لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس
Family Home - فاميلي هوم

Family Home - فاميلي هوم

المقطم

شقق 7,113 جنيه/متر²
9 Side - ناين سايد

9 Side - ناين سايد

المقطم

بنتهاوس 9,505 جنيه/متر²
شقق 8,800 جنيه/متر²
SEI  - كمبوند ساي

SEI - كمبوند ساي

المقطم

شقق 9,611 جنيه/متر²
أسعار تبدأ من 1,350,000  جنيه
Al Safa - الصفا

Al Safa - الصفا

المقطم

شقق 0 جنيه/متر²
Bienster - بيانستر

Bienster - بيانستر

المقطم

شقق 8,844 جنيه/متر²
أسعار تبدأ من 1,069,547  جنيه
Art City  - ارت سيتي
UNA - اونا

UNA - اونا

المقطم

شقق 7,374 جنيه/متر²
أسعار تبدأ من 819,000  جنيه
Florenta  - فلورنتا

Florenta - فلورنتا

المقطم

شقق 7,444 جنيه/متر²
The Key  - ذا كي

The Key - ذا كي

المقطم

شقق 7,731 جنيه/متر²
Le Jour  - لاجور

Le Jour - لاجور

المقطم

دوبلكس 6,197 جنيه/متر²
شقق 6,146 جنيه/متر²
Oriana - اوريانا

Oriana - اوريانا

المقطم

شقق 6,701 جنيه/متر²
Verona Compound - فيرونا كمبوند

Verona Compound - فيرونا كمبوند

المقطم

شقق 11,061 جنيه/متر²
أسعار تبدأ من 835,000  جنيه
Mountain Plaza - ماونتن بلازا

Mountain Plaza - ماونتن بلازا

المقطم

شقق 7,000 جنيه/متر²
دوبلكس 0 جنيه/متر²
مكاتب 0 جنيه/متر²
محلات 0 جنيه/متر²
Golden Gates - جولدن جيتس
Next Point  - نكست بوينت

Next Point - نكست بوينت

المقطم

شقق 8,542 جنيه/متر²
أسعار تبدأ من 856,000  جنيه

هل لديك مشروع؟

اضف مشروعك الان واحصل على المزيد من الاتصالات.


كمبوندات المقطم ... اختيارات متنوعة وخطط سداد مناسبة

 

يفضل الكثير السكن في المقطم بعدما أصبح يقدم خدمات جديدة وعالية المستوى. وفي هذا المقال سوف نتحدث عن حي المقطم الذي يعد أحد أكبر وأقدم أحياء القاهرة، فهو يمتد على مساحة 14,000 كيلومتر مربع، ويتميز بكونه يجمع بين كافة فئات الوحدات ويوفر العديد من خيارات السكن، سواء داخل كمبوندات أو في عمارات مستقلة.

 

دليل الكمبوند: اسماء كمبوندات المقطم

 

دليل كمبوند عقارماب يساعدك في الحصول على الوحدة العقارية المناسبة، حيث يضم كافة الكمبوندات والمولات في مختلف المدن المصرية، ويوفر لك فرصة رائعة للبحث بين المشروعات المتنوعة عن الشقة أو الفيلا أو العيادة أو  المحل أو المكتب المطلوب، في القاهرة الكبرى وضواحيها، بل وفي جميع محافظات مصر.

ويقدم لك دليل الكمبوند كافة التفاصيل عن كمبوندات في المقطم، من خدمات ومرافق وأسعار ومساحات، بالإضافة إلى المعلومات المطلوبة عن المطور العقاري، لاختيار شركة ذات ثقة، وعرض تاريخ أعمالها.

