لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

تعرف على فرص المحلات التجارية والوحدات الإدارية التمليك في التجمع الخامس

يعتبر التجمع الخامس من أرقى المناطق في القاهرة الجديدة بفيلاته وشققه الفاخرة والمولات التي تعرض المنتجات للبراندات العالمية، وإن كنت أحد رجال الأعمال أو شخص يبحث عن الاستثمار في السوق العقاري، يمكنك الحصول على محلات للبيع في التجمع الخامس كاستثمار ذو مكسب مضمون، ويمكن لهذا التقرير أن يساعدك في تشكيل وجهة نظر مفصلة عن التجمع الخامس بخدماته وطرق الاستثمار فيه وأهم المناطق التي تفضلها لتكون مقر لعملك.

 

أحياء التجمع الخامس

ينقسم التجمع الخامس إلى عدة أحياء وهي التجمع الأول، والثاني، والثالث، والرابع، والخامس، بالإضافة إلى حي الشويفات، حي الدبلوماسيين، حي النرجس بقسميه، حي جنوب الأكاديمية، حي غرب الجولف، وستجد أن معظم أحياء التجمع الخامس تتميز بالرقي والفخامة وكل منها يحاول وضع تصاميم معمارية عصرية ومميزة لتنال إعجاب العملاء.

 

شارع التسعين

يعد شارع التسعين من أهم الشوارع في التجمع الخامس، وهو أكثر شوارع التجمع حيوية ويشمل كل الخدمات والمحلات التجارية، والكافيهات والمطاعم، لذلك تجد أن الشركات العقارية تتسابق على بناء الكمبوندات والمشروعات المعمارية، بحيث تكون مُطلة عليه أو بالقرب منه فهذا يرفع قيمتها كثيرًا، بالإضافة إلى كل الخدمات المتوفرة في شارع التسعين فهو يصل بين التجمع الخامس وباقي أنحاء القاهرة و6 أكتوبر، كما تجد فيه المقر الجديد للجامعة الأمريكية في القاهرة، وإن كنت تبحث عن محلات تجارية للبيع في التجمع الخامس في أحد المناطق الحيوية فستجد ما تحتاجه في شارع التسعين إلا أنه يجب أن تعرف أن ثمنها سيكون مرتفعًا عن باقي المناطق.

وينقسم شارع التسعين إلى ثلاثة أقسام: شارع التسعين الرئيسي، شارع التسعين الشمالي، شارع التسعين الجنوبي.

 

حي الياسمين

أحد أرقى أحياء التجمع الخامس، ويتميز بالهدوء والخصوصية وقلة عدد السكان، ويغلب على هذا الحي اللون الأخضر فأغلب مساحته تتكون من حدائق ومناظر طبيعية، وبينما باقي المساحة وحدات سكنية أغلبها فيلات لا تتعدى الطابقين، المميز في هذه الفيلات أن الطوابق بها شقق معزولة بحيث يمكن بيع الفيلات كاملة أو شقق منفردة.

ويقع حي الياسمين في موقع متميز حيث يحده من الشمال محور السادات أحد أكثر المحاور حيوية في الطريق إلى شارع التسعين، ومن أهم المعالم التي تقع بالقرب منه نادي بتروسبورت الرياضي، ومدرسة مانشستر الدولية، وهناك أنظمة سداد تتناسب مع جميع العملاء.

 

حي اللوتس

يقع حي اللوتس في وسط التجمع الخامس في موقع متميز حيث يحده من الشمال والجنوب شارع التسعين الشمال والجنوبي على التوالي، ويطل على شارع النوادي، وتبلغ مساحة الحدائق فيه حولي 30% في حين ينقسم الحي إلى ثلاث مناطق رئيسية هي اللوتس الشمالية وتطل مباشرة على شارع التسعين، وقريب من الرحاب، ويتميز هذا الجزء بكثرة المساحات الخضراء وتعدد الوحدات السكنية فيه من حيث النوع والمساحة.

 

اللوتس الجديدة

وهي المنطقة الوسطى من حي اللوتس، وتضُم كل أشكال الوحدات السكنية التجارية والإدارية فهي مخصصة للشركات والمستشفيات والخدمات الطبية والتجارية، وتعتبر المنطقة الخدمية في هذا الحي، لذلك إن كنت تبحث عن محلات تجارية للبيع في التجمع الخامس، سوف تجد منطقة اللوتس الجديدة مثيرة لاهتماماتك.

 

اللوتس الجنوبية

يتواجد هذا الجزء بالقرب من الجامعة الأمريكية، وتقع في جنوب المنطقة بجوار كمبوندات راقية مثل كمبوند سوديك، والقطامية ديونز وعلى بعد دقائق من نادي القاهرة الجديدة.

