لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

تحتاج مساعدة؟

ننصحك بالتواصل مع أكبر شركات في القاهرة الكبرى لكي يساعدوك، أو يمكنك تجربة بحث اخر
company-logo
Tamer Ahmed
شريك عقارماب منذ 6 شهر
423 اعلان
company-logo
الطهطاوى للتطوير ا..
شريك عقارماب منذ 4 سنة
16 اعلان
company-logo
Egy_ plan & mo_ ka..
شريك عقارماب منذ 2 سنة
4 اعلان
تم إرسال طلبك بنجاح

ما أفضل الأحياء لفيلات تمليك في القاهرة الكبرى؟

القاهرة العاصمة المصرية

في الفترة الأخيرة زاد إقبال المشترين على فيلات للبيع بالقاهرة، وذلك لعدة أسباب؛ هي الحصول على الراحة والخصوصية، والسكن في مساحات واسعة تناسب العائلات الكبيرة خاصة، والتمتع بالمرافق الخاصة بالفيلا من حدائق، وحمامات سباحة، وموقف سيارات، وصالات رياضية، ونوادٍ صحية دون أن يزعجهم أحد. ويرتفع الطلب على فيلات للبيع بالقاهرة من كبار المستثمرين المصريين والأجانب، فضلًا عن إقبال العرب والأجانب عليها؛ وذلك لكونها العاصمة المتمتعة بخدمات متنوعة من حيث الجامعات الدولية والحكومية، والمستشفيات الجامعية والخاصة، إلى جانب ذلك تضم كبرى الشركات العالمية والمصرية في كافة المجالات. 

ونتيجة لزيادة الطلب على فيلات بالقاهرة، خصَّص المطورون العقاريون للفيلات والقصور مساحة واسعة في المدن الجديدة، خاصةً أن سكان الفيلات يفضلون الخصوصية والهدوء، لذلك لن يجدوا أفضل من فيلات بداخل كمبوندات للسكن فيه.

 

 القاهرة الجديدة ... رقي متميز

يرتفع معدل الطلب على فيلات للبيع بالقاهرة الجديدة — أكبر المدن الجديدة — من قبل رجال الأعمال والمشاهير، طلبًا للهدوء والرقي الُملحقين بها، ولبُعدها عن وسط البلد والزحام، إلى جانب موقعها المميز شرق القاهرة، وارتباطها بوسط البلد من خلال شبكة طرق كبيرة تضم كلًّا من الطريق الدائري، ومحور المشير، وطريق السويس، ما يجعل الوصول إليها من وسط البلد سهلًا ولا يستغرق وقتًا. 

وتنفرد المدينة بالتخطيط الجيد، فالمجمعات السكنية تبعُد عن المنطقة الصناعية للحفاظ على صحة السكان، علاوةً على تخلل الأشجار والمساحات الخضراء للفيلات، فيستمتع السكان بالهواء النقي والطبيعة الساحرة. وتتنوع الخدمات في القاهرة الجديدة؛ حيث تشمل خدمات رئيسية من مستشفيات، ومدارس، ومحلات تجارية، وبنوك، وشركات، وخدمات ترفيهية من مولات، وسينما، ومطاعم، وكافيهات، ونوادٍ. 

وتضم القاهرة الجديدة أفضل الكمبوندات السكنية بالقاهرة؛ حيث تتميز الوحدات بالتصميمات المعمارية الراقية، وتنوع طرازها بين الشرقي والغربي لإرضاء كافة الأذواق.

ويُعَد التجمع الخامس من أهم المناطق بالقاهرة الجديدة؛ لاحتوائه على شارع التسعين، المحور المركزي للقاهرة الجديدة؛ حيث يضم معالم هامة مثل المستشفى الجوي، وفندق دوسيت، ومول كايروفستيفال، والجامعة الأمريكية. 

