لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

شقق للإيجار في حي الزمالك .. أرقى أحياء القاهرة

 

يصنف حي الزمالك على أنه من أرقى أماكن السكن في محافظة القاهرة، فهو مقصد الطبقة الراقية والأرستقراطية قديمًا وحديثًا وذلك نظرًا لموقعه المتميز على النيل مباشرًة، والخدمات الراقية التي يتمتع بها الحي والسكان المقيمين به.

 

موقع حي الزمالك، ولماذا سُمي بهذا الاسم

 

كلمة الزمالك هي كلمة مأخوذة في الأصل من اللغة التركية وهي تعني الأكواخ الخشبية، ويُعد حي الزمالك من أرقى الأحياء السكنية التي تقع غرب مدينة القاهرة وكانت مكانًا لأثرياء المدينة. 

يقع حي الزمالك على جزيرة وسط نهر النيل؛ لذلك يُطلق عليه البعض جزيرة الزمالك، لذلك فالحي بالكامل يتمتع بإطلاله رائعة على النيل وذلك ساهم بشكل كبير في ارتفاع أسعار العقارات بجنوب الأحياء بشكل نسبي مقارنةً بالمناطق المحيطة.

 

شقق إيجار في حي الزمالك بإطلالات رائعة على النيل

 

تتميز الوحدات السكنية في القاهرة بحي الزمالك بإطلالاتها الرائعة سواء على شوارع رئيسية أو على النيل مباشرًة، حيث يوجد عدد من الوحدات السكنية ذات المساحات المختلفة الصغيرة والكبيرة بحي الزمالك عبارة عن شقق للإيجار، ومن أشهر المناطق التي تلقى إقبالاً كبيرًا من السكان: شارع أبو الفدا، شارع محمد إسماعيل، شارع الجبلاية، شارع التحرير، شارع حسن صبري، كما يوجد عمارة سكنية تُعتبر من أشهر المباني السكنية والتي تُعد واحدة من معالم حي الزمالك؛ عمارة ليبون، التي تم تأسيسها عام 1929 والتي كان يسكنها النخبة والطبقة الراقية والأرستقراطية وصفوة المجتمع من الباشاوات قديمًا.  

 

مرافق وخدمات تُميز حي الزمالك عن غيره من الأحياء

 

يُعد حي الزمالك من الأحياء التي لاقت اهتمامًا كبيرًا من الدولة نظرًا لاحتوائه على أماكن ومنشآت حيوية وهامة مثل: سفارة هولندا، سفارة أمريكا، سفارة البرازيل، سفارة لبنان، سفارة ألمانيا، لذلك كان يُلقبه البعض أيضًا بحي السفارات نظرًا لكثرة عدد السفارات الموجودة به، فهو حي ذات ثقل في غرب مدينة القاهرة، ويتمتع الحي بجميع المرافق العامة التي تجعل الحياة أسهل مثل: المياه، الغاز الطبيعي، الكهرباء، شبكات الإتصالات، الطرق الممهدة، وسائل مواصلات في كل مكان.

 

مدارس وحضانات في حي الزمالك بالقاهرة

 

شيء رائع أن تجد مدارس تعليمية بمستوى متميز وراقٍ بالقرب من منزلك لتوفير الوقت والمجهود لأبنائك والحفاظ عليهم في مكان آمن وراقٍ يُقدم لهم خدمة تعليمية مميزة، لذلك توجد مجموعة من المدارس التعليمية المتميزة بحي الزمالك وسط المناطق السكنية المختلفة لكي تستطيع كل أسرة أن تجد مكانًا لأطفالها بالقرب من المنزل، ومن أشهر المدارس بحي الزمالك: المدرسة الأمريكية الثانوية بالزمالك، مدارس الألفية الدولية، مدرسة آمون الخاصة بالزمالك، مدرسة الزمالك القومية المشتركة، مدرسة التربية القومية المشتركة، مدرسة القديس يوسف بالزمالك، المدرسة التجريبية الثانوية بنات، مدرسة الزمالك الإعدادية/الثانوية العسكرية، مدرسة الجزيرة التجريبية الرسمية للغات، المدرسة الباكستانية بالزمالك، مدرسة سان جوزيف بالزمالك.

كما يوجد عدد من الحضانات المتميزة أيضًا والتي تُقدم عددًا من الأنشطة التي تعمل على تنمية مهارات الطفل اللغوية والعقلية ورفع معدل الذكاء، ومن أشهر الحضانات الموجودة بالزمالك: حضانة بيبي مودرن أكاديمي، حضانة اسبرانزا، حضانة نانسي، حضانة أوربان تودلرز، حضانة هنا هوم، حضانة جونيور أكاديمي، حضانة مامي.

 

مستشفيات وصيدليات لرعاية صحية أفضل بحي الزمالك

 

تجد في حي الزمالك أماكن للرعاية الصحية والطبية الممتازة في محافظة القاهرة للسكان المقيمين به، لذلك يوجد عدد من أهم المستشفيات والتي تتميز بمستوى طبي مميز مثل: مستشفى الزمالك، مستشفى الأنجلو أمريكان، مستشفى القاهرة الدولي للعيون، مستشفى المعلمين، مستشفى الشرطة بالعجوزة، مستشفى مصر الدولي، مستشفى النساء والولادة الجامعي، بالإضافة إلى عدد من العيادات مثل: عيادة د. مصطفى يحيى للجراحة، عيادات الغربي لزراعة الشعر، مركز: أبو الفدا لطب وجراحة العيون، Inshape Clinic، Healthy Smile Clinic،  Diet Home Clinic، El Gezira Polyclinic، Surgery Home Clinic.

