لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

أسباب للسكن في شقة إيجار في مدينة الشروق

الموقع المُتميز يدفع الناس للبحث عن شقق إيجار في الشروق

تبلغ مساحة مدينة الشروق حوالي 52991 ألف فدان، وذلك بعد عدة قرارات بتوسيع مساحتها وضم عدة أراضي إليها بسبب الإقبال الشديد من المواطنين الباحثين عن فرص سكن بمميزات رائعة أو الحصول على عقارات تجارية بالمدينة، وكذلك رغبة المُستثمرين في إقامة مشروعات جديدة مثل المولات أو الكمبوندات وغيرها نظرًا لموقع مدينة الشروق المُتميز، حيث أنها تقع في الكيلو 37 على طريق مصر - الإسماعيلية بمحافظة القاهرة.

موقع المدينة المُميز أتاح لها الكثير من الفرص لتلقى إقبال كبير من المواطنين، فهي تقع بالقرب من مدينة العاشر من رمضان ومدينتي ومدينة الرحاب ومدينة العبور ومدينة السلام ومدينتي وهليوبوليس الجديدة وكذلك العاصمة الإدارية الجديدة.

 

تأسيس المدينة الشروق

بعد زيادة الضغط السكاني على مدن الجمهورية وخاصًة عاصمة مصر  ووسط البلد وضواحيها، صدر قرار بإنشاء مدينة الشروق عام 1995 من رئيس مجلس الوزراء، فقامت الدولة بمحاولة حل أزمة الزيادة السكانية من خلال التوسعات العمرانية والمدن الجديدة لتخفيف الضغط على الخدمات والمرافق، فصدر قرار بإنشاء مدينة الشروق، والتي يتم إقامة مشروعات سكنية جديدة بها حتى الآن لاستيعاب أكبر عدد ممكن من السكان.

 

التعداد السكاني

يبلغ التعداد السكاني لمدينة الشروق حتى الآن حوالي 500 ألف نسمة ومن المتوقع أن يتضاعف هذا العدد مع افتتاح العاصمة الإدارية وكذلك تشغيل خط المترو، حيث تبلغ الكتلة العمرانية بمدينة الشروق (الوحدات السكنية – الخدمات – الترفيه .... إلخ) حوالي 9200 ألف فدان.

 

كيف تأثرت الشروق بقربها من العاصمة الإدارية ..؟

تُعد العاصمة الإدارية الجديدة من أكبر المشروعات الاستثمارية التي تم البدء في تنفيذها بدايًة من مارس 2015 عندما طُرحت الفكرة في مؤتمر تنمية الاقتصاد المصري، ويقوم المشروع على بناء عاصمة جديدة تضم مؤسسات الدولة الهامة وكذلك مشروعات سكنية واقتصادية جديدة  ذات خدمات كاملة بمستوى عالي، لتخفيف الضغط على العاصمة القديمة وخلق فرص جديدة للإسكان وفتح أسواق عمل جديدة ومشروعات استثمارية ضخمة تفيد الاقتصاد المصري ككل.

استفادت مدينة الشروق من موقعها القريب جدًا للعاصمة الإدارية الجديدة نظرًا للخدمات الكاملة الموجودة بالعاصمة، مما أتاح الفرصة لسكان مدينة الشروق الاستمتاع بتلك الخدمات والترفيه والتنزه بالعاصمة الجديدة التي يوجد بها العديد من وسائل الترفيه والتسوق والتنزه والمولات التجارية الضخمة مثل مول فرونت جيت بيزنس، مول جي 3، مول كابيتال برايم، مول أروروا، مول إيليت، مول باري إيست، كما أن العاصمة الجديدة ستضم آلاف فرص العمل المختلفة وستحقق رواج اقتصادي للمشروعات المحيطة وكذلك يتوقع أن ترفع من أسعار الشقق والعقارات بما حولها من مدن، مما يجعل الاستثمار في الشروق مضمون الربح.

 

الطرق التي تربط مدينة الشروق بالمدن المجاورة

يوجد عدة طرق هامة تربط مدينة الشروق بغيرها من المدن الأخرى، حيث يوجد طريق يربط بين مدينة الشروق وميدان عبد المنعم رياض التحرير، وكذلك الشروق وميدان لبنان، والشروق ومدينة السلام والعبور والعاشر من رمضان، فهناك عدة طرق تربطها مع الكثير من المدن المحيطة مثل الطريق الدائري والطريق الإقليمي.

