لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

شقق للإيجار في المعادي

 

نبذة عن حي المعادي وأهم مناطقه:

 

تُعد المعادي أحد الأحياء الهادئة؛ مما يشجع الكثير من الباحثين عن شقق للإيجار في اعتبارها أحد المناطق المثالية للسُّكنى.

كما أن موقع المعادي متميز بحق؛ حيث تقع على بعد حوالي 10 كيلومترات من ميدان التحرير ووسط القاهرة.

أضف إلى ذلك أن المعادي تتسم بالكثير من الخضرة والأشجار؛ مما يجعل الحياة فيها صحية أكثر.

نبدأ الحديث بنبذة تاريخية بسيطة عن المعادي، والتي قد تعتقد أنها ليس لها تاريخ عريق، لكن يجب أن تعلم أن تاريخ المعادي يعود إلى ما قبل القاهرة الحديثة التي نشهدها اليوم.

يعود تاريخ المعادي إلى عهد الخديوي إسماعيل الذي أصدر الأمر ببناء منتجع سياحي استشفائي في منطقة جنوب القاهرة بالقرب من حلوان، خاصة أن هذه المنطقة في الماضي كانت مليئة بالحدائق والخضرة والعيون الكبريتية. بالإضافة إلى قرب المنطقة من سقارة والجيزة؛ مما يجعلها منطقة سياحية ناجحة بامتياز. 

وبعد فحص المنطقة قرر الخديوي إنشاء قصر لوالدته في المنطقة سُمِّي بقصر الوالدة، وكان هذا القصر نقطة انطلاق المعادي؛ حيث شجع الأجانب والأسرة المالكة على إنشاء فيلات وقصور في المنطقة، فاتخذت المعادي الطابع الراقي والمعمار الفاخر المعروف حتى اليوم.

وقد قام الضابط الكندي ألكسندر آدامز بتصميم المدينة على الطابع المعماري البريطاني الذي يتسم بالمباني القصيرة والشوارع المستقيمة والكثير من الحدائق والخضرة.

كما قام فرانك شومان بإنشاء أول محطة كهرباء تعمل بالطاقة الشمسية في مصر في المعادي بين عامي 1912 و1913 لضخ المياه لحقول القطن التي تقع على بالقرب منها.

 

أهم شوارع المعادي ومزايا السكن بها:

 

تنقسم المعادي إلى: المعادي القديمة، والمعادي الجديدة، وثكنات المعادي، وحدائق المعادي، وزهراء المعادي، ودجلة المعادي، وأوتوستراد المعادي، وكورنيش المعادي. كما تضم 3 محطات من مترو الأنفاق ضمن محطات الخط الأول (المرج-حلوان) وهي: المعادي، وحدائق المعادي، وثكنات المعادي.

تُعد المعادي القديمة إحدى المناطق الراقية في القاهرة، وتتميز بتصاميم معمارية مميزة. تملك العمارات والفيلات فيها تصاميم معمارية مميزة، كما أنها ذات أدوار منخفضة. كل فيلا أو عمارة تملك مساحة خاصة لبناء حدائق صغيرة متنوعة النباتات والأشجار.

لذلك تجد أن المعادي القديمة مقر للعديد من السفارات الأجنبية والشركات الدولية، وتقطن بها الجاليات الأجنبية.

بينما يختلف حي دجلة أحد أحياء المعادي أيضًا عن المعادي القديمة؛ حيث تجد فيه أبراجًا مرتفعة فيها الشقق الفاخرة.

أما المعادي الجديدة فهي تنوع كبير بين الطبقة المتوسطة والطبقة الراقية، خاصة أن حدودها تقع بين ميدان اللاسلكي وطريق الأوتوستراد، بالإضافة إلى مساكن العرائس وصقر قريش.

تُعد منطقة صقر قريش منطقة شعبية بها الكثير من المواصلات التي تتجه من وإلى مناطق مختلفة في القاهرة، وهي همزة وصل مهمة للدخول إلى المعادي.

كما أن بها العديد من المحلات التجارية التي تلبي كل الاحتياجات، بالإضافة إلى الحرف المتنوعة الضرورية.

وتُعد المعادي الجديدة مقرًّا للعديد من شركات البترول، مثل شركة بترول خليج السويس أو جابكو، وخالدة للبترول، وقارون وغيرها.

ويُعد شارع النصر من أهم الشوارع في المعادي الجديدة، خاصة أنه مركز تجاري لكل محبي التسوق من مختلف الأغراض.

