لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

أين يمكنك أن تجد فيلات للإيجار في القاهرة؟

مدينة القاهرة ليست فقط من أهم وأكبر المدن المصرية، بل من أهم عواصم الدول العربية والعالم، ذلك لأهميتها السياسية، حيث تضم عدة منظمات عالمية وإقليمية منها هيئة الأمم المتحدة للمرأة، ومكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، ومقر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومقر جامعة الدول العربية، فضلًا عن أهميتها الاقتصادية، حيث تضم مقرات كبرى الشركات العالمية في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية، مما يرفع معدل الاستثمارات بها ويشجع رجال الأعمال والمستثمرين للعمل وإقامة مشروعات بها.

 

معالم القاهرة المميزة

تضم القاهرة معالم هامة مثل المتحف المصري، والمتحف القبطي، وخان الخليلي، والكنيسة المعلقة، وبرج القاهرة، وحصن بابليون، والجامع الأزهر؛ مما يجذب إليها السياح من مختلف أنحاء العالم، فضلًا عن خدماتها المميزة من مستشفيات وعيادات ومراكز طبية، ونوادي اجتماعية، ومدارس، وجامعات هامة، ومراكز تسوق، ومولات تجارية، ومطاعم.

نظرًا لارتفاع مستوى معيشة سكانها عن باقي المحافظات، ووجود مستثمرين ورجال أعمال بها، بالإضافة إلى السياح الزائرين لها، يرتفع معدل البحث عن فيلات للإيجار بالقاهرة لإنشاء مشروعاتهم بها أو للسكن العادي.

للسكن في الفيلات عمومًا مميزات فريدة من نوعها وهي: الحصول على الخصوصية الكاملة والهدوء، والاستمتاع بالخدمات الاستثنائية الملحقة بالفيلات من أمن وحراسة ٢٤ ساعة، والحدائق الواسعة، والمواقف الخاصة للسيارات بكل فيلا، وحمامات السباحة، والتراس، وهو ما يجعلك تستغل المساحات الواسعة من الحديقة لإقامة مناسبات عائلية من أفراح، وحفلات، وما شابه ذلك. في أواخر التسعينات وخاصة بعد انتشار المدن الجديدة، ارتفع معدل الطلب على إيجار فيلات بمجمعات سكنية نظرًا لما تقدمه من أسلوب الحياة  يتسم بالهدوء، والخصوصية، وتخلل المساحات الخضراء بين الفيلات؛ مما يجعل المنظر الجمالي لها متميز لا تجده في مسكن آخر، ويوفر لسكانها حياة صحية.

تتنوع أغراض ونوايا المستأجرين للفيلات؛ بعضهم يفضل الإيجار اليومي بهدف الاستجمام والاسترخاء وإجراء مناسبات، والبعض يفضل الإيجار الشهري من أجل الإقامة سواء لعمل أو دراسة. إليك أهم مناطق بالقاهرة للبحث عن فيلات للإيجار.

 

الفيلات في القاهرة الجديدة

تأتي القاهرة الجديدة في قوائم البحث عن فيلات للإيجار، فهي من أكبر المدن الجديدة مساحة، وأكثرهم رقيًا من حيث الخدمات، والمرافق، وأغلاهم سعرًا للإيجار. تتمتع القاهرة الجديدة بالهدوء، والبعد عن الازدحام، وكثرة المساحات الخضراء. يعد التجمع الخامس من أكثر المناطق بحثًا عن فيلات بالقاهرة الجديدة، وذلك لتخطيطها الجيد، وارتفاع مستوي الخدمات بها، وتنوع الطراز المعماري المقام عليها الفيلات ما بين الروماني، والفرعوني، والإسلامي، والحديث، الأمر الذي أضفى تنوعاً للعمران بالمدينة، فضلًا عن ذلك يتخللها حدائق شاسعة تضفي جمالًا وسحرًا بها. يضم التجمع خدمات متنوعة ما بين الجامعات، والبنوك، ومستشفيات، ونوادي صحية ورياضية، إلى جانب مراكز ترفيهية من مولات، وسينما، ومطاعم، وكافيهات؛ مما يجعلها حلم لكل مستأجر أو باحث عن الإقامة هناك.