 

خيارات جديدة للبحث في دليل عقارماب

 

يمكنك من خلال دليل الكمبوند البحث عن الوحدة المطلوبة بسهولة من خلال اختيار:

·        نوع العقار سواء كان سكنيًا، تجاريًا، أو إداريًا

·        الحالة الإنشائية للمشروع

·        مستوى الأسعار وهل هو اقتصادي أم متوسط أم فاخر

·        نوع التشطيب

·        طرق السداد

.    اسم الكمبوند إذا كنت تبحث عن مشروع معين

 

 

نبذة عن المقطم

 

ترجع تسمية حي المقطم بهذا الاسم إلى وقوعه أعلى جبل المقطم الشهير. حيث يوجد جنوب القاهرة بجوار أحياء قديمة أخرى، من بينها حي السيدة زينب. كما يُطلق عليه البعض أيضًا الهضبة الوسطى بسبب احتوائه على عدة هضاب، من بينهم هذه الهضبة وهي أشهرهم.

ويتميز المقطم بتوفيره شتى الخدمات بأسعار مناسبة يمكن أن يحتاجها أي فرد خلال إقامته، وهو ما سوف نتناوله في الأسطر القادمة، بما في ذلك الخدمات الصحية والتعليمية والترفيهية وخدمات التسوق، وغير ذلك الكثير.

 

 

مناطق وأحياء المقطم

 

يتكون المقطم من ثلاث هضاب رئيسية، وهم: الهضبة العليا، والهضبة الوسطى، والهضبة السفلى أو الصغرى. وفوق كل هضبة من هذه الهضاب يوجد حي بأكمله، وهذه الأحياء هي: حي الأسمرات، وأب تاون كايرو، وكورنيش المقطم. ويحمل كل حي منها عدد من المناطق السكنية الأخرى.

بينما ينقسم المقطم على الخريطة إلى مناطق محددة، وهي:

 

أ : منطقة الكورنيش.

ب : المنطقة التي تلي الكورنيش.

جـ : المنطقة التي تحيط بنادي شركة التأمين، وسنترال المقطم، ومسجد القدس وسكودا.

د : تبدأ من ميدان النافورة وتنتهي عند محطة وقود شل.

هـ : جزء من شارع 9 الشهير.

س : تبدأ من معهد الجزيرة وتنتهي عند ميدان المفارق بمساكن الزلزال.

وتعد أفضل هذه المناطق وأكثرها جذبًا للسكان هي المنطقة (ج)، ويرجع ذلك إلى اتساع شوارعها وتنظيمها، بالإضافة إلى هدوئها مقارنةَ ببقية المناطق.

 

 

أهم شوارع المقطم


يصنف المقطم على أنه منطقة حيوية، تضم العديد من المرافق المميزة والتي تمثل أهمية كبيرة ليس فقط لسكانها بل للزوار أيضًا، ومن أكثر الشوارع احتواءً على مرافق هامة هي:

 

 

شارع 9 في المقطم

 

يقع في الهضبة العليا، ويشتمل على رئاسة حي المقطم وقسم شرطة الرئيسي، ويمتد من ميدان النافورة إلى حي الأسمرات، ويتميز باحتوائه على عدد من الشركات والمحلات التجارية المعروضة للبيع بالمقطم والشركات.

كما أنه يضم عقارات ومبانٍ سكنية متفاوتة في المستوى بين الاقتصادي والمتوسط وفوق المتوسط. كما يضم كل من نادي المقطم، ونادي مصر للتأمين، ويمر من خلاله شارع الثورة.

 

شارع المقطم

 

يعد أيضًا أحد أشهر وأشمل الشوارع في حي المقطم، وهو يمتد من شارع 9 الذي تحدثنا عنها الآن، إلى المطلع الجنوبي. ويضم هذا الحي عقارات أكثر رقيًا من شارع 9، حيث تتنوع الوحدات السكنية في شارع المقطم بين المستوى فوق المتوسط والراقي، ويمر من خلاله حي الدبلوماسيين.

 

شارع كريم بنونة

 

يمر شارع كريم بنونة من منتصف شارع 9 ويمتد إلى المنزل الذي يربط بين الهضبتين العليا والوسطى.

