك أكثر الأماكن التي تلقي إقبالًا من المستأجرين بالتجمع الخامس.

إذا كنت تبحث عن شقق للإيجار بأسعار معقولة تبدأ من ٥,٥٠٠ شهريًّا، فتوجَّه إلى حي الياسمين وحي النرجس، واستمتع بموقعهما المميز، وخدماتهما المتنوعة. 

 

كمبوندات التجمع والقاهرة الجديدة

أما إذا كنت تبحث عن سكن راقٍ بالكمبوندات الحديثة، فلن تجد أفضل من كمبوند قطامية هايتس، وماونتن فيو؛ حيث يتراوح إيجار الأستوديو بهما ما بين ١١,٠٠٠ و١٧,٠٠٠ جنيه شهريًّا.

 وإذا كنت تبحث عن الحياة الهادئة، والتمتع بالخصوصية، والإحاطة بمساحات خضراء حيث الحياة الصحية، وتوافر الخدمات السكنية والخدمية، فإليك فرصًا لشقق الإيجار بأفضل كمبوندات التجمع الخامس. 

يتميز كمبوند «ميفيدا» بسحر الطبيعة، واحتوائه على أشجار نباتات نادرة؛ كالصنوبر واللافندر؛ ممَّا يوفر للمستأجرين تجربة فريدة من نوعها. علاوةً على ذلك، يلبي الكمبوند احتياجات أفراده من خلال عدة خدمات؛ أهمها المدارس والمستشفيات والنوافذ التجارية. 

يبدأ سعر الإيجار بالكمبوند من ١٠ آلاف جنيه شهريًّا. 

أما كمبوند ميدتاون، فيزداد الطلب عليه كثيرًا لموقعه الحيوي بقلب التجمع، وقربه من معالم هامة؛ مثل نادي الزهور، وجامعة المستقبل، وكونكورد بلازا، وذا سبوت، وميتينج بوينت. 

يبعُد الكمبوند عن الرحاب مسافة ١٠ كيلومترات، وتتميز الوحدات بالواجهات الزجاجية، والتصميمات الراقية، وإحاطتها بالمساحات الخضراء. 

وإذا كنت تريد الجمع بين أهم الشوارع الرئيسية والكمبوندات السكنية المميزة، فلن تجد أفضل من كمبوند «إيست تاون»؛ لقربه من شارع التسعين الذي يضم المنشآت الهامة من بنوك وجامعات وشركات ومراكز تجارية، إلى جانب التمتع بالهدوء والخدمات اللازمة لراحة السكان من مراكز تسوق ومولات تجارية ومطاعم وكافيهات.

يبدأ سعر شقق الإيجار به من ٢٢,٠٠٠ شهريًّا. 

ينجذب المستأجرون أيضًا إلى كمبوند «المصراوية»؛ لقربه من مراكز ترفيهية؛ مثل كونكورد بلازا، وتتمركز فيه مطاعم وكافيهات عالمية؛ مثل باب توما، وكراكاس، وسوبريم، وغورية، بالإضافة إلى إحاطته بخدمات أخرى؛ مثل الجامعة الأمريكية والمستقبل؛ مما يجعله مقصدًا للطلاب الباحثين عن شقق للإيجار يبدأ سعرها من ٧,٥٠٠ شهريًّا.

 

المعادي

إذا كنت تبحث عن الحياة الهادئة في أرقى شوارع القاهرة، كأنك في كمبوند به مساحات خضراء، وفي نفس الوقت تبعُد عن وسط البلد ١٠ كيلومترات فقط، فبادر بالبحث عن شقق للإيجار بالمعادي. 

ما يجذب المستأجرين لحي المعادي هو الطابع الغربي للحياة؛ إذ تتوافر المطاعم والكافيهات العالمية، فضلًا عن الوحدات السكنية المزودة بمرافق استثنائية من أمن وجاكوزي وحمامات سباحة وخدمات صيانة، إلى جانب الخدمات المتعددة من مستشفيات ومراكز تجارية وعيادات؛ مما يساهم في إقبال بعض الدول الأجنبية على تشييد سفاراتها بالمعادي، وازدياد إقبال الأجانب على إيجار الشقق بها. 