تختلف أذواق الباحثين عن فيلات للإيجار بالتجمع الخامس؛ البعض يفضل السكن في مناطق حيوية، حيث القرب من كافة الخدمات؛ مما يغني قاطنيها عن الخروج من الحي للبحث عن متطلباتهم، والبعض الأخر يفضل المناطق الهادئة للاستمتاع بالهدوء، والراحة، والبعد عن الضوضاء.

إليك أهم شوارع التجمع الخامس الجاذبة لمستأجرين الفيلات:

يزداد إقبال المستأجرين على شارع التسعين (محور القاهرة الجديدة) لاحتوائه على كافة الخدمات مثل المنشآت التعليمية  كالجامعة الأمريكية، وجامعة المستقبل، ومراكز تجارية ومولات تسوق شهيرة مثل كايرو فيستيفال وداون تاون، وبوينت ٩٠، وأمريكانا بلازا مول، وذا سبوت، وكونكورد بلازا، ومناطق ترفيهية مثل نادي بتروسبورت، ونادي الزهور، والقاهرة الجديدة.

لفيلات شارع التسعين سمات خاصة بها، حيث المساحات الواسعة، والتصميمات الهندسية الراقية، فضلًا عن قربها من الطرق الرئيسية لإطلالتها على شارع واسع كبير محوري، يبلغ سعر إيجار فيلات بشارع التسعين ٦٠ ألف جنيه شهريًا.

إذا تبحث عن فيلات للإيجار بأسعار أقل من شارع التسعين، بادر بالبحث عن فيلتك في شارع الشربتلي حيث يبلغ سعر الإيجار به ٥٠ ألف جنيه شهريًا.

يرتفع معدل الطلب على فيلات للإيجار بالحي الخامس، ذلك لموقعه الفريد على الطريق الدائري؛ مما يسهل الوصول إليه من مناطق مختلفة. ينفرد أيضا بقربه من حي الشويفات الراقي، ومدرسة الشويفات الدولية، وكمبوندات راقية مثل قطامية هايتس، وأرابيلا. من أهم معالم الحي الجاذبة للمستأجرين: سفن ستارز مول، والمدرسة المصرية للغات. يبلغ سعر الإيجار به ٨٠ ألف جنيه شهريًا.

أما عن الحي الأول، ينفرد بموقع مميز بالقرب من مدينة نصر، ومصر الجديدة، والشيراتون من خلال محور المشير طنطاوي، وطريق السويس، والدائري، ما يفسر إقبال المستأجرين عليه، حيث يربطهم بأرقي مناطق بالقاهرة. علاوة على ذلك، يعتبر الحي ملتقى لأحياء رئيسية مثل شارع التسعين الجنوبي، وشارع الأمل، وشارع أخناتون، وشارع عمر بن عبد العزيز.

يبلغ سعر إيجار الفيلات به ٥٠ ألف جنيه شهريًا. يجذب التجمع الأول إليه قاعدة واسعة من المستأجرين الباحثين عن فيلات للإيجار، وذلك لهدوئه ورقيه، فضلاً عن الكمبوندات المميزة به. إليك كمبوند سوان ليك الواقع بقلب التجمع الأول في تقاطع طريق القاهرة والسويس، وملاصقاً لحي الياسمين. يبلغ سعر إيجار فيلات به ٨٠ ألف شهريًا. أما عن قطامية ريزدنس، يعد من المجمعات السكنية الحيوية، حيث يبعد عن جامعة المستقبل، و الجامعة الألمانية، والجامعة الأمريكية دقائق، فضلاً عن قربه من أهم المراكز التجارية مثل كايرو فيستيفال، وبوينت ٩٠. ما يميز كمبوند قطامية ريزدينس المساحات الواسعة للفيلات؛ مما يقلل عددها، ويترتب عليه انخفاض الكثافة السكانية ليضمن لقاطنيه الهدوء، والخصوصية. يبلغ سعر إيجار فيلات بالكمبوند ٤٠ ألف جنيه شهريًا.

