لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

استوديوهات للإيجار في القاهرة والعاصمة الإدارية

 

الاستوديوهات السكنية هي الوحدات التي تتميز بالمساحات الصغيرة، حيث تُصمم لتكون الوحدة كلها عبارة عن غرفة كبيرة بها حمام ومكان للنوم ومكان للمعيشة، أو إمكانية طي السرير ليصبح أنتريه أو العكس.

 

وتتميز هذه الوحدات بالاستقلالية التامة، ويُقبل عليها الكثير من الشباب والمغتربين، وتتوفر بمختلف الأسعار والتصميمات، ومن أشهر المناطق التي توفر هذا النوع من الوحدات السكنية؛ القاهرة الجديدة، والرحاب ومدينتي والعاصمة الإدارية الجديدة.


 

موقع المدن والمناطق التي توفر استوديوهات

 

توفر القاهرة الجديدة ومناطقها وأحيائها المختلفة استوديوهات للإيجار اليومي والشهري، ومدينة القاهرة الجديدة والرحاب ومدينتي من أفضل مناطق السكن والحياة بالقاهرة الكبرى، وتتميز بالإضافة إلى موقعها بالخدمات والبينة التحتية والكثافة السكانية المنخفضة.

 

القاهرة الجديدة

 

تقع القاهرة الجديدة في المساحة الواقعة بين طريق القاهرة السويس وطريق القاهرة - العين السخنة، ويفصل بينها وبين العاصمة الإدارية الجديدة الطريق الدائري الأوسطي.

 

مدينتي

 

مدينتي هي أحد أكبر المدن والمناطق السكنية بالقاهرة الكبرى، وتقع على طريق القاهرة - السويس مباشرة، وبجوار الطريق الدائري الأوسطي، وتبعد عن العاصمة الإدارية الجديدة دقائق قليلة.

 

الرحاب

 

مدينة الرحاب هي إحدى المشروعات السكنية الشهيرة بمدينة القاهرة الجديدة، وتُعد مدينة منفصلة، وتقع بالقرب من الطريق الدائري وأول طريق القاهرة - السويس، أمام حديقة الأسرة.

 

العاصمة الإدارية الجديدة

 

تقع العاصمة الإدارية على امتداد طريق القاهرة - السويس وطريق القاهرة - العين السخنة؛ في المساحة بينهما، بجوار القاهرة الجديدة مباشرة، وفي مسافة وسط بين القاهرة والسويس.

 

المدن والمناطق القريبة

 

·       العاصمة الإدارية الجديدة.

·       مدينة نصر.

·       المقطم.

·       المعادي الجديدة.

·       مصر الجديدة.

·       مطار القاهرة الدولي.

·       مدينة الشروق.

·       مدينة بدر.

·       مدينة المستقبل.

 

الطرق الرئيسية والمحاور القريبة

 

·       طريق القاهرة - السويس.

·       الطريق الدائري.

·       الطريق الدائري الأوسطي.

·       طريق القاهرة - العين السخنة.

·       شارع التسعين الشمالي.

·       شارع التسعين الجنوبي.

·       محور جمال عبد الناصر.

·       محور السادات.


 

تفاصيل الاستوديوهات في القاهرة الجديدة

 

الاستوديوهات السكنية لها طابع خاص تتميز به عن الشقق والفيلات وأنواعها، فهي وحدات ذات مساحات صغيرة، وتصميم مختلف حتى عن الشقق الصغيرة، حيث تكون كل مكونات الوحدة في نفس المساحة دون فواصل.

 

وتأتي بعدة تصميمات، فمنها العادية وهي التي تضم ركن للنوم وحمام ومكان صغير لتناول الطعام، ومنها الاستوديوهات الفندقية؛ التي تأتي مجهزة بكل شيء، وتشبه غرف الفنادق، وتضم مكان للنوم ومكان للجلوس للطعام أو مشاهدة التلفزيون، وحمام منفصل، ومكان لإعداد الطعام.

 

كما توجد وحدات استوديو بالفرش والأجهزة، ويوفر هذا النوع الكثير من العناء، حيث تستلم الوحدة بكل أجزائها جاهزة على السكن والحياة، وهناك وحدات استوديو على أسطح العمارات أو الروف، ويوفر هذا النوع رفاهية إضافية، حيث تُصمم الوحدة على مساحة صغيرة، وباقي مساحة السطح فارغة، للجلوس وقضاء وقت ممتع.


 

تفاصيل الاستوديوهات في العاصمة الإدارية الجديدة

 

تُقدم العاصمة الإدارية الجديدة مستوى مختلف من الحياة والسكن، سواء في الشقق أو الفيلات والدوبلكس وغيرها، وتأتي الاستوديوهات كأحد أهم الاختيارات أمام الباحثين عن وحدات للانتقال للعاصمة خلال الشهور القادمة.

واستوديوهات العاصمة الإدارية الجديدة تتميز برفاهية عالية سواء من ناحية التصميم أو الخدمات أو التشطيبات والتجهيزات، فهي توجد داخل أبراج وبمساحات تبدأ من 10 أمتار مربعة وتصل إلى 50 مترًا مربعًا.

ويُطلق على وحدات الاستوديو داخل العاصمة الإدارية الجديدة شقق فندقية، لأنها تتميز بخدمات ذاتية، حيث يُمكنك طلب خدمات الهاوس كيبنج، من طعام ونظافة وترتيب وكل شيء.

