لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

متوسط سعر المتر لآخر ١٢ شهر

66%

مستوى طلب الشراء

(متوسط)

+20.29%

زيادة الأسعار أخر ١٢ شهر

31%

مستوى طلب الشراء

(منخفض)

+83.04%

زيادة الأسعار أخر ١٢ شهر

التقييم العام

8.5

مستوى المنطقة

9.0

المدارس والجامعات

7.0

الخدمات الصحية

5.5

الهدوء

8.0

الموقع

5.8

المواصلات

5.5

التسوق والمطاعم

8.0

نبذة عن مدينتي

مشروع مدينتي هو أحد أهم محطات التطوير العقاري بمصر، فهو أول وأكبر مشروع سكني متكامل يقوم بتطويره القطاع الخاص، حيث اشترك في تنفيذه ثلاثة من أكبر الشركات العقارية العالمية وهم شركات HHCP وSWA وSASAKI، مع مراعاة أحدث التصميمات وتكنولوجيا البناء، ووضع التطور التكنولوجي المستقبلي في الاعتبار بحيث تظل المدينة تواكب التقدم مع الزمن.

وتضم المدينة بجانب المناطق السكنية المختلفة من فيلات وعمارات، مجموعة كبيرة من المساحات الخضراء الواسعة، وملاعب الجولف والفنادق الراقية بالإضافة إلي الخدمات اليومية التي توفر احتياجات السكن، والمناطق الترفيهية، كما تضم المدينة على أطرافها الخارجية خدمات ضخمة وجديدة من نوعها لتلبي احتياجات المدينة والمدن المجاورة وحتى القاهرة الكبرى، بما تتيحه من أنشطة يتجسد بها ومراكز التسوق الحديثة ومنطقة الألعاب المائية والمؤسسات التعليمية المختلفة.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمدينة حوالي 8 آلاف فدان، في كل مراحلها، ومن المستهدف أن يصل عدد سكانها إلى 600 ألف نسمة عام 2035م، بإجمالي 120 ألف وحدة سكنية مختلفة كامتداد حضاري للقاهرة الجديدة.

وتقع مدينتي في شرق القاهرة على طريق القاهرة السويس وتحديدًا عند الكيلو 33، قبل مدينة الشروق بحوالي 2 كيلومتر، على بعد 20 دقيقة عن وسط القاهرة، و10 دقائق عن مصر الجديدة.

 

المطور العقاري لمدينتي

المطور العقاري الرئيسي لمدينة مدينتي هي مجموعة طلعت مصطفى القابضة وهي واحدة من أكبر الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في مصر والشرق الأوسط، بخبرات عقارية واستثمارية وتطويرية تمتد لأكثر من 50 عامًا، قامت خلالها بتطوير أكثر من 33 مليون متر مربع من الأراضي وبيع أكثر من 90 ألف وحدة عقارية، وتقوم المجموعة بتطوير مجتمعات عمرانية متكاملة الخدمات تستهدف الطبقات من المتوسطة إلي فوق المتوسطة، وتتنوع وحداتها من حيث الطراز والمساحة كي تتوافق مع مستويات الدخول المختلفة وتلبي احتياجات ومتطلبات العملاء المتنوعة وأسلوب الحياة الذي ينشدونه.

وتمتلك المجموعة حاليًا مخزونًا شاسعًا من الأراضي بلغت مساحتها 53 مليون متر مربع وجميعها أراضي تمتاز بالجودة وتشغل مواقع متميزة وفي مناطق تشهد معدل نمو مرتفع في مصر.

ولمجموعة طلعت مصطفى العقارية سابقة أعمال وسجل حافل من المشروعات المتميزة مثل الربوة بالشيخ زايد والماي فير بمدينة الشروق، كما كان لها السبق في إنشاء أول مدينة سكينة متكاملة يٌطورها القطاع الخاص لتصبح نموذج للسكن العصري الـمتميز – مدينة الرحاب بالقاهرة الجديدة، ذلك بالإضافة إلى مشروعها العملاق مدينتي الـمقام على مساحة ثمانية آلاف فدان بالقاهرة الجديدة، وكذلك مشروع سيليا بالعاصمة الجديدة وأحدث مشروعات المجموعة پريڤادو – مدينتي أول مجتمع سكنى داخل مدينة متكاملة. كل هذه المشروعات العملاقة قد ساهمت في تغيير خريطة العمران في مصر وكانت بمثابة علامات فارقة في مجال التطوير العقاري.

