لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

شقق الإيجار في مصر ... دليل عقارماب

البحث عن شقة إيجار .. تعرف على أفضل الطرق

عند البحث عن شقة إيجار لغرض السكن أو تأسيس مقر للعمل أو إنشاء عيادة أو مكتب فهناك عدة طرق تضمن لك اختيار وحدة جيدة تناسب إمكاناتك المالية وتحقق الشروط التي تريدها، هذه الوسائل قد تكون:

  1. سؤال الأهل والمعارف والأصدقاء فربما لدى أحدهم ما تريد ولكن يعيب هذه الطريقة البطء وقلة الاختيارات الممكنة.
  2. الاستعانة بوسيط عقاري (سمسار) وتحديد كافة المواصفات التي تريدها وحدود ميزانيتك، ولكن عليك اللجوء لسمسار ثقة سبق أن تعامل معه أحدًا تعرفه، كما يجب التأكد أن تكون شركة الوسيط مسجلة ومعتمدة.
  3. الاستعانة بالإنترنت ومواقع التواصل العقاري ومحركات البحث العقاري مثل موقع عقارماب والذي يوفر لك آلاف الشقق مقسمة حسب المكان والسعر في إعلانات مرتبة تضم كافة مواصفات العقار، ويمكن كذلك استخدام خدمة اسأل أهل المنطقة لمعرفة مواصفات الحي الذي به الشقة.

مزايا السكن في شقة إيجار مقابل التمليك

  1. يمكنك الإيجار من اختيار منزلك بشكل مرن دون أن تجبر نفسك على منطقة معينة وبالتالي يمكن أن تختار الإيجار بالقرب من عملك أو جامعتك.
  2. تكاليف الإيجار قليلة ومناسبة لشاب صغير في مقتبل حياته أو لمجموعة من الشباب المغترب الراغبين في السكن بالقرب من عملهم.
  3. يسهل أن تغادر الشقة في حالة قررت تغيير مكان عملك أو لو وجدت مشكلة في الحي الذي تسكنه.
  4. لن يكون عليك دفع ضرائب عقارية فقط قيمة الإيجار.

 

الفرص العقارية في مصر 

مؤخرًا تجاوز عدد سكان مصر المائة مليون نسمة موزعين على محافظات مصر وإن كانت الكتلة السكنية الأكبر تتركز في محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية والقليوبية، حيث يتجاوز عدد سكان هذه المحافظات عدة ملايين.

وتتوافر في محافظات مصر اختيارت كثير متنوعة المساحات والأسعار والمميزات، وإن كان يختلف الغرض من الشقة الإيجار من عميل لآخر، فالبعض يبحث عن شقة بغرض السكن مع أسرته الصغيرة والبعض من أجل السكن مع زملاء العمل بالقرب من شركته في القاهرة والبعض يختار شقة قريبة من جامعته، بجانب من يبحث عن شقة إيجار لتأسيس شركة صغيرة أو عيادة طبية أو أي مشروع آخر.

 

شقق للإيجار للطلاب المغتربين بالقاهرة

يفضل بعض الطلاب الدراسة في جامعات العاصمة، القاهرة، بسبب ثقل شهادتها أو لعدم وجود تخصصات جامعية معينة بمحافظاتهم، كذلك بعض الطلاب من الدولة العربية للدراسة بالجامعات المصرية والكليات الخاصة، ويجد هؤلاء السبيل الأفضل للسكن هو الشقق الإيجار خاصة المفروشة والتي يفضل أغلبهم أن تكون قريبة من جامعاتهم حرصًا على وقتهم، وتكون أولويات الطالب المغترب الباحث عن شقة إيجار بالقاهرة أو الإسكندرية أن يكون سعر إيجارها مناسب وتتسم بالهدوء والقرب من الجامعة، ومن أهم المناطق:

 

منطقة فيصل بالهرم

إن كنت تريد القرب من جامعة القاهرة والسكن في حي متوسط بأسعار إيجار منافسة فنرشح لك حي فيصل والذي يعد من أكبر الأحياء السكنية بالجيزة، ويغلب عليه الطابع التجاري، ولكنه مزدحم بعض الشيء ولكن ما يميزه أنه به كافة الخدمات وستجد به الكثير من محلات البقالة والسوبر ماركت بالإضافة لجميع أنواع المطاعم المتوسطة والشعبية باختلاف مستوياتها.