ويزداد الإقبال على شقق للإيجار من قِبل الطلاب والعاملين في المعادي في مناطق حيوية أهمها: المعادي الجديدة، ودجلة، وثكنات المعادي. وتتنوع الوحدات في مساحاتها لتناسب كافة الأغراض لتأجيرها ما بين ٦٥ إلى ٣٠٠ متر مربع، ملحقة بها كافة سبل الرفاهية من حراسة، وحمامات سباحة، وصيانة، وجراج خاص لكل عمارة.

 

تنوع العقارات بالمعادي

وتختلف أذواق المستأجرين عند البحث عن إيجار بالمعادي؛ فبعضهم يفضِّل الأبراج السكنية العالية مثل دجلة، والبعض يفضل شققًا مصحوبة بروف للاستمتاع بالطبيعة الساحرة من أعلى نقطة مثل سرايات المعادي، وآخرون يقبلون على الدوبلكس لمساحاته الواسعة؛ خاصة العائلات الكبيرة. 

أما بالنسبة إلى الطلاب المغتربين، فيتجهون نحو الأستوديوهات وغرف الإيجار؛ لاعتدال أسعارها مقارنةً بالشقق والدوبلكس. 

وعلى الرغم من قِدَم حي سرايات المعادي، فإنه ما زال محتفظًا برونقه ورقيه؛ حيث انتشار المساحات الخضراء، وارتفاع مستوى سكانه الثقافي والفكري. ويضم الحي معالم مميزة؛ أهمها جراند مول المعادي حيث البراندات العالمية من أديداس ونايك، وستوك واي أم. 

تُعَد أسعار الإيجار بالحي مرتفعة عن نظائرها بالمعادي، لانتشار الأجانب المستأجرين بها قريبًا من السفارات العديدة بالحي. ويبدأ سعر الإيجار بالحي من ١٣,٠٠٠ جنيه شهريًّا، وقد يصل إلى ٥٠,٠٠٠ جنيه.

يُقبل المستأجرون على دجلة للبحث عن شقق للإيجار بأبراج سكنية يغلب عليها الطابع الأوروبي والتصميمات الراقية، وتتوافر بها أستوديوهات للإيجار بأسعار معقولة للطلبة وحديثي الزواج. 

يتمتع الحي بخدمات عديدة من مدارس ومستشفيات ومساجد وأندية رياضية ومراكز تسوق ومطاعم وكافيهات. ويبدأ سعر شقق الإيجار بها من ١٠,٠٠٠ جنيه شهريًّا. 

أما زهراء المعادي، فتتميز باستقطابها الطبقات الوسطى، وفوق الوسطي، والعليا؛ مما يجعل الإقبال عليها مرتفعًا، فعلى الرغم من وقوعها على حدود المدينة، فإنها مرتبطة بكافة أحياء القاهرة من خلال كوبري طرة، وطريق الأوتوستراد، وطريق العين السخنة، والطريق الدائري. 

من أهم معالمها: حي كارفور الذي يضم توكيلات المطاعم والكافيهات الشهيرة. 

يبدأ سعر الإيجار بها من ٤,٥٠٠ جنيه شهريًّا.

وإذا كانت تبحث عن إيجار قديم بالمعادي، فعليك التوجه إلى حدائق المعادي، التي يميزها مرور مترو أنفاق خط حلوان المرج بها؛ مما يسهل الانتقال منها وإليها؛ فيُقبل محدودو الدخل والطبقة المتوسطة على شقق الإيجار بصقر قريش التي تتميز أسعارها بالاعتدال. وتحيط بها ورش سيارات وأسواق ومحلات تجارية تجعلها في صخب وضوضاء عن باقي المناطق.