 

مميزات مدينتي

  • التخطيط الجيد: صُممت مدينتي لتوفر مجتمع متميز ضمن مدينة حديثة التخطيط تأخذ في اعتبارها الاحتياجات المختلفة والمتنوعة للسكان وقد تم تخصيص 27.3 مليون متر مربع منها للمناطق السكنية بمراحلها المختلفة مع وجود مركزًا للخدمات بكل مرحلة وذلك إلى جانب 6.3 مليون متر مربع للخدمات الضخمة التي ستكون مقصدًا لسكان المدينة وكذلك سكان القاهرة الكبرى. 

وتحيط بكل مرحلة من مراحل بناء مدينتي طرق ومحاور تصل فيما بينها والطرق الخارجية المحيطة بالمشروع كالطريق الدائري وطريق السويس، بالإضافة إلى طريقين دائريين يسمحـان للســكان بالتنقل بين مناطق المدينة مما يحقق تكامل الخدمات وتوسيع حرية الاختيار للسكان.

  • الموقع المميز: يُمثل موقع مدينتي بجوار مدينة القاهرة الجديدة ومدينة الشروق وعلى مقربة من العامة الإدارية الجديدة أحد أهم ما يميزها، حيث يسمح الموقع الفريد لها بالتمركز وسط أرقى التجمعات السكانية بالقاهرة، كما يجعلها متفردة وسط هذه التجمعات بارتفاعها فوق ربوة عالية تسمح برؤية أفقية مع وجود مناطق الجولف والمساحات الخضراء والبحيرات الصناعية، كل ذلك يجعلها رقمًا صعبًا وسط هذه المجتمعات.

  • التنظيم: تتميز مدينتي بالتنظيم الشديد، حيث تتكون من مناطق مخصصة للشقق السكنية وأخرى للفيلات وأخرى للخدمات التجارية والترفيهية، بالإضافة لمنطقة مرتفعات الجولف.

  • البيئة النظيفة: مدينتي هي أول مدينة مصرية تطبق نظام تدوير المخلفات المركزي، والذي يوفر بيئة نظيفة ويضمن هواءً نقيًا طوال الوقت للمقيمين.

وصُممت المدينة لتحتوي على محطات تحت الأرض تقوم بعملية إعادة تدوير القمامة والمخلفات بكل أنواعها، حيث وفرت أنواع معينة من صناديق القمامة التي تفرز المخلفات أثناء عملية التدوير، الأخضر لمخلفات الطعام، والأزرق للمخلفات الصلبة، والبرتقالي لباقي المخلفات، مع توفير أكياس قمامة بنفس الألوان توزع على المنازل لتسهيل عملية الفرز.

  • الأمان: من أهم مميزات مدينتي الأمان، فهي مدينة مُسورة بالكامل وتخضع بواباتها للمراقبة والحراسة على مدار اليوم، بنظام تصاريح للمقيمين بها، أو التنسيق للزيارة عن طريق المقيمين أيضًا لضمان عدم دخول أي غرباء للمدينة والحفاظ على ممتلكات وأرواح السكان، وضمان الحرية لهم في التنقل والاستمتاع.

  • توافر الخدمات: من الممكن أن تجد مدن كثير مسورة وبها مختلف أنظمة السكن والإقامة لكن تنقص هذه المدن دومًا بعض الخدمات، لكن مدينتي هي مدينة متكاملة بحق فبها كل الخدمات التي من الممكن أن يحتاجها المقيمين.

  • مجتمع متكامل: مدينتي هي مجتمع متكامل، بداخل أسوارها مدينة قائمة بذاتها تستطيع الاعتماد عليها كمكان إقامة دائم، به المتنزهات والمولات والبنوك وملاعب الجولف والمطاعم الفاخرة.

 

خدمات مدينتي

تتميز مدينتي ببنيتها التحتية عالية الجودة فجميع مرافق المدينة الحديثة متوفرة من كهرباء ومياه وخطوط اتصالات تليفونية وإنترنت وشبكة طرق ومحاور وصرف صحي، كل هذه المرافق صُممت لتقدم أعلى مستوى من الخدمة للمقيمين.

