لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

فيلات للبيع في الدقهلية.. محافظة الدلتا المتميزة

 

في محافظة تمتلك حدود مع البحر المتوسط وإطلالة على النيل، يصبح التنوع ميزةً إضافية، ولذلك يمكنكم امتلاك فيلا في الدقهلية، بعد اختيار المكان المناسب من بين مدن ومراكز المحافظة، وخاصة عقارات مدينة المنصورة، والاستمتاع بما تملكه الدقهلية من فرص عقارية مختلفة ومميزة، تضمن لكم طقسًا مثاليًا وموقعًا مميزًا في منطقة دلتا النيل، وفرصة للتمتع بساحل البحر المتوسط، وإمكانية تنفيذ أفكار ومشروعات استثمارية في بيئة واعدة.


 

تفاصيل عن الدقهلية

 

كعادة كل محافظة أو منطقة في مصر، دوما هناك تفاصيل لها علاقة بالمعمار والسكان والحضارة والتاريخ، وتعتبر محافظة الدقهلية من المحافظات الثرية التي تتمتع بحضارة تعود للمصريين القدماء، كما أن حدودها مع محافظات الدلتا الأخرى، وتمتعها بعدد سكان من الممكن أن يعد الأكبر في محافظات الوجه البحري في مصر، يجعلها وجهة مميزة ومناسبة للسكن والاستثمار.

تمت تسميت الدقهلية تحريف من دقهلة التي أسسها الأهالي، تقع المحافظة على مساحة تصل إلى 3500 كيلومتر مربع، عاصمتها مدينة المنصورة التي تتمتع بوجه حضاري مميز، وتضم المراكز الثقافية والجامعات والمراكز العلمية، وكذلك المتاحف والمناطق الأثرية، وتضم المحافظة 18 مركزًا من بينهم: أجا، والسنبلاوين، ومنية النصر، وميت سلسبيل، وميت غمر، ودكرنس، والمطرية. 

 

أهم مدن الدقهلية .. أشهرهم المنصورة

 

وتضم أيضًا ثلاث مدن، يعتبر أشهرهم: المنصورة.

مدينة المنصورة تعتبر من أهم وأشهر مدن الدقهلية، فهي مركز تجاري وثقافي مهم، تقع على الضفة الشرقية لنهر النيل بفرع دمياط، يقابلها من الجهة الأخرى عقارات مدينة طلخا، ويعود إنشاؤها إلى الدولة الأيوبية في مصر، حين بناها الملك الكامل بن الملك العادل، والتي تمت تسميتها بالمنصورة تيمنا بنصر المصريين على الحملة الصليبية السابعة.

 

 

السفر للمنصورة من القاهرة في أقل وقت

 

تبعد المنصورة عن عقارات العاصمة القاهرة مسافة  120 كيلومترًا بالشمال الشرقي، وتنقسم المدينة إلى حيين رئيسيين، هما: حي غرب المنصورة، وحي شرق المنصورة، وتضم أكثر من 20 منطقة تتميز كل منها بالقدرة على جذب السكان والتمتع بعدد من المميزات والخدمات، وأبرز هذه المناطق: منطقة توريل القديمة، ومنطقة الجامعة، ومنطقة الفردوس، وعزبة عقل، ومدينة الزهراء. ومنطقة الطهيمي، ومنطقة الناصرية، ومنطقة المختلط.

تضم مدينة المنصورة عددًا من المعالم المميزة للمدينة ولمحافظة الدقهلية أيضًا، يوجد بها جامعة المنصورة، ومركز الكلى والمسالك البولية للدكتور محمد غنيم، ونادي المنصورة الرياضي، ودار بن لقمان، وحديقة الحيوان، ولذلك تعتبر من أكثر المدن المميزة في المحافظة والتي تشهد تطور عمراني مستمر، وحركة ثقافية واجتماعية واسعة.


 

موقع مدينة الدقهلية

 

تقع في الشمال الشرقي من القاهرة في منطقة دلتا النيل، على مساحة 3500 كيلومتر، تبعد القاهرة 142 كيلومترًا تقريبًا (أي ما يوازي ساعتين ونصف بالسيارة)، تجاورها محافظة الشرقية من جهة الشرق، ومحافظتي الغربية وعقارات كفر الشيخ من جهة الغرب، وتطل من الشمال على البحر المتوسط وتجاورها محافظة دمياط، والجنوب تحدها محافظة القليوبية.

تمتلك المحافظة 18 مركزًا و3 مدن، ويقطعها عدد من خطوط السفر الرئيسية بين محافظات الدلتا، منها: طريق طلخا - دمياط، وطريق المنصورة - المنزلة، وطريق فارسكور - المنصورة، وطريق المنصورة - جمصة، وطريق الزقازيق المنصورة، وطريق المنصورة - ميت غمر، والطريق الساحلي الدولي، كما يشقها فرع دمياط للنيل.