 

مدينة الرحاب

يلي المعادي في الإقبال على شقق للإيجار مدينة الرحاب، فموقعها المميز بالقرب من التجمع عن طريق القاهرة السويس الصحراوي، وتنوُّع الأحياء السكنية ما بين متوسطة واقتصادية وفخمة، وانتشار المساحات الخضراء وتوفير نمط حياة صحية، وجمعها بين الحياة العصرية والجمال الريفي، يجذب إليها العديد من المستأجرين.

 يزداد إقبال الباحثين على شقق للإيجار اليومي بالمدينة، لتوسطها كلٍّ من مصر الجديدة، ومدينة نصر، والمقطم، والمعادي، من خلال طريق السويس الدائري، فضلًا عن أسعارها المعقولة للإيجار مقارنةً بهذه المدن. 

نجد أيضًا أن البحث عن أستوديو للإيجار بها من قبل الطلاب مرتفع جدًّا، لقربها من الجامعة الأمريكية، وجامعة المستقبل، والجامعة الألمانية. وتتمتع المدينة بخدمات مميزة؛ مثل المولات التجارية، ومراكز التسوق، والمحلات التجارية، والمساجد، والكافيهات. 

ومن أهم عوامل جذب المستأجرين وجود خط أوتوبيس داخلي يربط بين أحيائها، وخط خارجي يربط بينها وبين مدينة نصر وحدائق القبة.

تضم الرحاب ١٠ أحياء سكنية، يختلف إقبال المستأجرين عليها؛ فبعضهم يفضل الإيجار بالمناطق الحيوية، والبعض يفضل المناطق الهادئة. ويزداد إقبال المستأجرين على شقق للإيجار بالمرحلة الأولى، لإطلالتها المميزة على نادي الرحاب، وقربها من البنوك والمجمع الطبي والسوق. 

تتراوح مساحة الشقق في الرحاب من ٦٨ إلى ١٥٥ مترًا مربعًا، بسعر للإيجار يبدأ من ٧,٠٠٠ جنيه شهريًّا. 

ونلاحظ أن أغلب المستأجرين بالمرحلة الأولى أزواج جدد، لحرصهم على مكان قريب من الأسواق والمجمعات الخدمية. 

أما المرحلة الثانية، فتستهدف الطلاب المغتربين؛ لقربها من الجامعة الأمريكية، فضلًا عن الخدمات القريبة منها من بنوك ومجمع طبي ومطاعم تلبي احتياجاتهم، وتغنيهم عن الخروج من الحي. ومن أهم معالم الحي الثاني، حديقة واسعة تضفي جمالًا على الحي. ويبدأ سعر الإيجار بها من ٨,٠٠٠ جنيه شهريًّا. 

أما المرحلة الثالثة، فيُقبل عليها العائلات الكبيرة؛ نظرًا لاتساع مساحتها. فالمساحات بهذه المرحلة تصل إلى ٢٠٠ متر مربع، ويبدأ سعر الإيجار بها من ٥,٥٠٠ جنيه شهريًّا. 

وتتشابه المرحلة الرابعة مع المرحلة الثالثة في المساحات الواسعة؛ حيث تصل مساحة بعض الشقق إلى ٣٠٠ متر مربع، إلى جانب الإطلالات المميزة على المساحات. 

ويبدأ سعر الإيجار بالمرحلة الرابعة من ٧,٥٠٠ جنيه شهريًّا، وتتميز عن باقي المراحل بفخامة التشطيبات، والتصميمات الهندسية الرائعة.

أما المرحلة الخامسة، فتنقسم إلى مرحلتين: مرحلة «الكوندو»، وتنفرد بالطابع العربي الأندلسي، وتتفاوت المساحات بها من ٥٣ إلى ٢٥٢ مترًا مربعًا، وتجذب إليها العائلات الكبيرة؛ لاحتوائها على مساحات واسعة مخصصة للأطفال. 