 

شارع صبحي حسين

 

يشبه الشارع السابق كثيرًا، حيث يمر من شارع 9 أيضًا، ويمتد من ميدان المفارق قبل مساكن الزلزال، حتى يربط بين الهضبة العليا والهضبة الوسطى.

 

شارع الجامعة

 

يقع في الهضبة الوسطى، ويمتد من المنزل الذي يربط الهضبتين، إلى بوابة حي المقطم من الطريق الدائري، ويحتوي على الجامعة الحديثة، لذلك يمكنك استئجار شقتك بالقرب من جامعتك في المقطم.

 

 

شبكة الطرق والمواصلات في حي المقطم

 

يشار إلى أن الوصول إلى حي المقطم أصبح أسهل من أي وقت من مضى من خلال شبكة توفر جميع أنواع المواصلات من وإلى وداخل الحي، باستثناء المترو لأن المقطم في الأساس جبل، ولهذا يصعب دخول المترو إليه. ولكن هناك بعض المحطات القريبة منه والتي يمكنك استخدامها للوصول إليه، ومن ثم ركوب وسيلة أخرى لتصل أمام جهتك بدقة.

ويشار إلى أن أقرب محطة مترو تسمى (محطة الملك الصالح)، ويمكنك الوصول إليها من خلال الركوب في اتجاه حلوان من أي محطة أخرى.

ويوفر المقطم وسائل مواصلات من جميع الفئات، بدايةً من سيارات الموقف، وحتى التاكسيات الخاصة، والأوتوبيسات الخاصة والعامة أيضًا. والتي يتوفر لها العديد من الطرق التي يسهل المرور بها، وأفضل هذه الطرق: طريق النصر الأوتوستراد، والطريق الدائري، وطريق صلاح سالم.

 

 

أبرز المعالم في المقطم

 

كما أسلفنا القول، يعد المقطم من أقدم الأحياء في القاهرة، ولهذا فهو يحتوي على عدة معالم بارزة تجذب الزوار من خارجه. وأشهر هذه المعالم:

  • ميدان النافورة، وهو عبارة عن ميدان يتوسطه نافورة، ويضم مجموعة من المقاهي والبيوت الصغيرة. ويشار إلى أنه كثيرًا ما جذب الفنانين والمشاهير قديمًا وحديثًا.

  • ودير الأنبا سمعان: وهو يوجد في قلب جبل المقطم، ويجمع بين جمال الطبيعة والفن المعماري المميز، ويعتبر من أبرز المزارات السياحية في القاهرة. وهو يشتمل: كنيسة الأنبا شنوده، وكنيسة الأنبا إبرام بن زرع سرياني، وكنيسة الملاك وماري وحنا، وكنيسة الأنبا بولا والأنبا أنطونيوس، وكنيسة مارمرقس، وكاتدرائية العذراء والقديس سمعان.

إلى جانب أن سفح جبل المقطم يحتوي أيضًا على مقابر لبعض الصحابة. وكل هذه الأشياء تكسب المقطم قيمة أكبر.

 

 

أهم الخدمات في حي المقطم

 

طور حي المقطم من خدماته كثيرًا، وشيد مرافق تعليمية وصحية على مستوى عالٍ من الجودة، وهو ما جذب مستأجرين ومُلاك جدد إلى هذا الحي، وسوف نتناول أبرز هذه الخدمات فيما يلي:

 

الخدمات الثقافية والتعليمية في حي المقطم

 

يضم حي المقطم عددًا المراكز التعليمية، والمدارس الخاصة والحكومية، ومدارس اللغات للمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، بالإضافة إلى المدارس الصيفية والمراكز المتخصصة، ومراكز تعليم القرآن. إليك تفاصيل عن كل منهم:

حيث يضم المقطم كل من مدارس الواحة التي تقع في شارع هادي جوهر، ومدارس بدر الخاصة التي تقع في شارع 15 قسم الخليفة، ومدرسة المقطم للغات، التي تقع في شارع 9 بالمقطم.