 

أسباب لاختيار شقة إيجار بمدينة الشروق

يزداد إقبال الراغبين في السكن بمدينة الشروق وخاصة في الثلاث سنوات الأخيرة بعد البدء في بناء وتشييد العاصمة الإدارية الجديدة، وبعد البحث عن أسباب الإقبال الكبير على مدينة الشروق وجدنا عدة أسباب نتناولها في السطور التالية:

 

  • تناسب سعر الوحدات السكنية مع موقع المدينة الممتاز

تُعتبر الشقق السكنية الموجودة بمدينة الشروق ذات أسعار رخيصة مُقارنة بنظيرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، رغم اقتراب المدينتين من بعضهما البعض، إلا أن هناك فارق كبير في سعر الوحدات، فيلجأ الكثير من الناس لشراء الوحدات السكنية أو استأجارها بمدينة الشروق نظرًا لقربها الكبير من العاصمة الإدارية الجديدة ليكونوا بالقرب من قلب الدولة ومؤسساتها.

تختلف مساحات شقق الإيجار الموجودة بمدينة الشروق نظرًا لاختلاف مواقعها وأماكنها، فهناك شقق بالأحياء السكنية بدايًة من الحي الأول وحتى الحي التاسع وكذلك الوحدات الموجودة بالكمبوندات، ويختلف سعر الإيجار باختلاف المكان وكذلك حالة المرافق والتشطيب الداخلي والخارجي للوحدة والخدمات المتوفرة حولها.

 

  • التقسيم الداخلي المتميز للمدينة

إذا كنت من الباحثين عن شقة للإيجار بمدينة الشروق؛ فيجب عليك معرفة أسماء الأحياء الجديدة بمدينة الشروق، حيث تم تغيير أسماء الأحياء مؤخرًا ليكون كالتالي:

  •  الحي الأول ويُسمى بحي الياقوت.
  •  الحي الثاني ويُسمى بحي الماسة.
  • الحي الثالث ويُسمى بحي الفيروز.
  • الحي الرابع ويُسمى بحي اللازورد.
  • الحي الخامس ويُسمى بحي الجوهرة.
  • الحي السادس ويُسمى بحي اللؤلؤة .
  • الحي السابع ويُسمى بحي الزمرد.
  • الحي الثامن ويُسمى بحي ريماس.
  • الحي التاسع ويُسمى بحي البرلنت.
  • وحي النادي ويُسمى بحي العقيق وهو من أرقى الأحياء الموجودة بمدينة الشروق.

كما تم تقسيم مدينة الشروق إلى عدة مناطق وهي: المنطقة الأولى – المنطقة الثانية – المنطقة الثالثة – المنطقة الرابعة – المنطقة الخامسة – المنطقة السادسة – المنطقة السابعة – المنطقة الثامنة – المنطقة التاسعة – الإسكان العائلي 1 – الإسكان العائلي 2 – منطقة الجامعات والمعاهد.

 

  • الهدوء و المساحات الخضراء الواسعة

تتميز مدينة الشروق بالمساحات الخضراء الواسعة فلا يوجد مكان أو حي إلا وتجده ملئ بالأشجار والحدائق والمتنزهات التي تُضيف للمكان الكثير من الراحة والهدوء، ونظرًا لمساحة المدينة الكبيرة وتقسيمها الداخلي الممتاز فلا تشعر بازدحام إطلاقًا.