يمكنك الوصول لفيصل من خلال مترو الأنفاق، أو من خلال الطريق الدائري، أو شارع الهرم. ويمكنك ركوب مترو الأنفاق من فيصل إلى جامعة القاهرة.

وتبدأ أسعار الإيجار من 1300 جنيه في شارع العشرين، وميدان المساحة، وتصل بعض المناطق إلى 3,000 جنيه.

 

العباسية

ليس هناك أقرب لك من جامعة عين شمس إلا حي العباسية، ويعتبر حي متوسط وهادئ وقريب من عدة معالم ومؤسسات حكومية مما يجعل هناك اهتمام به من قبل الإدارات المحلية، ويكثر بالحي المطاعم المتوسطة والشعبية لخدمة طلاب الجامعة وهو كذلك قريب من ميدان رمسيس كما يمر بالعباسية محطة مترو الأنفاق وبها موقف للأتوبيسات والنقل العام والخاص، وبالتالي سيسهل جدًا الذهاب لأي منطقة تريد، كما ستتمكن من السفر لأي محافظات مصر من خلال محطة القطار برمسيس، من ضمن المستشفيات أوالمراكز الطبية هناك: مستشفى القوات الجوية، ودار الشفاء.

 

شبرا الخيمة

البعض يفضل أن يكون الإيجار أقل ما يمكن مع السكن في منطقة متوسطة وهنا ننصحك بمنطقة شبرا الخيمة، حيث يبدأ الإيجار من ألف جنيه لبعض الشقق ويمكنك أيضًا السكن في غرفة مزدوجة مع زميل آخر.

وتكثر وسائل المواصلات في شبرا الخيمة حيث يمر بها مترو الأنفاق، بالإضافة للعديد من سيارات النقل العام والخاص وسيارات الميكروباص والتي تصل بك مباشرة إلى جامعة عين شمس أو جامعة الأزهر.

 

بين السرايات

للراغبين في السكن بالقرب من جامعة القاهرة فنرشح لهم منطقة بين السرايات الشهيرة، والتي تعتبر حي جامعي بامتياز حيث تضم العديد من محلات بيع الكتب الجامعية والملازم والمراكز التعليمية.

وبسكنك في شقة إيجار في بين السرايات ستتمكن من الذهاب إلى كليتك سيرًأ على الأقدام خلال عدة دقائق دون الحاجة لمواصلات، وتكثر بالمنطقة محلات البقالة والمطاعم الشعبية والمتوسطة.

ويبدأ سعر الإيجار في المنطقة من 2500 جنيه، وتعد من أغلى المناطق للإيجار؛ لموقعها الفريد بالقرب من جامعة القاهرة.

 

مدينة نصر

مدينة نصر هي أكبر أحياء القاهرة وأكثرها نشاطًا وتضم عدة منشآت حكومية ووزارات هامة، كما تضم جامعة الأزهر بفرعيها للبنين والبنات.

ويفضل طلاب جامعة عين شمس أو الأزهر أو القاهرة السكن في المنطقة بسبب قربها من الطرق الهامة، ومدينة نصر هي امتداد لحيي مصر الجديدة والعباسية، وتضم العديد من الخدمات الصحية مثل مستشفى التأمين الصحي بشارع الطيران ومستشفى جراحات اليوم الواحد بالحي السادس ومركز رابعة العدوية الطبي الخيري، كذلك تضم المنطقة شوارع تجارية هامة مثل شارع عباس العقاد الذي به العديد من محلات الملابس والأحذية والمستلزمات، كذلك بالحي العديد من المولات الشهيرة التي تضم محلات ومطاعم متنوعة مثل سيتي ستارز وجنينة مول والسراج مول، ويجود بأحياء مدينة نصر مطاعم متنوعة متوسطة وشعبية مثل أرابياتا وأبو رامي بالحي السابع  إلى جانب المطاعم المتنوعة بين السورية، والإيطالية، والمصرية، ويوجد أيضًا سوبر ماركت أولاد رجب بالحي الثامن وسوبر ماركت بيم بالحي العاشر.

