لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

شقق للإيجار في الدقهلية.. مساحات متنوعة وفرص عقارية مذهلة

 

لم تقتصر حياة الاسترخاء والاستمتاع على العيش في الكمبوندات السكنية الفاخرة أو المنتجعات الراقية أو الفنادق الفخمة، ولكن بالنظر إلى الكثير من محافظات مصر نجد أنها تملك من الجمال والسحر ما يكفي ليجعلك تقضي حياة ممتعة مليئة بالنقاء والصفاء والبيئة الصحية النظيفة وخاصًة المحافظات الزراعية التي تحتوي على مساحات كبيرة من الأراضي الخضراء والمناظر الطبيعية الخلابة والتي تُعد محافظة الدقهلية واحدة منها.


 

تفاصيل محافظة الدقهلية

 

تُعد محافظة الدقهلية والتي عاصمتها المنصورة، واحدة من أكبر محافظات مصر من حيث التعداد السكاني، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 6 مليون نسمة، سُميت محافظة الدقهلية بهذا الاسم نسبةً إلى قرية دقهلة، وهي واحدة من القرى القديمة التي تقع حاليًا في مركز الزرقا بمحافظة دمياط، وتبلغ مساحة محافظة الدقهلية 3,459 كيلومترًا مربعًا، وتنقسم المحافظة إلى عدة مراكز مثل مركز أجا، الجمالية، الستاموني، السنبلاوين، الكردي، المطرية، المنزلة، المنصورة –عاصمة الدقهلية-، بلقاس، بني عبيد، تمى الأمديد، دكرنس، شربين، طلخا، محلة دمنة، منية النصر، ميت سلسيل، ميت غمر، وأخيرًا نبروة.


 

موقع مدينة الدقهلية

 

تقع محافظة الدقهلية في شمال شرق الدلتا بمصر وتحديدًا حول فرع دمياط، يحد محافظة الدقهلية شرقًا عقارات محافظة الشرقية، ويحدها غربًا محافظة الغربية، ومن الشمال البحر الأبيض المتوسط ومن الشمال الشرقي محافظة دمياط ومن الشمال الغربي محافظة كفر الشيخ وأخيرًا من الجنوب محافظة القليوبية، لذلك يُعد موقعها استراتيجيًا حيث يُحيط بها الكثير من المحافظات الأخرى.


 

أنواع الوحدات في الدقهلية

 

تضم محافظة الدقهلية أنواع وأشكال متعددة من الوحدات السكنية نظرًا لضخامة مساحتها وتعدادها السكاني المرتفع، لذلك يمكنك أن تجد شققًا للإيجار وشققًا أخرى للبيع بالدقهلية، حيث تقوم الدولة بين حين وآخر بطرح عدد من المشروعات السكنية الجديدة التي تضم مجموعة من الوحدات السكنية بالدقهلية لأبناء المحافظة أو العاملين بها، كما يوجد عدد من الوحدات المختلفة مثل التاون هاوس والتوين هاوس والفيلات وخاصةً في منطقة المنصورة الجديدة التي تم إنشاؤها بقرار رئاسي عام 2017 لتوسيع الرقعة السكنية بمحافظة الدقهلية وتخفيف الضغط على المرافق والخدمات بالمنصورة القديمة وباقي مراكز المحافظة.


 

مساحات الوحدات في منطقة الدقهلية

 

تختلف مساحات الوحدات العقارية في محافظة الدقهلية بشكل كبير، حيث نجد أن الشقق السكنية التابعة لمشروعات الدولة تبدأ مساحتها من 75 مترًا مربعًا و90 مترًا مربعًا و120 مترًا مربعًا، كما يوجد مشروعات سكنية خاصًة تابعة لشركات عقارية بمساحات متنوعة تبدأ من 120 مترًا مربعًا أيضًا، وإذا كنت من محبي الاستمتاع بالمساحات الضخمة والخصوصية الكبيرة توفر لك المنصورة الجديدة وحدات تاون هاوس وتوين هاوس وفيلات مستقلة بمساحات تبدأ من 120 مترًا مربعًا، وتُعد مدينة المنصورة الجديدة من أرقى وأفخم المناطق السكنية التي تتميز بتصميمها وتخطيطها الجيد ومرافقها القوية والتي خلقت فرص جديدة لسكان محافظة الدقهلية على الاستمتاع بسكن راقي وفرص حقيقية لعيش حياة أفضل وبمستوى أعلى وسط مساحات خضراء وشوارع نظيفة وطرق ممهدة وخدمات متميزة.


