لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

متوسط سعر المتر لآخر ١٢ شهر

56%

مستوى طلب الشراء

(متوسط)

+3.2%

زيادة الأسعار أخر ١٢ شهر

100%

مستوى طلب الشراء

(مرتفع جدا)

+21.89%

زيادة الأسعار أخر ١٢ شهر

التقييم العام

4.5

مستوى المنطقة

3.7

المدارس والجامعات

3.7

الخدمات الصحية

3.7

الهدوء

9.0

الموقع

3.2

المواصلات

2.7

التسوق والمطاعم

2.3

مدينة بدر .. مدينة جديدة للشباب والأسر

مدينة بدر هي إحدى مدن الجيل الثاني، أنشأت بقرار وزاري عام 1982م، وتقع على طريق القاهرة - السويس على بعد 47 كم من القاهرة، شرق مدينة هليوبوليس الجديدة.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمدينة 18.5 ألف فدان منها 14.2 ألف فدان كتلة عمرانية تتوزع كالتالي: سكنى 7018 فدانًا، وصناعي 2200 فدان، وخدمي 2173 فدانًا، ومناطق خضراء 3956 فدانًا، ومناطق إقليمية ولوجستية مخططة 580 فدانًا تقريبًا، ويصل عدد سكان مدينة بدر إلى 180 ألف نسمة تقريبًا ومن المتوقع أن يصل إلى 840 ألف نسمة عام 2030م.

ويبلغ إجمالي عدد الأراضي السكنية بالمدينة حوالي 22 ألف قطعة أرض، منها 6160 قطعة للإسكان الاجتماعي، و700 قطعة للإسكان العائلي، و2591 قطعة للإسكان المتوسط، و8879 قطعة للإسكان المتميز، و2873 قطعة لمشروع ابني بيتك، و981 لمنطقة الفيلات، و543 قطعة لمشروع بيت الوطن.

خدمات مميزة في بدر

وتتمتع بدر بالعديد بالخدمات التي تُسهل حياة المقيمين، وتتنوع هذه الخدمات بين التعليمية والطبية والترفيهية والتجارية، حيث يوجد بالمدينة حوالي 10 مدارس متنوعة بين تعليم أساسي وتجريبي وأزهري وثانوي وإعدادي وحوالي 5 حضانات وجامعتين.

يوجد بالمدينة مستشفى جامعي و4 مراكز طبية و6 وحدات صحية، ونقطة إسعاف وإدارة طبية، ويوجد بالمدينة قسم شرطة مع دوريات منتشرة في كل مكان، وعدد 4 نقاط للإطفاء، وسجل مدني، ومكتب شهر عقاري، وسنترال.

وتربط مدينة بدر بالمدن والمناطق المحيطة شبكة مواصلات عامة وخاصة، فيوجد 4 خطوط نقل عام ونقل جماعي من المدينة وإلى مناطق أحمد حلمي – حدائق القبة - السيدة عائشة – العتبة، بالإضافة للمواصلات الداخلية حيث يوجد 6 خطوط سيرفيس للنقل الداخلي للأحياء (الثاني – الثالث - الخامس الإسكان الاجتماعي – الرابع - ابنى بيتك – الإسكان الاقتصادي – الصناعية)، ومن المقرر أن يبدأ خط سير القطار الكهربائي من المدينة وحتى العاصمة الإدارية الجديدة.

ويوجد بالمدينة مركز شباب و4 ملاعب خماسية، و2 ملعب كبير بالإضافة لنادي متكامل بمركز المدينة.

وتضم المدينة حوالي 18 مسجدًا وكنيسة، والعديد من المطاعم والكافيهات والمحلات التجارية والأسواق.

المرافق في بدر

وتغذي المدينة محطة تنقية مياه العاشر من رمضان بطاقة حالية قدرها 70 ألف متر مكعب في يوم، وتم تنفيذ خط مياه ومحطة رفع من الشروق لتغذية المدينة بطاقة 50 ألف متر مكعب في يوم وجاري تدعيم الخطوط الرئيسية حيث بلغ طول شبكات المياه بمدينة بدر إلى حوالي 1290 كيلو متر، وطول شبكات الصرف الصحي إلى 1100 كيلومتر، ويصل طول شبكات الكهرباء إلى 2900 كيلومتر.