ترتفع العمارات بها إلى ٥ أدوار، فتتيح الفرصة لسكانها للاستمتاع بالرؤية العلوية لسحر الطبيعة. ويبدأ سعر شقق الإيجار بها من ١١,٠٠٠ شهريًّا. 

أما المرحلة الثانية، فتضم أستوديوهات بمساحات تتراوح ما بين ٥٣ إلى ٦٩ مترًا مربعًا، بمداخل منفصلة عن العمارات، وإطلالات على الحدائق تمنح سكانها الهدوء والخصوصية. 

يُقبل الطلاب والمتزوجون حديثًا على الأستوديوهات لسعرها المعقول؛ حيث يبدأ سعر الإيجار بها من ٨,٥٠٠ جنيه شهريًّا. 

ونجد أن ما يميز شقق الإيجار بالمرحلة السادسة عن غيرها، توافر فرص الدفع المتنوعة التي تسهل الأمور على المستأجرين.

 

السكن في مدينة العبور

يقصد المستأجرون الباحثون عن شقق مفروشة للإيجار بأسعار رخيصة مدينة العبور أيضًا؛ حيث تنفرد المدينة بموقع مميز بالقرب من الطرق الهامة؛ مثل طريق القاهرة بلبيس، وطريق القاهرة الإسماعيلية، ويحفز الإيجار بالعبور وجود المنطقة الصناعية والتجارية، ويجعل الإقبال على الإيجار بها مرتفعًا من قِبل عمال المصانع والأسواق التجارية. علاوةً على ذلك، للمدينة مميزات أخري تجذب إلى الإيجار بها؛ منها توافر أنواع الإيجار من سنوي وشهري ويومي، وإحاطة الوحدات بخدمات ترفيهية؛ كملاعب الجولف، ونادي سيتي كلوب، وملاهي جيرولاند، والمراكز الصحية، فضلًا عن وجود أكبر سوق للخضار والفاكهة بها. 

وعلى الرغم من انتشار أنواع الإيجار بها، فإن شقق الإيجار اليومي تتصدر المشهد في المدينة؛ لقربها من الطريق الدائري؛ ما يجعلها وجهة المقيمين لفترة قصيرة، فهي تحتوي على فيلات مُخصصة للمناسبات والأفراح عوضًا عن القاعات وبأسعار أقل منها؛ مما يدفع أهالي العروسين المغتربين لإيجار شقق مفروشة ليوم واحد حتى الصباح.

 

حي المهندسين

أما عن المهندسين، فيزداد إقبال المستأجرين عليها لموقعها المميز بين وسط البلد، والزمالك، والجيزة، والعجوزة، بالإضافة إلى انتشار المحلات التجارية بها، وقربها من الجامعات، وتوافر الشقق المفروشة بها بأسعار معقولة في بعض الأحياء. 

من أهم معالم المهندسين: نادي الزمالك، ونادي الصيد، ونادي الترسانة، ومسجد الحامدية الشاذلية، وجامع مصطفى محمود. 

وتستهدف شقق الإيجار بالمهندسين الطبقة المتوسطة والعليا، فضلًا عن العرب والأجانب؛ وذلك لرقي الحي وخدماته المميزة. 

تتنوع وحدات الإيجار بالمهندسين ما بين دوبلكس بمساحات واسعة ملائمة للسياح العرب، تشبه سكنهم في بلادهم، وما بين أستوديوهات بمساحات تبدأ من ٤٠ إلى ٨٠ مترًا مربعًا. ويُقبل السياح؛ وخصوصًا الخليجيين على شقق مفروشة للإيجار بجامعة الدول؛ حيث يتميز هذا الحي بأنه أحد أهم الشوارع الرئيسية بالمهندسين، ويضم عددًا من المطاعم والكافيهات المتنوعة، وسوقًا للكمبيوتر، وتتميز الوحدات بالمرافق الاستثنائية من مكيفات وأمن وحارس عقار وموقف سيارات. 