 

التجمع الخامس أهم مدن القاهرة الجديدة

وما يجذب المشترين للبحث عن فلل بالتجمع الخامس، تمركز المناطق الترفيهية والتجارية بها؛ مثل كونكورد بلازا، وذا سبوت، وأمريكانا بلازا، وبوينت ٩٠، وداون تاون. ومن أهم أحياء التجمع التي تلاقي إقبالًا على فيلات للبيع حي الياسمين، ويرجع ذلك إلى تقسيم الحي إلى فيلات فقط، وهو ما يكسبه الهدوء والرقي، وعلى الرغم من ذلك فهو يتمتع بالحيوية لقربه من المستشفى الجوي، ونادي بتروسبورت. ويبلغ متوسط سعر المتر للفيلات به ١٩,٠٠٠ جنيه. 

أما جنوب الأكاديمية، فهي تشبه حي الياسمين في تقسيمها إلى فيلات فقط. وتضم المنطقة خدمات كثيرة مثل مسجد حسن الشربتلي، ومنطقة البنوك، ومناطق ترفيهية مثل كايروفستيفال، وفندق دوسيت، وداون تاون. وينقسم جنوب الأكاديمية إلى سبع مناطق هي «أ»، «ب»، «ج»، «د»، «ه»، «و»، «ز»؛ حيث تتنوع الأسعار والمساحات بها لجذب المشترين من مختلف المستويات؛ فمثلًا يرتفع سعر الفيلات بالمنطقة «أ» لإطلالة الفيلات المباشرة على كايروفستيفال، فضلًا عن موقعها في أول شارع التسعين؛ حيث توافر الخدمات المتنوعة. ويبلغ متوسط سعر المتر للفيلات بها ٢٥,٠٠٠ جنيه. 

وبالمثل، ترتفع أسعار الفيلات بمنطقة «ز» لموقعها المتميز على التسعين الشمالي، وقربها من البنوك والشركات والمجمعات التجارية؛ مما يجعلها مقصد كبار رجال الأعمال والمستثمرين. أما المناطق ذات الأسعار المعقولة بجنوب الأكاديمية تتمثل في المنطقتين «ه»، «و»؛ حيث يبلغ متوسط سعر المتر بهما ١٧,٠٠٠ جنيه.

والسكن في فيلات بكمبوندات التجمع الخامس ليس فقط تجربة ممتعة، بل أسلوب حياة راقٍ يضمن لك كافة سبل الراحة والرفاهية؛ ذلك لتوافر الخدمات الاستثنائية والحياة العصرية، إلى جانب المساحات الخضراء والهدوء الريفي. 

وما يجذب المشترين أيضًا للسكن في فيلات بالكمبوندات، وجود نظم التقسيط المتنوعة بمقدم بسيط على مدار سنوات عديدة قد تصل إلى ٧ سنوات. 

ويرتفع الطلب على فيلات للبيع بـ «فيليت سكاي كوندوز» لموقعه المميز بالقرب من شارع التسعين والعاصمة الإدارية، ويضم الكمبوند فيلات ذات تصميمات جذابة وخدمات استثنائية من كلوب هاوس، ومنطقة تجارية، ومنطقة ألعاب أطفال، وصالة ألعاب رياضية. وتتميز الفيلات بتسليمها نصف تشطيب، ليشطبها العميل وفقًا لذوقه. ويبدأ سعر فيلات للبيع بكمبوند «فيليت سكاي كوندوز» من ١٧ مليون جنيه.

 

القطامية

وبالمثل، يتسم كمبوند «قطامية هاوس» بالرقي والتصميمات الفريدة للفيلات. ومن أهم الخدمات الترفيهية بالكمبوند ملاعب الجولف، والمطاعم، والكافيهات العالمية. يبلغ متوسط سعر الفيلات به ٤٠ مليون جنيه. أما كمبوند «بلاجيو»، فتُقبِل عليه العائلات الكبيرة الباحثة عن مساحات شاسعة؛ حيث تتراوح مساحات الفيلات به ما بين ٤٠٠ و١٠٠٠ متر مربع، بغرف نوم كثيرة قد تصل إلى ٧ غرف. يبلغ متوسط سعر المتر للفيلات بالكمبوند ٢٠,٠٠٠ جنيه. 