 

 فيلات الرحاب الراقية

أما عن الرحاب، يرتفع معدل البحث عن فيلات للإيجار بها لقربها من مدينة نصر، ومصر الجديدة، والشيراتون، وذلك من خلال شبكة طرق رئيسية تشمل طريق السويس، والطريق الدائري، ومحور المشير طنطاوي. نظرًا لوجودها في القاهرة الجديدة، فهي تشبه التجمع الخامس في المساحات الخضراء، وانفرادها بالهدوء، والبعد عن الازدحام، والضوضاء. تضم الرحاب خدمات عديدة مثل المساجد، والمستشفيات، والجامعات، والمراكز التجارية، والمناطق الترفيهية. علاوة على ذلك تضم شبكة مواصلات داخلية وخارجية تصل الرحاب بمدينة نصر ، وسرايا القبة.

أما عن سمات الفيلات للإيجار بالرحاب، يغلب عليها اتساع المساحات، وتعدد غرف النوم بالفيلات، فضلًا عن الكماليات الملحقة بها من حديقة، وحمام سباحة، وتراس؛ مما يجعل الرحاب مقصد لكثير من المستأجرين. وكالعادة تختلف أذواق وأراء المستأجرين؛ فبعضهم يفضل المناطق الحيوية لقربها من الخدمات المميزة مثل نادي الرحاب، ومنطقة المطاعم، والكافيهات، والبعض يفضل المناطق القريبة من الطرق الرئيسية لضمان سهولة وصولهم لمناطق مختلفة بالقاهرة، والبعض يفضل المناطق الهادئة المُحاطة بالحدائق الشاسعة، حيث الاستمتاع بالطبيعة الخلابة، والاستجمام بعيدًا عن صخب الحياة.

تضم الرحاب ١٠ مناطق سكنية، وكل منطقة تشمل دور عبادة، وبعض الخدمات لتلبية حاجة قاطني المدينة. إذا تود السكن في منطقة حيوية  محاطة بكافة الخدمات حولك، بادر باستئجار فيلتك في المنطقة الأولى، القريبة من المول الأول الشامل لعدة خدمات منها محلات تجارية، ومطاعم، وكافيهات، ودور سينما، فضلًا عن قرب الفيلات من السوق التجاري، والمدرسة البريطانية؛ مما يجعلها الوجهة الأولى للباحثين عن السكن الراقي والشامل لكل احتياجاتهم في آن واحد. أما المرحلة الثانية تعد وجهة محبي الطبيعة، حيث تضم أكبر حدائق الرحاب الغنية بالنباتات النادرة. على الرغم من ذلك، نجدها محاطة بخدمات متنوعة من مجمع المطاعم، ومركز طبي، ومكاتب إدارية، وبنوك. تعد أسعار فيلات للإيجار بالمنطقة الثانية مشابه للمنطقة الأولى، إذ يتراوح السعر بين ٣٠ إلى ٥٠ ألف جنيه شهريًا. أما المنطقة الثالثة فتستهدف محبين التصميمات العصرية، وتنفرد أيضًا بالمساحات الواسعة للحدائق، والمسطحات الخضراء مقارنة بالمنطقة الأولى والثانية. من أهم الخدمات القريبة منها المسجد الأحمر، ومول ٢. يرتفع إيجار الفيلات بها عن المرحلتين السابقتين، حيث يصل الى ٧٠ ألف جنيه شهريًا.

أما المنطقة الخامسة فتعد من المناطق الراقية جدًا والمميزة بالرحاب، وتنقسم إلى مرحلتين وهما الكوندو، والخامسة الجديدة. ما يميز تلك المرحلة الطابع الأندلسي المخيم عليها في التصميمات العمرانية للفيلات؛ مما يجعلها نقطة جذب لمحبي الفن المعماري، بالإضافة إلى إحاطة الفيلات بحدائق خلابة، ما يضفي عليها سحرًا. تجذب المنطقة الخامسة العائلات الكبيرة، لتوافر منطقة ألعاب آمنة للأطفال والخدمات التي تناسب أفراد الأسر.