فإن كنت تبحث عن شقق للإيجار في المعادي فيمكنك أن تجد شققًا من مختلف الطبقات الاقتصادية في المعادي الجديدة لتتناسب مع ما تريد.

تقع ثكنات المعادي جنوبيَّ القاهرة وهي من أرقى أحياء المعادي، وتتميز بقلة الكثافة السكانية والهدوء وكثرة الخضرة. ويمكن اعتبار شوارع 9 و15 وشارع القنال من أهم الشوارع في ثكنات المعادي. بالإضافة إلى محطة مترو الأنفاق (ثكنات المعادي) يمكنك الوصول إليها عن طريق كوبري شمال طرة الذي يحدها من الجنوب ليربطها مع طريق الأوتوستراد والكورنيش.

بما أن المعادي فيما سبق كانت في الأصل حدائق غنَّاء، فكان من الطبيعي أن تُصنف كأرض زراعية، لكن بعد تمدد القاهرة والزف العمراني تحولت هذه الأراضي إلى أراضٍ للبناء؛ مما أدَّى إلى تواجد حدائق المعادي.

تُعد حدائق المعادي أحد أكثر أحياء المعادي ازدحامًا، وتقع في المرتبة الثالثة بعد شبرا الخيمة ودار السلام من حيث أكثر الأحياء ازدحامًا في القاهرة. ومن أشهر شوارعها شارع عمار بن ياسر، وشارع حسنين دسوقي التجاري، وشارع الحرية بالقرب من مترو الأنفاق.

فإن كنت تبحث عن شقق للإيجار في المعادي وتريد أن تجد كل الخيارات الاقتصادية متاحة، فسوف تجد ذلك في زهراء المعادي الذي يتوفر فيها الإسكان المتوسط وفوق المتوسط وبعض المناطق توفر إسكان اقتصادي وفاخر. كما تجد مقرات لشركات البترول وسوف تكون قريبًا من محمية وادي دجلة لقضاء الإجازات.

 

أهم معالم حي المعادي:

 

تحوي المعادي محميتين طبيعيتين وهما محمية وادي دجلة، ومحمية الأشجار المتحجرة؛ وتُعَدَّان أحد أهم معالم المعادي المميزة خاصة في وجود الطبيعة في قلب الصخب ووسط القاهرة. كما تضم المعادي العديد من النوادي الرياضية، مثل: وادي دجلة، ونادي اليخت في المعادي.

وقد وجدت وزارة الاتصالات متمثلة في هيئة تنمية الصناعة وتكنولوجيا المعلومات ITIDA فرصة استثمارية في المعادي، عن طريق إنشاء المنطقة التكنولوجية الجديدة في المعادي؛ لتضم مقرات العديد من شركات التكنولوجيا والتقنية العاملة في مصر بالقرب من منطقة وادي دجلة.

وتُعَد المعادي من أسهل المناطق التي قد تجد فيها المواصلات خاصة بعد دخول تطبيقات النقل الجماعي وعملها بمنطقة المعادي. يمكنك الوصول للمعادي من 3 مناطق مختلفة عن طريق الكورنيش، أو الطريق الدائري، أو طريق النصر؛ هذا بالإضافة إلى محطات المترو الثلاثة التي تجدها في المعادي (المعادي- حدائق المعادي- ثكنات المعادي).

 

توافر الخدمات في المعادي:

 

تملك المعادي كل الخدمات التي قد تحتاجها. فبالنسبة للخدمات العلاجية فهناك العديد من المستشفيات بالإضافة إلى عيادات الأطباء الخاصة، مثل: مستشفى النيل البدراوي، ومستشفى المركز الطبي العربي، ومستشفى الأندلسية، ومستشفى تبارك للأطفال، ومركز المعادي لطب وجراحة العيون، ومستشفى السلام الدولي، ومستشفى الريان، ومستشفى الفاروق، ومستشفى الجزائر، ومستشفى د. علاء عزت، ومعادي كلينك.

وإن كنت تفكر في تعليم أولادك فستجد أن هناك العديد من المدارس المتنوعة ذات المراحل التعليمية المختلفة من حكومية ولغات وخاصة.

وإن كنت من روَّاد المولات فسوف تجد أن المعادي بها العديد من المولات مختلفة المستويات فمنها الفخم والراقي، والذي يملك محلات للماركات العالمية، مثل المعادي جراند مول، والمعادي سيتي سنتر.