ولا ننسى أيضًا كمبوند «كونكورد»، الجامع بين الخدمات السكنية والتجارية والترفيهية؛ حيث يضم محلات تجارية ومطاعم، وكافيهات؛ مثل سوبريم، وباب توما، وكراكاس، وديوكس، وتافولا. وما يجذب إليه العائلات اقترابه من الجامعة الأمريكية، وجامعة المستقبل، وبوينت ٩٠. ويبلغ متوسط سعر المتر للفيلات به ١٥,٠٠٠ جنيه.

أما كمبوند «هايد بارك»، فهو من الكمبوندات المميزة بالحياة المليئة بالرفاهية والترف؛ إذ يضم أكبر حديقة بمصر، فضلًا عن المناخ الرائع، والتصميمات الفريدة بالفيلات، والتشطيبات السوبر لوكس. يحتوي «هايد بارك» على كافة الخدمات لسكانه من مدارس دولية، وكلوب هاوس، ومولات تجارية. ويبلغ متوسط سعر المتر للفيلات بـ «هايد بارك» ٢٣,٠٠٠ جنيه. 

أما كمبوند «ليك فيو»، فيُعَد من المناطق السكنية ذات المعدل الجمالي المرتفع إلى جانب الهدوء والرفاهية؛ وذلك لتخصيص ٧٨% من مساحة المشروع للمساحات الخضراء، والبحيرات الصناعية، وملاعب الجولف، والصالات الرياضية، والمحلات التجارية.

وإذا كنت تود السكن في فيلات ذات طراز أمريكي، والتمتع بإطلالات مميزة، وموقع فريد، فبادر بحجز فيلتك في كمبوند «ماونتن فيو» بشارع التسعين؛ حيث يبعد ٥ دقائق عن الجامعة الأمريكية، وجامعة المستقبل، وكونكورد بلازا. وتتميز الوحدات بالمساحات الواسعة والإطلالات المميزة على حديقة هايد بارك ونادي الجزيرة. وما يجذب إليه المشترين هي نظم التقسيط على مدار سنوات بمتوسط سعر متر للفيلات ٢٥,٠٠٠ جنيه.

 

فيلات الرحاب

يلي التجمع الخامس في البحث عن فيلات للبيع الرحاب؛ وذلك لتمتعها بالهدوء والبُعد عن ازدحام وسط البلد، إلى جانب ارتباطها بمناطق هامة؛ مثل مدينة نصر، ومصر الجديدة، من خلال طريق القاهرة السويس، وارتباطها بوسط البلد عبر الطريق الدائري الأول. 

تُعرف الرحاب بالمدينة الخضراء لشمولها مساحات شاسعة من الحدائق المفتوحة؛ فهي تضاهي مدن الحدائق في بريطانيا. وتتمتع الرحاب بمناخ معتدل لارتفاعها عن سطح البحر، وتضم كافة الخدمات الملبية لحاجة سكانها من مدارس، ودور حضانة، ومساجد، ومنطقة طبية، فضلًا عن المناطق الترفيهية بها كنادي الرحاب الاجتماعي والرياضي، ومولات، وسينما، ومطاعم. وما يجذب المستثمرين ورجال الأعمال لها، توافر بنوك، ومبنى إداري لكبرى الشركات. وإذا كنت لا تملك سيارتك الخاصة، فيمكنك ركوب الأوتوبيس من أي مرحلة بالمدينة لمدينة نصر وسرايا القبة.

تتميز فيلات الرحاب بالتصميمات الهندسية الراقية والمساحات الواسعة، فضلًا عن المرافق المُلحقة بها من بوابة خاصة بالفيلا، وسور يحيط بها لضمان الخصوصية، وتراس، وروف، وحديقة كبيرة، وحمام سباحة. تتنوع مساحات الفيلات بها ما بين ١٨٠ إلى ٢٠٠٠ متر مربع، ويبلغ متوسط سعر الفيلات بالرحاب ٣٠,٠٠٠ جنيه. 

ويزداد الإقبال على المرحلة الأولى بالرحاب لإطلالتها المميزة على نادي الرحاب، إلى جانب توافر الخدمات المتنوعة بالقرب منها؛ مثل المول الأول، وسوق الرحاب، والمدرسة البريطانية، والمجمع الطبي، والبنوك. أما إذا كنت من محبي الطبيعة، وتود السكن بالقرب من أوسع حديقة بالرحاب؛ حيث الاستجمام والهدوء، بالإضافة إلى القرب من سوق الرحاب، والبنوك، والمجمع الطبي، والمطاعم، فلا تتردد في حجز فيلتك بالمرحلة الثانية بمتوسط سعر للمتر ٢٥,٠٠٠ جنيه.