 

أنواع الوحدات العقارية في منطقة الدقهلية


الدقهلية محافظة كبيرة، تمتلك تنوعًا جغرافيًا وثقافيًا كبيرًا، وهذا ما يمكن أن ينعكس على شكل الحياة في كل الأماكن التابعة لها، بداية من القرى والمراكز وحتى المدن، وهذا ما يجعل هناك تباين واضح في أنواع الوحدات حسب كل منطقة، فتضم المحافظة بداية من البيوت وحتى الشقق السكنية بمدينة الدقهلية والدوبلكس والفيلات المنفصلة. 

وتوجد أيضًا الوحدات الإدارية والمحلات التجارية، والوحدات التي يتم استخدامها لتكون عيادات أو مراكز طبية، أو وحدات تناسب المراكز البحثية، كذلك يمكنكم تملك مباني كاملة أو أراضي.


 

مساحات الوحدات العقارية في الدقهلية

 

لكل وحدة عقارية بمدينة الدقهلية مواصفاتها المختلفة عن الأخرى، والتي قد تجعلها تتنوع في مساحتها، ولذلك تختلف المساحات حسب الوحدة ونوعها ومكانها، بالنسبة للفيلات المنفصلة، فقد تبدأ من الفيلا في الدقهلية من مساحة 175 مترًا مربعًا وتكون عبارة عن دور أرضي، ودور أول، بالإضافة إلى رووف ومدخل لا يتعدى 20 مترًا، إلى مساحة تصل إلى 800 متر مربع، وقد تصل أدوارها إلى 5 أدوار، مقسمة إلى شقق ودوبلكس منفصلة مع حديقة لتناسب العائلات الكبيرة.

 

الشقق السكنية في الدقهلية والمنصورة
 

أما الشقق السكنية، تتراوح مساحتها ما بين 60 مترًا مربعًا إلى 220 مترًا مربعًا، وحسب كل مساحة يختلف عدد الغرف، فقد تكون ما بين 2 - 4 غرف، وحمام واحد أو اثنين، ومطبخ، وشرفة، مع 3 قطع استقبال، وتكون في الغالب مجهزة بكماليات الغاز الطبيعي والكهرباء، ويتم تسليمها إما دون تشطيب، أو تشطيب متوسط، وقد تجدون شقة بتشطيب كامل.


 

مميزات الدقهلية

 

الحصول على فيلا للبيع في الدقهلية بأفضل الأسعار، يحتاج إلى كثير من البحث، فالمحافظة ومناطقها المختلفة، تتمتع بمجموعة من المميزات التي تجعل كثيرين يقبلون على الشراء والتملك بها، وذلك لأنها تمتلك مقومات مناسبة لفرص الاستثمار أو السكن، وهي:

-          لا تبعد الدقهلية عن القاهرة سوى ساعتين ونصف تقريبًا، وتعتبر من أهم محافظات الدلتا، ويقطعها عددٌ من الطرق الرئيسية المهمة للسفر، غير أنها تمتلك 18 مركزًا و3 مدن، وتجمع بين الثقافة والحضارة والنشاط التجاري الواسع بمدينة الدقهلية.

-          تمتلك الدقهلية مصيفًا مميزًا على ساحل البحر المتوسط، وهو مدينة جمصة التي تتميز برمال بيضاء ناعمة وبحر ممتع يفضله مئات الآلاف من المصطافين كل عام.

-          في كل مراكز المحافظة، يتوفر جميع الخدمات الأساسية، وكذلك الأنشطة الترفيهية.

-          وجود شبكة خيوط تربط قرى ومراكز ومدن المحافظة وتسهل الوصول بينهم.

-          تنوع أماكن الخروج ما بين الكافيهات والمطاعم أو الأماكن الأثرية والمراكز الثقافية.

-          تعتبر المحافظة مركزًا لكثير من الصناعات، منها: الغزل والنسيج، والزيوت والصابون، والصناعات الكيماوية، صناعة الأسمدة، الطباعة والنشر، حليج الأقطان، صناعة منتجات الألبان.


 

خدمات الدقهلية

 

بالتأكيد، تتمتع محافظة الدقهلية بتوفر الخدمات الأساسية، وكذلك الكماليات، وتعتبر مكانًا مثاليًا يجمع ما بين المؤسسات التعليمية المرموقة، وأفضل المراكز الطبية والمستشفيات، وأيضا أماكن الخروج وقضاء وقت ممتع برفقة أحبائنا، ويمكننا تفصيل أهم الخدمات المتوفرة بمحافظة الدقهلية، ونشير إلى أهم المشروعات.


 

مدينة المنصورة الجديدة

 

نستوضح معًا واحد من أهم المشروعات العقارية الجديدة، وهو مدينة المنصورة الجديدة، التي تم إنشاؤها وفق مخطط من الدولة يستهدف التطوير العمراني للمدن والمحافظات المصرية، وتعتبر المدينة تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية، وتم تأسيسها على مساحة 7211 فدانًا، بإطلالة على ساحل البحر المتوسط بطول 15 كيلومترًا وتتوسط محافظة الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، ويتم تنفيذها على أربع مراحل باستثمار بلغ  14 مليار جنيه، لتستوعب أنواعًا مختلفة من الإسكان، منها الإسكان الاجتماعي، وسكن مصر، والإسكان المتميز، ومنطقة الفيلات بمدينة المنصورة.