وتُعَد شقق الإيجار بجامعة الدول باهظة بعض الشيء؛ حيث يبلغ متوسط إيجار الشقة بها ٤٠,٠٠٠ جنيه، بمساحات تبدأ من ١٠٠ إلى ٣٠٠ متر مربع. 

أما ميدان سفنكس، فيعتبر باهظًا أيضًا بعض الشيء؛ حيث يبدأ سعر شقق الإيجار به من ٧,٠٠٠ ويصل إلى ٢١,٠٠٠ ألف جنيه شهريًّا، لكن أهم ما يميزه وجود ٣ مولات تجارية متخصصة في إصلاح وإكسسوارات الكمبيوتر.

وإذا كنت تود السكن في حي يضم مراكز تسوق متنوعة، فستجد شارع جزيرة العرب اختيارك الأفضل؛ حيث يضم محلات تجارية متنوعة تلبي حاجة السكان. ويبلغ متوسط شقق الإيجار به ١٢,٠٠٠ جنيه. أما عن شارع شهاب، فيزداد إقبال المستأجرين على شقق الإيجار به؛ حيث تتنوع المساحات به لإرضاء كافة الأذواق. 

من عوامل جذب المستأجرين للحي تمركز أهم المولات به؛ مثل مول بلاتينيوم، ومول سبورتس الذي يشمل ملابس وأدوات الرياضة المتنوعة. 

يبدأ سعر الإيجار بشارع شهاب من ٩,٠٠٠ جنيه شهريًّا. ولتأجير شقة تستمتع بإطلالتين على المهندسين والدقي، إلى جانب إطلالة مميزة على نادي الصيد، ابحث عن شقق للإيجار بشارع محي الدين أبو العز

ويُعد الحي وجهة استثمارية على المدى الطويل؛ لاحتوائه على محلات وشركات كبرى، ويبدأ سعر الإيجار به من ١٢,٠٠٠ جنيه، وقد يصل إلى ٣٥,٠٠٠ جنيه.

 

المنيل

يتميز حي المنيل — وجهة الطبقة العليا والمشاهير — بارتفاع المستوى الاجتماعي والثقافي لسكانه، ويغلب عليه الرقي والهدوء؛ مما يُكسِب سكانه تجربة سكنية فريدة. 

يتمتع الحي بموقع استراتيجي شمال جزيرة الروضة بين القاهرة والجيزة، ويرتبط بهما من خلال عدة طرق رئيسية؛ مثل كورنيش النيل، وشارع صلاح سالم، والدائري، وكوبري الملك الصالح، وقصر العيني. ونتيجة لارتباطه بوسط البلد، زاد إقبال العمال على شقق الإيجار به. 

من أهم معالم المنيل التي تضيف عراقة وأصالة له: قصر محمد علي، ومقياس النيل، وكوبري المانسترلي. ويستهدف الحي الطلاب المغتربين في جامعة القاهرة لقربه منها، ولا يقتصر فقط على طلاب جامعة القاهرة، فيجذب أيضًا طلاب الجامعات الأخرى لموقعه المميز وسهولة مواصلاته لكافة الجامعات الأخرى. ويقصده العرب المغتربون أيضًا للبحث عن شقق مفروشة للإيجار اليومي كبديل اقتصادي بدلًا من السكن في شقق فندقية.

ويُعَد شارع منيل الروضة مقصد العاملين المغتربين بوسط البلد؛ إذ يربط بين كوبري عباس في الجيزة غربًا، وكوبري الملك الصالح شرقًا. ويتمتع الشارع بخدمات مميزة من مطاعم وكافيهات؛ مثل كنتاكي، وأسماك البحرين، وعنتر الكبابجي. ويبلغ متوسط سعر شقق الإيجار به ١٦,٠٠٠ جنيه شهريًّا. 