 

المواصلات الداخلية بالمدينة

تنقسم المواصلات الداخلية بمدينة الشروق إلى 3 أقسام:

أولًا: أتوبيسات هيئة النقل العام وخطوط السير الخاصة بها

  • الأتوبيس الأزرق رقم 1016 وخط سيره (الشروق – طريق الإسماعيلية – موقف العاشر – جسر السويس – الجراج – ألف مسكن – التجنيد – الحلمية – المطرية – السواح – الأميرية – عبود – المظلات).
  • الأتوبيس الأحمر رقم 323 وخط سيره (الشروق – طريق الإسماعيلية – موقف العاشر – جسر السويس – الجراج – ألف مسكن – التجنيد – إشارة روكسي – ابن سندر – العباسية – رمسيس – الإسعاف – عبد المنعم رياض).
  • ميني باص رقم 420 وخط سيره (الشروق – طريق الإسماعيلية – موقف العاشر – جسر السويس – الجراج – ألف مسكن – ميدان الحجاز – سانت فاتيما - تريومف – سفير – ميدان الإسماعيلية – ميدان صلاح الدين – روكسي – سراي القبة – حدائق القبة)
  • ميني باص رقم 421 وخط سيره ( الشروق – طريق الإسماعيلية – موقف العاشر – السندباد – الكلية الحربية – شيراتون – النادي الأهلي – أول مكرم – أول عباس – رابعة العدوية – جامعة الأزهر – نادي السكة – العباسية – رمسيس – التحرير).
  • ميني باص رقم 422 وخط سيره (الشروق – الجامعة البريطانية – طريق السويس – عزبة الهجانة – النادي الأهلي – أول مكرم – أول عباس – رابعة العدوية – شارع الطيران – خضر التوني – وأخيرًا محطة مترو كلية البنات).

 

ثانيًا: أتوبيسات الشركات الخاصة

  • أتوبيس شركة زمزم من موقف العاشر ويقوم بالدخول من البوابة الثانية.
  • أتوبيس شركة ABC من موقف العاشر ويقوم بالدخول من البوابة الأولى وحتى موقف الأتوبيس في السبعين.

 

ثالثًا: مشاريع النقل الجماعي (الميكروباص)

تربط بين أحياء مدينة الشروق وبعضها ومن مدينة الشروق إلى المدن المجاورة.

 

كيف يمكنك الاستثمار في وحدتك السكنية بمدينة الشروق؟

يوجد الكثير من الكمبوندات السكنية الموجودة بمدينة الشروق والتي أتاحت الفرصة لامتلاك وحدات سكنية ممتازة وبمستوى خدمي راقي وخدمات رائعة، وهناك طلب كبير على كافة أنواع الشقق الإيجار في الشروق خاصة مؤخرًا من جانب المهندسين والعاملين بمشروعات العاصمة الإدارية وبدر وغيرها، ويمكن استثمار أموالك في شراء شقة وتأجيرها في مشروع عادي أو في كمبوندات الشروق، حيث يوجد أكثر من 14 كمبوند بالمدينة نعرض عليك بعضًا منها:

 

كمبوند الشروق جاردنز

يقع كمبوند الشروق جاردنز على بعد 10 دقائق فقط من نادي هليوبوليس، ويحتوى الكمبوند على مجموعة من المنازل والفيلات للبيع، حيث يمكنك امتلاك وحدتك الخاصة بالكمبوند واستثمارها كمشروع تجاري من خلال عرضها للإيجار، ويتميز كمبوند الشروق جاردنز بوجود حمامات سباحة بمساحات واسعة وحدائق ومساحات خضراء كبيرة.

 

كمبوند لؤلؤة الشروق

يقع مشروع لؤلؤة الشروق بالحي الثالث غرب بجوار كمبوند وادي الربيع، ويتميز الكمبوند بتعدد أشكال ومساحات الوحدات السكنية به حيث يوجدشقق – دوبلكس – بنتهاوس – فيلات، ويختلف سعر الوحدة باختلاف مساحتها وموقعها.

 

كمبوند ميريدا الشروق

يتميز كمبوند ميريدا الشروق بقربه من طريق السويس ومدينتي والجامعة البريطانية، ويحتوي على الكثير من الخدمات منها مول تجاري كبير وخدمات أمن وحراسة على أعلى مستوى وحمامات سباحة ومدينة ألعاب للأطفال وبحيرات صناعية وصالة ألعاب رياضية.