وتشهد مدينة بدر طفرة استثمارية كبيرة سواء في القطاع السكني أو الصناعي، فقد وصل حجم الاستثمارات بالمدينة إلى 11 مليار جنيه مقسمة على كل القطاعات (السكني – المرافق – الخدمات – الزراعة).

معالم وخدمات مدينة بدر

  • الخدمات التعليمية: أفضل وأشهر المدارس بمدينة بدر؛ مدرسة مصطفي المراغي الابتدائية في الحي الثاني، ومدرسة بدر الابتدائية في الحي الأول، ومدرسة نجيب محفوظ الابتدائية بالحي الأول، ومدرسة عبد الحليم محمود التجريبية بالحي الأول، بالإضافة لعدد كبير من الحضانات مراكز رعاية الأطفال، وجامعة بدر والجامعة الروسية، وهما من أفضل الجامعات المصرية.

  • الخدمات الصحية: يوجد بمدينة بدر مجموعة كبيرة من الخدمات الصحية ما بين مستشفيات ومراكز الطبية ووحدات صحية وعيادات خاصة بجميع التخصصات؛ من أهمها المستشفى الجامعي وتقع بوسط المدينة وتضم حوالي ١٠٠ سرير ومُجهزة بأحدث الأجهزة الطبية وكل التخصصات، و٣ مراكز طبية بالحي الأول والثالث والاقتصادي، ونقطة إسعاف بالحي الأول، وإدارة طبية.

  • الخدمات الأمنية: زادت نسبة الاهتمام بمدينة بدر من كل النواحي الخدمية وخاصة الأمنية لقربها من العاصمة الإدارية الجديدة واعتبارها امتدادًا لها حتى أن بعض أحياء بدر تُسمى الآن امتداد العاصمة الإدارية، ويوجد بمدينة بدر قسم للشرطة مع مركز خدمة للمواطنين واستخراج الأوراق الرسمية (السجل المدني)، وشرطة مرافق ومجموعة كبيرة من نقاط الإطفاء توجد في الحي الأول والحي الثالث وحي الإسكان الاجتماعي.

  • المواصلات والطرق: لأنها مدينة كبيرة ومهمة بسبب موقعها بين طريق القاهرة السويس والطريق الدائري الإقليمي وطريق القاهرة - الإسماعيلية وقربها من العاصمة الإدارية الجديدة كذلك، كل هذا جعلها تتمتع بشبكة مواصلات متنوعة لعدد من المحافظات كالسويس والقليوبية والإسماعيلية وعدد من المدن الجديدة أيضًا مثل: القاهرة الجديدة والشروق ومدينتي والتجمع الخامس ومدينة نصر ووسط القاهرة.

فيوجد بالمدينة خطوط مواصلات داخلية بين الأحياء وأخرى خارجية، حيث ترتبط أحياء المدينة بحوالي 6 خطوط للمواصلات و4 خطوط لأتوبيسات النقل العام تربط بدر بعدد كبير من مناطق القاهرة الكبرى مثل العتبة وأحمد حلمي وحدائق القبة والسيدة عائشة.

أحدث وسائل المواصلات في مصر توجد بمدينة بدر: يساهم هذا المشروع في ربط مدينة القاهرة الكبرى بالمجتمعات العمرانية الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة وخدمة المستثمرين والمناطق الصناعية بهذه المجتمعات العمرانية الجديدة، وكذلك المساهمة في زيادة النمو وتطور المجتمعات العمرانية الجديدة سكنيًا وتجاريًا وصناعيًا.

ويبلغ طول خط سير القطار الكهربائي حوالي 70 كيلومترًا، وعدد محطاته 12 محطة هم: عدلي منصور- العبور- المستقبل - الشروق -هليوبوليس الجديدة- بدر- المنطقة الصناعية -العاشر من رمضان- الروبيكي- بدر الجديدة - العاصمة الإدارية 1 - العاصمة الإدارية 2)، وسيتقاطع مع الخط الثالث للمترو في محطة عدلي منصور التبادلية ومع مونوريل العاصمة الإدارية في محطة العاصمة الإدارية 2.