ويمر بمدينة نصر العديد من خطوط الأتوبيس والنقل العام والخاص التي تصل بك إلى أي منطقة بالقاهرة،  ويمكن الذهاب لجامعة الأزهر أو عين شمس أو القاهرة في فترة لا تتجاوز دقائق.

 

أحياء في مدينة نصر تجد بها شقة إيجار بسعر متميز

الحي السابع من الأحياء المتوسطة ويعتبر أقدم أحياء المدينة ومركزها الرئيس. يوجد بالحي موقف كبير لأتوبيسات النقل العام والخاص وموقف آخر للسيارات السرفيس (الميكروباص) والتي تصل بك لعدة جامعات كجامعة عين شمس أو الجامعة المفتوحة أو جامعة الأزهر، يبدأ سعر الإيجار به من 4,000 جنيه.

 

الحي هو المنطقة المفضلة لطلاب جامعة الأزهر ويوفر شقق بأسعار متميزة يمكن لعدة طلاب الاشتراك فيها، هناك كذلك شقق مفروشة ومؤثثة وتكون أغلى سعرًا.

 

السادس من أكتوبر … شقق إيجار متميزة

يفضل الطلاب العرب والخليجيين الباحثين عن سكن راقٍ مدينة السادس من أكتوبر؛ ويوجد بالمدينة العديد من الجامعات والكليات الخاصة؛ أهمها: جامعة ٦ أكتوبر، وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وأكاديمية أخبار اليوم، والأكاديمية الدولية للهندسة والعلوم، وكلية الإعلام وفنون الاتصال.

 

مميزات أخرى تدفعك للإيجار في ٦ أكتوبر:

  • مدينة هادئة قليلة السكان ذات مستوى راق.
  • توافر شقق أستوديو ذات مساحات تناسب حاجة الطلاب بأسعار معقولة تبدأ من ٣ آلاف جنيه.
  • وجود عدة طرق رئيسية تربطها بمدن مختلفة؛ مثل محور روض الفرج، ومحور ٢٦ يوليو، وطريق الإسكندرية الصحراوي، وطريق الواحات.
  • انتشار المساحات الخضراء، واعتدال مناخها صيفًا وشتاءً؛ لارتفاعها عن سطح البحر، فيوفر ذلك بيئة صحية للطلاب، ويحسِّن من حالتهم المزاجية.

 

الأحياء المستهدفة للإيجار من قبل الطلاب:

  • الحي الأول: يتميز بمساحاته الواسعة، وموقعه المميز على محاور هامة مثل محور ٢٦ يوليو، وطريق الواحات، وطريق دهشور، بالإضافة لقربه من جامعة العلوم والتكنولوجيا. يتميز هذا الحي بأسعاره المعتدلة عن باقي الأحياء.
  • الحي السابع: إذا كنت لا تبالى بسعر الوحدة، وتهتم بتنوع الخدمات من حولك، فلا تتردد في تأجير شقة بالحي السابع؛ الذي من أهم معالمه جامعة ٦ أكتوبر، ومستشفى الزهور، ونادي مدينة ٦ أكتوبر الاجتماعي، وجهاز المدينة، ودياموند مول، وبنوك عديدة. يبلغ سعر الإيجار بها من ٦ آلاف جنيه إلى ٨ آلاف جنيه.

 

التجمع الخامس … أسعار تنافسية للإيجار

يضم التجمع الخامس عدة كليات خاصة متميزة مثل: الجامعة الأمريكية، والجامعة الألمانية، وجامعة المستقبل، والكلية الكندية. وهي جامعات مرموقة يأتي للدراسة فيها طلاب العالم العربي بجانب طلاب مصر من كافة المحافظات.

مميزات الإيجار في التجمع الخامس:

  • تضم أماكن للتسوق والترفيه والخروج ومطاعم متنوعة بالمولات المنتشرة مثل كايرو فيستفال مول.
  • للطلاب الباحثين عن خصوصية يمكن السكن في أستوديو  المكون من غرفة واحدة للإيجار بأسعار معقولة؛ فيوجد أستوديو في الكمبوندات لمحبي الهدوء والخصوصية، وأستوديو في المناطق الحيوية لقربها من الجامعات؛ مما يناسب كافة الأذواق.
  • يقع التجمع بالقرب من عدة مناطق هامة وحيوية؛ مثل المقطم والمعادي ومدينة نصر ومصر الجديدة، ووجود محاور رئيسية؛ مثل طريق السويس والدائري والمشير طنطاوي؛ مما يسهل الوصول منه وإليه.
  • كثرة المساحات الخضراء؛ مما يحسِّن الصحة النفسية والبدنية للطلاب.