يزداد أيضًا الإقبال على فيلات امتداد الرحاب، لاحتوائها على نادي الرحاب، وفاميلي بارك، بالإضافة إلى موقعها الاستراتيجي بالقرب من طريق السويس؛ مما يسهِّل الوصول إليها من مدينة نصر، ومصر الجديدة. أما إذا كنت تود الاستمتاع بالطبيعة من أعلى نقطة؛ حيث الهدوء والهواء النقي، فبادر بحجز فيلتك في المرحلة السادسة، وتمتع بأسلوب حياة راقٍ مليء بالرفاهية في أهم الكمبوندات به مثل «الرحاب هيلز» و«مرتفعات الرحاب».

 

هل تفكر في شراء فيلا في مدينة الشروق ..؟

أما مدينة الشروق التي أنشئت من قِبل القطاع الخاص لتخفيف الكثافة السكانية في وسط البلد، فيزداد الإقبال على فيلات للبيع بها؛ ذلك لأنها تتيح فرصًا لكلٍّ من الاستثمار الأوروبي والمصري؛ حيث تضم منطقة صناعية وتجارية هامة؛ مما يرفع مستوى معيشة أبنائها، فيترتب على ذلك بحثهم عن فيلات للسكن فيها. 

ويُقبِل أيضًا على فيلات للبيع بالشروق كلٌّ من العرب والأجانب وكبار رجال الدولة من سياسيين ورجال أعمال؛ للتمتع بتجربة سكنية فريدة في الشروق تجمع بين الخصوصية والرفاهية والجمال. وإليك أفضل مناطق فيلات للبيع بالشروق.

نبدأ بالحي السابع المعروف برُقيِّه وهدوئه، فضلًا عن موقعه عند مدخل المدينة. فمن أجل الحفاظ على الخصوصية والهدوء لسكان الفيلات، وفَّر المطورون العقاريون مساحات واسعة بين الفيلات، ومساحات خضراء عامة للتنزه. 

ومن أهم معالم الحي التعليمية: الجامعة البريطانية والفرنسية، والجامعة العربية المفتوحة، وهو ما يفسر إقبال العائلات الكبيرة على فيلات للبيع فيه؛ إذ يضمنون توافر الخدمات التعليمية لأولادهم. ويضم الحي أيضًا نادي هليوبوليس حرصًا على صحة ورفاهية السكان. 

ونظرًا لكل ما ذُكر من مميزات، تُعَد المنطقة الأكثر ارتفاعًا في البحث عن فيلات للبيع بالشروق بمتوسط سعر للمتر ٦,٠٠٠ جنيه. 

ويلي الحي السابع في البحث عن عقارات للبيع الحي الرابع؛ حيث يتميز بالتخطيط الجيد لشوارعه، والتصميمات المعمارية المميزة. ويُعَد متوسط سعر المتر بالحي الرابع باهظًا عن الحي السابع؛ حيث يبلغ ١٥,٠٠٠ جنيه.

وللسكن في فيلات بكمبوندات الشروق أفضلية لدى البعض؛ نظرًا للخدمات الاستثنائية الملحقة بها من صالات رياضية، ونوادٍ صحية واجتماعية؛ مما يرفع معدل الرفاهية والراحة لهم، فضلًا عن إحاطة الفيلات بسور، وتعيين أمن لكل فيلا. 

وإذا كنت تبحث عن السكن في كمبوند حيوي يضم خدمات متنوعة من مدارس، ومراكز تسوق، ونوادٍ، وصالات رياضية، تغنيك عن الخروج منه، فبادر بحجز فيلتك في كمبوند «الباتيو». 