فتتغذى شبكة الكهرباء داخل المدينة من مصادر متعددة تضمن انتظام خدمة التيار الكهربائي تحت جميع الظروف والأحمال، كما تحتوى المدينة على وحدات لتوليد الكهرباء تعمل عند الطوارئ بما يضمن استمرار الخدمة.

صممت شبكة التليفونات والاتصالات لتستوعب الاحتياجات الحالية والمستقبلية للمدينة من سنترالات على أحدث الأساليب العالمية، كما تتوفر بالمدينة شبكة عالية التقنية لتوزيع المياه النقية على الوحدات المختلفة تغذى من مصدرين مختلفين إلى جانب توفر شبكة للري اللازمة لتشجير وري المسطحات الخضراء العامة والخاصة وبأحدث الأساليب العلمية التي تضمن الاستخدام الأمثل للمياه، فقد أخذ في الاعتبار عند تصميم شبكة الصرف الصحي أن تكفي لدوام عملية تصريف المجاري إلى جانب مياه الأمطار المتوقعة بسرعة وكفاءة وأيضا إعادة ري الحدائق والمناطق الترفيهية بعد معالجتها، أما شبكة الطرق فقد صممت اتجاهات وعرض الطرق طبقا للمعايير العالمية ونتيجة لدراسة متعمقة للكثافات المرورية المتوقعة على مدار اليوم من حيث التوقيتات والأماكن المختلفة و تتوفر على جانب هذه الطرق الأرصفة ذات المسطحات الخضراء و الممرات الخاصة بالمشاة و المسارات المنفصلة للدراجات.

 

جهاز مدينتي

جهاز مدينتي هي واحدة من خدمات مجموعة طلعت مصطفى التي تساهم في تطوير مشاريعها وهي مسؤولة عن صيانة وتشغيل جميع الجوانب المتعلقة بالمناطق السكنية ومباني الخدمات، مما يجعل المدينة ذات مستوى عالي دائمًا من حيث النظافة والأمن والتنظيم، وهو ما ينعكس على حياة المقيمين ويعطي صورة حضارية للمدينة.

-الخدمات التعليمية بمدينتي: خصصت مجموعة طلعت مصطفى فرعًا منها لتقديم الخدمات التعليمية عالية الجودة داخل مشروعاتها، وتتعاون أيضًا مع القطاع العام والخاص خارج مشروعاتها، وهي مجموعة طلعت مصطفى التعليمية التي يوجد تحت مظلتها مجموعة من أفضل المدارس بمصر منها 3 مدارس وحضانة داخل مدينتي وهي المدرسة البريطانية الدولية في مدينتي، ومدرسة مدينتي للغات، ومدرسة مدينتي المتكاملة للغات.

- الخدمات الطبية بمدينتي: يتوفر بمدينتي مراكز طبية متعددة توفر كافة الاحتياجات من التخصصات المختلفة مزودة بأحدث المعدات والتقنيات الحديثة وذلك في صورة مستشفيات متقدمة وحتى العيادات الشاملة والتي تتوفر في جميع الأحياء.

 ويتكون المركز الطبي الأول داخل مدينتي من 56 عيادة، وتشمل معظم التخصصات الطبية، مثل: الطب الباطني - الأطفال - أمراض نساء - طب الأسنان - جراحة الأسنان - العيون - التجميل - العلاج الطبيعي - الأمراض الجلدية - العظام بالإضافة إلى المختبرات والأشعة المركزية - وصيدلية.

ومن أشهر مستشفيات ومراكز مدينتي الطبية عيادات الصفوة التخصصية التي تقدم خدمات الرعاية الطبية على أعلى مستوى وتغطي كل التخصصات بطاقم محترف، والمركز الطبي 1 والمركز الطبي2 التابعين لجهاز المدينة، ومركز طبي متخصص للمرأة، ومركز طبي متخصص للعيون، ومركز طفلي لطب الأطفال وحديثي الولادة.

  • خدمات النقل والمواصلات بمدينتي: توفر إدارة مدينتي خدمة مواصلات من وإلى المدينة عالية الجودة، حيث يوجد 22 خطًا للأوتوبيسات تعمل بانتظام كل نصف ساعة لنقل سكان مدينتي من وإلى المدينة، بالإضافة إلى 9 خطوط للأوتوبيسات داخلية لتسهيل حركة السكان داخل المدينة.