الأحياء الأكثر طلبًا للإيجار في التجمع الخامس:

  • شارع التسعين

يُعَد الشارع أهم مناطق التجمع وقلبها التجاري، ويربطه بمناطق كثيرة، إلى جانب قربه من معظم جامعات التجمع؛ فيجذب الطلاب للإيجار به. يبلغ سعر إيجار الأستوديو به ٦ آلاف جنيه.

  • الحي السكني الثاني

أسعار الإيجار به تبلغ ٣,٥ آلاف جنيه، إلى جانب قربه من شارع التسعين، وتوافر خدمات عديدة كالمطاعم، والكافيهات، والمراكز التجارية، والبنوك؛ فيجذب قاعدة كبيرة من الطلاب.

  • حي جنوب الأكاديمية

ترتفع أسعار إيجار الأستوديو به نظرًا لقربه من كايرو فستيفال، أكبر مولات التجمع الخامس، واحتوائه على سوبر ماركت كارفور؛ فيغنيك عن الخروج منه لشراء احتياجاتك. يبلغ سعر إيجار الأستوديو به ١٠ آلاف جنيه.

 

شقق للإيجار بالقرب من عملك

إن كنت من أبناء محافظة أخرى وتبحث عن شقة للإيجار بالقرب من شركتك بحيث لا تضيع وقتك في المواصلات والسفر بين المحافظات، فإليك هذه المناطق:

 

القاهرة الجديدة

صُمِّمت منطقة القاهرة الجديدة لتكون وجهًا جديدًا لنمط الحياة الحديث في مصر بعد أن تكدست القاهرة بالسكان.

فبدأت الدولة في التفكير في مدن الجيل الثالث التي ستُبنى على أطراف العاصمة وتخفف من الزحام ومنها القاهرة الجديدة.

تتميز القاهرة الجديدة بمساحة كبيرة مقسَّمة للعديد من المدن الشهيرة، مثل: التجمع الخامس، والتجمع الثالث، والتجمع الأول، والرحاب، ومدينتي، وغيرها من المدن والأحياء التي تتنافس في مميزات السكن الراقي.

 

أهم خدمات القاهرة الجديدة

إن كنت تسكن لوحدك أو مع مجموعة من الأصدقاء فيهمك أن تجد بالمنطقة محلات للبقالة والسوبر ماركت والمطاعم المتنوعة وستجد في القاهرة الجديدة كل هذا وأكثر، كما تضم المنطقة العديد من المستشفيات كالمستشفى الجوي العام بالتجمع الخامس.

وتتميز القاهرة الجديدة بأنها واجهة للعديد من المشروعات الصغيرة والشركات والبنوك مما يجعلها منطقة جذب للأيدي العاملة، رغم وجودها على أطراف القاهرة، فهي قريبة جدًّا من الطريق الدائري، وهناك العديد من الوسائل التي ستوصلك بسهولة إلى قلب القاهرة الجديدة، بداية من أتوبيسات النقل العام التي تصل للتجمع الخامس والثالث.

وخطوط السيرفيس العديدة التي تصل لمناطق حيوية في القاهرة كميدان السيدة عائشة وأقرب محطة مترو (مترو زهراء مصر القديمة).

بالإضافة إلى خطوط مواصلات خاصة ببعض المدن مثل مدينة الرحاب ومدينتي، فيمكنك بسهولة الانتقال للأماكن الأخرى.

 

أفضل شقق الإيجار في القاهرة الجديدة

يختلف المكان المناسب لتأجير وحدة سكنية باختلاف ميزانيتك ونوع السكن الذي تريده، ولكن إذا تحدثنا عن أفضل شقق للإيجار في القاهرة الجديدة، فهناك بعض الأحياء والمدن المميزة مثل حي الأكاديمية، وحي المستثمرين، وحي النرجس، وحي الشويفات. بالإضافة لوحدات سكنية للإيجار بمدينة الرحاب، ومدينتي.