أما إذا كنت من محبي الطبيعة، وترغب في السكن الراقي الهادئ، فأهلًا بك في كمبوند «اللؤلؤة». يجذب الكمبوند المشترين إليه لتخصيصه ٧٠% من مساحة المشروع للحدائق، فضلًا عن موقعه المميز على مدخل المدينة بالقرب من مترو ماركت، ومسجد وادي الربيع، والشروق ٢٠٠٠. يبلغ متوسط سعر المتر بالكمبوند ١٠,٠٠٠ جنيه.

وبالمثل، يتميز كمبوند «البروج» بانتشار المساحات الخضراء؛ حيث تمثل ٨٣% من مساحة الكمبوند، فضلًا عن موقعه المميز بين الطريق الدائري والإقليمي، والمركز الطبي؛ إذ يبعُد عن مطار القاهرة والقاهرة الجديدة مسافة تُقدَّر بـ ١٥ دقيقة. على الرغم من هدوء الكمبوند، فإنه يضم خدمات متنوعة كالقرية الذكية، وساقية الصاوي، ومدارس عالمية، ومركز كابيتال هيلث الطبي، وأوركيد بارك. يبلغ متوسط سعر المتر للفيلات ٢٠ ألف جنيه بمساحات تبدأ من ١٦٠ حتى ٣٠٠ متر مربع.

 

منطقة 6 أكتوبر وهدوء بعيدًا عن زحام القاهرة

ثم تأتي ٦ أكتوبر في قوائم البحث عن فيلات للبيع بالقاهرة؛ وذلك لاحتوائها على استثمارات محلية وعالمية؛ مما أدى بدوره إلى رفع مستوى المعيشة للسكان. تتميز المدينة بشبكة طرق واسعة تربطها بعدة مدن هامة، فمثلًا ترتبط بالإسكندرية والساحل الشمالي من خلال طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، وترتبط بالجيزة وتحديدًا الهرم، وفيصل، وحدائق الأهرام، من خلال الطريق الدائري، وترتبط بالشيخ زايد بطريق الواحات؛ مما يسهل الانتقال منها وإليها. 

علاوةً على ذلك، تضم المدينة شبكة مواصلات متنوعة، وأكبر مطار دولي بعد مطار القاهرة. وتتسم المدينة بتقسيمات عمرانية جديدة لتسمح بالمساحات الواسعة بين الفيلات السكنية، والحدائق العامة؛ مما يضيف للمدينة بشكل عام الخصوصية والراحة. 

وإليك أهم مناطق ٦ أكتوبر للبحث عن فيلات للبيع بها.

يزداد إقبال محبي الطبيعة والهدوء على مدينة «دريم لاند»؛ حيث خُصِّصت ٨٠% منها للمساحات الخضراء، والمراكز الترفيهية، والطرق الرئيسية. من أهم معالم المدينة دريم بارك، ونادي ٦ أكتوبر، وملعب الجولف العالمي، وأكاديمية سماش لتعليم التنس، ومدرسة لتعليم الجولف، فضلًا عن الفنادق الفخمة بها كفندق شيراتون دريم لاند، وفندق سويس إن، وهلنان، وهيلتون. 

وما يجذب السكان إليها شمولها خدمات متنوعة كالمدارس، والشويفات الدولية، ومستشفى دريم، ودريم مول الخاص بالأثاث، والأجهزة الكهربائية. وتتراوح مساحة الفيلات بها ما بين ٢٩٠ إلى ١٢٠٠ متر مربع، ويبلغ متوسط سعر المتر بها ٢٢,٠٠٠ جنيه. 

يلي مدينة دريم لاند كمبوند «الأميرالد»، لتمتعه بموقع مميز بالقرب من نادي الصيد، ومول العرب، فضلًا عن خدماته المتكاملة من مستشفى، وحضانة، ومول، ومركز ترفيهي. وينفرد الكمبوند بمرافق استثنائية كنادٍ رياضي واجتماعي، وخدمات أمن وصيانة.

أما الحي المتميز، فيرتفع الطلب فيه على فيلات للبيع؛ نظرًا لمساحته الشاسعة، إذ يمتد من ميدان جهينة، وينتهي بحي سوميد. ومن أهم عوامل جذب السكان إليه: مول العرب الذي يُعَد أكبر مركز ترفيهي وتجارب في مصر، وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، ووادي دجلة. 

