لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

محلات تجارية للبيع في المعادي

إن كنت تبحث عن محلات تجارية للبيع في المعادي، وتريد أن تحصل على مقر دائم لعملك يضمن لك النجاح، فيمكنك أن تحصل على محلات تجارية للبيع في المعادي. على الرغم من هدوئها، فإن الشيء المميَّز الذي سوف يسهِّل عليك اختيار مقر عملك هو تمركز مناطق التسوق والمحلات التجارية بشكل كبير في بعض المناطق داخل المعادي.

تمتد المعادي على الضفة الشرقية لنهر النيل على بعد 10 كيلومترات من ميدان التحرير ووسط القاهرة؛ مما يُعطي المنطقة موقعًا متميزًا كأحد الأحياء المميزة في القاهرة للسكن أو العمل. وهي تضم الكثير من الخيارات كالفلل أو الشقق من مختلف الطبقات الاقتصادية التي ترضي جميع الأذواق.

 

أهم أحياء محلات للبيع في المعادي

تنقسم المعادي إلى عدة أحياء مختلفة المستوى الاقتصادي، والتصميم كذلك؛ وهي المعادي القديمة، ووادي دجلة، والمعادي الجديدة، وحدائق المعادي، وثكنات المعادي، وزهراء المعادي، وأوتوستراد المعادي، وكورنيش المعادي.

 

محلات تجارية للبيع في المعادي القديمة

تضم المعادي القديمة العديد من الفلل والقصور ذات الطابقين، والمُصمَّمة بطريقة فاخرة وفخمة تنم عن الرقي البالغ من الحدائق التي تحيط بها؛ لذلك يمكنك شراء محلات تجارية للبيع في المعادي القديمة بجوار العديد من السفارات والشركات الدولية التي تتخذ من إحدى فلل المعادي القديمة مقرًّا لها، كما تعيش فيها العديد من الجاليات الأجنبية.

 

محلات تجارية للبيع في وادي دجلة المعادي

على العكس من المعادي القديمة، تجد وادي دجلة أحد الأحياء الجديدة في المعادي الذي يضم العديد من الأبراج المرتفعة ذات الشقق المختلفة المستوى، والتي يتخذ منها العديد من الشركات مقرًّا لها وتتاح لك فرصة للاستثمار بشراء محلات تجارية للبيع في وادي دجلة المعادي وتقديم الخدمات للشركات. 

 

محلات تجارية للبيع في المعادي الجديدة

تمتد حدود المعادي الجديدة بين ميدان اللاسلكي وطريق الأوتوستراد، كما تضم مساكن العرائس وصقر قريش. وإن كنت تبحث عن محلات تجارية للبيع في المعادي الجديدة، لذلك تجد أن المعادي الجديدة مقر للسكن المتوسط وفوق المتوسط، والفاخر أيضًا؛ فهي تجمع كل طبقات المجتمع، كما أن العديد من شركات البترول تتخذ منها مقرًّا لها؛ مثل شركة بترول خليج السويس أو جابكو، وخالدة للبترول، وقارون، وغيرها. 

 

محلات تجارية للبيع في صقر قريش المعادي

 تعتبر صقر قريش الأفضل لذلك؛ وهذا لأن محلات تجارية للبيع في صقر قريش المعادي تُعَد مركزًا تجاريًّا هامًّا في المعادي؛ فهي تضم محلات تجارية تبيع كل ما تحتاج إليه، بالإضافة إلى مقرات لأعمال أصحاب الحرف. كما أنها تُعَد مركزًا لكل المواصلات التي تصل بين المعادي وكل أنحاء القاهرة.

 

محلات تجارية للبيع في ثكنات المعادي

تجد أن الفلل والعمارات ذات التصميمات المعمارية الفاخرة تطغى على الطابع المعماري لثكنات المعادي. كما أن الهدوء وقلة السكان يغلبان على ثكنات المعادي. وإن كنت تبحث عن محلات تجارية للبيع في ثكنات المعادي، فيمكنك اختيار أحدها في شارع 15 أو شارع 9 أو شارع القنال؛ فهي من أهم الشوارع في ثكنات المعادي. يحد ثكنات المعادي من الجنوب كوبري شمال طرة، ويربطها مع طريق الأوتوستراد والكورنيش.

 

محلات تجارية للبيع في حدائق المعادي

يمكن لحدائق المعادي أن تلبي رغبتك في الحصول على الكثير من العملاء؛ خاصة أنها المنطقة الأكثر ازدحامًا في المعادي، وثالث أكثر مدينة ازدحامًا في القاهرة بعد شبرا الخيمة ودار السلام. كانت حدائق المعادي عبارة عن أراضٍ زراعية منعزلة، إلا أن الزحف العمراني قد طغى عليها في التسعينيات، وحوَّلها إلى أحد أحياء المعادي الأكثر تنوعًا. من المفيد إن كنت صاحب عمل أن تعرف أن حدائق المعادي يتوافر فيها الإسكان المتوسط وفوق المتوسط وبعض مناطق الإسكان الاقتصادي والفاخر، ويوفر لك تجربة شراء محلات تجارية للبيع في حدائق المعادي مما قد يخدم نجاح عملك بشكل كبير ومن أشهر المعالم التي تميزها وادي دجلة، ومحمية وادي دجلة.