وينقل القطار حوالي 60 ألف راكب في الساعة لكلا الاتجاهين بواقع 30 ألف راكب / ساعة في الاتجاه الواحد، وتبلغ سرعته التصميمية 120 كم/ ساعة، ويربط المشروع سكان محافظات القاهرة والقليوبية والشرقية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

  • الخدمات الرياضية: مدينة بدر هي مدينة للشباب بالدرجة الأولى لذا يوجد اهتمام كبير بالأنشطة الرياضية بالمدينة نظرًا للإقبال عليها من المقيمين، فيوجد مركز شباب بالحي الأول، و٤ ملاعب خماسي مفتوحة، وملعبين لكرة القدم. إلى جانب ذلك أُخذت موافقة بإنشاء نادٍ بمركز المدينة.

  • الخدمات الدينية: تنتشر المساجد والكنائس بالمدينة سواء داخل الأحياء أو بينها أو في مناطق الخدمات ويصل عدد المساجد ببدر إلى 18 مسجدَا من أشهرها مسجد بدر، ومسجد آل بلال، ومسجد شهداء بدر، ومسجد التقوى، ومسجد أم الصابرين، ويوجد كنيستين بالمدينة هما كنيسة العذراء، وكنيسة الأنبا أنطونيوس ملحق بهما بيت خدمي لأبناء الكنيسة يقدم مجموعة من الأنشطة مثل المؤتمرات الروحية، والمعسكرات الكشفية، والأيام الروحية والترفيهية.

  • المنطقة الترفيهية بمدينة بدر: هي منطقة مخططة لإقامة أنشطة ترفيهية (مطاعم - ملاهي - أنشطة رياضية - غيرها)، وتقع على الطريق الفاصل بين مدينتي بدر وهليوبوليس، وهو طريق حيوي يربط مدينة بدر بطريق مصر / إسماعيلية الصحراوي، عند المركز الطبي العالمي، بجانب تفقد منطقة أخرى، مخططة لإقامة مطاعم، ومتنزهات، وملاهي مائية، وتقع على أحد الطرق المحورية بالمدينة، أمام مشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط.

أهم أحياء ومناطق مدينة بدر السكنية

  • الحي المتميز: يقع الحي المتميز بمدينة بدر على طريق القاهرة - السويس بجوار المدخل الرئيسي للمدينة، بين الطريق الدائري الأوسطي والطريق الدائري الإقليمي، وأمام الحديقة المركزية وأرض المعارض وأراضي القوات المسلحة والمنطقة الترفيهية، ويبعد عن التجمع الخامس بحوالي 5 دقائق، وعن ومدينتي 3 دقائق، والشروق أقل من 5 دقائق.

ويتميز الحي المتميز بالهدوء والتنسيق والتقسيم الجيد ومراعاة الخصوصية في كل التصميمات في الشقق السكنية أو الفيلات، وهو أقرب أحياء بدر للعاصمة الإدارية الجديدة.

وينقسم الحي المتميز بمدينة بدر إلى قطاعين؛ القطاع الأول هو حي الفيلات وهو حي قائم بالفعل وتصل نسبة الإشغال السكني فيه إلى 80%، والقطاع الثاني هي منطقة العمارات أرضي و3 أدوار وروف، ومقامة وفق النظام المنفصل Separate، والذي يوفر مساحات بين العمارات تصل إلى 8 أمتار، وتصل نسبة التشجير بالحي المتميز إلى 5 فدادين.

ومن أهم معالم وخدمات الحي المتميز بمدينة بدر؛ هي المساحات الخضراء التي تنتشر بين كل الوحدات، يتمتع الحي بمنطقة خدمات كاملة تقع في الشريط الفاصل بين الحي وطريق السويس، والتي تحتوي على مولات تجارية وإدارية ومنطقة بنوك مستشفى ومدارس دولية ونادي رياضي، بالإضافة إلى قربه من أكبر منطقة ترفيهية تجارية إدارية على مستوى مدينة بدر والشروق وهليوبوليس.

  • الحي الخامس: من الأحياء الهادئة بمدينة بدر، ويقع في شمال المدينة على طريق سعد الدين الشاذلي بجوار الحي السادس والحي الثاني والحي الرابع بمحاذاة الحزام الأخضر.

وينقسم الحي الخامس بمدينة العبور إلى عدة مجاورات هي المجاورة الأولى وتُسمى الياسمين، والمجاورة الثانية وتُسمى النرجس والمجاورة الثالثة وتُسمى القرنفل، والمجاورة الرابعة وتُسمى الزهور، وتحتوي كل هذه المجاورات على مناطق إسكان اجتماعي للشباب بإجمالي 897 عمارة وأكثر من 21 ألف وحدة سكنية من تنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية.

