لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

متوسط سعر المتر لآخر ١٢ شهر

الحي متوسط سعر المتر للشقق
الدبلوماسيين 8,450 جنيه /متر²
حي الأشجار 7,800 جنيه /متر²
ميدان النافورة 7,600 جنيه /متر²
كورنيش المقطم 7,450 جنيه /متر²
شارع 9 7,150 جنيه /متر²
شارع المقطم 6,800 جنيه /متر²
منطقة جنوب س 6,800 جنيه /متر²
حي الأسمارات 6,300 جنيه /متر²
الحي السادس 5,750 جنيه /متر²
الحي الخامس 4,700 جنيه /متر²
الحي متوسط سعر المتر للفلل
شارع 9 10,950 جنيه /متر²
كورنيش المقطم 8,150 جنيه /متر²
حي الأسمارات 8,100 جنيه /متر²

80%

مستوى طلب الشراء

(مرتفع)

+15.4%

زيادة الأسعار أخر ١٢ شهر

8%

مستوى طلب الشراء

(منخفض جدا)

+168.23%

زيادة الأسعار أخر ١٢ شهر

التقييم العام

7.5

مستوى المنطقة

5.7

المدارس والجامعات

6.7

الخدمات الصحية

7.0

الهدوء

6.7

الموقع

7.9

المواصلات

7.7

التسوق والمطاعم

6.0

نبذة عن حي المقطم

هو أحد أشهر أحياء القاهرة، ويقع ضمن الأحياء الجنوبية للعاصمة والتي تضم السيدة زينب ومصر القديمة والخليفة والبساتين ودار السلام وحلوان والمعادي و15 مايو.

وينقسم حي المقطم إلى ثلاثة أقسام أو هضاب هم الهضبة السفلى والهضبة الوسطى والهضبة العليا، ووفقًا لآخر إحصائيات للعام 2016 بلغ عدد سكان المقطم قرابة 142000 شخص وتصل المساحة الكلية لمنطقة المقطم حوالى 36000 كيلومتر.

موقع حي المقطم

وقد ساعد موقع منطقة المقطم المميز فوق الجبل مرتفعًا عن بقية أحياء القاهرة ومطلًا عليها وعلى جزء كبير من محافظة الجيزة أيضًا على استقطاب عدد كبير سواء من راغبي السكن سواء كان السكن تمليك او إيجار وساعد أيضًا أصحاب النظرة الاستثمارية الى امتلاك وحدات سواء سكنية او خدمية أو إدارية، ومن المعلوم أن شبكة المواصلات سواء من المنطقة أو من خارجها دعمت قرار السكن والمعيشة بالمقطم فتجد المدينة قريبة جدًا من منطقة مصر الجديدة ووسط المدينة.

ويقع حي المقطم تحديدًا جنوبي محافظة القاهرة، بين العديد من الطرق والمحاور الهامة بالقاهرة مثل الطريق الدائري وطريق النصر وصلاح سالم وامتداد رمسيس – مدينة نصر، ومحور المشير طنطاوي ومحور الشهيد وطريق الأوتوستراد.

كما يتوسط مجموعة من أهم مناطق القاهرة الكبرى مثل منطقة السيدة زينب والمعادي الجديدة ومدينة نصر والإباجية والخليفة والجيزة والتجمع الخامس، لذا يعتبره البعض الحي المميز بالقاهرة من ناحية الموقع فهو يطل على أهم أحياء القاهرة ويرى من بعيد منطقة أهرامات الجيزة بسبب ارتفاعه مما يعطيه ميزة إضافية.

مميزات حي المقطم

تأتي على رأس مميزات منطقة المقطم البنية التحتية وتحديدًا المياه والكهرباء وشبكات الاتصالات سواء السلكية أو اللاسلكية والصرف الصحي، فضلًا عن مجموعة أخرى من مميزات المنطقة منها اتساع شوارعه وتعدد خطوط المواصلات والتي تقوم بربط المنطقة بمناطق عديدة مثل حلوان ومصر الجديدة ومدينة نصر والتجمع ومناطق القاهرة الجديدة.