 

فيلات مدينتي لمحبي التميز

ينجذب عدد كبير من المستأجرين المحبين للرفاهية، والرقي للبحث عن فيلات للإيجار بمدينتي نظراً لأسلوب الحياة الفريد عن أي مشروع سكني حديث. صُمم هذا المشروع خصيصًا لتقليل الكثافة السكانية في القاهرة وتقديم تجربة سكنية فريدة للطبقة الراقية من قبل مجموعة طلعت مصطفى، أحد أهم المطورين العقارين في مصر، واشترك في تصميم المدينة ٣ شركات أمريكية، ولهذا يظهر الطابع الأمريكي للتصميم من حيث ديكورات الفيلات، والمناخ بشكل عام. بمدينتي موقع استراتيجي بالقرب من أهم المدن الحديثة مثل الشروق، والمستقبل، ومدينة بدر، وهليوبوليس الجديدة؛ مما يشجع المستأجرين للإيجار بها لعدم بعدها عن العمران، فضلًا إلى سهولة الانتقال منها وإليها من خلال شبكة طرق رئيسية مثل العين السخنة، وطريق السويس، والطريق الدائري، وفايد.

تقدم مدينتي الهدوء والاستجمام بعيدًا عن صخب الحياة، وتبرز التصميمات المعمارية المميزة لمنازلها، بالإضافة لتوافر كافة وسائل الرفاهية، فضلًا عن المساحات الخضراء لتقدم لسكانها الحياة الصحية، والمنظر الجمالي، ونظرًا إلى المساحات الواسعة للمدينة، نفذ المطورون العقاريون مجموعة من  خدمات ترفيهية تجذب إليها المستأجرين من ممرات مخصصة للمشي، وأخرى لركوب الدراجات، ما يجمع بين توفير حياة صحية وترفيهية لسكانها. تحاط المدينة بسور لزيادة معدل الأمن والخصوصية بها.

أما عن فيلات مدينتي، تتميز بتنوع المساحات فتبدأ من ١٨٠ وتصل حتى ١٠٠٠ متر مربع، وتجد أن تقسيم الفيلات من الداخل جيد؛ مما يعطي مساحات جيدة لتقسيم الغرف. من أهم الخدمات الملحقة بفيلات للإيجار بمدينتي: الأمن والحراسة، والمكيفات المركزية، والأماكن المخصصة لتربية الحيوانات، والصالات الرياضية، والنوادي الصحية، وموقف السيارات، بالإضافة إلى مرافق أخرى مثل: حمامات السباحة، والتراس، والحدائق الواسعة، وما يجذب إلى العيش بمدينتي التصميمات الهندسية الراقية وفخامة التشطيبات وفقاَ لذوق العميل، والإطلالات المميزة على الحدائق الواسعة، والمناظر الخلابة.

تضم المدينة خدمات متنوعة تلبي احتياجات سكانها، وبذلك لا يضطرون للخروج من أجل متطلباتهم، فكل ما يحتاجونه بين يديهم، الأمر المشجع للمستأجرين للبحث عن فيلات بها. من أهم خدمات مدينتي منطقة البنوك، وأسواق تجارية، وخدمات طبية، ومدارس. أما عن المراكز الترفيهية بها، تضم ملاعب الجولف، ونادي رياضي، ومجموعة من الكافيهات والمطاعم المحلية والعالمية مثل تشي تشي، ولابوار، وسوبريم، وبوتري، والشبراوي. ترتفع أسعار إيجار فيلات بمدينتي حيث يبلغ متوسط الايجار بها ٢٥ ألف جنيه شهريًا.