من أهم الكمبوندات السكنية بالحي «جاردينيا فيلدج بارك». ويبلغ متوسط سعر المتر للفيلات ٢٢,٠٠٠ جنيه. وتلحق بالفيلا عدة خدمات حرصًا على رفاهية وراحة السكان؛ ومن أهمها الأمن، والحراسة، وحمامات السباحة، والحدائق، والشرفات، ومواقف السيارات. 

ويتميز غرب سوميد بالرقي والتقسيم الجيد للفيلات بها، بالإضافة إلى إحاطته بخدمات متنوعة؛ منها التعليمية مثل جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة ٦ أكتوبر، ومنها التجارية مثل مول العرب، ومول سيتي سكيب، ومنها الترفيهية مثل نادي ٦ أكتوبر، والقرية السياحية، وفندق نوفوتيل، فضلًا عن المطاعم والكافيهات.

ويزداد إقبال كبار رجال الدولة والمستثمرين على فيلات للبيع بغرب سوميد لمميزاتها الكثيرة؛ فهي محاطة بسور، إلى جانب الحديقة الخاصة، وحمام السباحة الخاص، وحراسة لكل فيلا لضمان الخصوصية والأمان. 

علاوةً على ذلك تضم خدمات استثنائية من موقف سيارات، ومكيفات مركزية، وحمامات سباحة، وتراس. ويبلغ متوسط سعر المتر للفيلات بها ١٦,٠٠٠ جنيه. 

ويضم غرب سوميد أحياء هامة؛ مثل شارع النباتات، وشارع الورود، وشارع أحمد بهجت، وشارع توليب. ويزداد الإقبال على شارع الورود لكونه شارعًا رئيسيًّا ونقطة التقاء شوارع هامة مثل شارع الريحان، وشارع الزهور، وشارع القرنفل، وشارع النخيل، وشارع النباتات؛ مما يفسر إقبال العملاء على فيلات للبيع به. 

ولموقع الكمبوند بجانب مركز التسوق، مول العرب، ميزة كبيرة؛ حيث يجذب المشترين إليه لتوافر متطلبات السكان في المول. ويبلغ متوسط سعر المتر الفيلات به ١٥,٠٠٠ جنيه. أما شارع الغنام، فقريب من محور الدائري، فيرتفع الطلب عليه. وتتنوع مساحة الفيلات به ما بين ٢٤٠ إلى ١٠٠٠ متر مربع؛ لتلبية مختلف أذواق واهتمامات المشترين.

 أما الكمبوندات السكنية المحتوية على فيلات راقية بأسعار باهظة، فتجذب إليها كلًّا من العرب والأجانب؛ نظرًا للخدمات والمرافق ذات المستوى الرفيع. من أهم هذه الكمبوندات «جولف فيوز»، و«بالم فالي»، و«بالم باركس». ويُعَد «بالم هيلز» من أكبر كمبوندات ٦ أكتوبر، وتتميز مساحة الفيلات به بالاتساع؛ حيث تبدأ من ٣٠٠ متر مربع، ويتميز الكمبوند بموقعه أمام الشيخ زايد بالقرب من نادي الجزيرة الرياضي. ويبدأ متوسط سعر المتر للفيلات بـ «بالم هيلز» من ٢٠ ألف جنيه.

ونظرًا لرقي وارتفاع المستوى الفكري والثقافي لسكان حي المعادي، فإن الطلب على فيلات للبيع به مرتفع، فهو يجمع بين المساحات الخضراء التي تضفي جمالًا على الحي، والهدوء والاستجمام بعيدًا عن ازدحام وسط البلد. ويتسم حي المعادي بالتخطيط الجيد، والشوارع النظيفة الممهدة. ولا يقتصر الأمر على ذلك فقط، فإطلالته المباشرة على النيل، وقربه من وسط البلد يجذب إليه كبار رجال الأعمال والمستثمرين الباحثين عن قطعة جمالية للسكن بها. وتتوافر في المعادي خدمات متعددة؛ مثل المنشآت التعليمية، والمستشفيات، والمولات التجارية، والنوادي، ومراكز التسوق.