البنية التحتية:

شهدت منطقة المقطم اهتمامًا بالغًا من الحكومة الفترة السابقة سواء من حيث إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة أو من حيث تطوير ورفع كفاءة الخدمات بالحي خاصة البنية التحتية والمرافق، فقد تم حل مشكلة المياه عن طريق إنشاء محطات رفع وتنقية المياه خاصة بالحي وزيادة قدراتها، أما خدمات الغاز فهي تعمل بالهضبة العليا ومنطقة مساكن الزلزال بالكامل وبالهضبة الوسطى وكذلك بالأحياء الأول والثاني والسابع وجاري عمل الدراسات لإنهاء الأعمال بالأحياء الثالث والرابع والخامس والسادس والثامن، بالإضافة إلى زراعة عدد 850 من الأشجار، وعدد 32050 شجيرة معمرة.

كما تم رصف مساحة 13500 متر مسطح بالأماكن التالية: شارع مسجد نداء الحق بالاتجاهين وصب بالدورات وعمل طبقة أسفلتية سطحية حيث تم رفع كفاءة الشارع واستحداث محور جديد لتخفيف الضغط عن شارع 9 مرورًا بمساكن القاهرة والجيزة، وكذلك في شارع مدرسة الشيماء بنين الواصل بين موقف الأتَوبيس ومساكن الإسكندرية.

المواصلات:

من أفضل ما يميز منطقة المقطم توافر المواصلات إلى أي مكان بالقاهرة والجيزة طوال الوقت وفي أي ساعة من اليوم، فمن ناحية توجد مواصلات النقل العام وتعمل حوالي 16 ساعة باليوم وتنقل المواطنين من وإلى المقطم عبر خطوط لمناطق القاهرة الكبرى ومدينة نصر والقاهرة الجديدة والجيزة والسيدة زينب ومناطق وسط البلد.

كذلك توجد المواصلات الخاصة (الميكروباص) الذي يغطي مناطق أكثر وأبعد من خطوط النقل العام ويعمل على مدار اليوم 24 ساعة، ومتوفر في كل مناطق المقطم خاصة شارع 9.

الطرق:

تتميز طرق منطقة المقطم باتساعها وبنيتها التحتية الجيدة، وسمحت الطبيعة الجبلية التي عليها المنطقة بعدم تجمع مياه الأمطار بالطرق وانزلاقها عبر الطرق لأسفل الجبل مما يجعلها المنطقة الوحيدة بالقاهرة التي تشهد سيولة مرورية أثناء مواسم الأمطار الغزيرة.

ومن أشهر شوارع منطقة المقطم شارع 9 الذي يقطع المقطم من أوله إلى آخره من مدخل مدينة نصر وحتى مدخل محافظة الجيزة ومنطقة القلعة.

خدمات حي المقطم

ساعدت طبيعة المقطم الجبلية وكونها مرتفعة عن مناطق القاهرة على جعلها منطقة خدمات ذاتية ومستقلة عن بقية المناطق، بل جعلت خدماتها متميزة يقصدها سكان المناطق المجاورة مثل مدينة نصر والجيزة والقاهرة.

ويوجد بمنطقة المقطم العديد من المدارس بمختلف أنواعها (حكومية ورسمية وتجريبية ولغات ودولية) ومستوياتها (حضانة وابتدائي وإعدادي وثانوي)، والعديد من المستشفيات والعيادات الخاصة والمراكز الطبية المتخصصة والمعامل والصيدليات، وكذلك أماكن الترفيه كالمطاعم والكافيهات والنوادي.

الخدمات التعليمية بحي المقطم:

من أهم المدارس بحي المقطم المدرسة الفرنسية التجريبية بالهضبة الوسطى، ومدارس أتون للغات بالهضبة الوسط ومدارس البارون للغات بالحي الأول، ومدارس الصفوة المصرية للغات بالحي الرابع، ومدارس المستقبل للغات، ومدارس الواحة الدولية للغات، ومدارس بريميير أكاديمي الدولية، ومدارس ريماس للغات، ومدارس المقطم للتعليم الأساسي، ومدرسة المقطم للغات، ومدرسة بدر الخاصة للغات، ومدرية باراديس للغات، و مدرسة بريليانت مايندز، ومدارس خطوط المستقبل للغات ومدرسة دار لقمان الحكيم الدولية ومدرسة رواد المستقبل للغات.