 

الشروق ... اختيار رائع

تعد مدينة الشروق من المدن الحديثة التي يقبل عليها المستأجرين الباحثين عن فيلات للإيجار بأسعار معقولة. تنفرد الشروق بموقعها على حدود القاهرة على طريق مصر السويس، ومصر الإسماعيلية الصحراوي؛ مما يجعلها على مقربة من أهم المدن الجديدة مثل العبور، والقاهرة الجديدة، ومدينة نصر، ومصر الجديدة، وعلى غرار المدن الجديدة، تُغطي الشروق بمساحات خضراء شاسعة لتوفير حياة صحية، ومظهر جمالي إلى جانب توفير وحدات الإسكان الفاخر. تتمتع الشروق بالتخطيط الجيد للأحياء والشوارع، والطرق النظيفة الممهدة، فضلاً عن التصميمات العصرية والراقية للفيلات، كل ذلك يجعل الحياة بالمدينة أشبه بالريف الأوروبي، لجمعها بين الهدوء الممزوج بالمساحات الخضراء، والحياة العصرية المليئة بخدمات لتلبية حاجة السكان. من أهم خدمات الشروق المنشآت التعليمية، والمولات التجارية، والنوادي، والكافيهات، والمطاعم، والمساجد. يتوفر أيضاً بالشروق مجموعة متنوعة من وسائل النقل والمواصلات؛ مما يسهل على الأفراد الانتقال منها وإليها.

أما عن فيلات الشروق، تتميز بتنوع المساحات ما بين ٣٠٠ إلى ٢٠٠٠ متر مربع. ما يجذب قطاع عريض من المستأجرين على فيلات الشروق انخفاض أسعارها مقارنة بالرحاب والتجمع الخامس. حيث يبلغ سعر إيجار فيلات بها ما بين ١٥ إلى ٢٥ ألف جنيه شهريًا. تشتهر فيلات الشروق بين المستأجرين بالفخامة، وجودة التشطيبات، والتصميمات الراقية، فضلاً عن بوابة خاصة بكل فيلا وسور يحيط بها من كافة النواحي لضمان خصوصية السكان، وتوفير جو هادئ للاستجمام. تضم الفيلات خدمات لتوفير كافة سبل الرفاهية، والراحة لسكانها من أهمها الحراسة ٢٤ ساعة، وحمامات سباحة، وحدائق، وموقف سيارات خاصة، ومكيفات مركزية، ومشرفات. إليك أهم مناطق للبحث عن فيلات للإيجار بالشروق.

إن كنت تود السكن عند مدخل المدينة بالقرب من شبكات الطرق الهامة فضلًا عن قربك من كارفور، بادر بالبحث عن فيلات للإيجار بالحي التاسع، حيث يصم خدمات متنوعة من الجامعة البريطانية، ونادي هيليوبليس الرياضي، وجهاز مدينة الشروق. أما منطقة نوادي الشروق تستهدف الباحثين عن الرقي والرفاهية لضمها عدة خدمات ترفيهية، ونوادي مثل نادي جرين هيلز، ونادي الشروق، بالإضافة إلى خدمات طبية تتمثل في مستشفى الشروق العام.

يزداد الإقبال على فيلا للإيجار بالشروق ٢٠٠٠ نظراً لكثرة المساحات الخضراء، وحسن تنظيم المدينة والشوارع، وتتمتع الفيلات بتصميمات راقية وطرز متنوعة مثل الإسلامي والأوروبي، وكذلك الطراز الحديث مما يجعلها تناسب كافة الأذواق. للشروق ٢٠٠٠ أسلوب حياة صحي ليس فقط بسبب المساحات الخضراء الشاسعة، بل لتوفير ممرات مخصصة للمشي، وأخرى لركوب الدراجات؛ مما يحفز السكان على اتخاذ الرياضة أسلوب حياة. أما كمبوند ضاحية النخيل يتميز بقربه من الجامعة البريطانية، ونادي هيليوبليس، يشمل خدمات متنوعة لإرضاء السكان، ويتميز بتنوع مساحات الفيلات به حيث يبلغ إيجار فيلات بالشروق ٢٠ ألف جنيه شهريًا.