 

المستشفيات والعيادات والمراكز الطبية

 

داخل محافظة الدقهلية، هناك تنوع كبير في المراكز الطبية والمستشفيات وتخصصاتها، وتعتبر أشهر مستشفى بالمحافظة، مستشفى أمراض الكلى والمسالك البولية للدكتور محمد غنيم، التي تساعد على زراعة الكلى، كما تضم مستشفى المنصورة الدولي، ومستشفى تمى الامديد المركزي، ومستشفى طواريء جامعة المنصورة، ومستشفى بني عبيد التخصصي، غير أن لكل مركز مستشفى مركزي متكامل، وهناك مستشفى الجهاز الهضمي، ومستشفى المنصورة العسكري.

وفي الدقهلية، يمكنك الاستعانة بمراكز أشعة وتحاليل متخصصة، منها: مركز المنصورة للأشعة المتطورة، ومركز الطاهرة للأشعة في ميت غمر، ومركز سويدان للأشعة في المنزلة. ويوجد عشرات العيادات الطبية التي يمكن اللجوء لها في الدقهلية، مثل: عيادات داوي، وعيادات رؤيا التخصصية، وعيادات أسنان، وعيادات تجميل، وعيادات جراحة المناظير، كما يوجد بكل مركز وقرية صيدلية شاملة جميع الأدوية والمستلزمات الطبية.

 

المدارس والحضانات والمؤسسات التعليمية في الدقهلية  

 

يوجد في الدقهلية، جامعة المنصورة التي تعتبر من أفضل الجامعات المصرية بتخصصاتها المختلفة، كما تضم المحافظة جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا في طلخا، وكلية الشريعة والقانون بتهفنا الأشراف، وجامعة المنصورة الجديدة، ومعهد 6 أكتوبر للسياحة والفنادق. أما المدارس والحضانات في الدقهلية، فتتنوع ما بين الحكومي والخاص واللغات والمدارس الدولية.

ومن المدارس الموجودة في الدقهلية: مدرسة فخر الدقهلية الرسمية للغات، مدارس المنصورة رويال الخاصة للغات، مدرسة التربية الفكرية بمنية النصر، مدارس الإتربي الخاصة في أجا، مدارس التوحيد الخاصة، مدارس الدلتا الأمريكية، مدارس المحمدية الخاصة ببلقاس.

 

الطرق الرئيسية والمواصلات في الدقهلية والمنصورة

 

داخل مدينة المنصورة، التي تعتبر الأشهر في الدقهلية، هناك عددٌ من الشوارع الرئيسية المهمة والتي تشهد حركة نشاط تجاري واسع، مثل: شارع الجيش، وشارع جيهان السادات، والمشابة السفلية، وشارع جمال الدين الأفغاني، وشارع الخلفاء الراشدين، وشارع أحمد ماهر، وشارع جامعة الدول العربية، وشارع البحر الصغير. ويمكن الوصول للدقهلية ومراكزها المختلفة، إما عن طريق الميكروباصات أو السوبر جيت وعربات النقل الدماعي العام، أو من خلال القطار، كما توجد خطوط بين المراكز والقرى وبعضها البعض.

 

أماكن الخروج والترفيه في الدقهلية

 

يمكن أن نعتبر أن أهم ما يميز الدقهلية من بين محافظات الدلتا في مصر، هي أنها تتمتع بقائمة طويلة من أماكن الخروج والترفيه المختلفة، والتي تنتشر ما بين الساحل المطل على البحر المتوسط أو حتى المدن المطلة على النيل، ومن أهم أماكن الخروج والأنشطة الترفيهية التي يمكنكم تجربتها:

-          مجموعة النوادي في مدينة المنصورة والمدن والمراكز المحيطة بها، مثل: نادي جزيرة الورد، ونادي المنصورة الرياضي، والقرية الأولمبية، ونادي الصيد، وحديقة الحيوان.

-          المتاحف والأماكن الأثرية، مثل: قصر محمد بك الشناوي في المنصورة، كنيسة القديس مارجرجس، دار بن لقمان، تل الربع الذي يعتبر أطلال مدينة فرعونية، تل بله بالقرب من مدينة دكرنس، ومسجد الصالح أيوب، متحف المنصورة القومي.

-          من الممكن قضاء يوم أو أكثر في مدينة جمصة المطل على البحر المتوسط والاستمتاع بالمياه في الصيف.

-          نزهة نيلية بالفلوكة.

عدد الفلل المعروضة للبيع فى الدقهلية هو 58 إعلان
متوسط سعر المتر للفلل فى الدقهلية هو 16,300 جنيه
معدل تغير اسعار المعروضة للفلل فى الدقهلية هو 5%
المناطق الفرعية في الدقهلية هى المنصوره, طلخا, ميت غمر, دكرنس, اجا, منية النصر, السنبلاوين, الكردي, بنى عبيد, المنزله, تمي الامديد, الجماليه, شربين, المطريه, بلقاس
الوحدات الموجودة في الدقهلية هى قصر, توين هاوس, فيلا منفصلة, تاون هاوس