توفر إدارة مدينتي أيضًا كلا من خدمات النقل الداخلي داخل المدينة وكذلك النقل الخارجي من وإلى جميع المواقع الرئيسية في القاهرة وداخل مدينتي والمناطق المجاورة على النحو التالي خط سير الذهاب: مدينتي – طريق السويس – ألماظة – طريق الأوتوستراد – النادى الأهلي – ميدان الساعة – أول عباس – طريق القوات المسلحة أمام سينما طيبة – مدينة المروة – كلية البنات- سنترال الماظة – المرور من تحت كوبرى النزهة – الميرغني – روكسي – مترو سراي القبة، أما خط سير العودة: من محطة مترو سراي القبة – قصر الطاهرة – ميدان روكسي – شارع الميرغني – نادى هليوبوليس – ميدان كلية البنات – أعلى كوبرى الثورة – ميدان السبع عمارات – شارع النزهة – دار الدفاع الجوي – دوران ميدان الساعة – أسفل كوبرى النزهة – طريق السويس – مدينتي، خط مدينتي / سراي القبة - خط مدينتي / الرحاب.

  • الخدمات الترفيهية بمدينتي: روعي في تصميم مدينتي الاهتمام الكامل بعنصر الترفيه في حياة الإنسان، فتوفرت بها المناطق الشاسعة من الخضرة إلى جانب المنتزهات والمطاعم والكافيهات، حيث المناطق المخصصة للأسرة والأطفال والمجهزة بأحدث الألعاب المائية ووسائل الترفيه والسينمات.

ومن أشهر الأماكن الترفيهية بمدينتي مجمع سينمات مدينتي سينما رنيسانس مدينتي (Renaissance Cinemas Madinaty) الذي يضم 15 قاعة عرض، منها قاعة عرض VIP، بالإضافة إلى توافر كراسي D box لتتيح نظام مشاهدة تفاعلي مع بعض الأفلام، ليشعر المشاهد أنه وسط أحداث الفيلم.

وقد تم تزويد قاعات مجمع السينمات بأحدث التقنيات وشاشات العرض في الشرق الأوسط.

كما يوجد نادي مدينتي الرياضي في وسط المدينة وتبلغ مساحته 200 فدانًا، ويوفر النادي كل أنواع الأنشطة الرياضية والاجتماعية ويعطي فرصة للمقيمين لقضاء وقت ممتع بصحبة الأسرة والأصدقاء.

كما يوجد بنادي مدينتي الرياضي بعض الأكاديميات مثل أكاديمية الكاراتيه، وأكاديمية التنس، وأكاديمية الباليه، وأكاديمية كرة القدم، وأكاديمية الملاكمة، وأكاديمية الرماية، وأكاديمية الجمباز، وأكاديمية التايكواندو، وأكاديمية الكونغ فو، وصالة للألعاب الرياضية، وأكاديمية كرة السلة، وأكاديمية السباحة.

مناطق متنوعة للترفيه: يوجد بمدينتي منطقة ألعاب مخصصة للأطفال وكافيتريا لخدمة هذه المنطقة توفر خدمات تقديم الطعام والمشروبات بكل أنواعها مع أماكن للجلوس.

  • خدمات التسوق بمدينتي: يوجد بمدينتي أسواق واسعة ومراكز للتسوق تحوي كافة الاحتياجات من المنتجات المحلية والعالمية إلى جانب أساليب الترفيه المختلفة مما يسمح بقضاء يوم كامل بالسوق فيوجد بجوار أماكن التسوق مطاعم ومناطق ألعاب وسينمات وكافيهات.

 

أهم مراكز التسوق بمدينتي

أرابيسك: وهو مينى مول ويشمل الصيدلية، والمخابز، وخدمة السيارات وخدمات الاتصالات والمقاهي، وما إلى ذلك؛ ولها مواقف للسيارات بسعة 400 سيارة.

منطقة الساوث بارك: وهي واحدة من مناطق الجذب الرئيسية داخل مدينتي التي تقع وسط 200,000 نسمة. وهي تضم فود كورت ومنافذ الطعام المختلفة وسوبر ماركت ونقطة إطفاء ومدرسة ومحطة أوتوبيسات مدينتي المركزية ومقر جهاز مدينتي بالإضافة إلى محلات عديدة لتخدم الاحتياجات اليومية الأساسية والمخابز والصيدلة ومحلات الحلاقة وغيرها الكثير.