 

حي البنفسج

يقع حي البنفسج على شارع التسعين مباشرة، وتنقسم وحداته بين الفيلات والعمارات، وتتكون منطقة الفيلات من 12 قسمًا، وتقع مباشرة على الطريق الدائري في منطقة جنوب الأكاديمية، ويتوفر في حي البنفسج الإسكان الفاخر خاصة الفيلات ذات التصميمات المميزة والعصرية.

وإن كنت تبحث عن محلات تجارية للبيع في التجمع الخامس، فيجب أن تعرف أن حي البنفسج يحتوي داخله على منطقة خدمية، وتضُم كل الخدمات المتنوعة الأساسية والترفيهية من المدارس والجامعات والمستشفيات، بالإضافة إلى المطاعم والكافيهات والمحلات التجارية الأخرى. 

 

حي النرجس

توجد منطقتين باسم حي النرجس في التجمع الخامس وهما:

حي النرجس يتكون من 8 مناطق، وبعض هذه المناطق عبارة عن فيلات لا تتعدى الطابقين وهي مُحاطة بالحدائق والجراجات وبعض الملحقات، والبعض الآخر عبارة عن عمارات ذات واجهات مصممة بطريقة عصرية مميزة وفاخرة، ومُحاطة بالمساحات الخضراء ويضم حي النرجس أهم الخدمات التجارية والترفيهية في التجمع الخامس، بالإضافة إلى أحد المعالم المميزة وهو مسجد فاطمة الشربتلي.

المنطقة الثانية هي حي النرجس الجديد، ويعتبر حي النرجس الجديد امتداد لمنطقة حي النرجس الذي يقع في الشمال، ويقع حي النرجس الجديد على شارع التسعين بالقرب من الجامعة الأمريكية بينما جنوبها يقع على طريق العين السخنة – الغردقة، والطريق الدائري، بالإضافة إلى محور محمد نجيب الذي يصل إلى طريق السويس ومدينة الرحاب من الشرق، والجامعة الألمانية ومسجد فاطمة الشربتلي من الغرب.

 

حي الأندلس

 

أحد الأحياء الذي يغلب عليه الهدوء والبساطة، وهو عبارة عن حي صغير يقع بالقرب من الجامعة الأمريكية، ويحوي الحي فيلات وبنايات لا تتعدى الثلاثة طوابق، وتم تقسيمها بطريقة تتناسب مع الباحثين عن الشقق والفيلات ذات التصاميم البسيطة والمميزة، وكباقي أحياء التجمع الخامس تتوفر في الحي كل الخدمات المطلوبة الأساسية والترفيهية، وتبدأ مساحات الشقق بهذا الحي من 137 مترًا مربعًا ومقدم يبدأ من 25% مع أنظمة سداد تصل إلى 48 شهرًا.

 

حي القرنفل

يعتبر أحد الأحياء الهادئة في التجمع الخامس، ويتمتع بقدر كبير من الخصوصية والراحة والاسترخاء، وتنتشر في هذا الحي الكثير من الحدائق والمناظر الطبيعية، ويضم الحي فيلات ذات تصاميم غربية عصرية راقية تطل مباشرة على شارع التسعين.

 

منطقة بيت الوطن

 تُعد منطقة بيت الوطن أحد أحياء التجمع الخامس وهي ذات طابع مميز، ومخصصة لاستثمارات المصريين المغتربين في المجال العقاري داخل التجمع الخامس، والمشروع تحت رعاية هيئة المجتمعات العمرانية لتشجيع الاستثمارات في المجال العقاري وإثراء التنوع السكاني في التجمع الخامس.

وتقع منطقة بيت الوطن بين امتداد الرحاب ومديتني، ويُحيط بها من الشمال طريق السويس، ومن الجنوب شارع الشيخ زايد، ومن الشرق الطريق الدائري الجديد، ومن الغرب كمبوند بالم هيلز، ويقع بالقرب من شارع التسعين الشمالي، وتم تصميم الحي بحيث يوفر كل الخدمات المطلوبة للإقامة والاستثمار من خدمات أساسية وثانوية وترفيهية، بالإضافة إلى وجود المساحات الخضراء التي تضفي على المنطقة الراحة والاسترخاء.

ويتكون المشروع من 7 أحياءٍ كل حي يحتوي على منطقة خدمية متكاملة، ويقع بالقرب من منطقة ترفيهية، ويضُم الحي مجموعة من الفيلات التي لا تتعدى الثلاثة طوابق مُطوقة بقطعة أرض صغيرة كحديقة حول المنزل.

 

الخدمات بالتجمع الخامس

يمكنك أن تجد كل الخدمات التي تريدها أو تتخيلها في التجمع الخامس، فهو يشمل كل أنواع الرفاهية والرقي، ويتوفر في التجمع الخامس كل الاحتياجات الأساسية والثانوية، ويحرص المركز الإداري للتجمع الخامس على توفير كل الخدمات اللازمة لكل حي بالإضافة إلى الأحياء التي تتمركز فيها الخدمات أيضًا. 