 

المعادي .. حي راق واختيارات رائعة

لفيلات المعادي طابع خاص؛ حيث تتسم بالاتساع والفخامة، والتنوع بين الطراز الكلاسيكي والحديث لإرضاء كافة الأذواق، فضلًا عن التخطيط الجيد للغرف داخل الفيلا ليُظهِر اتساع كل غرفة، والمساحات الواسعة بين كل فيلا والأخرى لضمان الخصوصية والهدوء للسكان. 

وإليك أفضل المناطق بالمعادي للبحث عن فيلات للبيع.

على الرغم من قدم سرايات المعادي، فإنها ما زالت تحتفظ بجمالها ورونقها. وتُعرف سرايات المعادي بأنها الأكثر هدوءًا مقارنةً بغيرها، ولها طابع خاص لتخلُّل الأشجار المظللة للفيلات، ما يجذب إليها الأجانب لتشابه الحي مع بلادهم. 

ومن أهم معالم الحي: جراند مول الذي يضم توكيلات تجارية عالمية مثل نايك وتاي هاوس، وأكاديمية السادات، ومكتبة المعادي، ومحمية وادي دجلة، ومحمية الأشجار، ونادي وادي دجلة. وتنفرد الفيلات بالتشطيبات السوبر لوكس، والتصميمات الراقية، إلى جانب المرافق الملحقة بها من حمامات سباحة، وشرفات، وتراس. يصل سعر المتر للفيلات بها من ١٧,٠٠٠ إلى ٤٠,٠٠٠ جنيه وفقًا لموقعه.

يوجد أيضًا كمبوند «سرايات المعادي» بالقرب من كارفور المعادي، ويتميز بالحراسة والأمن، فضلًا عن المرافق الاستثنائية به. ويجذب العديد من المشترين للكمبوند وجود نظم تقسيط حتى ٥ سنوات بدون فوائد. 

أما إذا كنت تبحث عن الهدوء والرقي، بأسعار معقولة مقارنةً بسرايات المعادي، فبادر بحجز وحدتك في ثكنات المعادي؛ فمن أهم خدماتها وجود الصيدليات، وسفارة أوكرانيا، ومدرسة ثكنات المعادي. علاوةً على ذلك، يتمتع الحي بخدمات ترفيهية كنادي المعادي الرياضي، ومطاعم مثل أوفيو، وبينوس، وجراند كافيه. 

وإذا كنت تبحث عن منطقة حيوية تضم مدارس لأولادك، فاجعل وجهتك زهراء المعادي؛ حيث تضم سوقًا، وسوبر ماركت، إلى جانب مدارس متنوعة مثل مدرسة سقارة للغات، ومدرسة واحة المعادي، ومدرسة القناة للغات، ومدرسة العلياء الخاصة، ومدرسة الصرح الخاصة. ويبلغ متوسط سعر المتر للفيلات بها ١٦,٠٠٠ جنيه.

أما إذا كنت تود السكن في فيلا بكمبوندات المعادي، فلن تجد أفضل من «المعادي هايتس»؛ حيث تنفرد بموقع استراتيجي بالقرب من الطريق الدائري؛ مما يسهل الوصول منه وإليه. ويتميز الكمبوند بإحاطته بسور ليضمن لسكانه الخصوصية والراحة. وما يفسر إقبال المشترين على فيلات للبيع بالمعادي هايتس، قربه من كارفور، وسيتي سنتر، والمدرسة البريطانية. ويبلغ متوسط سعر المتر للفيلات به ١٨,٥٠٠ جنيه.

 

الزمالك

يزداد الطلب على فيلات للبيع بالزمالك، نظرًا لارتفاع مستوى سكانها؛ فهي منذ نشأتها مقرٌّ للشخصيات الكبيرة والهامة، وحاليًّا يسكنها المشاهير ورجال الأعمال وكبار رجال الدولة، فضلًا عن العرب والأجانب الذين يسكنون فيها لوقوع معظم السفارات بها. 