ومن أرقى مناطق الحي الخامس هي منطقة الزهور، وهي منطقة جذب للباحثين عن وحدات للإيجار وخاصة الطلاب لقربها من جامعة بدر والجامعة الروسية.

  • الحي السادس: ويُسمى بحي البنفسج ويقع على طريق جمال عبد الناصر وطريق السويس، ويتميز بالهدوء وبتوفر الخدمات وقربه من كافة المحاور والطرق المهمة.

وأهم معالم وخدامات الحي السادس قربه من الجامعة الروسية وجامعة بدر، ويوجد به أيضًا مقر جهاز المدينة مما يضمن جودة الخدمات المقدمة وسرعة الاستجابة في حالة الشكاوى والمشكلات، ويوجد بالحي مجمع خدمات به مطاعم مثل مطعم السويسي والبرنس، مع وجود مواصلات داخلية تساعد في التنقل بين الأحياء ومناطق الحي.

  • منطقة إسكان الموظفين: هو مشروع مخصص لموظفي المصالح الحكومية والوزارات الذين سينتقلون للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويقع تحديدًا بمنطقة الـ 800 فدان بالتوسعات الشرقية للمدينة، حيث تعد المنطقة من أحدث المناطق التي يتم تنميتها عمرانيًا في مدينة بدر، وكذلك تقع الوحدات أمام طريق الروبيكي الجديد، فهي المنطقة الأقرب للطريق الدائري الإقليمي، كما تقع بالقرب من مشروع القطار الكهربائي الذي يربط العاصمة الإدارية بمدينة بدر.

ويحتوي المشروع على 10 ألاف وحدة سكنية، بمساحة 90 مترًا مربعًا للواحدة، بنظام الإسكان الاجتماعي، لصالح موظفي الوزارات المقرر نقلهم للعاصمة الإدارية الجديدة، وفى محاولة من الحكومة لتوفير وحدات لكافة شرائح الموظفين.

  • الإسكان الاجتماعي بمدينة بدر: هو مشروع سكني تحت المتوسط يقع بالحي السادس والحي السابع والحي الخامس بمناطق مختلفة محاذي للحزام الأخضر للمدينة، ويحتوي على 18608 وحدة سكنية بإجمالي 1900 عمارة بالإسكان الاجتماعي، بمدينة بدر، وبلغت تكلفة المشروع حوالي 2.079 مليار جنيه.

  • الإسكان المتوسط بمدينة بدر: يضم مشروع الإسكان المتوسط بمدينة بدر مستويين هما دار مصر وسكن مصر.

دار مصر

يقع المشروع بالحي المتميز بالمنطقة (G) بمدينة بدر وهو من أفضل المواقع بالمدينة ويأتي على مرحلتين ويحتوي على 45 عمارة بإجمالي 1080 وحدة سكنية.

وأهم ما يميز مشروع دار مصر أنه مُصمم ليكون كمبوند مسور وبه بوابات للخروج والدخول مما يعطيه ميزة كبيرة وخصوصية، ويتكون المبنى من أرضي وخمس أدوار وبه مصعد، وتوجد مساحات خضراء بين العمارات، ويتوفر بالمشروع كل الخدمات الأساسية والترفيهية من مدارس ومستشفيات وملاعب ومراكز تجارية.

سكن مصر: يقع المشروع بالامتداد الشرقي للمدينة ويضم 10296 وحدة بإجمالي 429 عمارة، بتكلفة 3.651 مليار جنيه.

وهو مشروع أقل في المستوى من دار مصر حيث لا يوجد له بوابات خاصة ولا سور لكنه محاط بأشجار من كل الاتجاهات، ومكون من عمارات عبارة عن دور أرضي وخمس أدوار ولا يوجد مصعد.

وتتوفر الخدمات الأساسية بالمشروع من مدارس ومساجد وحضانات، وملاعب كرة قدم، ومراكز تجارية.