الخدمات الطبية بحي المقطم:

من أهم المستشفيات بحي المقطم مستشفى تبارك للأطفال وتقع في ميدان النافورة، ومستشفى دار الأم التخصصي وتقع في 31 شارع 9، بميدان النافورة، ومستشفى المقطم التخصصي وتقع في نهاية شارع ٩ قبل ميدان المفارق ومستشفى الرخاوي للصحة النفسية وعلاج الإدمان وتقع في شارع 12، ومستشفى الجميلة وتقع في شارع مسجد بلال المتفرع من شارع ٩ أمام نادي مصر للتأمين، ومن أهم المراكز الطبية المتخصصة بالمقطم عيادات بيت الحمد التخصصية بالقرب من ميدان النافورة، وعيادة الرضوان المتخصصة، وعيادة المقطم، ومركز الرازي التخصصي التابع لجامع مستورة شارع 9 أمام عمارات النصر. ومركز الصفوة الطبي للأورام بشارع 9، بالإضافة إلى الكثير من مراكز الأشعة والتحاليل المختلفة مثل المختبر والبرج وألفا وطيبة غيرها، وتوجد بالمقطم فروع لأشهر الصيدليات بمصر مثل العزبي وسيف والمرشدي والمجد ومصر وفودة.

الخدمات الترفيهية بحي المقطم

تتميز منطقة المقطم بكونها مرتفعة عن كل أحياء القاهرة مما جعلها منطقة جذب سياحي، حيث يقصدها الكثير وخاصة منطقة كورنيش المقطم والتي تعد متنزهًا مفتوحًا به مساحة كبيرة للجلوس وقضاء وقت ممتع ومشاهدة القاهرة والجيزة من فوق الجبل.

مشروع تطوير حدائق المقطم:

مجمع تعليمي ثقافي ترفيهي رياضي تجارى في منطقة المقطم من تنفيذ شركة النصر للإسكان والتعمير بالتعاون مع شركة «إماراتية - هندية» لاستغلال أرض الهضبة الوسطى بالمقطم على مساحة 750 ألف متر.

والمشروع عبارة عن تطوير حدائق المقطم لتطوير 66 حديقة تتراوح مساحاتها من 3 آلاف متر إلى 100 ألف متر مربع، كما تستعد الشركة لتنفيذ أكبر مشروع سياحي فندقي إداري سكني ترفيهي في مصر على الإطلاق، في هضبة المقطم على قطعة أرض المصاطب بطول 3 كيلومترات في حدود امتياز الشركة

وهو من أهم المشروعات الترفيهية في محافظة القاهرة، حيث من المتوقع أن يخلق منطقة جذب تجاري وترفيهي للمنطقة سواء من المقيمين أو الزائرين.

تقسيم حي المقطم

ينقسم المقطم على الخريطة إلى 7 مناطق: 3 قديمة وهي أ، ب، جـ؛ و4 حديثة وهي د، س، ع، هـ. تعد المنطقة أ هي منطقة الكورنيش، أما ب فالمنطقة التي تلي الكورنيش، وجـ منطقة ما حول نادي شركة التأمين وسنترال المقطم ومسجد القدس وسكودا، وهي الأفضل في السكن حيث شوارعها المنظمة المتسعة وهدوئها الملحوظ. أما د فتمتد من ميدان النافورة حتى محطة وقود شل، ومنطقة هـ جزء جانبي من شارع 9. ومنطقة س تبدأ من معهد الجزيرة وتنتهي عند ميدان المفارق بمساكن الزلزال.

معالم حي المقطم

من أهم معالم حي المقطم منطقة الكورنيش التي تعتبر المتنفس الرئيسي للمنطقة حيث يقصدها الكثيرين لقضاء وقت ممتع في الهواء الطلق والاستمتاع بالإطلالة البانورامية على القاهرة.

  • ميدان النافورة: ومن معالم المقطم ميدان النافورة الذي يقع في بداية شارع 9 من ناحية مدخل القلعة، وتتميز المنطقة المحيطة به بارتفاع المستوى المعيشي وبجودة الخدمات، حيث يوجد العديد من المطاعم الشهيرة والكافيهات وتتميز الوحدات السكنية بالتنظيم ويوجد به بعض الفيلات، فضلًا عن الشوارع الجانبية الممهدة والواسعة.
  • نادى المقطم الرياضي: يعد نادى المقطم الرياضي أحد أهم الصروح الرياضية بالمقطم، والذى تم انشاؤه عام 1989 م بمنطقة الهضبة العليا على شارع 9، ومشهر بالشباب والرياضة.

وتبلغ مساحة النادى 27000 متر (6.3 فدان)، ويصل عدد الأعضاء به إلى 1700 عضوية عائلية.