أهم المستشفيات والمراكز الطبية:

بالطبع يعتبر توفر المستشفيات والمراكز الطبية التي توفر الخدمات العلاجية من أوائل الخدمات التي يجب أن تتوفر في أي منطقة جديدة تتمتع بالرفاهية والهدوء كالتجمع الخامس، ويوجد تنوع كبير في الخدمات العلاجية المقدمة في التجمع الخامس، بدءًا من المستشفيات التي تقدم الرعاية الشاملة إلى المستشفيات التخصصية مثل: المستشفى الجوي التخصصي في شارع التسعين الشمالي، ومستشفى التجمع الخامس العام في شارع التسعين الجنوبي، ومستشفى الكرمة التجمع الخامس في حي النرجس، ومستشفى كوينز رويال في شارع التسعين، ومركز طفلي لطب الأطفال في مول ميديكال بارك 2 أمام محكمة التجمع، ومستشفى نسائم بالقرب من محكمة التجمع.

 

الخدمات التعليمية بالتجمع الخامس:

التجمع الخامس بكل الرقي والرفاهية التي يتمتع بها، يجب أن توجد به العديد من الجامعات التي تخدم أبناء هذه المنطقة الراقية بتوفير تعليم يرقى لمستوى الدول الأجنبية، وتوجد العديد من الجامعات الأجنبية الخاصة في التجمع الخامس، وأولها فرع الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس في شارع التسعين، وأكاديمية القاهرة الجديدة للعلوم والفنون بامتداد مرتفعات الجولف، والجامعة الألمانية بالقاهرة GUC فرع التجمع الخامس بجوار تجمع ارابيللا، والمعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالتجمع الخامس، بالإضافة إلى فرع لجامعة الأزهر وهو مدينة البعوث الإسلامية التابعة لجامعة الأزهر بالتجمع الخامس.

 

أشهر المولات التجارية بالتجمع الخامس:

وإن كنت تبحث عن محلات تجارية للبيع في التجمع الخامس، سوف تجد العديد من المولات التجارية المشهورة التي يتردد عليها قاطني المنطقة بشكل كبير طول الأسبوع وخاصة أيام العطلات، ومن أشهر المولات التجارية التي تقع في التجمع الخامس، داون تاون مول، وبوينت ناينتي مول Point  90، وكايروفيستيفال سيتي مول، وسفن ستارز مول، ومول ميتنج بوينت، وملاهي ماجيك ستورز.

 

أفضل المدارس بالتجمع الخامس:

بالإضافة إلى التعليم العالي في الجامعات، تجد العديد من المدارس الخاصة والدولية في التجمع الخامس، لتغطية مراحل التعليم المختلفة من الحضانات وحتى الثانوية مثل: المدرسة الألمانية الخاصة بالقاهرة، والمدرسة الأمريكية الدولية، وأكاديمية حياة الدولية، والمدرسة الإنجليزية الحديثة بالقاهرة، والمدرسة الكندية الدولية CISE، والمدرسة المصرية البريطانية الدولية، والمدرسة المصرية للغات.


أفضل النوادي بالتجمع الخامس:

إن كنت تحب الحصول على بعض الاستراحة والاسترخاء بعض الوقت، يمكنك الذهاب مع عائلتك لأحد النوادي الاجتماعية المرموقة في التجمع الخامس مثل: نادي بتروسبورت الرياضي، ونادي وادي دجلة، ونادي بلاتينيوم، ونادي الزهور، ونادي التجمع هايتس.

 

أرقى كمبوندات بالتجمع الخامس

يوجد العديد من الكمبوندات في التجمع الخامس التي توفر الرفاهية والرقي لكل الباحثين عن الإقامة في التجمع الخامس، أما بالنسبة للباحثين عن محلات للبيع في التجمع الخامس فكل كمبوند يملك منطقة للخدمات كما توجد نفس المنطقة لكل حي، بالإضافة إلى شارع التسعين الذي يعتبر مركز لتجمع الخدمات بكل أنواعها، نأتي في هذه النقطة لاستعراض بعض الكمبوندات الموجودة في التجمع الخامس.

 

كمبوند قطامية هايتس:

يحيط الكمبوند أسوار عالية كطريقة لتوفير الأمان والخصوصية لسكان الكمبوند، ويعد كمبوند قطامية هايتس من أوائل الكمبوندات التي أقيمت في التجمع الخامس على أعلى مستوى من الرقي والرفاهية، ويتكون الكمبوند من فيلات صغيرة تتراوح مساحتها بين 400 و 600 مترٍ مربعٍ وفيلات كبيرة تتراوح مساحتها من 1000 إلى 3000 مترٍ مربعٍ.

