لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

فرصه للإيجار ڤيلا مستقله بسريات المعادى وقريبه من كل الخدمات

سرايات المعادي/شارع 14

فيلا للايجار بالمعادي موقع مميز

شارع نيركو

فيلات للإيجار في المعادي

 

نبذة عن حي المعادي وتاريخه:

إن كنت تبحث عن فيلات للإيجار في مناطق هادئة مليئة بالخضرة والحدائق، فتُعَد المعادي هي المكان الأمثل بالنسبة لك. تحتل المعادي الضفة الشرقية لنهر النيل في موقع متميز يبعد 10 دقائق فقط بالسيارة من ميدان التحرير ووسط القاهرة. المعادي تم تصميمها في البداية كمنطقة للفيلات والقصور التي تناسب جميع الأذواق. تعود بداية المعادي إلى الأمر الذي أصدره الخديوي إسماعيل لتأسيس المدينة كمنتجع سياحي استشفائي. المعادي في الماضي كانت عبارة عن حدائق وخضرة وعيون للمياه الكبريتية، كما أنها تقع بالقرب من سقَّارة ومنطقة الجيزة؛ مما يجعلها منطقة سياحية مميزة. وبعد تشييد قصر الوالدة من قبل الخديوي إسماعيل كهدية لوالدته قام أصحاب النفوذ والأجانب والعائلة المالكة ببناء العديد من القصور والفيلات لإقامتهم الشخصية. وإن كنت معجبًا بالتصميم المعماري للمعادي، فيجب أن تعرف أن الضابط الكندي ألكسندر آدمز هو من قام بتصميمها على الطراز البريطاني، بشوارع مستقيمة مع الكثير من الحدائق والمباني ذات الطوابق المنخفضة. كما يجب أن تعرف أن أول محطة للطاقة الشمسية قد تم بناؤها في المعادي بين عامي 1912 و1913 من قبل فرانك شومان لري حقول القطن.

 

تقسيم حي المعادي وموقعه:

تتكون المعادي من عدة أحياء؛ وهي: المعادي القديمة، والمعادي الجديدة، وثكنات المعادي، وحدائق المعادي، وزهراء المعادي، ودجلة المعادي، وأوتوستراد المعادي، وكورنيش المعادي. إن كنت تبحث عن فيلات للإيجار في المعادي، فسوف تجد مبتغاك في المعادي القديمة، والتي تُعد أحد أرقى الأحياء في المعادي والقاهرة. سوف تجد في المعادي القديمة الكثير من الشقق والفيلات الفاخرة ذات التصاميم المعمارية المميزة والتي لا تتعدى الطابقين. كما هناك العديد من الحدائق التي تحوي الكثير من التنوع في النباتات والأشجار. وتتخذ منها السفارات والشركات الدولية مقرًّا لها، كما أن هناك الكثير من الجاليات الأجنبية تقطن هناك. بينما مباني المعادي القديمة قصيرة الارتفاع وتتميز بفخامة التصميم، على عكس دجلة التي تتميز بأبراجها شاهقة الارتفاع. تقع المعادي الجديدة بين ميدان اللاسلكي وطريق الأوتوستراد، وينضم إليها مساكن العرائس وصقر قريش.

 

مزايا السكن في المعادي:

وتعد صقر قريش مركز المعادي الصاخب؛ فهي شبكة ضخمة للمواصلات التي تنطلق من المعادي ثم تعود إليها، وتُعد إحدى الركائز الأساسية التي تربط بين المعادي وكل أنحاء القاهرة. كما أنها تعد مركزًا تجاريًا فهي مليئة بالمحلات التجارية والحرفية. والعديد من شركات البترول تتخذ من المعادي الجديدة مقرًّا لها مثل شركة بترول خليج السويس أو جابكو، وخالدة للبترول، وقارون وغيرها. فإن كنت تبحث عن الرقي والفخامة، يمكن أن تجد طلبك في ثكنات المعادي، بتصاميمها المعمارية المميزة والفاخرة. تتسم ثكنات المعادي بالهدوء وقلة الكثافة السكانية. ويُعد شارع 15 وشارع 9 وشارع القنال من أهم الشوارع فيها. يحد ثكنات المعادي من الجنوب كوبري شمال طرة ليربطها مع طريق الأوتوستراد والكورنيش. تعد حدائق المعادي الأكثر ازدحامًا بين كل أحياء المعادي، كما أنها تحتل المركز الثالث بعد شبرا الخيمة ودار السلام على عدَّاد المدن الأكثر ازدحامًا في القاهرة. وقد كانت عبارة عن أرض زراعية تحولت فيما بعد إلى أرض للبناء ليمتد إليها الزحف العمراني. ومن أشهر شوارعها شارع عمار بن ياسر، وشارع حسنين دسوقي التجاري، وشارع الحرية بالقرب من محطة حدائق المعادي لمترو الأنفاق. تُعد زهراء المعادي إحدى المناطق الجديدة التي انضمت إلى المعادي حديثًا في التسعينيات بعد الزحف العمراني وتحولها من أرض زراعية إلى أراضٍ للبناء. يتوفر فيها الإسكان المتوسط وفوق المتوسط وبعض مناطق الإسكان الاقتصادي والفاخر. ومن أشهر المعالم التي تميزها دجلة، ومحمية وادي دجلة. سوف تجد العديد من المعالم التي تميز المعادي منها محمية وادي دجلة، ومحمية الأشجار المتحجرة التي تجعلها قبلة سياحية نوعًا ما. كما تجد العديد من الأندية هناك مثل وادي دجلة، ونادي اليخت في المعادي.