 

المقطم ... أنت قريب من أهم طرق القاهرة

يرتفع إقبال الباحثين عن فيلات للإيجار بالمقطم خاصة بعد تطويرها وتوفير كافة الخدمات بها، والتوسعات التي شملت بناء عدة كمبوندات سكنية راقية. يقع المقطم بالقرب من أهم المدن الجديدة مثل مصر الجديدة، ومدينة نصر، والتجمع الخامس، ويتصل بهم من خلال عدة طرق رئيسية مثل محور المشير طنطاوي، والطريق الدائري، وطريق الاوتوستراد. تتميز المدينة بالهدوء والرقي، ما يجعلها وجهة محبين الاستجمام بعيداً عن صخب الضوضاء وسط البلد. على الرغم من هدوئها تضم كافة الخدمات لتلبية حاجة السكان من منشآت تعليمية، ومولات تجارية، ومراكز التسوق، والمستشفيات، ودور العبادة، والمطاعم، والكافيهات.

تنفرد فيلات المقطم عن باقي مناطق القاهرة بإطلالتها على جبل، ما يسمح لسكانها بالاستمتاع برؤية بانورامية من أعلى نقطة، فضلاً عن التطوير المستمر في الخدمات، والأحياء لمواكبة المدن الجديدة، ما يضمن لسكانه ارتفاع مستوى المعيشة به، ورقي خدماته. يضم المقطم شبكة مواصلات مختلفة لتسهل الوصول منها وإليها. تتميز فيلات المقطم بالتقسيم العادل للغرف ما يجعل مساحة كل غرفة واسعة، فضلاً عن التصميمات الراقية، والتشطيبات المتوافقة مع معايير الجودة. تحاط فيلات المقطم بسور، ويتوفر حراسة خاصة بكل فيلا ٢٤ ساعة للحفاظ على هدوء وخصوصية السكان.

تتنوع مساحات الفيلات  فتبدأ من ٣٠٠ وتصل حتى ١٠٠٠ متر مربع لتناسب كافة الأذواق والميزانيات. تتميز فيلات المقطم بتعدد غرف النوم حيث تصل إلى ٧ غرف في الفيلات الكبيرة. علاوة على ذلك، تضم الفيلات كماليات ترفيهية مثل حدائق واسعة، وحمامات سباحة، ومكيفات مركزية، وشرفات، وتراس، ومداخل خاصة، وأماكن مخصصة لتربية الحيوانات. يختلف اتجاه المستأجرين نحو فيلات للإيجار بالمقطم؛ فالبعض يفضل السكن في المناطق المفعمة بالحيوية مثل الهضبة الوسطى والهضبة العليا، حيث يمكنك الوصول إليها من خلال عدة طرق. تتميز أسعار الإيجار بها بالاعتدال، أما البعض الأخر يفضل السكن في مجمعات سكنية مغلقة محاطة بسور، للتمتع بالخصوصية والهدوء، يتخللها مساحات خضراء، ناهيك عن الخدمات العصرية الملحقة بكل فيلا، والمراكز الخدمية بالمجمع السكني، ما يجعل الحياة في كمبوندات المقطم أشبه بالدول الأوروبية. من أهم كمبوندات المقطم أب تاون كير، حيث يقع في قلب القاهرة على ارتفاع ٢٠٠ متر عن سطح البحر، وما يميز الكمبوند ويجعله وجهة للمستأجرين اتصاله بمناطق مميزة بالقاهرة مثل المعادي، ومدينة نصر، هيليوبليس، ووسط البلد.

أما عن فيلات أب تاون كير، فهي تنفرد بتشطيبات ألترا لوكس وفقًا لمعايير الجودة، وتتنوع الطرز المعمارية للبناء ما بين الايطالي، والإسباني، والعربي لتوافق كافة الأذواق. يتخلل الكمبوند ملاعب الجولف، ومسطحات مائية، وحدائق شاسعة؛ مما يكسب الفيلات إطلالات مميزة، ويزيد من جماليات الكمبوند. تعد أسعار إيجار الفيلات به باهظة نظرًا لسكن الوزراء والسفراء والمشاهير به، حيث يصل سعر الإيجار به ما بين ٢٥ إلى ٦٠ ألف جنيه شهريًا.