كما يوجد عدد من الصيدليات التي تعمل على مدار 24 ساعة لخدمة سكان الحي مثل: صيدلية برج الزمالك الجديدة، صيدلية شادي، صيدلية سيف، صيدلية الزمالك، صيدليات مصر، صيدلية الجزيرة، صيدلية عصام، صيدلية د. مي، صيدلية الخيام، صيدلية أبو زيد، صيدلية بهجت، صيدلية د. سامر، صيدلية ركن الصحة، الصيدلية الحديثة، صيدلية ناجي، صيدلية الجمهورية، F & T Pharmacy.

 

أشهر الأماكن الترفيهية في منطقة الزمالك

 

يضم حي الزمالك الكثير من الأماكن الترفيهية الرائعة التي تلقى إقبالاً كبيرًا للاستمتاع بالجو المنعش المُطل على النيل والمنظر الطبيعي الساحر، لذلك يوجد مجموعة من النوادي الرياضية التي يوجد بها أماكن للجلوس وتجمعات الأهل والأصدقاء مثل: نادي الجزيرة الرياضي،  نادي شباب الجزيرة، نادي القاهرة الرياضي، نادي نقابة المهندسين، نادي الزمالك، نادي ضباط القوات المسلحة بالزمالك، نادي ضباط الشرطة بالزمالك، نادي الجزيرة للاسكواش، النادي الأهلي لكرة السلة.

بالإضافة إلى مجموعة من أشهر المطاعم والكافيهات المميزة والتي تتميز بإطلالاتها الساحرة وخدمتها المميزة، ومن أشهر المطاعم والكافيهات الموجودة بحي الزمالك: مطعم تابون، مطعم سيكويا، مطعم جول، مطعم ليفت بانك، مطعم ذا مود، بوتري كافية، كافية لوكا العائم.

 

شوارع ومحاور رئيسية تربط حي الزمالك بالمناطق المحيطة

يتميز حي الزمالك بسهولة الوصول إليه من أي مكان وذلك بسبب قربه من عدد من المحاور الرئيسية والطرق التي تربط الحي بالمناطق المحيطة مثل: محور 26 يوليو، كوبري 15 مايو، كورنيش النيل.

 

وحدات سكنية متنوعة في حي الزمالك

 

تُعد الشقق السكنية هي الشكل الأكثر شيوعًا في الوقت الحالي بحي الزمالك، والتي تختلف في أشكالها وتصميماتها ومساحاتها أيضًا، كما يوجد وحدات أيضًا على شكل دوبليكس لمحبي هذا النوع من العقارات في حي الزمالك بالإضافة إلى مجموعة من الفيلات بمنطقة جنوب الأحياء بحي الزمالك التي كانت مملوكة قديمًا لعدد من الطبقات الأرستقراطية.

 

مميزات السكن في حي الزمالك بالقاهرة

 

يمتلك حي الزمالك مجموعة من المميزات التي جعلته حيًا مميزًا من أحياء القاهرة، ومن خلال السطور القادمة نستعرض عددًا من مميزاته التي جعلته مكانًا مميزًا للسكن ولحياة مليئة بالرفاهية.

موقعه المتميز المُحاط بنهر النيل والذي وفر للحي بالكامل لمسة جمالية مميزة للغاية جذبت أنظار الكثير للبحث عن وحدات سكنية للبيع بحي الزمالك.

قرب الحي من الطرق الرئيسية التي ربطت الحي بجميع أنحاء محافظة القاهرة والأماكن المجاورة مما سهل الوصول والانتقال من وإلى الحي.

وجود عدد من السفارات الهامة أضاف لحي الزمالك مستوى أمني عالٍ نظرًا لوجود عدد من أفراد الأمن والإجراءات التأمينية للأماكن والشوارع المحيطة بالسفارات.

طرق ممهدة وخطوط للمواصلات في كل مكان بالحي، حيث يوجد عدد من خطوط النقل العام التي تصل بين حي الزمالك والمناطق المحيطة، بالإضافة إلى مشروع: أوبر ومشروع: كريم لسيارات النقل الخاص والتي تتوافر بكثرة بحي الزمالك.

وجود جميع الخدمات: التعليمية، الصحية، الترفيهية، التجارية في محافظة القاهرة في كل مكان داخل حي الزمالك، لذلك يمكنكم تلبية احتياجاتكم وشراء مستلزماتكم بسهولة دون عناء.

 

أشهر معالم في منطقة حي الزمالك  

 

يتمتع حي الزمالك بوجود عدد من المعالم الهامة والمشهورة والتي تلقى إقبال كبير من المصريين والعرب والأجانب أيضًا، ومن أبرز المعالم: برج القاهرة، دار الأوبرا المصرية، ساقية الصاوي، فندق قصر الماريوت، حديقة الأندلس، حديقة الأسماك، حديقة الجزيرة.

 

عدد الشقق المعروضة للإيجار فى الزمالك هو 37 إعلان
المناطق الفرعية في الزمالك هى ابو الفدا, الجبلاية, الزمالك القبليه, 26 يوليو, شارع محمد مظهر, شارع نشأت, شارع كمال الطويل (المنتزه سابقا), شارع مطر, ايكونيا الزمالك - سامكريت للتطوير العقاري, كورنيش النيل - الزمالك, شارع بهجت علي, شارع أحمد حشمت, شارع الجزيرة الوسطي (يوسف كامل), شارع المنصور محمد, شارع العادل ابو بكر
الوحدات الموجودة في الزمالك هى دوبلكس, ستوديو, بنتهاوس, روف, شقة بحديقة, دور كامل