السنترال بارك: وهي مجموعة حدائق عصرية مستوحاه من الحدائق المصرية، وتبلغ مساحة السنترال بارك حوالي مساحة 11.9 فدان في موقع مناسب داخل مدينتي، ويركز تصميم وتنفيذ الجانب الشمالي من السنترال بارك على الحياة الاجتماعية للسكان بما في ذلك وجود مسجد وحديقة للأطفال، وأماكن للجلوس وقضاء وقت ممتع بالحديقة.

منطقة البنوك بمدينتي: حرصت مجموعة طلعت مصطفى على وجود منطقة البنوك داخل مدينتي حيث يوجد الآن العديد من البنوك العاملة بها لتقديم كافة الخدمات المصرفية للمقيمين مما يوفر وقتهم وجهدهم خارج المدينة، وتضم منطقة البنوك بمدينتي العديد من البنوك المصرية والعربية والعالمية، ومن أهم هذه البنوك: البنك التجاري الدولي، وبنك مصر، والبنك العربي الأفريقي، والبنك الأهلي المصري، والبنك المصري لتنمية الصادرات، وبنك الاتحاد الوطني، وبنك قطر الوطني، بنك عودة، بنك فيصل.

  • المنطقة الحرفية التجارية الإدارية المتكاملة: تقع المنطقة الحرفية التجارية الإدارية المتكاملة بالمرحلة الرابعة بمشروع مدينتي على مساحة 56 فدانًا تقريًبا، وُتعد من محاور استدامة الحياة بمدينتي بما تقدمه من خدمات وأنشطة واحتياجات يومية لقاطني مدينتي.

وينقسم المشروع إلى ثلاث مناطق رئيسية، كل منطقة توفر نوع مختلف من الخدمات.

ومتوفر حالياً مناطق للبيع داخل منطقة الأنشطة المتنوعة والتي تشمل خدمات السيارات والخدمات الحرفية المختلفة والخدمات التجارية، المنزلية والأغذية والمشروبات.

 

المناطق السكنية في مدينتي

خُططت مدينتي المناطق السكنية بمدينتي بحيث تنقسم إلى مناطق للفيلات وأخرى للعمارات، بحيث يتوسط كل مجموعة منها منطقة خضراء واسعة تشكل متنفسا تطل عليه جميع الوحدات مع تخصيص ممرات رئيسية خضراء للمشاة تؤدي إلى مناطق الخدمات مما يحقق الفصل الكامل بين حركة المشاة والسيارات لمنع التلوث وتوفير جو آمن لحركة السكان والأطفال.

 

منطقة الشقق:

تحتوي مناطق العمارات على عمارات بتصميمات مختلفة بها شقق سكنية روعي فيها أن تلبي كافة الاحتياجات والأذواق وتتميز معظم أدوارها الأرضية بوجود حدائق خاصة تطل على الحدائق العامة كما تتمتع جميع العمارات بتوفر المصاعد بها وتستطيع أن تختار مساحة الشقة التي تناسبك من النماذج المختلفة بمساحات تبدأ من 42 مترًا مربعًا إلى 324 مترًا مربعًا.

وتتمتع كل الشقق بأكثر من وجهة ليتمتع ساكنيها بأكبر قدر من الشمس والهواء النقي وكل عمارة في مدينتي تطل على مسطحات خضراء ولان الخصوصية في مدينتي لها احترامها فلا يسمح بوجود أنشطة تجارية في العمارات السكنية كما يوجد مساحات مخصصة للسيارات أمام العمارات.

 

منطقة الفيلات:

منطقة مدينتي للفيلات هي منطقة تطل على مناطق خضراء شاسعة للجولف في وسطها بحيرات مما يعطي هذه الفيلات مميزات كبيرة، وتختلف مساحات الفيلات لتقابل كافة الاحتياجات من مساحات مباني تبدأ من 259 مترًا مربعًا إلى 660 مترًا مربعًا  ومساحة أرض تبدأ من 330 مترًا مربعًا إلى 1556 مترًا مربعًا بمسطحات للحدائق الخاصة.

شارك