ومدارس طلائع المستقبل للغات، التي تقع في شارع 9 أيضًا. إلى جانب بعض المدارس الحكومية، وهي مدرسة الشرق الابتدائية المشتركة، التي تقع في 113 شارع البقلي، قسم الخليفة، ومدرسة الشيماء الإعدادية بنين، التي تقع في مساكن العبد، بالهضبة الوسطى، ومدرسة القطامية الثانوية بنين، التي تقع في مجمع المدارس.

وتتمثل مراكز تعليم القرآن المجدة بالمقطم في مركز علاء الدين، ومركز نسرين جمعة لتعليم تلاوة القرآن، وجمعية أصدقاء المقطم، ودار بداية.

بالإضافة إلى تنظيم مبادرات ثقافية جديدة يتم فيها استضافة الشخصيات العامة، وهذه المبادرات تسمى "صالون المقطم"، و"شبابيك". ومكتبة قصر ثقافة منشأة ناصر.

 

الجامعات في حي المقطم

 

تضم منطقة المقطم عددًا من الجامعات الخاصة والأكاديميات المتخصصة الحديثة، والتي تجذب الكثير من الطلاب وعائلاتهم للسكن في المقطم، وتتمثل هذه الجامعات والأكاديميات في:

الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، وهي من أشهر جامعات القاهرة، وتقع في الهضبة الوسطى بالمقطم. ومعهد الجزيرة العالي للهندسة والتكنولوجيا، الذي يقع في شارع 9 بالمقطم.

إلى جانب أكاديمية المقطم للعلوم الحديثة، التي تقع في شارع 9، والأكاديمية الحديثة، التي تقع في القطعة 6564 في الحي الخامس، والأكاديمية الحديثة للهندسة والتكنولوجيا، التي تقع في الهضبة الوسطى بالمقطم.

 

 

المرافق الخدمية في حي المقطم

 

يحتوي المقطم داخله على مجموعة من الخدمات الهامة التي لا غِنى عنها، والتي يحتاجها سكانه أثناء حياتهم اليومية، ولعل من أهم هذه المرافق:

قسم شرطة المقطم، والعديد من فروع البنوك المختلفة التي تقع بالقرب من ميدان النافورة، ومن بينها فروع البنك الأهلي، والبنك العربي الأفريقي، وبنك مصر. أو التي تقع في شارع 9، ومن بينها بنك كريدي أجريكول، وبنك قطر الوطني، والبنك التجاري الدولي، وبنك عودة.

ذلك بالإضافة إلى عدد من المساجد البارزة، مثل مسجد بلال وهو من أكبر وأحدث المساجد في المقطم، ومسجد أنور طه بين الهضبتين العليا والوسطى، ومسجد حراء بالقرب من ميدان النافورة، ومسجد الصفا الذي يعتبر أحدث المساجد في المقطم.

 

 

الخدمات الصحية والعلاجية في حي المقطم

 

مع زيادة الإقبال على حي المقطم، كان لابد من الاهتمام بالجانب الصحي لأنه من أهم العوامل التي يحتاج إليها سكان أي حي.

ومن أهم المستشفيات الموجودة في المقطم هي مستشفى تبارك المتخصصة في الأطفال، وهي تقع في ميدان النافورة، ومستشفى دار الأم التخصصي التي تقع في 31 شارع 9، ومستشفى المقطم التخصصي التي تقع في آخر شارع 9، ومستشفى الرخاوي المتخصصة في الصحة النفسية وعلاج الإدمان، وتقع في شارع 12، ومستشفى الجميلة التي تقع في شارع الأهرام أمام نادي مصر للتأمين.