 

شقق مشاريع الإسكان المتوسط والقومي في الشروق

أما بالنسبة لشقق الإسكان الاجتماعي، فهناك العديد من المشروعات التي أقامتها الدولة وجارِ تطويرها وتزويد رقعتها منها مشروع إسكان الشباب (إسكان مبارك)، ومشروع سكن مصر، ومشروع جنة، ومشروع الإسكان القومي، وتوفر هذه المشروعات شققًا للإيجار متنوعة المساحات والأسعار، ويكون امتلاك الوحدات من خلال إعلان الدولة عن طرح وحدات جديدة بالمدينة ويقوم الراغبين بتقديم المستندات المطلوبة إلكترونيًا على الموقع الخاص بالدولة ثم دفع جدية حجز ثم تقسيط سعر الوحدة على دفعات تقررها الدولة، ويمكن بعد مرور 7 سنوات على شراء الوحدة تأجيرها أو بيعها، مما يضمن لأصحاب هذه الشقق دخلًا جيدًا شهريًا مع الحفاظ على أصولهم المالية.

 

ما الذي يُميز مدينة الشروق عن غيرها من المدن؟

  • أسعار وحدات سكنية مناسبة لجميع الفئات مع اختلاف المساحات أتاح الفرصة للكثير للحصول على وحدات سكنية وكذلك استثمارها كمشروع للإيجار.

  • التقسيم الداخلي الممتاز لأحياء المدينة جعل المدينة نظيفة ومُنظمة وراقية.

  • وجود الخدمات الترفيهية بالمدينة جعلها مدينة متكاملة نظرًا لوجود المولات التجارية والأسواق والمطاعم والكافيهات والمحلات ومدن الألعاب للأطفال والنوادي الرياضية والاجتماعية والمتنزهات.

  • المساحات الخضراء الواسعة جعلتها بيئة نظيفة وجميلة وأتاحت الفرصة لساكني المدينة للاستمتاع بتلك المتنزهات.

  • قربها من العاصمة الإدارية الجديدة التي من المقرر نقل جميع مؤسسات الدولة الهامة والسفارات الأجنبية إليها.

  • وجود مستوى أمني عالي وحراسة مشددة جعلها أكثر أمان للسكن بها.

  • وجود عدد من المدارس الحكومية والدولية وكذلك المعاهد والجامعات جعل الأمر أكثر سهولة لأولياء الأمور للانتقال للعيش بالمدينة.

  • قوة المرافق بالمدينة نظرًا لأنها مدينة جديدة تأسست عام 1995 فتُعتبر المرافق والبنية الأساسية بالمدينة بحالة جيدة.

  • تتمتع المدينة بشبكة مواصلات قوية سواء من هيئة النقل العام أو من شركات النقل الخاصة أو مشروعات النقل الجماعي مما ساعد على ربط جميع أنحاء المدينة ببعضها وبالمدن المجاورة.

  • توافر الكثير من المولات التجارية داخل المدينة مثل: مول جالاكسي في الحي التاسع، مول الجامعة في الحي السابع، مول بانوراما في حي النادي.

  • وجود عدة نوادي رياضية منها: نادي جرين هيلز على مساحة 13 فدانًا، نادي الشروق على مساحة 11 فدانًا، نادي هليوبوليس الشروق على مساحة 50 فدانًا.

 

المرافق العامة بالشروق

المرافق العامة والخدمات في مدينة الشروق ذات مستوى متميز،  ومن أهم ما يسأل عنه الباجث عن مسكن جديد هي مرافق: المياه والكهرباء وشبكة الاتصالات ... إلخ.

  • يتم ضخ المياه إلى المدينة من خلال محطة مياه مدينة العاشر من رمضان، كما يتم تزويد المدينة بخط مياه من محطة العاشر ومحطة مياه العبور، وفيما يخص مياه الصرف الصحي يتم تنقيتها بمحطة معالجة في الهايكستب، كما يوجد بالمدينة شبكات صرف صحي بطول 540 كيلومترًا.
  • أما بالنسبة لشبكة الكهرباء الخاصة بمدينة الشروق فتقوم المدينة على انتشار شبكات كهرباء على مساحة 2560 كيلومترًا.
  • تمتد شبكات الاتصالات على طول 440 كيلومترًا لتغطي جميع أنحاء المدينة بالكامل.

كل هذه المميزات تدفع الكثيرين لشراء وحدة سكنية سواء في المشروعات السكنية التي تُقيمها الدولة بمدينة الشروق أو في الكمبوندات الخاصة