ويُعَد السكن في فيلات الزمالك تجربة لا تتكرر في أي مكان آخر؛ ذلك لأن الفيلات تتميز بالطراز الكلاسيكي القديم؛ مما يضفي عراقة وأصالة للمكان. وتحيط بالفيلا معارض فنية، وبوتيكات تعيدك بالزمن إلى القاهرة القديمة. علاوةً على ذلك، تنفرد الفيلات بإطلالات مميزة على النيل. ولكل هذه الأسباب يكون السكن في فيلا بالزمالك حلم كل مشترٍ. 

وإليك أهم مناطق للبحث عن فيلات للبيع بالزمالك.

تود السكن في أهم شوارع الزمالك المحتوية على كافة الخدمات، إليك شارع أبو الفدا، فهو ليس شارعًا سكنيًّا فحسب، بل إداري وسياحي أيضًا؛ إذ يضم مبنى إداريًّا لكبرى الشركات العالمية، إلى جانب السفارات، وهو ما يترتب عليه جذب كلٍّ من المستثمرين والأجانب لشراء فيلات بأبو الفدا. 

من أهم خدمات الحي المميزة؛ خدمات طبية مثل ريفيف، وخدمات بنكية مثل CIB، وHSBC، ومطاعم وكافيهات مثل كافي بين، وبوتري، وكلوب ٣٣، وذا مود. ويُعَد سعر المتر للفيلات بأبو الفدا باهظًا، فقد يصل سعر المتر بها إلى ٧٠,٠٠٠ جنيه.

أما إذا كنت تبحث عن فيلا صغيرة بالقرب من المدارس، فإليك شارع شجرة الدر على مقربة من شارع أبو الفدا، ومحاور رئيسية هامة مثل ٢٦ يوليو، وكوبري ١٥ مايو. أما شارع محمد مظهر، فهو من أرقى شوارع الزمالك، ويكتسب أهميته من السفارات الموجودة به مثل سفارة الجزائر، والفاتيكان، والعراق، فضلًا عن مكتبة القاهرة الكبرى المحتوية على أقدم وأندر الكتب بمصر. وبالمثل، يرتفع سعر المتر به ليشبه شارع أبو الفدا؛ حيث يصل سعر المتر للفيلات إلى ٧٠,٠٠٠ جنيه.

أما عن مدينة الشيخ زايد، فهي من المدن الجديدة المتميزة بالهدوء والرقي، إلى جانب ذلك تشبه المدينة الأجواء الأوروبية من حيث التصميمات العمرانية والحدائق التي تملأ أرجاء المدينة. 

موقعها المميز بالقرب من المناطق الحيوية يجذب إليها السكان؛ حيث تقع على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، ويمكن الوصول منها وإليها من خلال محاور رئيسية؛ وهي طريق المحور، والدائري، والواحات. من أهم معالم المدينة الترفيهية: مول مصر، ومول العرب، ودريم بارك، فضلًا عن مدينة الإنتاج الإعلامي.

ولاعتدال أسعار المتر بها، وتنوع مساحات الفيلات، والتصميمات المعمارية، تنجذب إليها قاعدة أوسع من العملاء بمختلف الأذواق والأغراض؛ حيث تبدأ مساحة الفيلات بها من ٨٥ مترًا مربعًا وتصل إلى ٣٣٠ مترًا مربعًا. 

ونظرًا لتشابه الفيلات مع الموجودة بدول الخليج والتخطيط الجيد، والحياة عامة، ينجذب إليها كلٌّ من الخليجيين والمصريين القادمين من الخليج. وتتنوع أسعار فيلات الشيخ زايد وفقًا للمكان، والمساحة، والخدمات. فمثلًا تبدأ أسعار الفيلات في الحي الثالث عشر، والسادس، والرابع من ٥ ملايين جنيه، أما في المجمعات السكنية مثل الربوة، وبيفرلي هيلز، وألجريا، فتبدأ أسعار الفيلات من ٧ ملايين، وقد تصل إلى ٣٢ مليون جنيه.

 * جدير بالذكر أن الأسعار المذكورة في المقال قابلة للتغير، ونحرص في عقارماب على تحديث قائمة أسعار الأحياء باستمرار ليكون المستهلك على اطِّلاع دائم بآخر التحديثات في سوق العقار، وكذلك نقيس مؤشرات الطلب عبر مؤشر عقارماب.