 

هل تفكر في السكن بمدينة الشيخ زايد؟

تعد الشيخ زايد من المدن الهادئة المُصممة في إطار التعاون المشترك بين الحكومة المصرية الإماراتية. يتوجه الباحثين عن فيلات للإيجار بها نظراً لموقعها المميز على حدود الجيزة بالقرب من هضبة الأهرام، وعلى بعد ما يقارب ٤٠ كم من وسط القاهرة، واحتوائها على شبكة طرق جيدة وكذلك هدوئها ورقيها الشهير. تتنوع خدمات الشيخ زايد، حيث تشمل المدارس الدولية، والجامعات، والأسواق والمحلات التجارية، والمولات، والسينما، والمطاعم، والكافيهات، والنوادي الصحية والرياضية.

 تنقسم الشيخ زايد إلى ٢٠ حي، وكل حي به ٤ مجاورات، ولكل حي خدماته الخاصة لكي لا يحتاج لقاطنيه للخروج منه، ويزداد إقبال العرب، والمصريون القادمون من الخليج على فيلات الإيجار بالشيخ زايد، نظراً لتشابه الحياة بها مع دول الخليج من حيث التصميمات الراقية، والخدمات المميزة. إليك أهم المجمعات السكنية بالشيخ زايد.

يعد كمبوند الجريا من أرقى الكمبوندات بالشيخ زايد، حيث تتميز فيلاته بإطلالات مميزة على ملاعب الجولف، فضلًا عن خدماته الشاملة كمراكز التسوق، والمطاعم، والكافيهات، والسينما، مما يجعل التجربة السكنية بفيلات الشيخ زايد فريدة. أما عن الفيلات، فتتنوع مساحاتها وتبدأ من ٣٠٠ وتصل حتى إلى ٦٠٠ متر مربع، وكذلك تختلف الخدمات من فيلا لأخري؛ مما يؤدي إلى تنوع في أسعار الإيجار بها؛ بعض الفيلات تضم مساحات خضراء، وأمن، وحراسة، ويكون سعر الإيجار حوالي ٤٠ ألف جنيه شهريًا في بعض المناطق، وتحتوي فيلات أخرى على خدمات أكثر مثل حمامات السباحة، ومواقف للسيارات، والنوادي الصحية، وأماكن مخصصة لتربية الحيوانات، حيث يصل سعر الإيجار بها ٨٠ ألف جنيه شهريًا.

أما كمبوند الربوة فهو مخصص للفيلات فقط، ما يضمن لقاطنيه الهدوء، وارتفاع المستوى المعيشي به. تميز معظم الفيلات بإطلالات على منطقة الجولف، فضلاً عن التصميمات والديكورات الراقية، ما يجعل الحياة هناك أشبه بالريف الأوروبي. تتنوع مساحة الفيلات بها ما بين ٢٠٠ إلى ٦٥٠ متر مربع، ويبلغ سعر فيلات للايجار بها ما بين ٤٠ إلى ٨٠ ألف جنيه شهريًا وفقا المساحة والخدمات الملحقة.

يعد كمبوند بينتا جرينز من الكمبوندات الحيوية، فهو قريب من المعالم الهامة مثل جامعة زويل، ونادي الترسانة، ونادي الزمالك، والقرية الكونية، بالإضافة إلى سهولة الوصول إلى الكمبوند من عدة أماكن، حيث يبعد عن ميدان جهينة مسافة تقدر ١٥ دقيقة، وكذلك عن طريق واحات أكتوبر ٤ كم. يطغى على الكمبوند المساحات الخضراء بنسبة ٨٠%، ما يجذب إليها محبي الطبيعة والاستجمام. من عوامل جذب المستأجرين للكمبوند، توافر مول تجاري، وسوبرماركت، ونادي رياضي واجتماعي، ومناطق ترفيهية. تتراوح مساحة الوحدات به حول ٤٠٠ متر مربع بسعر للإيجار ما بين ٢٥ حتي ٤٥ ألف جنيه شهريًا.