 

كذلك هناك بعض المستشفيات والعيادات والمراكز الطبية المتخصصة، ومن أهمها عيادات بيت الحمد التخصصية 3 شارع النافورة، وعيادة الرضوان المتخصصة 53 شارع 103، وعيادة المقطم في مساكن أطلس، ومركز الرازي التخصصي شارع 9 أمام عمارات النصر، ومركز الصفوة الطبي للأورام شارع 9. بالإضافة إلى العديد من مراكز الأشعة والتحاليل، التي أشهرها معمل المختبر، والبرج، وألفا، وطيبة.

 

 

مناطق الخروج والترفيه في حي المقطم

 

يتميز المقطم بطابعه المختلف والذي يتيح لسكانه وزواره للاستمتاع بأجوائه المميزة. ومن أكثر المنافذ الترفيهية التي تجذب الناس في حي المقطم:

  • ميدان النافورة، فكما ذكرنا من قبل أنه يعد من أشهر المناطق التجارية في القاهرة لبدء المشاريع، وهو يقع في شارع 9، ويشمل الكثير من الخيارات الترفيهية، من تسوق أو الجلوس في المقاهي أو ممارسة المشي.

  • نادي الصيد الجديد، الذي يتيح تجربة أنشطة مختلفة، أو ممارسة التأمل والمشي أو الجري.

  • كورنيش المقطم، ويحتوي على مجموعة من الكافيهات والمطاعم الراقية التي تتيح لك مشاهدة القاهرة ومعالمها من خلالها، بما في ذلك قلعة صلاح الدين ومسجد محمد علي، ويطل عليه فيلات ومساكن فاخرة.

  • جبل المقطم، الذي يمتد على هيئة حافة صخرية، تمكنك من الجلوس أعلاها مع مجموعة من المقاهي البسيطة التي تقدم لك المشروبات المتنوعة. 

  • نادي المقطم الرياضي، الذي يقع في شارع 9 في الهضبة العليا، ويعد من أكبر الصروح الرياضية، التي مضى عليها 32 عامًا.

  • نادي مصر للتأمين، الذي يقع في منتصف شارع 9، وكان يسمى بالسابق نادي الشرق.

  • قلعة صلاح الدين، التي تعتبر من أكثر المعالم التي لا تخلو من الزوار، المصريين والأجانب، وتم إنشاء بعض الكافيهات والمنافذ التجارية حولها.

  • مسجد الجيوشي، الذي يعد أول المساجد التي تم تشييدها بالحجر في القاهرة، ويقع على قمة جبل المقطم، ويشتهر بمئذنته التي تعود إلى العصر الفاطمي.

 

 

التسوق وأفضل مولات المقطم

 

يضم المقطم العديد من المولات التي تعد من خيارات التسوق وتوفر لسكانه كافة احتياجاتهم من محلات ملابس، وأجهزة، وهايبر، وأسواق شعبية، ومنافذ لبيع الألعاب، وغير ذلك.

حيث يوجد في المقطم محلات كبيرة مثل كارفور، ومترو، وأولاد رجب، وخير زمان، والراية، وبيم، والعثيم. وأسواق شعبية لبيع الخضروات والفاكهة في أنحاء متفرقة من الحي.

بالإضافة إلى العديد من المحلات التجارية الممتدة في شارع 9، والمتخصصة في الملابس، والألعاب، وكل شيء تقريبًا.

ومن أفضل المولات التي يحتوي عليها المقطم، كيدز مول المتخصص في كل ما يحتاجه الطفل من ملابس وألعاب وغير ذلك، والبارون مول الذي يقع في قسم الخليفة، ويحتوي على محلات تجارية متنوعة. بالإضافة إلى جنينة جروب، وإيليت مول، وسيتي مول.

وتضم هذه المولات خدمات ومكاتب إدارية للبيع أو للإيجار في المقطم، كما يحتوي بعضها على سينما، ومنطقة ألعاب، ومنطقة مطاعم، لتوفر لك متعة بجانب التسوق وشراء احتياجاتك.