 

محلات تجارية للبيع في كمبوندات المعادي

كما يمكنك أن تجد العديد من الفيلات في الكمبوندات الراقية في المعادي، والتي تناسب كل الأذواق؛ مثل

 

خدمات حول محلات تجارية للبيع في المعادي

إن كنت تبحث عن محلات تجارية للبيع في المعادي، فقد تحتاج إلى معرفة أهم المولات التي قد تخدم ما تبحث عنه. هناك العديد من المولات الكبرى في المعادي؛ مثل المعادي جراند مول، والمعادي سيتي سنتر، وكلٌّ منهما يحتوي على محلات تجارية للماركات العالمية إن كنت تبحث عن الرفاهية. كما يمكنك أيضًا الحصول على كل ما تريد من بعض المولات الصغيرة والأقل تكلفةً؛ مثل مول بسملة، وألفا ماركت، وسنتر نور الله. كما تضم المعادي مجموعة متنوعة من الكافيهات والمطاعم؛ فقد لا يوجد مطعم أو كافيه يشبه الآخر في قائمة الطعام المقدمة، فستجد الكثير من الإبداع في هذا المجال في المعادي.

 

أهم معالم المعادي

تتميز المعادي بوجود محميتين طبيعيتين؛ وهما محمية وادي دجلة، ومحمية الأشجار المتحجرة، اللتان تجعلان منها وجهة سياحية. كما أنك تجد العديد من الأندية هناك؛ مثل وادي دجلة ونادي اليخت.

إضافة إلى ذلك، تجد أن جزءًا تكنولوجيًّا هامًّا يقع في وادي دجلة المعادي، وهي المنطقة التكنولوجية التي تضم مقرات شركات التكنولوجيا والتقنية العاملة في مصر كجزء من توسُّع الدولة في إنشاء مناطق تكنولوجية جديدة تشبه القرية الذكية.

 

خدمات المواصلات في المعادي

يمكنك الوصول إلى المعادي بسهولة عن طريق المواصلات التي تصل بينها وبين 3 مناطق مختلفة؛ وهي طريق النصر وكورنيش النيل والطريق الدائري، كما يمكنك الذهاب أيضًا إلى أي مكان. بالإضافة إلى ذلك، توجد 3 محطات للمترو في المعادي؛ وهي (المعادي – حدائق المعادي – ثكنات المعادي).

 

الخدمات التعليمية في المعادي

تتوافر كل الخدمات ومستلزمات الحياة في المعادي. تتوافر الخدمات التعليمية من خلال العديد من المدارس المختلفة المستوى؛ الخاصة واللغات والحكومية في مختلف المراحل التعليمية. كما توجد العديد من المستشفيات التي تقدم الخدمات العلاجية بمختلف تخصصاتها ومستوياتها؛ مثل مستشفى السلام الدولي، ومستشفى النيل البدراوي، ومستشفى الريان، ومستشفى الفاروق، ومستشفى المركز الطبي العربي، ومركز المعادي لطب وجراحة العيون، ومستشفى الجزائر، ومستشفى د. علاء عزت، ومستشفى تبارك للأطفال، ومستشفى الأندلسية، ومعادي كلينك كورنيش النيل.



 

نبذة تاريخية عن المعادي

المعادي ليست مدينة حديثة كما يعتقد البعض، بل إن تاريخها يعود إلى عهد الخديوي إسماعيل الذي أمر بإنشاء منتجع سياحي استشفائي جنوبي القاهرة بالقرب من حلوان. فقد كانت المعادي قديمًا عبارة عن حدائق غنَّاء مليئة بالخضرة والعيون الكبريتية الساخنة، وهي تعتبر منطقة سياحية بامتياز؛ لقربها من منطقة الجيزة وسقَّارة بكل آثارها الفرعونية المميزة.

وبعد أن أرسل الخديوي فريق بحث للتأكد من صلاحية المنطقة، أصدر أمرًا بتشييد قصر لوالدته سُمِّي قصر الوالدة؛ مما شجَّع أصحاب النفوذ والأجانب على تشييد القصور والفيلات الخاصة بهم بجانبه. كما قام فرانك شومان بإنشاء أول محطة للطاقة الشمسية في مصر لتوليد الكهرباء لمضخات رفع المياه لحقول القطن القابعة بالقرب من النيل بين عامي 1912 و1913.

وقد نالت المعادي شهرة كبيرة في الوطن العربي نتيجةً لإقامة أبطال المسلسل الشهير "المغامرون الخمسة" فيها، بالإضافة إلى تصوير العديد من الأفلام القديمة والحديثة هناك.