ينجذب إلى رويال سيتي الواقعة على محور ٢٦ يوليو محبي الطبيعة، حيث تصل نسبة الحدائق، والمساحات الخضراء به إلى ٨٠% فضلاً عن التصميمات المتنوعة، والتشطيبات السوبر لوكس. من أهم خدمات رويال سيتي نادي رياضي، ومسجد، ومركز تجاري. تتنوع مساحة فيلات رويال سيتي ما بين ٣٠٠ حتى ٦٥٠ متر مربع للإيجار يبدأ من ٦٠ ألف جنيه شهريًا.

 

مدينة 6 أكتوبر ... رفاهية وهدوء

أما مدينة ٦ أكتوبر، فهي من المدن الجديدة التي يزداد البحث عن فيلات للإيجار بها نظرًا لتوافر مقومات نجاح المدينة من شوارع واسعة، وطرق نظيفة ممهدة، وتصميمات للفيلات متنوعة فضلاً عن التخطيط الجيد لأحياء المدينة. لموقع ٦ أكتوبر عامل جذب للمستأجرين، حيث يبعد عن القاهرة مسافة ٣٨ كم، إلا إنها يسهل الوصول منها وإليها من خلال شبكة طرق رئيسية تشمل ٢٦ يوليو، ومحور روض الفرج، وطريق الواحات البحرية، وطريق الإسكندرية الصحراوي، ووصلة دهشور؛ مما يجذب المستأجرين ويشجعهم على السكن بها. تتسم المدينة باعتدال مناخها نتيجة لارتفاعها عن سطح البحر، وانتشار المساحات الخضراء، ما يُضفي سحرًا على المدينة، ويزيد من المستوى الجمالي بمناطقها، ويوفر حياة صحية لأفرادها، فضلًا عن الهدوء والرقي، حيث الاستجمام، والبعد عن صخب وسط البلد.

تتسم فيلات ٦ أكتوبر بفخامة التصميمات الهندسية، والديكورات الداخلية الفريدة، إلى جانب المداخل الراقية، والتشطيبات المتوافقة مع معايير الجودة. تحتوي ٦ أكتوبر على خدمات متكاملة تشمل مستشفيات مثل: الصفوة، والزهور، ودار الفؤاد، والجابري، وجامعات هامة مثل: جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة مصر للعلوم الحديثة، و٦ أكتوبر، فضلاً عن الخدمات الترفيهية، والتجارية مثل محلات تجارية ومطاعم، وكافيهات، ومراكز تسوق. إليك أهم مناطق للبحث عن فيلات للإيجار في ٦ أكتوبر.

يرتفع معدل الطلب على فيلات للإيجار بحي سوميد من أبناء الطبقة الارستقراطية؛ حيث يغلب على فيلاته وأسلوب الحياة به الرقي والفخامة، وكذلك موقعه عند مدخل المدينة، وقربه من محور ٢٦ يوليو. ما يجذب إليه المستأجرين خدماته الشاملة مثل جامعة أكتوبر، وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، ليس هذا فقط، بل يحيط به مولات تجارية هامة مثل رامو مول، وسيتي سكيب مول، ومول العرب، أكبر مول في مصر، حيث يضم محلات تجارية متنوعة البضائع، فضلاً عن أشهر توكيلات المطاعم، والكافيهات. يبلغ سعر إيجار فيلات بغرب سوميد ما بين ١٢ إلى ٣٠ ألف جنيه وفقًا لمساحة وموقع الفيلا.

أما عن التوسعات الشمالية  في ٦ أكتوبر، فتعد من أرقى المناطق بها، نظرًا لحداثتها، وتطوير كافة المرافق، والخدمات بها. تقع التوسعات الشمالية شرق الأحياء على محور جمال عبد الناصر. ما يكسبها الرقي قربها من كمبوندات فاخرة مثل تريليوم وجاردن سيتي، وبرادايس ريزيدينس، وأكتوبر برادايس، وطيبة جاردنز، ومن أهم الخدمات المحيطة بالتوسعات الشمالية جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، ومول العرب، ومنطقة النوادي، وتعتبر أسعار فيلات للإيجار باهظة، حيث يبلغ سعر الإيجار ٧٥ ألف جنيه.