 

خدمات حي المعادي:

الإضافة إلى السياحة والتسوق في المعادي سوف تجد المنطقة التكنولوجية في المعادي التي تُعد جزءًا من القرية الذكية، وخطة الدولة في إنشاء العديد من المناطق التكنولوجية التي تجد بها فيها الشركات التقنية والتكنولوجيا فرصة جيدة لإقامة مقرات لها في قلب القاهرة. تُعد المعادي من أسهل المناطق التي يمكن لمواصلات الوصول إليها، حيث يمكن الوصول إليها من 3 مناطق مختلفة وهي طريق النصر وكورنيش النيل والطريق الدائري بالإضافة إلى محطات مترو الأنفاق الثلاثة (المعادي- حدائق المعادي- ثكنات المعادي). تتوفر في المعادي كل الخدمات ومستلزمات الحياة، وقد لا تحتاج إلى الخروج منها لأي غرض تريد. فسوف تجد الخدمات التعليمية من خلال العديد من المدارس مختلفة المستوى الخاصة واللغات والحكومية في مختلف المراحل التعليمية. كما تجد المستشفيات التي تقدم الخدمات العلاجية بمختلف تخصصاتها ومستوياتها، مثل: مستشفى السلام الدولي، ومستشفى النيل البدراوي، ومستشفى الريان، ومستشفى الفاروق، ومستشفى المركز الطبي العربي، ومركز المعادي لطب وجراحة العيون، ومستشفى الجزائر، ومستشفى د. علاء عزت، ومستشفى تبارك للأطفال، ومستشفى الأندلسية، ومعادي كلينك كورنيش النيل. وهناك العديد من المولات الكبرى أيضًا في المعادي، مثل المعادي جراند مول والمعادي سيتي سنتر، وكل منهما يحتوي على محلات تجارية للماركات العالمية إن كنت تبحث عن الرفاهية. كما يمكنك أيضًا الحصول على كل ما تريد من بعض المولات الأصغر والأقل تكلفة مثل مول بسملة، ألفا ماركت، وسنتر نور الله. كما أن المعادي تضم مجموعة متنوعة بشكل كبير من الكافيهات والمطاعم فقد لا يكون مطعم أو كافيه يشبه الآخر في قائمة الطعام المقدمة، فسوف تجد الكثير من الإبداع في هذا المجال خاصة في المعادي.

 

أهم كمبوندات المعادي:

إن كنت تبحث عن فيلات للإيجار في المعادي فسوف تجد العديد من الخيارات في مناطق مختلفة خاصة في المعادي القديمة والمعادي الجديدة. كما يمكنك أن تجد العديد من الفيلات في الكمبوندات الراقية في المعادي، والتي تناسب كل الأذواق، مثل:

  • كمبوند المعادي هايتس: والذي يقع على الطريق الدائري بالقرب من الجامعة الحديثة.

  • كمبوند تيجان المعادي: الذي يقع بالقرب من وسط حي المعادي، ويحتوي على مجموعة من التصاميم المعمارية المميزة.

  • كمبوند ميراج بارك: الذي يقع بالقرب من كارفور المعادي والطريق الدائري، وعلى بعد دقائق فقط من نادي إيزي سبورت، ومودرن أكاديمي.

  • كمبوند المعادي جاردنز: والذي يقع بجوار نادي الصيد بالقطامية.

  • كمبوند ريحانة ريزيدنس: والذي يعد جوهرة كمبوندات المعادي.

  • كمبوند أشجار دارنا: والذي يقع في موقع متميز على الطريق الدائري بجوار نادي الصيد ونادي المعادي ونادي القطامية جاردنز.

  • كمبوند ريحانة أفينو: والذي يقع المشروع في قلب مدينة المعادي، ويطل مباشرة على نادي وادي دجلة.

لذلك إن كنت تفكر في السكن في منطقة تتوافر بها كل الخدمات والرفاهيات دون أن تبعد عن العاصمة وحركتها النشطة فالسكن في المعادي سيناسبك؛ خاصة لو كان لديك أبناء بالمدارس ومراحل التعليم المختلفة وصولًا إلى الجامعة فالمدارس منتشرة والمواصلات متوافرة، أما لو كنت شاب حديث الزواج وتبحث عن عمل فستجد الكثير من الشركات الكبيرة والناشئة مما يوفر لك فرصة عمل جيدة بالقرب من منزلك.