 

مدينة الشروق

مدينة الشروق هي إحدى مدن الجيل الثالث التي أنشئت بجوار القاهرة لتكون مساحة جديدة واسعة للسكن الراقي. ورغم أنها من المدن الحديثة نسبيًّا والقليلة في عدد السكان، فإن بها من الخدمات ما يجعلها مدينة جيدة ومناسبة.

تقع الشروق على طريق الإسماعيلية، وهي قريبة أيضًا من طريق السويس؛ مما يجعلها قريبة من ثلاث محافظات كبيرة، وحلقة وصل بين القاهرة ومحافظات القناة.

 

ما خدمات مدينة الشروق؟

تُعَد مدينة الشروق من المدن المنظَّمة التي يمكنك الوصول بها إلى جميع الخدمات بسهولة.

كما أن بها خدمة صحية متميزة في العيادات والمراكز الطبية المختلفة، بالإضافة إلى المستشفيات مثل المركز الطبي العالمي ومستشفى الشروق العام.

وبالنسبة للخدمات الترفيهية فهناك العديد من المولات التجارية في المدينة، مثل: مول الجامعة، وجالكسي مول.

كما أن هناك نوادي رياضية، مثل: نادي الشروق، وجرين هيلز. فيمكنك بسهولة التنزُّه داخل المدينة والاستمتاع بوقتك.

الشروق مدينة كبيرة؛ ولذلك هناك مواصلات داخلية هي أتوبيسات جهاز المدينة لنقل السكان من مكان لآخر.

بالإضافة إلى أتوبيسات نقل عام وخطوط سيرفيس تربط المدينة لأماكن متعددة خارجها مثل ميدان لبنان وموقف السلام.

في مدينة الشروق هناك العديد من الأحياء المختلفة التي يختلف نوع الإسكان فيها ليناسب الجميع، فإن أردت سكنًا فاخرًا فيمكن أن تبحث عن شقق وفيلات للإيجار في حي الياقوت (الحي الأول غرب)، أو حي العقيق (حي النادي).

لاحظ أن أسماء الأحياء تم تغييرها مؤخرًا لتحمل أسماء مميزة بدلًا من الأرقام، ويمكنك الاطِّلاع على أسماء الأحياء الجديدة عبر مدونة عقارماب.

 

مدينة العاشر من رمضان

تعد مدينة العاشر من رمضان أكبر مدن مصر الصناعية، أو كما يطلق عليها قلعة الصناعة المصرية، ورغم أنها مدينة صناعية فإنها تحتوي على العديد من الفرص العقارية المميزة خاصة للعاملين بالمدينة الذين يرغبون في سكن مجاور لعملهم اختصارًا للوقت والجهد.

مدينة العاشر من رمضان هي إحدى المدن التابعة لمحافظة الشرقية، والتي تقع على طريق الإسماعيلية الصحراوي مثلها مثل مدينة الشروق والعبور والمستقبل، وتبعد العاشر من رمضان 65 كيلومترًا فقط عن القاهرة، فهي كحلقة وصل بين القاهرة وشرق الدلتا.

تعد مدينة العاشر من رمضان من أوائل المدن الجديدة التي تم التخطيط لتنفيذها في عهد الرئيس السادات لتكون مركزًا تجاريًّا وصناعيًّا من الطراز الأول.

وتساعد أيضًا في إيجاد مساحات سكنية جديدة في ظل تزايد أعداد السكان، وقد نجحت في هذين الهدفين إلى حد كبير.

يبلغ عدد سكان العاشر من رمضان حوالي مليوني نسمة، وهو عدد كبير يدل على نجاح المدينة كمركز للاستثمارات المختلفة من شركات ومصانع.

ولكننا لا نستطيع القول إنها مدينة مزدحمة بالسكان، فمساحة المدينة كبيرة تصل إلى 94,000 كيلومتر مربع، ويتوزع السكان بين الأحياء والمجاورات المختلفة.

 

العمل في مصانع العاشر من رمضان

تشتهر العاشر من رمضان بوجود مصانع الكثير من الشركات الكبرى بها كونها المدينة الصناعية الأولى بمصر؛ فعلى سبيل المثال يقع مصنع شركة تاكي للإسفنج والمراتب بالعاشر من رمضان، ومصنع سيراميكا كليوباترا وغيرها الكثير.