ويحتوي نادى المقطم الرياضي على العديد من المنشآت مثل:

1- مبنى اجتماعي من 3 طوابق يضم قاعات جلوس للأعضاء وكذلك غرف للأنشطة ومكاتب ادارية.

2- مبنى حمام السباحة (حمام سباحة تدريبي 25 مترًا ملحق به حمام سباحة أطفال وغرف خلع ملابس وحمامات وكافيتريا وكذلك الجيم).

أما عن الصالات فيوجد به صالة ألعاب، بالإضافة إلى مجموعة من الملاعب:

1- ثلاث ملاعب نجيل صناعي خماسي لكرة القدم.

2- ملعب نجيل صناعي متعدد.

3- جارى تنفيذ ثلاثة ملاعب سوفت أكريلك متعدد.

4- جارى تنفيذ تحويل عدد 2 ملعب للكرة الطائرة الى عدد 1 ملعب تنس أرضي, 1 ملعب كرة طائرة.

5- جارى تنفيذ تراك للمشي بواسطة الهيئة العربية للتصنيع.

6- ملعب كرة سلة بلاط.

ويحتوي النادي على مجموعة من الأماكن الترفيهية مثل:

1- منطقة مسك الليل والحدائق لجلوس الأعضاء.

2- جارى تنفيذ منطقة جلوس للأعضاء (الشانزليزيه).

3- ملاهي متنوعة للأطفال.

4- كافيتريا.

وتنشط داخل النادي العديد من الألعاب الرياضية مثل:

كرة القدم –كرة اليد – كرة السلة – الكرة الطائرة - كاراتيه – كونغ وفو - تايكوندو- جودو - جمباز – سباحة – القوس والسهم - تنس أرضي.

المناطق السكنية بحي المقطم

مدينة تحيا مصر:

يعد مشروع مدينة "تحيا مصر" في منطقة حي الأسمرات في الهضبة الوسطى بالمقطم، أحد أهم الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الراهنة، حيث تم تأسيس وإنشاء تجمع سكنى حضاري يضم المرافق والخدمات كافة، لأهالي المناطق العشوائية والخطرة، على رأسها "الدويقة"، التي بدأت عمليات تسكين العديد من الأسر فيها خلال الوقت الراهن.

وتشمل مدينة "تحيا مصر" المتكاملة في منطقة الأسمرات فى المقطم 3 مراحل أساسية هي "أسمرات 1" و"أسمرات 2" و"أسمرات 3"، وقد تم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية، وجار الانتهاء من المرحلة الثالثة التي تم الانتهاء من الأساسات الخاصة بها، والأعمدة الخرسانية بمعدل إنجاز نحو 30% من المستهدف، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى والثانية من مدينة تحيا مصر المتكاملة فى المقطم، بعدد 11 ألف وحدة سكنية جاهزة للافتتاح، مساحة الوحدة 63 مترًا مربعًا، كاملة التشطيب، بالإضافة إلى مناطق الخدمات، و140 محلا تجاريا و3 حضانات و3 وحدات صحية، و4 ملاعب كرة قدم ومتنزهات ترفيهية و2 حديقة طفل ومدرسة ابتدائية حديثة.

وتضم "أسمرات 2" مجمع خدمات تجارى ومسرح مكشوف ومركز ثقافي ونقطة إطفاء وقسم شرطة إلى جانب مسجد يتسع لألف مصلي.

ويتكون "أسمرات 3" من 124 عمارة دور أرضى، و9 أدوار متكررة شاملة جميع الخدمات، بإجمالي 7440 وحدة سكنية، ومدرسة تعليم فنى، ومنطقة خدمات وملعب قانوني و2 ملعب متعدد وحديقة طفل، ومنطقة خدمات متنوعة.

كمبوندات حي المقطم

تتركز الكمبوندات بحي المقطم بمنطقة الهضبة الوسطى، حيث كان لعامل الموقع المميز للهضبة الوسطى عامل مهم في اختيار المستثمرين لها لتكون موقعًا للمشاريع السكنية والتجارية المميزة، حيث تقع على دائري المعادي وبالقرب من كل الأماكن الحيوية بالقاهرة، وتضم الهضبة الوسطى العديد من المشروعات السكنية المتنوعة سواء في المساحات أو التصاميم أو المستويات.