 

مميزات الدقهلية

 

• الموقع المتميز الذي جعلها مُحاطة بعدد كبير من المحافظات مثل الشرقية والغربية وعقارات كفر الشيخ ودمياط والقليوبية، لذلك يمكنك الوصول إلى أي محافظة مجاورة لمحافظة الدقهلية بسهولة.

• تتميز محافظة الدقهلية بمناخها المعتدل الذي يميل للدفء شتاءًا والمعتدل صيفًا، لذلك فهي تُعد مكانًا مميزًا من حيث المناخ.

• تشتهر محافظة الدقهلية بالانتشار الواسع والكبير للأراضي الزراعية حيث لُقبت بمزرعة مصر الأولى حيث تتولى إنتاج 13% من محصول القطن، 19% من محصول الأرز، 10% من محصول القمح، 5% من محصول الذرة على مستوى الجمهورية.

• الانتشار الواسع للمساحات الخضراء عمل على تقليل تلوث الهواء وجعل محافظة الدقهلية تتميز ببيئة صحية نظيفة وجو نقي ومنعش.

• تشتهر محافظة الدقهلية أيضًا بالكثير من الصناعات الهامة مثل صناعة الخشب الحُبيبي، صناعة الأسمدة، صناعة الألبان، المطاحن، ضرب الأرز، الصناعات الكيماوية، هدرجة الزيوت والصابون، صناعة الغزل والنسيج.

• ولّت محافظة الدقهلية اهتمام كبير للجانب الرياضي لذلك تضم المحافظة 445 مركز شباب، و43 ناديًا رياضيًا، و84 لجنة رياضية.


 

خدمات محافظة الدقهلية

 

تُعد محافظة الدقهلية واحدة من المحافظات الكبرى التي تمتلك جميع المرافق والخدمات التي تجعلك تشعر كأنك في عالم متكامل، ومن خلال السطور التالية نعرض إليكم عددًا من تلك الخدمات:

 

المدارس والجامعات والحضانات في الدقهلية

 

تضم محافظة الدقهلية عددًا كبيرًا جدًا من المدارس للمراحل التعليمية المختلفة وأشهرها مدرسة طنبول الثانوية، مدرسة طماى الزهايرة الابتدائية، مدرسة ميت غمر الإعدادية، مدرسة التفوق الإعدادية، مدرسة كامل برهان الوشي الإعدادية، مدرسة الشهيد صلاح الدين الإعدادية، مدرسة شكري الدريني الابتدائية المشتركة، مدرسة النصر الابتدائية، مدرسة بشلا الإعدادية بنات، مدرسة ميت الفرماوي الإعدادية، مدرسة السلام الابتدائية، مدرسة المقاطعة الإعدادية، مدرسة ميت يعيش الإعدادية، مدرسة كفر أبو ناصر الابتدائية، مدرسة السيد سرور الإعدادية بنين.

 

بالإضافة إلى عدد من الحضانات لكي يستطيع طفلك التأهل لدخول المدرسة وذلك من خلال تعلم مهارات جديدة، ومن أشهر الحضانات الموجودة بمحافظة الدقهلية، حضانة دار العلم، حضانة فيكتوريا للغات، حضانة الارتقاء، حضانة أحلام الطفولة، حضانة براعم الجنة، حضانة الفرقان، حضانة جنة الأطفال الاسلامية، حضانة Baby House، حضانة Megamind، حضانة Kids Zone، حضانة Kids Village، حضانة Kids Talent Academy، حضانة Genius Land، حضانة Funny Bunny Child، حضانة Angels Park، حضانة Noreen Crafts.

 

جدير بالذكر أنه يوجد عدد من الجامعات والمعاهد العليا بمحافظة الدقهلية تضم جميع التخصصات المختلفة مثل جامعة المنصورة، جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، معهد 6 أكتوبر للسياحة والفنادق ونظم المعلومات بالمنصورة، أكاديمية النيل للعلوم، معهد مصر العالي للتجارة والحاسبات، المعهد العالي للغات بالمنصورة، معهد مصر العالي للهندسة والتكنولوجيا.