المنطقة الصناعية بمدينة بدر وأهم المشروعات

تبلغ مساحة المنطقة الصناعية بمدينة بدر حوالي 70,640 ألف متر مربع وتلتزم الهيئة العامة للتنمية الصناعية بتوفير كافة السبل لتسهيل سرعة بدء النشاط من خلال تيسير إجراءات التراخيص، وتوفير وحدات المصانع الجاهزة بالإنشاءات والمرافق، وتوفير إمكانية التمويل المصرفي من خلال اتفاقيات مع بعض البنوك وتحقيق أقصي استفادة من مبادرة البنك المركزي الخاص بدعم ومساندة الصناعات الصغيرة والمتوسطة، ويوفر السكن في بدر القرب من أماكن العمل خاصة الوظائف الجيدة والمشاريع الصناعية.

مميزات المنطقة الصناعية بمدينة بدر:

تقدم المنطقة الصناعية للمستثمرين الصغار والكبار المصنع جاهز بالمرافق والتراخيص ويحقق أقصى جودة لخدمات البنية التحتية، مع إمكانية الحصول على جميع الخدمات بشكل مرن وسريع وملائم لجميع الاحتياجات الصناعية، بضمان الالتزام بسرعة تسليم المنشآت خلال سنة واحدة من تاريخ التخصيص

  • الوجود بوسط مجموعة من المصانع بمختلف الصناعات يجعل هناك تفاعل وتكامل بين مختلف أنواع الصناعات بحكم تجاورها وتمركزها في منطقة واحدة

  • اعتماد حوافز تشجيعية للمستثمرين في حال بدء النشاط في خلال سنة من تاريخ استلام المنشآت

  • تقديم حلول مرنة وفورية حسب نماذج منشآت معدة مسبقاً تناسب مختلف المساحات المحتملة للمشروعات

خدمات المنطقة الصناعية بمدينة بدر:

  • التمتع بالأنشطة الخدمية الخاصة بالمنطقة الصناعية مثل المسجد والورش والمطاعم والعيادة الطبية

  • شبكة حريق لتأمين المبانى مع تواجد خرطوم حريق خارجى لكل وحدة

  • مناطق خضراء وأماكن انتظار عامة سواء لسيارات الركوب أو الشاحنات

  • مراقبة أمنية خارجية للمجمع من خلال توفير كاميرات مراقبة.

منطقة "بدر 3" لإنتاج الغاز والبترول: هو من أهم المشروعات التي تم تنفيذها بالسنوات الماضية، وتعتبر منطقة بدر 3 هي المنطقة المركزية للإنتاج البترولي بالصحراء الغربية لأنها تمتلك البنية الأساسية التي تمكنها من استقبال الزيت الخام والغاز المنتج من مختلف حقول شركات الإنتاج بصحراء مصر الغربية.

يتم تنفيذ برامج تنمية الثروات البترولية والغازية وزيادة كفاءة الأنشطة فضلا عن تحديث إجراءات السلامة والصحة المهنية بمواقع العمل.

ويصل إنتاج منطقة "بدر 3" الحالي من الغاز الطبيعي الى نحو 300 مليون قدم مكعب يوميًا بالإضافة إلى 23 ألف برميل زيت خام ومشتقاته يوميًا.

ومنطقة حقول " بدر 3" وما تضمه من تسهيلات إنتاجية تستقبل إلى جوار إنتاجها الحالي الزيت الخام والغاز المنتج من مختلف حقول الإنتاج الأخرى بالصحراء الغربية مثل حقول عجيبة والعامة للبترول بأبي سنان وجنوب الضبعة وويبكو وبترو أمير وبترو سنان وبرج العرب وموقع عقيق التابع لخالدة للبترول.

ومحطة المعالجة القائمة تضم 3 وحدات رئيسية بطاقة معالجة 310 مليون قدم مكعب غاز يوميًا، بالإضافة أنه في إطار تحديث البنية الأساسية واستيعاب الزيادة في الإنتاج فقد تم إضافة محطة معالجة جديدة للغاز الطبيعي المنتج وإدخالها الخدمة بطاقة 150 مليون قدم مكعب غاز لتواكب مواصفات الغاز المنتج من المشروعات الجديدة.


شارك

تحتاج مساعدة؟

ننصحك بالتواصل مع أكبر شركات في مدينة بدر لكي يساعدوك، أو يمكنك تجربة بحث اخر
company-logo
hanna
شريك عقارماب منذ 4 سنين
3 اعلان
تم إرسال طلبك بنجاح
العبور

العبور

التفاصيل
  • 4,900 جنيه
  • متوسط سعر المتر
العاشر من رمضان

العاشر من رمضان

التفاصيل
  • 3,500 جنيه
  • متوسط سعر المتر