  • كمبوند نكست بوينت Next Point: هو أحدث مشروعات شركة نكست هوم للتطوير العقاري في المنطقة الشرقية في الهضبة الوسطى بالمقطم، وينفرد كمبوند نكست بوينت بأفضل المواقع حيث يوجد بالقرب من دائري المعادي خلف نادي الصيد، وبالقرب من العديد من المنشآت الحيوية، والهامة من مستشفيات، وجامعات، ومدارس حيث يوجد بالقرب من مدرسة بن مسعود، ومدرسة جانا دان، والجامعة الحديثة أم تي آي، ويبعد دقائق معدودة عن طريق الأوتوستراد.

ويتميز كمبوند نكست بوينت بالعديد من الخدمات من أهمها المساحة الخضراء بداخله والتي تصل إلى 12 ألف متر مربع، وحمامات سباحة متنوعة، وصيدليات ومراكز طبية مُجهزة تعمل على مدار اليوم، وخدمات لرعاية الحيوانات الأليفة، وخدمات رعاية منزلية، ومناطق ألعاب ترفيهية للكبار، والأطفال، ونادي اجتماعي كبير، و kids area، وgym سيدات ورجال، وساونا، وجاكوزي، ومراكز للتجميل.

بالإضافة إلى منطقة كافيهات، ومطاعم، والعديد من المحلات التجارية، والمكاتب الإدارية في الممشى التجاري، وداخل الكمبوند، والكثير من البنوك لتقديم الخدمات البنكية، وأماكن خاصة لإقامة الحفلات، ويوجد العديد من الجراجات الخاصة للسيارات، والدراجات، إلى جانب العديد من الحضانات، والمدارس الدولية.

ويتميز الكمبوند باستخدام الطاقة النظيفة (الطاقة الشمسية) لإنارة الحدائق، وكافة المساحات الخارجية.

وتحيط الكمبوند بوابات إلكترونية، وخدمات أمن لحراسة الكمبوند على مدار اليوم.

  • كمبوند دجلة فيو Degla View:هو كمبوند من تنفيذ شركة معمار المرشدي وهي شركة رائدة في التطوير العقاري والتشييد ولها العديد من المشروعات الناجحة.

ويقع كمبوند دجلة فيو بمدخل المقطم بجوار نادي المعادي ونادي الصيد؛ مما يجعله قريبًا من جميع المناطق الحيوية في القاهرة.

وحرصت الشركة المنفذة للكمبوند على أن يحتوي على العديد من الخدمات فائقة الجودة من أهمها مساحات متنوعة للوحدات تبدأ من 122 مترًا مربعًا وتصل إلى 290 مترًا مربعًا، كما صُممت جميع واجهات المباني السكنية مصممة من زجاج عازل لأشعة الشمس، وعوازل للضوضاء والأتربة.

كما تم بناء وإنشاء أماكن ترفيهية كثيرة للأطفال والكبار، صُممت بعناية حرصًا على راحة القاطنين به، ومركز تجاري فخم ومعرض فاخر للأثاث، بالإضافة إلى بحيرة صناعية كبيرة وسط المباني السكنية، تشتهر بجمالها الخلاب ومظهرها الرائع.

  • كمبوند فاميلي هوم Family Home: هو مشروع سكني راقي وعالي المستوى من تنفيذ شركة المعادي جروب للاستثمار والتطوير العقاري، ويقع بالحي الثالث بالهضبة الوسطى بالقرب من نادي إيزي سبورت.

ويوفر كمبوند فاميلي هوم الحياة الراقية، والمساحات الخضراء والأماكن الترفيهية المتنوعة للكبار والصغار، بالإضافة إلى نظام أمن وحراسة عالي المستوى بواسطة فرق مدربة وكاميرات وأدوات تقنية حديثة وأنظمة إطفاء الحرائق.

كما يوجد بالكمبوند جراجات خاصة بكل الوحدات منظمة ومصممة وفق أحدث الصيحات العالمية.

ويقدم كمبوند فاميلي هوم العديد من الاختيارات لعملائه، حيث يوجد مساحات متنوعة للوحدات تبدأ من 121 مترًا مربعًا وتصل إلى 210 مترًا مربعًا.

شارك
مدينة نصر

مدينة نصر

التفاصيل
  • 7,450 جنيه
  • متوسط سعر المتر
المعادي

المعادي

التفاصيل
  • 8,100 جنيه
  • متوسط سعر المتر
الهضبة الوسطى

الهضبة الوسطى

التفاصيل
  • 6,100 جنيه
  • متوسط سعر المتر