 

المستشفيات والصيدليات والمراكز الطبية والصيدليات في الدقهلية

 

أولًا المستشفيات

اهتمت محافظة الدقهلية بتقديم رعاية صحية على مستوى عالٍ من الخدمة، لذلك يوجد عدد كبير من المستشفيات منها مستشفى المنصورة الدولي، مستشفى طلخا المركزي، مستشفى تمى الأمديد المركزي، مستشفى منية النصر المركزي، مستشفى الفيروز التخصصي، مستشفى أجا المركزي، مستشفى التكامل الصحي، مستشفى العرب، مستشفى الخير، مستشفى دماص المركزي، مستشفى بهوت، مستشفى الدلتا، مستشفى المنصورة الجامعي، مستشفى بلقاس العام، مستشفى جمصة المركزي.

 

ثانيًا معامل التحاليل والأشعة

بالإضافة إلى عدد من المراكز الطبية الخاصة بالأشعة والتحاليل الطبية والعيادات المتخصصة مثل معامل تحاليل المجد، معامل زهران للتحاليل الطبية، معامل رؤية، معامل ابن سينا للتحاليل الطبية وأمراض الدم، معامل دكتور لاب، معامل رويال لاب، معمل الحكمة، مركز المنصورة للأشعة، مركز الجمهورية للأشعة والرنين، مركز النور، مركز الايمان، مركز مصر للاشعة، مركز تكنو سكان، مركز الشروق، مركز ابن سينا للأشعة التشخيصية، مركز جلوبال للأشعة.

 

ثالثًا العيادات المتخصصة

تضم محافظة الدقهلية عددًا من العيادات الطبية المتخصصة مثل عيادات علاجي التخصصية، مجمع عيادات ميت عنتر التخصصية، عيادات الفردوس دكتور أحمد باهر، عيادات الصفوة التخصصية، عيادات دار الطب التخصصية.

 

رابعًا: الصيدليات

يوجد عدد من الصيدليات بمحافظة الدقهلية والتي تعمل على مدار 24 ساعة مثل صيدلية خليفة، صيدلية البيومي، صيدلية المحافظة، صيدلية بلقاس الجديدة، صيدلية الأمل، صيدلية السمنودي، صيدليات مصر، وصيدليات 19011.

 

مناطق الترفيه والخروج والمولات في الدقهلية

تشتهر محافظة الدقهلية بعدد كبير ومناطق ترفيهية متميزة للخروج والاستمتاع بوقت ممتع مع الأهل والأصدقاء ومن أشهر المناطق الترفيهية:

 

مول المنصورة

يقع مول المنصورة على مساحة 47 فدانًا على طريق رافد جمصة بالدقهلية، يضم المول عددًا كبيرًا جدًا من المحلات التجارية بالمنصورة الخاصة بالماركات والبراندات العالمية، بالإضافة إلى مجموعة متميزة من المطاعم والكافيهات وسينمات ومناطق ألعاب للأطفال وهايبر ماركت.

 

جزيرة الورد

تُعد جزيرة الورد واحدة من اكبر الحدائق الموجودة بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية والتي تشتهر بعدد كبير من الحدائق والمتنزهات والأشجار والنباتات المختلفة والمتنوعة، بالإضافة إلى عدد من الألعاب الترفيهية والمراكب النيلية.

 

شاطئ مدينة جمصة

شاطئ جمصة السياحي واحدٌ من أكبر الشواطئ في مصر حيث يبلغ طوله 25 كيلومترًا لذلك فهو قادر على استيعاب آلاف الزائرين يوميًا للاستمتاع بنزول البحر وقضاء وقت ممتع.

 

شارع المشاية

عقارات شارع المشاية عبارة عن شارع طويل يُطل على النيل مباشرًة به أماكن مخصصة للجلوس للاستمتاع بالجو النقي والهواء المنعش والإطلالة المميزة على النيل، ويتردد آلاف المتنزهين يوميًا للاستمتاع بهذا المكان الساحر.

جدير بالذكر أنه يوجد عدد من الأماكن الترفيهية الأخرى مثل حديقة الطفل بالمنصورة، حدائق حي شرق المنصورة، حدائق شارع قناة السويس، حديقة الحيوان، المطاعم المكشوفة على النيل، حديقة الزهور، وأخيرًا مول الجامعة بلازا.

 

عدد الشقق المعروضة للإيجار فى الدقهلية هو 215 إعلان
المناطق الفرعية في الدقهلية هى المنصوره, طلخا, ميت غمر, دكرنس, اجا, منية النصر, السنبلاوين, الكردي, بنى عبيد, المنزله, تمي الامديد, الجماليه, شربين, المطريه, بلقاس
الوحدات الموجودة في الدقهلية هى دوبلكس, ستوديو, بنتهاوس, روف, شقة بحديقة, دور كامل