كما أن من المعالم المميزة بالمدينة نادي بروسيا مصر بمساحته الكبيرة ونشاطاته المختلفة.

ورغم أن العاشر من رمضان لا تتبع لمحافظة القاهرة فإنها قريبة من العديد من مدن القاهرة كمدينة الشروق والقاهرة الجديدة ومدينة المستقبل. كما أنها قريبة نسبيًّا من العاصمة الإدارية الجديدة مما يعطيها مزية إضافية.

 

أهم مناطق شقق الإيجار بالعاشر من رمضان

تحتوي المدينة على عدد من الأحياء المميزة والمفضلة للسكن، كما أنها تتميز بتنوع أنواع الوحدات السكنية ومستوياتها لتناسب الجميع بداية من الإسكان الاجتماعي الذي يصل إلى حوالي 2,000 عمارة سكنية، والمشاريع السكنية الأخرى كمشروع ابني بيتك ودار مصر الذي يتميز برُقِي تصميماته وعصريتها.

تشتهر بعض الأحياء في العاشر من رمضان بالسكن المميز بها مثل الحي الحادي عشر والسادس عشر، وأيضًا الأحياء الوسطى الحادي والثلاثين، والثاني والثلاثين، والثالث والثلاثين، وحي الأردنية القريب من موقف السيرفيس، ومنطقة الكيرهاوس.

فسواء كنت تريد شقة للإيجار أو فيلا، وبغض النظر عن ميزانيتك فستظل مدينة العاشر من رمضان خيارًا جديرًا بالدراسة.

 

شقق للإيجار للشباب حديث الزواج والأسر الصغيرة

 

مدينة بدر

مدينة البدر من أقدم المدن الجديدة التي قرَّرت الدولة إنشاءها لتخفيف التكدس السكاني بالقاهرة.

وبالرغم من أنها كانت من أقل المدن شهرةً وجذبًا للسكان فإن ذلك كله تغيَّر في السنوات الأخيرة، وبدأت المدينة في التواجد بقوةٍ في سوق العقارات المصرية.

تقع مدينة بدر في الكيلو 48 بطريق «القاهرة-السويس».

وهي قريبة من القاهرة الجديدة والشروق، وأيضًا من أقرب المدن للعاصمة الإدارية الجديدة؛ ممَّا يعطيها مزيةً خاصة عن بقية المدن.

وهي تتميز بمساحة كبيرة تنقسم لعدة أحياء، كما أنها تحتوي على العديد من المشاريع الإسكانية المختلفة المناسبة للشباب والطبقة المتوسطة.

فهي تتميز بالأسعار المتوسطة التي تجعلها فرصةً لكل مَن يريد سكنًا جيدًا بسعر مناسب.

 

خدمات مدينة بدر

تحتوي مدينة بدر على خدمات مناسبة لعدد سكانها، كما أنه من المتوقَّع أن تزيد الخدمات المتاحة بشكل كبير تزامُنًا مع ازدهار العاصمة الإدارية الجديدة، وزيادة عدد السكان والمشاريع السكنية الجديدة في مدينة بدر.

وسنعرض أهم هذه الخدمات المتوافرة بالمدينة:

  • خدمات تعليمية:

تحتوي مدينة بدر على مدارس تجريبية وحكومية لخدمة السكان، بالإضافة إلى المدرسة البريطانية الحديثة.

كما أن مدينة بدر تحتوي على جامعة شهيرة بنفس الاسم هي جامعة بدر، وتحتوي أيضًا على الجامعة المصرية الروسية.

 

  • خدمات صحية:

تحتوي على مستشفى جامعي ومستشفى الشرطة وعدد من المراكز الطبية.

كما أنه من المخطَّط أن تقام مدينة طبية متكاملة في بدر.

 

  • خدمات ترفيهية:

هناك العديد من المولات التجارية بمدينة بدر مثل: مول مصر، وسيتي مول، وسمارت مول. فضلًا عن العديد من الأسواق التجارية في الأحياء المختلفة.

كما أن هناك مركزَ شباب وملاعب خماسية لكرة القدم.