أما شارع عبد العزيز آل سعود، فيُعَد وجهة العرب والأجانب؛ لإطلالته المباشرة على النيل، فضلًا عن توافر الخدمات المُلبية لحاجة سكانها من صيدليات، ومستشفى المنيل، وجراند تاور، ومطاعم، وكافيهات.

 

حي الزمالك

تتوافر فرص شقق للإيجار بحي الزمالك، أحد أرقى شوارع القاهرة، لكنها تقتصر على الطبقة العليا؛ لارتفاع سعر الإيجار بها عن بعض المناطق الأخرى كالمهندسين والدقي. 

يقع الحي غرب المدينة على جزيرة الزمالك، ويتمتع برقي ورونق خاص به؛ إذ يسكن فيه منذ قديم الأزل كبار الشخصيات، وهذا ما يظهر في المباني والشوارع الممهدة النظيفة. علاوةً على ذلك، يضم الحي معالم سياحية؛ مثل برج القاهرة، ودار الأوبرا المصرية، ونادي الجزيرة، وساقية الصاوي، وفندق ماريوت. وتتنوع الوحدات السكنية بالحي من حيث المساحات والتصميمات. 

وإليك أهم أحياء الزمالك، وفرص الإيجار بها.

يُعَد شارع أبو الفدا من الشوارع الحيوية المليئة بالمحلات التجارية، ومراكز التسوق، والمطاعم، والكافيهات العالمية. وتتميز شقق الإيجار بشارع أبو الفدا بإطلالتها المباشرة على النيل، ويبدأ سعر الإيجار بها من ٢٠,٠٠٠، وقد يصل إلى ٥٠,٠٠٠ جنيه شهريًّا. 

أما شارع البرازيل، فهو من أكثر الاختيارات شيوعًا في الزمالك للبحث عن شقق للإيجار؛ ذلك لموقعه المميز بالقرب من محور ٢٦ يوليو، وكوبري ١٥ مايو. ويتمتع الحي بعدة خدمات؛ أهمها مدرسة أمون الخاصة، وسفارة الهند، ونادي القوات المسلحة، وسينما الزمالك. ويبدأ سعر شقق الإيجار به من ١٣,٠٠٠ إلى ٤٠,٠٠٠ جنيه شهريًّا. 

أما شارع إسماعيل محمد، فيشتهر بقربه من كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، ما يجعل الطلاب يقصدونه للبحث عن شقق للإيجار. ويبدأ سعر شقق الإيجار به من ١٥,٠٠٠ إلى ٤٠,٠٠٠ جنيه.

أما شارع الجبلاية، فيستهدف الأجانب، لوجود عدد من السفارات به؛ كالسفارة النيجيرية والألمانية. ومما يجذب إليه المستأجرين موقعه المميز وسهولة الوصول إليه من كافة أنحاء القاهرة، لارتباطه بطريق جمال عبد الناصر، وكورنيش النيل. ويبدأ سعر شقق الإيجار به من ٢٠,٠٠٠ إلى٦٤,٠٠٠ جنيه شهريًّا. 

ونجد أيضًا شارع محمد مظهر الذي اكتسب شهرة واسعة لقربه من فندق هيلتون، ومن أهم معالمه: كنيسة العذراء مريم، وسفارة السويد، وسفارة سلطنة عمان. وتتفاوت مساحة الشقق به ما بين ١٠٠ إلى ١,٠٠٠ متر مربع. ويبدأ سعر شقق الإيجار به من ١٦,٠٠٠ إلى ٧٠,٠٠٠ جنيه شهريًّا.


 * جدير بالذكر أن الأسعار المذكورة في المقال قابلة للتغير، ونحرص في عقارماب على تحديث قائمة أسعار الأحياء باستمرار ليكون المستهلك على اطِّلاع دائم بآخر التحديثات في سوق العقار، وكذلك نقيس مؤشرات الطلب عبر مؤشر عقارماب.