 

كمبوند إعمار ميفيدا:

قامت شركة إعمار مصر للتطوير العقاري بالعمل على تطوير كمبوند إعمار ميفيدا وقد حرصت على أن يوفر أعلى مستوى من الفخامة والرقي، وتنتشر المساحات الخضراء والحدائق في كل أرجاء الكمبوند، كما يقع على شارع التسعين، مما يجعل الوصول إلى مختلف الخدمات للكمبوند أسهل بكثير، وتتنوع الوحدات السكنية داخل الكمبوند بين فيلات وشقق، ودوبلكس، وبنتهاوس، وتوين هاوس، وتاون هاوس بمساحات تتراوح من 133 مترًا إلى 290 مترًا للشقق المستقلة، و 250 مترًا للتاون هاوس، و 270 مترًا إلى 300 مترٍ للتوين هاوس، و350 مترًا إلى 450 مترًا للفيلات.

 

كمبوند قطامية ديونز:

يقع كمبوند قطامية ديونز بالقرب من الطريق الدائري وطريق السويس، وهو أحد مشاريع شركة القاهرة الجديدة للاستثمار العقاري أحد أكبر شركات العقارات بالقاهرة، ويقع الكمبوند على مقربة من مركز مصر الدولي للمعارض والمتحف المصري، بالإضافة إلى شارع التسعين والجامعة الأمريكية ومحور جمال عبد الناصر.

وتتنوع الوحدات السكنية داخل الكمبوند بين الفيلات وتوين هاوس ويبدأ سعر المتر فيه من 19000 جنيهٍ مصريٍ، وتبدأ المساحات للتوين هاوس من 285 مترًا مربعًا بينما تبدأ مساحات الفيلات من 800 مترٍ مربع، ويمكنك الشراء بمقدم 10% وتقسيط حتى 7 شهورٍ، ويضم الكمبوند كل الخدمات الأساسية وحتى الترفيهية الراقية، فهو يحتوي على ملاعب جولف والعديد من المطاعم والكافيهات ومراكز صحية توفر سبا وجاكوزي وأماكن مخصصة لركوب الخيل ذات مساحات واسعة، كما تتوفر أعلى وسائل الأمان من حراسة وكاميرات مراقبة على مدار اليوم.

 

كمبوند سوان ليك ريزيدنس:

أحد أهم مشاريع حسن علام بالتجمع الخامس، على مستوى عالي من الفخامة والرقي حيث تم تصميمه طبقًا لأحدث التصميمات العصرية التي تناسب أذواق العديد من العملاء، ويوجد بموقع متميز للغاية بالتجمع الخامس بجوار حي الياسمين وحي البنفسج وبالقرب من فندق جي دبليو ماريوت بميراج سيتي والطريق الدائري، ويضم الكمبوند العديد من الخدمات والمرافق التي تلبي جميع احتياجات العملاء ورواد المكان من الزائرين، كما تنتشر بالكمبوند مساحات كبيرة من الحدائق والأشجار والمناظر الطبيعية.

 

كمبوند أرابيلا:

يقع  كمبوند أرابيلا  في قلب التجمع الخامس بجوار عمارات الحي الرابع وجهاز التجمع الخامس من جهة والجامعة الألمانية في مصر GUC وحديقة أرابيلا من جهة أخرى، ويتميز الكمبوند بالبساطة والهدوء، ويحتوي الكمبوند على وحدات سكنية متنوعة كما تتيح الشركة المطورة له أنظمة سداد متعدد تتناسب مع شرائح مختلفة من المستهلكين. 

 

كمبوند كايرو فيستيفال سيتي:

يعتبر كمبوند كايرو فيستيفال سيتي من أهم مشاريع شركة الفطيم للتطوير العقاري، التي تهتم دائمًا ببناء الكمبوندات المتكاملة مثل كمبوند كايرو فيستيفال متكامل يشمل كل أنواع الوحدات السكنية والتجارية والإدارية بالإضافة إلى كل الخدمات اللازمة داخل الكمبوند.

ولكل الباحثين عن محلات تجارية للايجار فإن واحد من أكبر مولات مصر وهو كايرو فيستيفال سيتي مُقام في الكمبوند على مساحة 160 ألف مترٍ مربعٍ، لكن لابد أن تتوقع المنافسة الشديدة لأن المول يحتوي على الكثير من المحلات التجارية لأفخم المنتجات والماركات العالمية.

ويقع المول على شارع التسعين مباشرة والقرب من أشهر كمبوندات القاهرة الجديدة مثل ليك فيو ريزدنس، وهايد بارك وقطامية هايتس،  كما يقع بالقرب من أهم الكمبوندات هناك مثل مول داون تاون، وبوينت ناينتي Point 90  فضلا عن قربه من الجامعة الأمريكية والألمانية.