 

شقق الإيجار في بدر

تنقسم مدينة بدر إلى عدد من الأحياء السكنية بالإضافة إلى مشاريع إسكان الشباب المختلفة.

 

  • الحي المتميز:

وإذا كنتَ تبحث عن سكنًا راقيًا في فيلات مدينة بدر أو الشقق الفاخرة، فسيناسبك الحي المتميز (حي الأشجار حاليًّا).

وهو يُعَد من أرقى أحياء بدر التي تحتوي على العديد من الحدائق والمساحات الخضراء مثل حديقة جاردينيا.

كما أنه قريب جدًّا من بوابات المدينة، وقريب أيضًا من العاصمة الإدارية.

 

  • حي الصفوة:

من الأحياء الراقية أيضًا بمدينة بدر، وهو يحتوي على الجامعة الروسية، وتعاون مول، ومركز الصفوة الطبي.

 

  • حي الياسمين أو الزهور:

يقع قريبًا من جامعة بدر والجامعة الروسية؛ مما يجعله مكانًا حيويًّا مناسبًا للطلاب.

 

شقق مفروشة للإيجار في الإسكندرية

 

  • تُعد الإسكندرية من أكبر وأهم المحافظات في مصر، تلي محافظة القاهرة في الأهمية، وتُعد من أجمل مدن مصر فقد لُقبت بعروس البحر المتوسط.
  • تقع الإسكندرية على ساحل البحر المتوسط من الشمال بالقرب من محافظتي (البحيرة، ومرسى مطروح)، وتبعُد عن القاهرة بحوالي ساعتين ونصف فقط.
  • وتنقسم إلى عدة أحياء، هي: (حي غرب، حي شرق، حي وسط، حي العجمي، حي المنتزه، حي العامرية، حي الجمرك،

مدينة برج العرب).

  • كما تضم محافظة الإسكندرية عددًا من المعالم السياحية والتاريخية المهمة، بالإضافة إلى مجموعة من الأماكن الترفيهية الكبيرة والشهيرة.

 

أحياء الإسكندرية:

 

منطقة ميامي الشهيرة

تقع ميامي شرقيَّ الإسكندرية وهي تتبع حي المنتزه.

تُعد هذه المنطقة مَقصد الكثير من المصطافين، هي تضم عدد من الوحدات السكنية التي تطل على البحر أو تقترب منه (مناسبة للإيجار وقضاء وقت مميز).

كما تضم عددًا كبيرًا من المحلات التجارية التي تعرض كافة السلع والخدمات لتلبية كافة الاحتياجات والرغبات للزائرين.

 

حي العجمي

يقع في قلب الإسكندرية؛ مما جعل الكثيرين يُقبلون عليه.

من أقدم أحياء محافظة الإسكندرية يُعد واجهة سياحية مهمة؛ فهو يضم عدد كبير من الآثار والمعالم السياحية.

كما يضم أشهر الشواطئ في مصر، ينقسم العجمي إلى عدة مناطق تضم وحدات كثيرة (من المستوى الاقتصادي والمستوى المتوسط) بأسعار مختلفة ومناسبة للكثير.

 

ستانلي

يقع في حي شرق على شاطئ البحر المتوسط.

من أشهر الأحياء بمحافظة الإسكندرية، يضم شاطئًا مميزًا وكوبري ستانلي أهم معالمه (يُعد مَحط الكثير من الزائرين).

يُغلب على المباني الموجودة في ستانلي الطابع الإنجليزي.

يضم الحي مجموعة من الوحدات السكنية مختلفة الأسعار والمستويات.

 

حي المعمورة

هو من الأحياء التي تم تطويرها مؤخرًا، يطلق على المعمورة.

يُعد من أفضل الأماكن المُناسبة للسكن والاستثمار وقضاء عُطلة مميزة؛ حيث تتوفر فيها كافة الخدمات الرئيسية وكافة وسائل التسلية والترفيه (مدينة ملاهٍ كبيرة، سوق تجاري، سينما، شاطئ كبير يتمتع بأعلى قدر من الخصوصية لوجود بوابة تفصله عن شواطئ الإسكندرية الأخرى).

يتمتع الحي بالتصميم الهندسي الرائع المُبهج.

يضم وحدات سكنية كثيرة ومتنوعة ذات مستوى متوسط وفاخر بأسعار مختلفة.