كما هناك المولات الأصغر مثل سنتر نور الله، ومول بسمة، وألفا ماركت. كما يمكنك أن تجد التنوع الكبير بين الكافيهات والمطاعم وقوائم منتجاتهم، خاصة في المعادي.

فإن كنت تبحث عن شقق للإيجار في المعادي فسوف تجد العديد من الخيارات المناسبة في مناطق مختلفة. 

يمكنك أن تجد شقق للإيجار في دجلة المعادي حيث السكن الفخم والفاخر والكافيهات والمطاعم ومقار الماركات العالمية.

كما يمكنك أن تختار المكوث في زهراء المعادي بالقرب من طريق النصر ومحمية وادي دجلة، والتي تُعد أحد المعالم السياحية في المعادي، كما ستجد تجمع كبير من المدارس والكافيهات والمراكز التجارية والمساجد هناك.

وإن كنت تبحث عن سكن أفخم فيمكنك اختيار كورنيش المعادي حيث المنطقة الراقية والأبراج المطلة على نهر النيل.

يمكنك أيضًا الحصول على شقق للإيجار بأسعار مناسبة في منطقة دائري المعادي بجوار كارفور المعادي أو منطقة حدائق المعادي التي تُعد من أكثر المناطق ازدحامًا في القاهرة.

بعض من كمبوندات المعادي

  • كمبوند المعادي هايتس: يقع على الطريق الدائري بجوار المدرسة البريطانية وسيتي سنتر المعادي – كارفور، وتبلغ مساحة الكمبوند نحو 12 فدانًا أي ما يزيد عن 53000 متر مربع، وهو مشروع سكني مكوَّن من 115 فيلا مجهزة بأحدث التشطيبات والتقنيات.
  • كمبوند تيجان المعادي: كمبوند سكني مُسوَّر بالكامل يقع في موقع مميز جدًّا بالمعادي، حيث يبعد نحو 15 دقيقة فقط عن وسط المدينة، وهو يمتد على مساحة 18 ألف متر مربع، ويقدم مجموعة مميزة من التصاميم المعمارية الخاصة بالوحدات.
  • كمبوند ميراج بارك: يقع بموقع فريد جدًّا بجوار كارفور المعادي والطريق الدائري، وعلى بعد دقائق فقط من نادي إيزي سبورت، ومودرن أكاديمي، ويقدم المشروع خدمات ومرافق ممثلة في مساحات خضراء وجراجات للسيارات.
  • كمبوند المعادي جاردنز: كمبوند سكني مسوَّر بالكامل يقع بجوار نادي الصيد بالقطامية، وهذا يمنحه ميزة توافر إطلالة مذهلة، ويحيط بمشروع المعادي جاردنز مجموعة من الخدمات المتمثلة في كارفور المعادي ومودرن أكاديمي.
  • كمبوند ريحانة ريزيدنس: كمبوند سكني في المعادي وهو يُعَد جوهرة كمبوندات المعادي، وهو مصمم على أعلى مستويات الأناقة، حيث صمم بواجهات غاية في الفخامة والرقي، ويوفر الكمبوند أكثر من 216 وحدة سكنية تقدم مساحات تبدأ من 185 مترًا وحتى 370 مترًا مربعًا.
  • كمبوند أشجار دارنا: موقعه الإستراتيجي والواقع على الطريق الدائري ويطل مباشرة عليه، كما يجاور نادي الصيد المصري ونادي المعادي ونادي القطامية جاردنز، كما يحيط به عدد من المدارس الدولية والجامعات المهمة.
  • كمبوند ريحانة أفينيو: أحدث مشروعات شركة معمار المرشدي، ويقع المشروع في قلب مدينة المعادي، ويطل مباشرة على نادي وادي دجلة، وهو يمتد على مساحة تُقدَّر بـ 13 كيلومترًا مربعًا تقريبًا، ويتكون المشروع من عدد من الأبراج السكنية التي تحتوي على 11 طابقًا سكنيًّا.

لذلك إن كنت تفكر في السكن في منطقة تتوافر بها كل الخدمات والرفاهيات دون أن تبعد عن العاصمة وحركتها النشطة فالسكن في المعادي سيناسبك؛ خاصة لو كان لديك أبناء بالمدارس ومراحل التعليم المختلفة وصولًا إلى الجامعة فالمدارس منتشرة والمواصلات متوافرة، أما لو كنت شاب حديث الزواج وتبحث عن عمل فستجد الكثير من الشركات الكبيرة والناشئة مما يوفر لك فرصة عمل جيدة بالقرب من منزلك.