كما تأتي الشقق الفندقية داخل العاصمة الإدارية مفروشة بالكامل، بغرفة واحدة وحمام، وخصوصية عالية داخل أبراج وكمبوندات فاخرة. وبجوار كل الخدمات والمعالم الشهيرة بالعاصمة مثل النهر الأخضر ومحور محمد بن زايد، وكنيسة السيد المسيح ومسجد الفتاح العليم وغيرها.


 

مساحات الاستوديوهات

 

تبدأ مساحات الاستوديو داخل مدينة القاهرة الجديدة والمناطق المحيطة بها من 12 مترًا مربعًا، وتصل إلى 50 مترًا مربعًا. ومن أهم مواصفات الاستوديو هي المساحة الصغيرة، حيث لا يتسع سوى لفرد أو أسرة مكونة من زوجين فقط، وتحدد هذه المساحة الصغيرة مكونات الاستوديو، فيكون للمقيمين به حرية الاختيار بين أن يكون لديهم مطبخ أو ركن للمعيشة، بالإضافة إلى سرير ومكونات أثاث وأجهزة صغيرة وقليلة.

 

الخدمات القريبة

 

تتمتع مدينة القاهرة الجديدة والمناطق المجاورة لها بكل أنواع ومستويات الخدمات، من خدمات طبية ورعاية صحية، أو خدمات تعليمية من مدارس وحضانات وجامعات ومعاهد، أو مراكز تدريب على المهارات، كما توجد الكثير من الأندية الرياضية والحدائق والمناطق الخضراء.

 

كما تتمتع مدينة القاهرة الجديدة والمناطق المجاورة لها بعدد كبير جدًا من مراكز التسوق والمولات التجارية بالقاهرة الجديدة والتي تضم العديد من الأنشطة الترفيهية للكبار والصغار كالسينمات والملاهي وغيرها.

 

المستشفيات والعيادات القريبة

 

·       مستشفى جامعة المستقبل.

·       المستشفى الجوي بالتجمع الخامس.

·       معهد أورام التجمع الخامس.

·       المدينة الطبية في العاصمة الإدارية الجديدة.

 

المدارس والجامعات القريبة

 

·       الجامعة الأمريكية.

·       جامعة المستقبل.

·       الجامعة الكندية.

·       الجامعة السويدية بالعاصمة الإدارية.

·       الجامعة البريطانية في العاصمة الإدارية.

·       مدرسة الشويفات.

·       مدرسة جرين هايتس للغات.

·       مدرسة هدى شعراوي للتعليم الأساسي.

 

الأسواق التجارية والمولات وأماكن الترفيه

 

·       مول كايرو فيستيفال.

·       مول داون تاون.

·       سنترو مول.

·       حديقة الأسرة.

·       مدينة ألعاب ماجيك بلانت.

·       ملاهي ماجيك ستورز.

·       نيو كايرو بارك.

 

الأندية الرياضية

 

·       نادي وادي دجلة

·       نادي القطامية

·       نادي الزهور الرياضي

·       نادي بلاتينيوم كلوب.

·       المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية.

 

وسائل المواصلات المتوفرة

 

مدينة القاهرة الجديدة من أكثر المدن التي تتوفر فيها كل المواصلات بمختلف مستوياتها، بالإضافة إلى أنه هناك شبكة طرق على أعلى مستوى تخدم كل أحياء المدينة، ومن أهم وسائل المواصلات بالمدينة:

 

·       المواصلات العامة.

·       شركات النقل الجماعية الخاصة مثل جرين باص ومواصلات مصر وسويفل.

·       شركات النقل الفردية الخاصة مثل أوبر وكريم وإن درايف.

·       مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة يمر على العديد من مناطق المدينة مثل: المشير طنطاوي – كايرو فيستيفال – الشويفات – المستشفى الجوي – حي النرجس – محمد نجيب – الجامعة الأمريكية – إعمار – ميدان النافورة – البروة – الدائري الأوسطي.

 

وسائل المواصلات للعاصمة الإدارية الجديدة

 

أما وسائل المواصلات للعاصمة الإدارية الجديدة؛ فقد عزمت الحكومة المصرية منذ البدء في تأسيس العاصمة الجديدة على مد خطوط الطرق والمواصلات لها، وربطها بكل المدن حولها.

 

فجاء الطريق الدائري الإقليمي، ومحور محمد بن زايد الذي امتد من القاهرة الجديدة وحتى نهاية العاصمة، وكذلك الطريق الدائري الأوسطي، ثم جاء قطار المونوريل الذي يربط العديد من أحياء القاهرة الكبرى بالعاصمة ويمتد من مدينة 6 أكتوبر أقصى الغرب، للعاصمة الإدارية الجديدة أقصى شرق القاهرة.


 

أسعار إيجار الاستوديوهات

 

لا توجد أسعار محددة لإيجار الاستوديوهات سواء في القاهرة الجديدة أو العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يتوقف الأمر على عدة عوامل من أهمها:

 

·       الموقع.

·       المشروع التي توجد بها الوحدة (الاستوديو).

·       مفروشة أم بدون فرش.

·       الخدمات حولها.

·       مستوى التشطيب والتجهيزات الداخلية للوحدة.